الخميس5/12/2019
م15:56:30
آخر الأخبار
"رويترز" تكشف عن خسائر "أرامكو" السعودية جراء هجوم 14 سبتمبرالدفاعات اليمنية تسقط طائرتي تجسس للعدوان السعودي في جيزان وعسيرالاثنين موعد الاستشارات النيابية لتسمية رئيس الحكومة اللبنانيةجبران باسيل حول تشكيل الحكومة: نأمل أن تكون الأمور شارفت على خواتيم سعيدةمع انتشار الجيش… أرياف محافظة الحسكة الشمالية تستعيد حياتها الطبيعيةالحرارة إلى انخفاض وهطولات ثلجية متوقعة فوق المرتفعات الجبلية العاليةد. المقداد : تركيا ودول عربية منها السعودية زودت تنظيمات إرهابية بمواد كيميائيةالجيش يستأنف عمليته بريف إدلب وتعزيزات روسية إلى عين عيسى واشنطن وأنقرة: كلمات معسولة وأفعال كريهة مركز بيغين السادات للدراسات الاستراتيجية....أ. تحسين الحلبيهل احد يصدقه .....!! أردوغان: ليست لنا مطامع بالأراضي السورية وعلى الطامعين الخروج منهاسورية وإيران توقعان مذكرة تفاهم للتعاون في مجال الطاقة المائيةالجمارك تعيد انـتشـارها.. خارطة طريق جديدة وصلاحيات واسعة لتجفيف منابع التهريبخبير اماراتي : انفراجات قادمة للعلاقات بين سورية و الإماراتالذكرى الأليمة!....د.تركي صقر القاء القبض على عصابة في حماة امتهنت السلب والخطف والاتجار بالمخدرات .. وأفرادها مطلوبين بجرائم مختلفةتوقيف شقيقين في مدينة اللاذقية بجرم سرقة محتويات السيارات ليلاًالعثور على “داعشية ” تركستانية مقتولة “جلداً” في مخيم الهول بريف الحسكةالروبوت المدفعي الصاروخي الروسي "أوران-9" في سورياالتربية تطلق أول محطة تربوية ثلاثية الأبعادالعزب : ننوي التشدد لمنع الموبايلات في المدارس .. عهد الواسطات في المسابقة انتهى وولىشهيدان و6 جرحى مدنيين جراء انفجار سيارتين مفخختين في مدينة رأس العين بريف الحسكةالجيش يقضي على مجموعات إرهابية في منطقة سنجار بريف إدلب الجنوبي الشرقيمشروع طريق عام دمشق القنيطرة متوقف والسبب مؤسستي الاتصالات و مياه الشربافتتاح فندق جوليا دومنا بدمشقدراسة تحذّر النساء من صبغة الشعر.. تتسبب بمرض "خطير" السمنة المفرطة تسبب لك هذه الأمراضشعبان عبد الرحيم اختتم مشواره الفني، بأغنية “الخبث والخبائث”، هاجم فيها قناة “الجزيرة” القطريةوفاة الفنان الشعبي المصري شعبان عبد الرحيمبعد الكلب السائق.. كلب يتسبب بحريق منزلزوجان تشاجرا مرة وحيدة في 50 عاما... يكشفان سر علاقتهما القويةعرض أول سيارة طائرة غير مسبوقة في الولايات المتحدة (فيديو)"غوغل" تعلن التطبيقات الأفضل في 2019القتلة الاقتصاديون!....| د. بسام أبو عبد اللهسَنَة الرئاسة الأميركية: مواجهة مفصلية...بقلم محمد عبيد

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

porno izle

الاقتصاد والأعمال >> الشهابي ينتقد آلية حملة دعم الليرة ويقدم مقترحات جديدة

انتقد رجل الأعمال ورئيس مجلس إدارة "اتحاد غرف الصناعة السورية" فارس الشهابي الإجراءات المتبعة في مبادرة دعم الليرة، مؤكداً ضرورة أن تكون الحملة بالليرة السورية و ليس بالدولار وأن تحفز الإنتاج والتصدير لا أن تعرقله.

ومن المفترض أن تقوم المبادرة بضخ دولارات صندوقها التي جمعتها من التجار عبر شركات الصرافة وبيعها للمواطنين بسعر تدخل وصل حتى 603 ليرة سورية للدولار، وذلك بعد أن تم الاتفاق مع رجال أعمال وتجار على إيداع مبالغ بالدولار في صندوق تابع للمبادرة.

وأضاف عبر صفحته على "الفيس بوك"، كل قرار لا تتم استشارة المنتجين قبل صدوره و لا تؤخذ بأرائهم و تحفظاتهم ضمنه مصيره الفشل..! و هذه ليست اول مرة فمتى نتعلم..؟

وتوقفت شركات الصرافة عن بيع المواطنين بعد أيام قليلة من التدخل، ليؤكد بعض التجار أن الصندوق تحول لدعم التجار في تمويل المستوردات، لكن مؤخراً أكد تجار  آخرون أن تمويل المستوردات توقف أيضاً.

وأكد الشهابي ، ضرورة حصر القروض المصرفية بالمنشآت الإنتاجية مقابل وقف تمويل المستوردات، إضافة لإعطاء أولويات الإقراض للتصدير، بهدف محاربة المضاربة على الليرة من قبل المقترضين غير المنتجين.

وأشار إلى ضرورة إجبار المعابر الحدودية على التعامل بالليرة بدلاً من الدولار، مؤكداً أن تلك المعابر فاقمت التهريب.

وشهد سعر صرف الدولار مقابل الليرة في السوق الموازية تذبذباً منذ بداية العام، حتى وصل ذروته منتصف أيلول 2019 تقريباً مسجلاً نحو 700 ليرة للدولار الواحد، ما دفع القطاع الخاص إلى إطلاق مبادرة (حملة) لدعم الليرة اسمها "عملتي قوتي".

وبدأت شركات الصرافة بيع دولارات الصندوق للمواطنين بسعر 625 ليرة للدولار (وهو سعر وسطي بين الرسمي والموازي يجري تغييره يومياً)، ثم انخفض وبقي ثابتاً عند 603 ليرات.

وبعد إطلاق حملة دعم الليرة انخفض سعر صرف الدولار في السوق الموازية إلى حدود 660 ليرة، قبل أن يعاود الارتفاع مجدداً قبل أيام ويتجاوز حاجز الـ700 ليرة.

وكالات



عدد المشاهدات:454( الجمعة 21:48:51 2019/11/15 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 05/12/2019 - 3:52 م
شاهد.. حسناوتان تظهران على الشاطئ مهارات كروية رائعة فهد يداعب ظبيا صغيرا لمدة ساعتين ومن ثم يفترسه... فيديو مصافحة حارة بين ماكرون وميلانيا بعد يوم مشحون مع زوجها ترامب "فيديو" أجمل نساء الأرض... الإيرانية ماهلاغا جابري تشارك بفعاليات موسم الرياض الترفيهي (فيديو) "قطة دراكولا" تجتذب آلاف المتابعين بأنيابها البارزة..فيديو غواص يراقص سمكة قرش في مشهد رومنسي... فيديو عصابة مسلحة تخطف رجلا من المشفى وتقطعه... فيديو المزيد ...