الأربعاء22/1/2020
م23:25:5
آخر الأخبار
إعلان تشكيل الحكومة اللبنانية الجديدة برئاسة حسّان ديابتقارب بين دمشق والرياض في أروقة الأمم المتحدةنائب أردني: هل نسيتم من منعنا من التعامل مع سوريا؟المشاركون في مؤتمر برلين: عدم التدخل في شؤون ليبياحاكم مصرف سورية المركزي: المصرف المركزي يتخذ إجراءات وتدابير وقائية للحد من الضغوطات اليومية التي يعيشها المواطن السوريالجعفري للميادين: نقل الأسلحة الكيميائية تم برعاية أجهزة الاستخبارات التركيةالجعفري: استعادة الجولان السوري المحتل بكل السبل القانونية أولوية لسوريالإرغامهم على القتال في ليبيا.. الاحتلال التركي يوقف تزويد مرتزقته بالمال ويفرض التجنيد الإجباري على المخطوفين في سجون إرهابييه وزارة الدفاع الكورية الجنوبية سترسل مدمرة من سلاح بحريتها و300 جندي إلى مضيق هرمزغسان سلامة: لدي الآن ما أحاسب أردوغان عليه!نقابة الصرافين اللبنانيين: إعلان سعر شراء الدولار بألفي ليرة كحد أقصىمجلس الوزراء يصدر قراراً بإلزام تسديد ثمن العقارات والمركبات أو جزء منه في الحساب المصرفي للمالك لتوثيق عقود البيعمقالة بعنوان"الأطماع التركية (العثمانية الجديدة)وموجهتها"... بقلم طالب زيفا باحث سياسيسوريا … حروب عابرة للحدود....بقلم علاء حلبيجريمة تهز أميركا.. قتلت أطفالها الثلاثة ثم راحت تبكيتوقيف ثلاثة أشخاص في طرطوس بجرم التعامل بغير الليرة السورية.مدرسة "الوالي التركي".. صورة تثبت "الاحتلال" في شمال سوريا جديد التطبيع.. طاقم قناة إسرائيلية على بعد كيلومترات من مكة650 ألف طالب يتقدمون لامتحانات الفصل الدراسي الأول في الجامعات الحكوميةجامعة دمشق تمدد للمرة الثانية فترة تسجيل الطلاب في نظام التعليم المفتوحاستشهاد ثلاثة مدنيين بقصف صاروخي للمسلحين على حلبالاحتلال التركي يواصل نقل أسر مرتزقته وإسكانهم في منازل السكان الأصليين في مدينة رأس العين"بيلدكس" يشارك المهندسين نقاشاتهم لأهم مشاريع إعادة الإعمار في درعا...اللواء الهنوس : درعا استطاعت النهوض بهمة وإصرار أبنائهامحافظ دمشق يقترح إقامة أبراج حديثة بين القابون ومساكن برزةشعور مزعج قد يكون علامة تحذيرية لنقص فيتامين D في الجسمليس من ضمنهم "التجويع"... 10 خطوات لإنقاص الوزنسلوم حداد وكاريس بشار يؤجلان تصوير "العربجي".."هوى غربي": "غسان مسعود" وإبنته ثاني مرةالأمير هاري مصاب بالإحباط لأن النتيجة النهائية لم تكن ما أراده هو وزوجته لبؤة تموت بشكل مفاجئ، في حديقة الحيوانات بولاية إلينوي الأمريكية، والسبب الحب؟.اكتشاف ثوري "يقود" لعلاج عالمي موحد لجميع أنواع السرطان"عين ترى كل شيء"... عسكريون روس يعرضون عمل كاميرا "سفيرا" الكروية في سوريااتفاقيات سوتشي من شرق الفرات إلى غربه.. إدلب هي المفتاح...بقلم الاعلامي حسني محليانتباه: الإستراتيجية الثالثة ....بقلم د . بثينة شعبان

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

الـصحة و الحياة..كل يوم معلـومة >> يوم الرؤية العالمي: 7 نصائح مهمّة لحماية العينين من الشاشات المضيئة

يقضي معظم الأشخاص في العصر الحالي ساعات طويلة أمام الشاشات الالكترونية المضيئة، مثل الأجهزة اللوحية والهواتف الجوالة والكمبيوترات... ويعاني من 30 إلى 40 في المائة من الأشخاص الذين يعملون على الشاشات من إرهاق بصري.

هل تعرفين أن العمل لساعات طويلة على الشاشة يؤدي إلى صداع في الرأس ووخز في العينين وإحمرارهما والشعور بجفاف فيهما وإضطرابات في الرؤية وغيرها من الأعراض؟


في يوم الرؤية العالمي تعرّفي في الموضوع الآتي على طرق حماية العينين من الشاشات:
 

1. تجنّبي الانعكاسات على الشاشة


هل مكان الكمبيوتر أمام النافذة؟ فكرة سيئة. إذ مع أقل نسبة من أشعة الشمس سوف تجدين صعوبة في تمييز ما يُعرض على الشاشة. والنتيجة؟ سوف تُصاب عيناك بالإرهاق.
نصيحتنا: من أجل تفادي الانعكاسات على الشاشة وجهي كمبيوترك بشكل عمودي على النافذة.



2. خذي استراحة قصيرة

خلال النهار سوف تحتاج عيناك إلى فترة من الراحة، توقفي عندما تشعرين أنّ عينيك قد أصابهما الإرهاق. امشي قليلاً واستنشقي الهواء واستفيدي من الشمس. إن فترة استراحة مدتها 10 دقائق كل ساعتين من العمل على الشاشة سوف تفيد عينيك بشكل كبير، ومعنوياتك كذلك!




3. فكري بالعلاج التماثلي للعناية بعينيك


تمضين الكثير من الوقت أمام الشاشة وتصبح عيناك متعبتان أو متهيجتان؟ فكري بالعلاج التماثلي! علاج تماثلي بسيط سوف يساعدك على التخلص من الأعراض غير المرغوبة مثل جفاف العينين بلطف.
يتوفر علاج تماثلي من بويرون تحت إسم HOMEOPTIC وهو علاج خاص لتهيج العينين ويساعد على التخلص من أعراض جفاف العين وتهدئة الإحساس بالحرق والوخز.
كيف؟ عن طريق تحسين نوعية الغشاء الدمعي وإستعادة الكمية الطبيعية من الدموع.



4. اشربي الماء

لعلاج عينيك اشربي الماء! يساعد الماء على إعادة ترطيب الجسم وبالتالي قرنية العينين، اشربي ليتر من الماء في اليوم على الأقل. والحالة المثالية هي شرب بضع جرعات صغيرة من الماء كل 5 دقائق.


5. لا تجلسي قريباً جداً من الشاشة

عندما تجلسين إلى كمبيوترك يجب ألا تكون عيناك قريبة جداً من الشاشة. في ما يلي إختبار صغير يمكنك اجراؤه بهذا الصدد: عندما تواجين الشاشة مدي يديك فإذا استطاعت أطراف أصابعك لمس الشاشة، فهذا يعني أن الشاشة قريبة جداً من عينيك. لذا فكري بالرجوع قليلاً.
نصيحتنا: يفضل وضع الشاشة إلى الأسفل قليلاً حيث ستكون عينيك أقل تعرضاً إلى إعتداء الأشعة المنبعثة من الشاشة.

6. ارمشي بعينيك كثيراً

هل تعرفين أنك عندما تكونين في مواجهة الشاشة، فإنَّ العين ترمش أقل بمعدل مرتين على الأغلب؟ فلا عجب إذاً أنّ القرنية تتعرض إلى الجفاف...
نصيحتنا: لا تنسي أن ترمشي بعينيك بانتظام عندما تواجهين الشاشة. حركة رمش العينين هذه تسمح بالتخلص من الجزيئيات الصغيرة للغبار الموجودة في عينيك.

7. عدّلي إضاءة شاشتك

الضوء المنبعث من الشاشة يعتمد على البيئة المحيطة التي تجلسين فيها، فإذا كنت تجلسين في مكان مليء بالضوء زيدي كمية الضوء المنبعثة من شاشتك. وإذا كان الوضع على العكس من ذلك وتجلسين في غرفة معتمة، فيجب عليك تخفيض إضاءة الشاشة.

وكالات



عدد المشاهدات:2263( الأحد 11:01:32 2019/10/27 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 22/01/2020 - 6:16 م
يحتجز أبناءه لـ 12 عاما ويخوفهم بـ"الأرواح الشريرة" طلب غريب من لاعب تنس لفتاة جمع الكرات.. والحكم يتدخل أوكرانية باعت عذريتها في مزاد علني بمبلغ ضخم.. فعلى من رست الصفقة؟ سائح كاد يلقى حتفه تحت أقدام فيل أثناء محاولة التقاط سيلفي..فيديو حصان يدهس مشجعا خلال سباق ويدخله العناية المركزة... فيديو شاهد لحظة تفجير ناطحتي سحاب رد فعل غير متوقع من مذيعة عراقية علمت بوفاة أخيها على الهواء (فيديو) المزيد ...