الأحد17/11/2019
م23:15:13
آخر الأخبار
التيار الوطني الحر: وضع لبنان سببه تمسك تيار المستقبل بسياسات كرست الفسادقتيل و 16 جريحاً بانفجار عبوة في بغداد وصدامات بين قوات الأمن والمتظاهرينطعن 3 فنانين خلال عرض مسرحي في السعوديةالمدير السابق لـCIA: "المال ينفد تدريجيا من السعودية" وهذا سر اكتتاب "أرامكو" قوات الاحتلال التركي ومرتزقته يختطفون 25 شاباً من أهالي ريف رأس العين ويقتادونهم إلى جهة مجهولةمجلس الوزراء يناقش الوضع المعيشي.. حزمة من القرارات لتفادي أي آثار سلبية على الاقتصاد والمواطن في المرحلة الراهنةأنباء عن انتهاء معركة تل تمر شرق الفرات والجيش السوري يحسم الموقف انخفاض ملموس بدرجات الحرارة وأمطار متوقعة فوق مناطق مختلفةصنداي تايمز: بريطانيا تسترت على جرائم جنودها في العراق وأفغانستانالسيد خامنئي يدعو المواطنين إلى الابتعاد عن المخربينمدينة لبيع الذهب في حلب ستبصر النور قريباًأكاديمي: الأسعار ستواصل ارتفاعها ما لم يتم ضبط الدولارالأميركيون ينقضّون على موازنات القوى الجديدة في الشرق ...د.وفيق إبراهيمقراءةُ الحربِ: في أُفق التفكيرِ واتجاهاتِ الفعل....بقلم د.عقيل سعيد محفوضسرقة لمحل اجهزة هواتف في دمشقأميركي يقتل زوجته وثلاثة من أولاده.. ثم ينتحرالقبض على خلية لتنظيم "داعش" بحوزة أفرادها سلاح لا يخطر على بال!خبير يتحدث عن خطة ماكرة للولايات المتحدة باستخدام اللجنة الدستوريةالتربية تطلق اليوم حملة التلقيح المدرسي في جميع المحافظاتالتربية تصدر برامج امتحانات شهادات التعليم الأساسي والإعدادية الشرعية والثانوية العامةالعثور على أسلحة وذخيرة وأدوية بعضها إسرائيلي وغربي المنشأ من مخلفات الإرهابيين بريفي دمشق الجنوبي الغربي والقنيطرة الشماليقذائف إرهابية صاروخية على بلدتي الجيد والرصيف بريف حماةنيرفانا..فندق خمس نجوم ومجمع تجاري على مساحة 5 آلاف وبارتفاع 12 طابقوزير الإسكان يؤكد: قانون البيوع العقارية سيضع حد للمضاربين في العقاراتتجنبها فورا.. أغذية ومشروبات غنية بـ"السكر الخفي"علامات "غريبة" تدل على نقص فيتامين B12نادين خوري تجسّد دور الطبيبة في مسلسل «بروكار» شيرين عبد الوهاب تحدث ضجة في الرياض بسبب تصريحاتها عن "الرجل"بهذه الطريقة... رجل ينجو بأعجوبة من بين فكي تمساحامرأة تنتقم شر انتقام من حبيبها الخائنبالفيديو ...البومة اليابانية.. هذه "أسرع أسرع" سيارة في العالمحذير عاجل: لا تستخدموا كابل "USB" سوى بهذه الطريقةالديمقراطية كيف ولمن؟......بقلم د. بسام أبو عبد اللهمعركة إدلب أولوية الدولة السورية في رسم التحولات الكبرى

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

الـصحة و الحياة..كل يوم معلـومة >> 5 طرق لتجنب نقص فيتامين "د" في فصل الشتاء

لوسي كامبل | إنه الفيتامين الذي يساعد في الحفاظ على العظام والأسنان والعضلات، ولكن يمكن أن ينخفض مستوياته بشكل كبير بمجرد انتهاء الصيف. هكذا تتأكد من حصولك على ما يكفي منه.

الفطر يمتص أشعة الشمس ويحوي كميات مهمة من فيتامين "د"

ذكرت صحيفة "الغارديان" البريطانية خمس طرق لتجنب نقص فيتامين "د" في فصل الشتاء حيث تقل الأيام المشمسة بسبب الضباب كالتالي:

فمن نيسان / أبريل إلى أيلول / سبتمبر، يقوم معظم البريطانيين بإنتاج جميع فيتامين (د) الذي يحتاجونه في أجسامهم، لأن أشعة الشمس تصل إلى بشرتهم عندما يكونون في الهواء الطلق. لكن هذه المستويات تنخفض بشكل كبير بمجرد انتهاء الصيف.

تقول جوليا نيوتن - بيشوب، أستاذة الأمراض الجلدية في جامعة ليدز: "ليس عدم الحصول على مستويات عالية من فيتامين "د" هو ما يهم، ما يهم هو تجنب الإصابة بالنقص".

توصي اللجنة الاستشارية العلمية المعنية بالتغذية بأن يفكر كل من يعيشون في المملكة المتحدة في تناول جرعة يومية معتدلة من فيتامين (د)، مما يساعد على الحفاظ على صحة العظام والأسنان والعضلات. للأشخاص الذين يتمتعون بصحة جيدة نسبياً، تكون الجرعة 10 ميكروغرامات.

يقول مارتن هيويسون، أستاذ علم الغدد الصماء الجزيئي في جامعة برمنغهام: "بالنسبة للأشخاص من ذوي لون البشرة الداكن، من الصعب عموماً صنع نفس الكمية من فيتامين (د) من أشعة الشمس، لذا يجب أخذ أخذ مكملات غذائية يومية على مدار السنة". يمكنك إما أن تأخذ مكملاً غذائياً مخصصاً من فيتامين (د) أو كبسولة متعددة الفيتامينات، والتي عادة ما تكون بمستوى منخفض قريب مما تنصح به الحكومة. تناول بعض الأطعمة يمكن أن يعالج أيضاً نقص فيتامين (د) - لكنه لا يكفي وحده".

الفطر

يقول هيويسون: "إن جلد الفطر لديه القدرة على إنتاج فيتامين (د) عندما يضربه ضوء الشمس، تماما ًمثل الجلد البشري والحيواني. ترك الفطر في الخارج حيث يتعرض لأشعة الشمس يعني أنها تصبح غنية بفيتامين (د). أما إذا كان الفطر موجوداً في الداخل، فإن زجاج النوافذ سيحجب الأشعة فوق البنفسجية التي تستخدم في صنع فيتامين (د). يمكن الآن شراء بعض أنواع الفطر. "

الأسماك الدهنية

قليل من الأطعمة غنية بفيتامين (د) بشكل طبيعي. تقول الدكتورة نيوتن - بيشوب: "السمك الدهني مثل الماكريل والرنجة وسمك السلمون هو الخيار الأفضل في الأجزاء المعتدلة كل أسبوع. السلمون في البرية يحصل على فيتامين (د) من العوالق التي يتناولها، لذلك فإن سمك السلمون الأطلسي البري، على سبيل المثال، سيكون غنياً به، في حين أن سمك السلمون المربّى في المزارع قد لا يحتوي على الكثير على الإطلاق. بالطبع المشكلة الأخرى مع الأسماك هي أنها لا تجذب النباتيين. في هذه الحالة، فإن المصدر الطبيعي الوحيد هو الفطر".

الأطعمة المحصنة

تقول نيوتن - بيشوب إن الأطعمة التي يتم تخصيبها بفيتامين (د) في المملكة المتحدة أقل من الأطعمة الموجودة في الولايات المتحدة. لذلك عليك الاعتماد أكثر على الأطعمة الغنية بشكل طبيعي. ومع ذلك، فإن بعض "حبوب الإفطار" محصنة بفيتامين (د) ، وتضاف أيضاً إلى بعض اللبن. فقد وجد باحثون من جامعة برمنغهام أن سياسة وطنية لتحصين بعض الأطعمة مثل دقيق القمح يمكن أن تعالج نقص فيتامين (د) بشكل كافٍ".

زيت كبد سمك القد

يقول هيويسون: "إلى جانب الفوائد الأخرى للأوميغا والأحماض الدهنية، توفر ملعقة كبيرة من زيت كبد سمك القد كمية أكثر بكثير من الكمية التي أوصت بها الحكومة يومياً، لذلك يعد بديلًا آخر لتناول مكملات مخصصة".

ترجمة: هيثم مزاحم - الميادين نت



عدد المشاهدات:1148( الخميس 10:12:44 2019/11/07 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 17/11/2019 - 10:38 م
اصطدام طائرتين في أمريكا... فيديو التبول على الطعام... قطة تنتقم أشد انتقام من صاحبتها (فيديو) قطيع متوحش من الضباع يهاجهم وحيد القرن ويفترس ذيله... فيديو ملاكم "رومانسي" يواجه حبيبته على الحلبة! الجزاء من جنس العمل - فيديو شاهد... ثور هائج يرفع السيارة بقرنيه كريستيانو رونالدو يقع ضحية للغيرة المزيد ...