السبت29/2/2020
ص6:39:59
آخر الأخبار
الجيش الليبي يعلن إسقاط 6 طائرات مسيرة تركية"الجيش الوطني الليبي" يعلن مقتل 15 عسكريا تركيا في قصف استهدف مطار معيتيقةمقتل 10 من جنود النظام التركي في قصف للجيش الليبيالسعودية تعلّق دخول المعتمرين إلى أراضيها تفادياً لكورونا خطأ تركيا العسكري (القاتل) في سوريا.. ما هو؟برود غربي حيال مناشدات أنقرة: الجيش السوري على مشارف «M4»الجعفري: سورية ستواصل التصدي للعدوان التركي الداعم للإرهاب وحماية أبنائها والدفاع عن وحدتها وسيادتها-فيديووحدات الجيش تمشط قرى العنكاوي والعمقية والحواش والحويجة من مخلفات الإرهاب وتواصل عملياتهاالصين تسجل 427 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا«مقتلة إدلب»: إردوغان عارياً!.......بقلم محمد نور الدين بيع مادة زيت (عباد الشمس) وزيادة كميات السكر والشاي عبر البطاقة الإلكترونية بداية آذارالأردن يعفي الشاحنات السورية من بدل المروراتفاقيَّة أضنة.. من محاربة الإرهاب إلى حرب الدّول...بقلم الاعلامي حسني محلينظرة سورية إلى مستقبل العلاقة الروسية التركية في إدلبالقبض على 3 أشخاص أثناء سرقتهم أسلاك كهربائية في طرطوسضبط شركتين تجاريتين ومحل يتعامل أصحابهم بغير الليرة السوريةتنصت روسي على أردوغان: طائرة استطلاع روسية تلتقط كل ما يجري في إدلببالفيديو ... مطاردة هوليودية بين دبابة سورية ومدرعة تركية في ريف إدلبالتربية تذكر بموعد الاختبار التجريبي لطلاب الشهادتين الثانوية العامة والتعليم الأساسيساعاتي: للطلبة السوريين الدارسين في الخارج دور مهم في إعادة إعمار ما دمره الإرهابقوات الاحتلال التركي ومرتزقته الإرهابيون يعتدون بالقذائف على محيط تل تمر بريف الحسكةاستشهاد طفلة وامرأة بانفجار عبوة ناسفة في مدينة درعامع تعافي المدينة.. السياحة تصدق على عقد استثماري لمشروع فندق كارلتون القلعة بحلببدء تنفيذ الآلية الجديدة لنقل ملكية العقارات في سورية.. والمصالح العقارية توضحأعراض كورونا أم نزلة برد.. كيف تعرف ؟ وكيف تتم الوقاية؟خمس معلومات عن سرطان الغدة الدرقية الغامضقصي خولي يتحدث عن غيرة زوجته.. وهكذا يتعامل معهامصر.. المغنية شيرين عبد الوهاب تعلن عن إصابتها بورم خبيثهل أصيب جاكي شان بفيروس "كورونا"؟بوتين رفض فكرة استخدام شبيه له حتى عند اشتداد خطر الإرهاب في روسياهواوي تستهزئ بالعقوبات الأمريكية وتعلن عن قدرات نظامها الجديد بديل "أندرويد"شركة ألمانية تكشف عن هاتف مصنوع من الكربونساعة أردوغان تدّق في إدلب: الأميركيون انسحبوا.. و”اللعبة” مع بوتين خاسرةأردوغان عارياً.. السقوط الحتمي! ...... د. بسام أبو عبد الله

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

الـصحة و الحياة..كل يوم معلـومة >> 3 مشروبات شائعة "تساهم" في إطالة العمر

يلعب النظام الغذائي دورا محوريا في العيش حياة مديدة وصحية، وتبين أن بعض المشروبات تزيد من فرص العيش لفترة أطول.

ويُحدد متوسط ​​العمر المتوقع، إلى حد كبير، باختيارات نمط الحياة التي يتخذها الناس في معيشتهم اليومية، حيث أن التمسك بنظام غذائي صحي ومتوازن يمكن أن يحمي من المضاعفات القاتلة، مثل أمراض القلب. وفيما يلي 3 مشروبات ترتبط بعمر افتراضي أطول:

- الحليب

تشير الدلائل إلى أن شرب الحليب قد يجنب خطر حدوث مضاعفات تهدد الحياة.

وتوصلت دراسة أجرتها جامعات: "ريدينغ" و"كارديف" و"بريستول"، إلى أن شرب الحليب يمكن أن يقلل من فرص الوفاة بسبب أمراض مثل مرض الشريان التاجي (CHD) والسكتة الدماغية، بنسبة تصل إلى 15-20%.

وحللت الدراسة أدلة منشورة من 324 دراسة عن استهلاك الحليب وعلاقته بأمراض القلب التاجية (CHD) والسكتة الدماغية والسكري. واستندت البيانات المتعلقة باستهلاك الحليب والسرطان إلى التقرير الأخير لصندوق أبحاث السرطان العالمي. ثم قورنت النتائج مع معدلات الوفيات الحالية من هذه الأمراض.

وفي معرض تعليقه على النتائج، قال البروفيسور إيان غيفنز، من سلسلة البحوث الصحية بجامعة "ريدينغ": "في حين أن النمو وصحة العظام لهما أهمية كبيرة للصحة، إلا أن آثار استهلاك منتجات الألبان على الأمراض المزمنة، ذات أهمية كبرى لتقليل المرض والبقاء على قيد الحياة. وقيمت دراستنا ما إذا كانت زيادة استهلاك الحليب توفر ميزة البقاء على قيد الحياة لفترة أطول أم لا. ونحن نعتقد أنه يفعل".

- عصير البرتقال الطبيعي

رُبط عصير البرتقال بمجموعة من الفوائد الصحية، بما في ذلك الحماية من المضاعفات القاتلة مثل أمراض القلب والسرطان والسكري.

وتعود الفوائد الصحية جزئيا إلى حقيقة أن عصير البرتقال غني بمضادات الأكسدة، التي تحمي خلايا الجسم من آثار الجذور الحرة (وهي جزيئات تنتج عندما يتعرض الجسم لدخان التبغ والإشعاع، وقد تلعب دورا في أمراض القلب والسرطان وغيرها).

ووجدت دراسة استمرت 8 أسابيع أن شرب 750 مل من عصير البرتقال يوميا، يزيد من حالة مضادات الأكسدة بشكل ملحوظ.

- القهوة

استنتجت دراسة واسعة النطاق، نُشرت في مجلة Annals of Internal Medicine، أن شرب القهوة قد يطيل العمر.

ووجدت الدراسة، التي شملت أكثر من 215 ألف مشارك، أن شرب القهوة يرتبط بانخفاض خطر الوفاة بسبب أمراض القلب والسرطان والسكتة الدماغية والسكري وأمراض الجهاز التنفسي والكلى، بالنسبة للأمريكيين من أصل إفريقي واليابانيين الأمريكيين واللاتينيين وذوي البشرة البيضاء.

وكان الأشخاص الذين يتناولون فنجانا من القهوة يوميا، أقل عرضة للوفاة بنسبة 12%، مقارنة بمن لا يتناولون القهوة. وتبين أن هذه العلاقة أقوى بالنسبة لأولئك الذين شربوا كوبين إلى ثلاثة أكواب في اليوم، حيث قل احتمال الوفاة بنسبة 18%.

وقال الباحثون إن القهوة تحتوي على الكثير من مضادات الأكسدة والمركبات الفينولية، التي تلعب دورا مهما في الوقاية من السرطان.

المصدر: إكسبريس



عدد المشاهدات:3879( الأحد 07:25:50 2019/10/20 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 29/02/2020 - 6:30 ص
عارضة أزياء يدفعها هوسها بمغني راب للقيام بإجراء أفقدها بصرها بالفيديو.. مقاتلة تكسر أنف رجل "سخر" منها بيتبول يدخل في شجار مميت مع أفعى الكوبرا من أجل صاحبه...فيديو ماذا يحدث في حال تسخين قنبلة يدوية في المياكروويف... فيديو هاجمه قرش عملاق.. وتغلب عليه بأبسط طريقة بشرية ممكنة 9 دقائق تحبس الأنفاس... عملية إنقاذ أحصنة وقعت في بركة متجمدة (فيديو) مشجع لنادي لاتسيو يطلب يد صديقته الأمريكية بطريقة مبدعة المزيد ...