الاثنين24/2/2020
ص12:17:34
آخر الأخبار
معلومات : طاقم المقاتلة "تورنايدو" السعودية موجود لدى حكومة صنعاءادعاء ضد شقيق أمير قطر باغتصاب سيدة "لا تتذكر أي شيء يوم الحادث""داعية" سعودي يشن هجوما حادا على أردوغان ويتبرأ من فيديو سابق له يمتدحه فيهالدفاعات الجوية اليمنية تسقط طائرة تجسسية لتحالف العدوان السعودي "الجهاد الإسلامي" تنفي مقتل قيادي لها في غارة إسرائيلية على دمشقعسكرُ أنقرة تحت النار... في جبل الزاوية أيضاًاستعاد قرى تشكل مدخلاً لـ«جبل الزاوية» وعينه على أريحا… الجيش يطلق عملية فتح طريق حلب اللاذقيةإعادة انتخاب الجعفري مقرراً للجنة الأمم المتحدة المعنية بحالة تنفيذ الاستقلال للبلدان والشعوب المستعمرةظريف يؤكد أهمية الحفاظ على الاتفاق النووي عبر التزام أوروبا بتعهداتهاالكرملين: تركيا لم تف بالتزاماتها بشأن إدلب...و الإرهابيون فيها يحصلون على أسلحة خطيرة5 شركات صرافة تنال ثقة المصرف المركزي … مسؤول حكومي: التعليمات التنفيذية للمرسوم 3 في مراحله النهائيةمدير محروقات: وصول توريدات جديدة من الغاز المنزلي يضاعف الإنتاج بنسبة تزيد على 70 بالمئةما دلالات اعتراف أردوغان بوجود مقاتلين سوريين مواليين لأنقرة في ليبيا؟ستّ نتائج لاستكمال تحرير محافظة حلب… القاء القبض على شخصين مطلوبين برمي قنبلة يدوية بحديقة الثورة بحي القصور على عائلة نتج عنها وفاة أحد أبنائهافرع الأمن الجنائي في حلب يلقي القبض على سارق ويستعيد ثلاثة ملايين وثمانمائة ألف ليرة سورية."مدرب المرتزقة".. من هو الجنرال التركي خليل سويصل؟ مندوب سوريا للمندوب التركي : كيف يمكن أن يكون لنظام قاتل مجرم سارق أن يدعي أنه يسعى للحفاظ على الأمن" - فيديوالتعليم العالي: التعاقد مع 28 مشروعاً بحثياً ورصد الاعتمادات اللازمة لإنجازها1300 طفل في اختبار تحديد المستوى الأول ضمن الماراثون البرمجي للأطفال واليافعينوحدات الجيش تواصل تقدمها بريف إدلب الجنوبي وتحرر 5 قرى جديدة من الإرهابنظام أردوغان ومرتزقته ضيّقوا الخناق على أهالي شرق الفرات بالإتاوات … إرهابيون ينقلبون على مشغلهم التركي ويحاولون الفرار من رأس العينالمصالح العقارية: التأكد من إرفاق إشعار بتحويل مبلغ من ثمن العقار في حساب مصرفي ضمن معاملات البيعإنشاء معمل للإسمنت في سورية بطاقة إنتاجية تصل إلى 1.5 مليون طن سنوياًدراسة: الوجبات السريعة "تضلل" مخك بهذه الطريقةأنباء سارة... المبيدات الحشرية لا تسبب السرطان‎محمد رمضان يتعهد: لن أغني في مصر بعد اليومجيني إسبر تنتقد صفة “النجمة” على هذه الممثلة والأخيرة بردّ قاس عليهاالسعودية.. فصل قاضي أيد تطليق امرأة من زوجها ثم تزوجها!صيني يصاب بـ”كورونا” للمرة الثانية بعد شفائه منهطريقة بسيطة وفعالة لتنظيف لوحة مفاتيح الحاسوب!هذا ما تفعله الأجازة بجسمك وعقلك..فهو الخصم لا الحَكَمُ ...بقلم د. بثينة شعبانالتحوّلات الجيوسياسية شمال شرق سورية وتصدّع المعادلات التركية...بقلم أمجد إسماعيل الآغا

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

الـصحة و الحياة..كل يوم معلـومة >> 5 طرق لتجنب نقص فيتامين "د" في فصل الشتاء

لوسي كامبل | إنه الفيتامين الذي يساعد في الحفاظ على العظام والأسنان والعضلات، ولكن يمكن أن ينخفض مستوياته بشكل كبير بمجرد انتهاء الصيف. هكذا تتأكد من حصولك على ما يكفي منه.

الفطر يمتص أشعة الشمس ويحوي كميات مهمة من فيتامين "د"

ذكرت صحيفة "الغارديان" البريطانية خمس طرق لتجنب نقص فيتامين "د" في فصل الشتاء حيث تقل الأيام المشمسة بسبب الضباب كالتالي:

فمن نيسان / أبريل إلى أيلول / سبتمبر، يقوم معظم البريطانيين بإنتاج جميع فيتامين (د) الذي يحتاجونه في أجسامهم، لأن أشعة الشمس تصل إلى بشرتهم عندما يكونون في الهواء الطلق. لكن هذه المستويات تنخفض بشكل كبير بمجرد انتهاء الصيف.

تقول جوليا نيوتن - بيشوب، أستاذة الأمراض الجلدية في جامعة ليدز: "ليس عدم الحصول على مستويات عالية من فيتامين "د" هو ما يهم، ما يهم هو تجنب الإصابة بالنقص".

توصي اللجنة الاستشارية العلمية المعنية بالتغذية بأن يفكر كل من يعيشون في المملكة المتحدة في تناول جرعة يومية معتدلة من فيتامين (د)، مما يساعد على الحفاظ على صحة العظام والأسنان والعضلات. للأشخاص الذين يتمتعون بصحة جيدة نسبياً، تكون الجرعة 10 ميكروغرامات.

يقول مارتن هيويسون، أستاذ علم الغدد الصماء الجزيئي في جامعة برمنغهام: "بالنسبة للأشخاص من ذوي لون البشرة الداكن، من الصعب عموماً صنع نفس الكمية من فيتامين (د) من أشعة الشمس، لذا يجب أخذ أخذ مكملات غذائية يومية على مدار السنة". يمكنك إما أن تأخذ مكملاً غذائياً مخصصاً من فيتامين (د) أو كبسولة متعددة الفيتامينات، والتي عادة ما تكون بمستوى منخفض قريب مما تنصح به الحكومة. تناول بعض الأطعمة يمكن أن يعالج أيضاً نقص فيتامين (د) - لكنه لا يكفي وحده".

الفطر

يقول هيويسون: "إن جلد الفطر لديه القدرة على إنتاج فيتامين (د) عندما يضربه ضوء الشمس، تماما ًمثل الجلد البشري والحيواني. ترك الفطر في الخارج حيث يتعرض لأشعة الشمس يعني أنها تصبح غنية بفيتامين (د). أما إذا كان الفطر موجوداً في الداخل، فإن زجاج النوافذ سيحجب الأشعة فوق البنفسجية التي تستخدم في صنع فيتامين (د). يمكن الآن شراء بعض أنواع الفطر. "

الأسماك الدهنية

قليل من الأطعمة غنية بفيتامين (د) بشكل طبيعي. تقول الدكتورة نيوتن - بيشوب: "السمك الدهني مثل الماكريل والرنجة وسمك السلمون هو الخيار الأفضل في الأجزاء المعتدلة كل أسبوع. السلمون في البرية يحصل على فيتامين (د) من العوالق التي يتناولها، لذلك فإن سمك السلمون الأطلسي البري، على سبيل المثال، سيكون غنياً به، في حين أن سمك السلمون المربّى في المزارع قد لا يحتوي على الكثير على الإطلاق. بالطبع المشكلة الأخرى مع الأسماك هي أنها لا تجذب النباتيين. في هذه الحالة، فإن المصدر الطبيعي الوحيد هو الفطر".

الأطعمة المحصنة

تقول نيوتن - بيشوب إن الأطعمة التي يتم تخصيبها بفيتامين (د) في المملكة المتحدة أقل من الأطعمة الموجودة في الولايات المتحدة. لذلك عليك الاعتماد أكثر على الأطعمة الغنية بشكل طبيعي. ومع ذلك، فإن بعض "حبوب الإفطار" محصنة بفيتامين (د) ، وتضاف أيضاً إلى بعض اللبن. فقد وجد باحثون من جامعة برمنغهام أن سياسة وطنية لتحصين بعض الأطعمة مثل دقيق القمح يمكن أن تعالج نقص فيتامين (د) بشكل كافٍ".

زيت كبد سمك القد

يقول هيويسون: "إلى جانب الفوائد الأخرى للأوميغا والأحماض الدهنية، توفر ملعقة كبيرة من زيت كبد سمك القد كمية أكثر بكثير من الكمية التي أوصت بها الحكومة يومياً، لذلك يعد بديلًا آخر لتناول مكملات مخصصة".

ترجمة: هيثم مزاحم - الميادين نت



عدد المشاهدات:1777( الخميس 10:12:44 2019/11/07 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 24/02/2020 - 11:19 ص
ماذا يحدث في حال تسخين قنبلة يدوية في المياكروويف... فيديو هاجمه قرش عملاق.. وتغلب عليه بأبسط طريقة بشرية ممكنة 9 دقائق تحبس الأنفاس... عملية إنقاذ أحصنة وقعت في بركة متجمدة (فيديو) مشجع لنادي لاتسيو يطلب يد صديقته الأمريكية بطريقة مبدعة أطباء يراقصون مرضى كورونا للتخفيف من معاناتهم... فيديو بسبب فضيحتها...فنانة مصرية شهيرة تنوي الانتحار ببث مباشر على "إنستغرام" انفجار هائل في محطة كهرباء... فيديو المزيد ...