الخميس21/11/2019
ص11:15:57
آخر الأخبار
القاهرة ترد على تهديدات واشنطن: لنا الحق بشراء "سوخوي-35" الروسيةالامن العام اللبناني: توقيف شبكة لتهريب أشخاص ومطلوبين من لبنان الى سوريااتهام 3 وزراء اتصالات سابقين في لبنان بالهدر واختلاس المال العامنتن ياهو: القرار الأمريكي فرصة لتحديد الحدود الشرقية لـ"اسرائيل" وضم غور الأردنالرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً بمنح أصحاب المعاشات التقاعدية من العسكريين والمدنيين زيادة قدرها 16000 ليرة سوريةالرئيس الأسد يصدر مرسوما تشريعيا بإضافة مبلغ 20000 ليرة سورية إلى الرواتب و الأجور الشهرية المقطوعة للعاملين المدنيين والعسكريين«قسد» تسترد صوامع «شركراك» وأنباء عن افتتاح معبر «العون» بمنبج … هدوء حذر في تل تمر ودورية مشتركة روسية تركية في الدرباسيةالجيش السوري يحرر بلدة المشيرفة بريف إدلبموراليس يكشف المزيد عن تدخلات واشنطن الهدامة في شؤون بوليفياالقضاء الإيراني يحكم بالسجن ضد مدانين بالتجسس على مراكز عسكريةسوريا.. الدولار عند مستويات قياسية جديدةمحمد حمشو: تراجع سعر الليرة آني... ولأعدائنا أذناب في مفاصل اقتصادنا بعد القصف الإسرائيلي الأخير... ما سيناريوهات الرد السوري والإيراني؟يتامى حلف الناتو......| تييري ميسانكشف ملابسات جريمة قتل في ريف حمصشخص يحتال على والد عسكري مفقود ويأخذ منه مبلغ مليون و 600 ألف ليرة لكشف مصير ابنهالقبض على خلية لتنظيم "داعش" بحوزة أفرادها سلاح لا يخطر على بال!خبير يتحدث عن خطة ماكرة للولايات المتحدة باستخدام اللجنة الدستوريةالتربية تعلن أسماء المقبولين في معاهد التربية الرياضية-التعليم الموازي للعام الدراسي الجاريمجلة تشيكية: آثار بصرى من أجمل وأهم المعالم التاريخية في العالمسكان جنوب الحسكة يتظاهرون ضد ” قسد”سقوط خمس قذائف صاروخية على أحياء الحمدانية بحلبالإسكان تخصص 4308 مساكن للمكتتبين في ست محافظاتمحافظة دمشق : بدء تنفيذ 38 برج للسكن البديل بعد نحو 5 أشهر7 علامات تحذيرية لارتفاع ضغط الدم القاتل!متى تبدأ صحة الجسم بالتدهور من قمة الرأس حتى أخمص القدمين؟فنانة مصرية مشهورة تفاجئ جمهورها بخلع الحجابدريد لحّام يكرّم الإعلامي الكويتي سيد رجب باسم شركة «سلامة الدولية للإنتاج الفنّي» بهذه الطريقة... رجل ينجو بأعجوبة من بين فكي تمساحامرأة تنتقم شر انتقام من حبيبها الخائنبالفيديو.. هكذا تصرخ الأرض عندما تتعرض لعاصفة شمسية"طفل عبقري".. دخل الثانوية بالسادسة وهذا موعد تخرجه الجامعيحراثة الريح....بقلم نبيه البرجيسورية: الاحتلال الأميركي سيواجَه بالمقاومة الوطنية ...العميد د. أمين محمد حطيط

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

الـصحة و الحياة..كل يوم معلـومة >> 3 مشروبات شائعة "تساهم" في إطالة العمر

يلعب النظام الغذائي دورا محوريا في العيش حياة مديدة وصحية، وتبين أن بعض المشروبات تزيد من فرص العيش لفترة أطول.

ويُحدد متوسط ​​العمر المتوقع، إلى حد كبير، باختيارات نمط الحياة التي يتخذها الناس في معيشتهم اليومية، حيث أن التمسك بنظام غذائي صحي ومتوازن يمكن أن يحمي من المضاعفات القاتلة، مثل أمراض القلب. وفيما يلي 3 مشروبات ترتبط بعمر افتراضي أطول:

- الحليب

تشير الدلائل إلى أن شرب الحليب قد يجنب خطر حدوث مضاعفات تهدد الحياة.

وتوصلت دراسة أجرتها جامعات: "ريدينغ" و"كارديف" و"بريستول"، إلى أن شرب الحليب يمكن أن يقلل من فرص الوفاة بسبب أمراض مثل مرض الشريان التاجي (CHD) والسكتة الدماغية، بنسبة تصل إلى 15-20%.

وحللت الدراسة أدلة منشورة من 324 دراسة عن استهلاك الحليب وعلاقته بأمراض القلب التاجية (CHD) والسكتة الدماغية والسكري. واستندت البيانات المتعلقة باستهلاك الحليب والسرطان إلى التقرير الأخير لصندوق أبحاث السرطان العالمي. ثم قورنت النتائج مع معدلات الوفيات الحالية من هذه الأمراض.

وفي معرض تعليقه على النتائج، قال البروفيسور إيان غيفنز، من سلسلة البحوث الصحية بجامعة "ريدينغ": "في حين أن النمو وصحة العظام لهما أهمية كبيرة للصحة، إلا أن آثار استهلاك منتجات الألبان على الأمراض المزمنة، ذات أهمية كبرى لتقليل المرض والبقاء على قيد الحياة. وقيمت دراستنا ما إذا كانت زيادة استهلاك الحليب توفر ميزة البقاء على قيد الحياة لفترة أطول أم لا. ونحن نعتقد أنه يفعل".

- عصير البرتقال الطبيعي

رُبط عصير البرتقال بمجموعة من الفوائد الصحية، بما في ذلك الحماية من المضاعفات القاتلة مثل أمراض القلب والسرطان والسكري.

وتعود الفوائد الصحية جزئيا إلى حقيقة أن عصير البرتقال غني بمضادات الأكسدة، التي تحمي خلايا الجسم من آثار الجذور الحرة (وهي جزيئات تنتج عندما يتعرض الجسم لدخان التبغ والإشعاع، وقد تلعب دورا في أمراض القلب والسرطان وغيرها).

ووجدت دراسة استمرت 8 أسابيع أن شرب 750 مل من عصير البرتقال يوميا، يزيد من حالة مضادات الأكسدة بشكل ملحوظ.

- القهوة

استنتجت دراسة واسعة النطاق، نُشرت في مجلة Annals of Internal Medicine، أن شرب القهوة قد يطيل العمر.

ووجدت الدراسة، التي شملت أكثر من 215 ألف مشارك، أن شرب القهوة يرتبط بانخفاض خطر الوفاة بسبب أمراض القلب والسرطان والسكتة الدماغية والسكري وأمراض الجهاز التنفسي والكلى، بالنسبة للأمريكيين من أصل إفريقي واليابانيين الأمريكيين واللاتينيين وذوي البشرة البيضاء.

وكان الأشخاص الذين يتناولون فنجانا من القهوة يوميا، أقل عرضة للوفاة بنسبة 12%، مقارنة بمن لا يتناولون القهوة. وتبين أن هذه العلاقة أقوى بالنسبة لأولئك الذين شربوا كوبين إلى ثلاثة أكواب في اليوم، حيث قل احتمال الوفاة بنسبة 18%.

وقال الباحثون إن القهوة تحتوي على الكثير من مضادات الأكسدة والمركبات الفينولية، التي تلعب دورا مهما في الوقاية من السرطان.

المصدر: إكسبريس



عدد المشاهدات:3597( الأحد 07:25:50 2019/10/20 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 21/11/2019 - 9:59 ص
بالفيديو...لاعب كرة قدم أمريكي يصطدم بمصورة بشكل عنيف يفقدها وعيها فيديو... معركة مثيرة بين فأر وأفعى سامة فمن المنتصر؟ اصطدام طائرتين في أمريكا... فيديو التبول على الطعام... قطة تنتقم أشد انتقام من صاحبتها (فيديو) قطيع متوحش من الضباع يهاجهم وحيد القرن ويفترس ذيله... فيديو ملاكم "رومانسي" يواجه حبيبته على الحلبة! الجزاء من جنس العمل - فيديو المزيد ...