الأربعاء13/11/2019
ص7:22:11
آخر الأخبار
الرئاسة العراقية تؤكد أن الإصلاح قرار وطني وترفض أيّ تدخل خارجيثلاثة شهداء فلسطينيين جراء عدوان طيران الاحتلال المتواصل على قطاع غزة.. المقاومة الفلسطينية ترد وإصابة 4 مستوطنين السيد نصر الله: الأميركيون يعرفون جيداً أن إعادة فتح معبر البوكمال سيحيي اقتصادي سوريا ولبنانقتلى وجرحى بانفجار سيارة مفخخة استهدفت المتظاهرين وسط بغدادأكد أنه لا يمكن الطلب من العراق أو سورية فقط معالجة هذه المشكلة … غوتيريش: الدواعش الأجانب مسؤولية دولية مشتركةنكون أو لا نكون فنحن في مرحلة حسّاسة … رئيس الحكومة للمحافظين: عليكم الخروج من بوتقة الموظف ومن يرَ أنه غير مؤهل فليخرج من مكانهالرئيس الأسد يكشف عن الطرف الذي أخبره بدور قطر في إشعال التظاهرات في سوريا...قوات الاحتلال التركي ومرتزقتها من الإرهابيين يعتدون بالأسلحة الثقيلة على عدد من قرى وبلدات ناحية تل تمر بريف الحسكةالاتحاد الأوروبي يجمع على فرض عقوبات على النظام التركيزاخاروفا: سياسة بعض دول الغرب على الساحة الدولية تقوي الإرهابطهران ودمشق تستهدفان تبادلا تجاريا بمليار دولار في العامين المقبليناعتماد شركتين إسبانية وإيطالية لتسويق المنتجات الزراعية السورية بالأسواق الخارجية( المياه) .. هل تعود الى الواجهة بين تركيا وسورياإردوغان وسوريا: بين النظرية والتطبيق........د. حسني محلياتفق معه على اجر قدره ٧ ملايين .. شاب يستعين ب “قاتل مأجور” لقتل جدته في دمشقمركز الأمن الجنائي في السلمية يكشف ملابسات جريمة قتل وقعت في حماة.الحرب السورية تستدعي دبابات مزودة بالحماية الديناميةلا تملكها إلا 6 دول من بينها سوريا.... 9 معلومات عن منظومة "باك إم" الصاروخية1800 طالب يتقدمون لامتحان الهندسة المعمارية الموحدتخفيض الحد الأدنى لقبول أبناء وبنات الشهداء في الصف الأول الثانويدبابات الجيش السوري تخوض اشتباكات عنيفة على الحدود السورية التركية .. فيديو شهداء وجرحى بقصف صاروخي لفصائل تابعة لتركيا على بلدة في ريف حماةنيرفانا..فندق خمس نجوم ومجمع تجاري على مساحة 5 آلاف وبارتفاع 12 طابقوزير الإسكان يؤكد: قانون البيوع العقارية سيضع حد للمضاربين في العقاراتحرِّكوا أجسامكم... وإلا !احذر... تأكيد انتقال "حمى الضنك" من خلال العلاقات الجسديةزهير قنوع يستعدّ لفيلم «البحث عن جولييت»... تجربة سينمائية حول التحرّش الجنسي وفاة المخرج السوري خالد حصوة تعيد نجله وليد إلى دمشق"خلاط" يقتل امرأة بطريقة مروعة أثناء إعدادها الطعامهاتف ذكي يقتل صاحبه وهو نائم"ثغرة خطيرة"... فيسبوك تشغل كاميرا هواتف آيفون سرا (فيديو)اكتشاف "حيوان غريب جدا" في مصر قد يحل لغز "أبو الهول"النظام الإقليمي.. أقل من الحرب المباشرة وأكثر من تسوية..... محمد نادر العمريالرئيس الأسد مطمئن ويطمئن

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

الـصحة و الحياة..كل يوم معلـومة >> يوم الرؤية العالمي: 7 نصائح مهمّة لحماية العينين من الشاشات المضيئة

يقضي معظم الأشخاص في العصر الحالي ساعات طويلة أمام الشاشات الالكترونية المضيئة، مثل الأجهزة اللوحية والهواتف الجوالة والكمبيوترات... ويعاني من 30 إلى 40 في المائة من الأشخاص الذين يعملون على الشاشات من إرهاق بصري.

هل تعرفين أن العمل لساعات طويلة على الشاشة يؤدي إلى صداع في الرأس ووخز في العينين وإحمرارهما والشعور بجفاف فيهما وإضطرابات في الرؤية وغيرها من الأعراض؟


في يوم الرؤية العالمي تعرّفي في الموضوع الآتي على طرق حماية العينين من الشاشات:
 

1. تجنّبي الانعكاسات على الشاشة


هل مكان الكمبيوتر أمام النافذة؟ فكرة سيئة. إذ مع أقل نسبة من أشعة الشمس سوف تجدين صعوبة في تمييز ما يُعرض على الشاشة. والنتيجة؟ سوف تُصاب عيناك بالإرهاق.
نصيحتنا: من أجل تفادي الانعكاسات على الشاشة وجهي كمبيوترك بشكل عمودي على النافذة.



2. خذي استراحة قصيرة

خلال النهار سوف تحتاج عيناك إلى فترة من الراحة، توقفي عندما تشعرين أنّ عينيك قد أصابهما الإرهاق. امشي قليلاً واستنشقي الهواء واستفيدي من الشمس. إن فترة استراحة مدتها 10 دقائق كل ساعتين من العمل على الشاشة سوف تفيد عينيك بشكل كبير، ومعنوياتك كذلك!




3. فكري بالعلاج التماثلي للعناية بعينيك


تمضين الكثير من الوقت أمام الشاشة وتصبح عيناك متعبتان أو متهيجتان؟ فكري بالعلاج التماثلي! علاج تماثلي بسيط سوف يساعدك على التخلص من الأعراض غير المرغوبة مثل جفاف العينين بلطف.
يتوفر علاج تماثلي من بويرون تحت إسم HOMEOPTIC وهو علاج خاص لتهيج العينين ويساعد على التخلص من أعراض جفاف العين وتهدئة الإحساس بالحرق والوخز.
كيف؟ عن طريق تحسين نوعية الغشاء الدمعي وإستعادة الكمية الطبيعية من الدموع.



4. اشربي الماء

لعلاج عينيك اشربي الماء! يساعد الماء على إعادة ترطيب الجسم وبالتالي قرنية العينين، اشربي ليتر من الماء في اليوم على الأقل. والحالة المثالية هي شرب بضع جرعات صغيرة من الماء كل 5 دقائق.


5. لا تجلسي قريباً جداً من الشاشة

عندما تجلسين إلى كمبيوترك يجب ألا تكون عيناك قريبة جداً من الشاشة. في ما يلي إختبار صغير يمكنك اجراؤه بهذا الصدد: عندما تواجين الشاشة مدي يديك فإذا استطاعت أطراف أصابعك لمس الشاشة، فهذا يعني أن الشاشة قريبة جداً من عينيك. لذا فكري بالرجوع قليلاً.
نصيحتنا: يفضل وضع الشاشة إلى الأسفل قليلاً حيث ستكون عينيك أقل تعرضاً إلى إعتداء الأشعة المنبعثة من الشاشة.

6. ارمشي بعينيك كثيراً

هل تعرفين أنك عندما تكونين في مواجهة الشاشة، فإنَّ العين ترمش أقل بمعدل مرتين على الأغلب؟ فلا عجب إذاً أنّ القرنية تتعرض إلى الجفاف...
نصيحتنا: لا تنسي أن ترمشي بعينيك بانتظام عندما تواجهين الشاشة. حركة رمش العينين هذه تسمح بالتخلص من الجزيئيات الصغيرة للغبار الموجودة في عينيك.

7. عدّلي إضاءة شاشتك

الضوء المنبعث من الشاشة يعتمد على البيئة المحيطة التي تجلسين فيها، فإذا كنت تجلسين في مكان مليء بالضوء زيدي كمية الضوء المنبعثة من شاشتك. وإذا كان الوضع على العكس من ذلك وتجلسين في غرفة معتمة، فيجب عليك تخفيض إضاءة الشاشة.

وكالات



عدد المشاهدات:1918( الأحد 11:01:32 2019/10/27 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 13/11/2019 - 5:59 ص
بسعر فلكي.. "مجهول" يشتري أغلى ساعة يد في التاريخ بالفيديو... قطة عجيبة تدعى "بطاطا" تجذب آلاف المتابعين شاهد ماذا فعل كلب عندما أراد فهد افتراسه وهو نائم... فيديو مجهول يشعل سيارة في السعودية ويكاد أن يقع في شر أعماله... فيديو شاهد ماذا حدث لعامل الكهرباء أثناء أداء عمله... فيديو بعد قبلة أثارت الجدل في المغرب... إيفانكا ترامب تفاجئ الجميع بـ"رقصة عربية" شاهد دودة تحاول اختراق كبد رجل بسبب طعام "غير مغسول" المزيد ...