الثلاثاء19/11/2019
ص7:53:4
آخر الأخبار
ميسي من ضيافة تركي آل الشيخ... إلى تل أبيب!مسؤول سابق في صندوق النقد الدولي: عشرات ملايين الدولارات تخرج يومياً من لبنان إلى أربيل...! «حزب اللـه»: قطعنا الطريق على «حرب أهلية» تريدها إسرائيلالتيار الوطني الحر: وضع لبنان سببه تمسك تيار المستقبل بسياسات كرست الفسادالجعفري: الولايات المتحدة و”إسرائيل” تضربان عرض الحائط بالإرادة الدولية لإخلاء الشرق الأوسط من الأسلحة النوويةتركيا تستولي على صوامع «شركراك» في الرقة بعد انسحاب «قسد» منها … الجيش يستعيد محطة «تشرين» ويفشل عرقلة «اتفاق تل تمر»الرئيس الأسد في جلسة حوارية مع مجموعة من الشباب السوري: أهم ما ينقصنا كمجتمعات عربية هو تفعيل الحوار بين مختلف الشرائحالسفير الإندونيسي: نحترم سيادة سورية ونسعى لتوطيد العلاقات معهالاريجاني: تصريحات بومبيو تفضح سلوكه المخادع تجاه الشعب الإيرانيوزير الخارجية الكازاخي يعلن أن الجولة القادمة من محادثات أستانا قد تعقد أوائل الشهر القادماللجنة الاقتصادية في المحافظة تناقش سوء مادة البنزين … دمشق تطلب من الحكومة السماح باستيراد البطاطا والموز صفحات معارضة ومدارة خارجيا تضارب...وخبراء يكشفون حقيقتها .. والمركزي يعلقيتامى حلف الناتو......| تييري ميسانحقول النفط السورية في أيد (إسرائيلية)شخص يحتال على والد عسكري مفقود ويأخذ منه مبلغ مليون و 600 ألف ليرة لكشف مصير ابنهسرقة لمحل اجهزة هواتف في دمشقالقبض على خلية لتنظيم "داعش" بحوزة أفرادها سلاح لا يخطر على بال!خبير يتحدث عن خطة ماكرة للولايات المتحدة باستخدام اللجنة الدستوريةمجلة تشيكية: آثار بصرى من أجمل وأهم المعالم التاريخية في العالمالتربية تطلق اليوم حملة التلقيح المدرسي في جميع المحافظاتوحدات الجيش توسع انتشارها غرب تل تمر … ومرتزقة العدوان التركي يواصلون سرقة ونهب ممتلكات الأهالي بريف الحسكةمعارك عنيفة لصدّ الإرهابيين بريف اللاذقية وسط غارات مكثفة لـ«الحربي» الروسيالإسكان تخصص 4308 مساكن للمكتتبين في ست محافظاتمحافظة دمشق : بدء تنفيذ 38 برج للسكن البديل بعد نحو 5 أشهرتحذير أميركي: أوقفوا عمليات الليزك فورا لهذه الأسبابتجنبها فورا.. أغذية ومشروبات غنية بـ"السكر الخفي"دريد لحّام يكرّم الإعلامي الكويتي سيد رجب باسم شركة «سلامة الدولية للإنتاج الفنّي» نادين خوري تجسّد دور الطبيبة في مسلسل «بروكار» بهذه الطريقة... رجل ينجو بأعجوبة من بين فكي تمساحامرأة تنتقم شر انتقام من حبيبها الخائنبالطقس البارد.. كم ثانية تحتاج من تشغيل السيارة حتى تحريكها؟بالفيديو ...البومة اليابانية.. هذه "أسرع أسرع" سيارة في العالمسورية: الاحتلال الأميركي سيواجَه بالمقاومة الوطنية ...العميد د. أمين محمد حطيطإيفو موراليس والشباب العربي ....بقلم د. بثينة شعبان

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

الـصحة و الحياة..كل يوم معلـومة >> بعد وفاة هيثم أحمد زكي... كيف تتجنب هبوط الدورة الدموية المفاجئ

كشف التقرير المبدئي الخاص بالفنان المصري هيثم أحمد زكي، الذي وافته المنية أمس الخميس، أن وفاته جاءت إثر إصابته بهبوط حاد في الدورة الدموية.

ذكر موقع "الكونسلتو"، أن هبوط الدورة الدموية يعد من المشكلات الصحية الخطيرة التي قد تؤدي للوفاة.

واستعرض الموقع المتخصص في الشأن الطبي، أن هناك أسبابا للهبوط الحاد في الدورة الدموية، مشيرا إلى طرق الوقاية منها.

وجاءت أهم أسباب هبوط الدورة الدموية، حسبما نقل الموقع عن الدكتور مرتجي نجم، أستاذ أمراض القلب بمعهد القلب القومي المصري، أن الدورة الدموية يتحكم فيها عاملين رئيسيين هما، قوة دفع عضلة القلب للدم خلال الأوعية الدموية لتغذية الأعضاء المختلفة، ومرونة الأوعية الدموية التي تسهل تدفق الدم خلال الشرايين، وعندما يحدث خلل في إحدى العاملين يتعرض الشخص لهبوط حاد في الدورة الدموية.

وأوضح أن هناك أسبابا لحدوث هبوط حاد أو مفاجئ في الدورة الدموية منها وجود عوامل أو مشكلات متعلقة بعضلة القلب، أو متعلقة بالتنفس، والتي تتسبب في نقص الاكسجين في الدم ما يؤثر بالسلب على كافة الأعضاء الحيوية خاصة القلب ما يؤدي إلى توقف مفاجيء في عضلة القلب.

وأشار إلى أن "توقف عضلة القلب يحدث غالبا نتيجة وجود مشكلات في التنفس خاصة عند مرضى الحساسية، أو الزوائد الأنفية، أو من يعانون من وجود مشكلات في الجهاز التنفسي، ما يؤدي إلى صعوبة التنفس وبالتالي تقل نسبة الاكسجين الداخل للجسم، ما يؤثر على كفاءة الأجهزة الحيوية وخاصة القلب والمخ".

وتابع مشكلات القلب تسبب هبوط الدورة الدموية، والتي تحدث نتيجة ضعف عضلة القلب ويتسبب ذلك في التأثير على معدل ضربات القلب ما قد يؤدي إلى توقف العضلة بشكل مفاجئ، وغالبا يكون ذلك ناتجا عن قصور الشريان التاجي بشكل حاد ويحدث بشكل مفاجيء وقد يحدث نتيجة التدخين الذي يتسبب في تصلب الشرايين، أو الإصابة بارتفاع ضغط الدم، أو السكري.

ونصح نجم بأهمية اللجوء للطبيب فورا عند الشعور بألم في الصدر، أو مشكلات في التنفس لتجنب التعرض للمضاعفات الخطيرة.

"سبوتنيك"



عدد المشاهدات:874( الجمعة 17:22:24 2019/11/08 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 19/11/2019 - 7:50 ص
اصطدام طائرتين في أمريكا... فيديو التبول على الطعام... قطة تنتقم أشد انتقام من صاحبتها (فيديو) قطيع متوحش من الضباع يهاجهم وحيد القرن ويفترس ذيله... فيديو ملاكم "رومانسي" يواجه حبيبته على الحلبة! الجزاء من جنس العمل - فيديو شاهد... ثور هائج يرفع السيارة بقرنيه كريستيانو رونالدو يقع ضحية للغيرة المزيد ...