الاثنين9/12/2019
ص12:22:42
آخر الأخبار
الخطيب يتنازل عن ترشيحه لـ الحريري الحشد الشعبي يرسل تعزيزات كبيرة لحماية الحدود مع سورية الرئاسة اللبنانية تؤجل الاستشارات النيابية لاختيار رئيس الحكومةقصة حفل عشاء عرض فيه مطلق النار السعودي بفلوريدا مشاهد إطلاق نار جماعيمنخفض جوي بارد مع هطولات مطرية غزيرة وتحذير من تشكل السيوللأول مرة...العسكريون الروس يدخلون مدينة الرقة المدمرة«خان الحرير» في حلب القديمة على خطا «سوق السقطية» وفاة جورجينا رزق.. النائب في مجلس الشعب السوريحزب الشعب الجمهوري: قضايا الفساد المتورط بها أردوغان سبب الأزمات في البلادالشرطة البريطانية تعتقل زوجين لتورطهما بتمويل الإرهاب في سوريةارتفاع أسعار الذهب«المركزي» يصدر تعميماً للمصارف المرخص لها التعامل بالقطع الأجنبي بتعديل قائمة المواد ذات الأولوية في تمويل المستورداتموسكو تثبّت نفوذها في الشمال... وواشنطن تبدأ «سرقة» النفط! ...بقلم أيهم مرعي السعودية بعد الإمارات إلى دمشق.. ولكن .....بقلم الاعلامي سامي كليبوفاة شخص بحادث سير عند جسر الثورةأب يدفن ابنته الشابة حية في غزةإعلام: (سو- 35) الروسية تعترض مقاتلات إسرائيلية فوق سوريا كانت تخطط لشن سلسلة من الغارات الجوية على مطار تيفور خبراء وأطباء يحذرون : صحة ترامب العقلية تتدهور بسبب إجراءات عزله !! موقع تشيكي: سورية شكلت على الدوام جسرا بين الحضارات والثقافات العالميةالاتصالات : فرز المهندسين سيكون يدويا وإلكترونياً استشهاد 3 مدنيين سوريين بهجوم لـ"داعش" شرقي حماةمصادر لـ"سبوتنيك": نقل أطفال "داعش" من شرقي سوريا إلى معسكرات تدريب تابعة لـ"قسد"محافظة دمشق توافق على تغطية الوجائب المكشوفةسرور : الانتهاء من تصديق مخطط القابون الصناعي الجديد والعمل على إعداد دراسة جدوى اقتصادية لتنفيذهتدابير وقائية لمواجهة "الإنفلونزا".. "ضيف الشتاء" الثقيلماهي ساعات النوم الضرورية حسب العمر؟غينيس توضح حقيقة تتويج حسني بلقب "الفنان الأكثر تأثيرا وإلهاما في العالم"سوزان نجم الدين تتعرض للسرقة وهذا ما حصل معها ؟ترامب يتسبب في انهيار موقع لبيع مستحضرات التجميلموعد غرامي مع فتاة في أوكرانيا يؤدي إلى الكشف عن جثة في خزانةأخيرًا.. واتساب على أندرويد يضيف ميزة انتظار المكالماتملايين كلمات المرور غير آمنةمسلمو الصين ومسيحيو بلاد الشام...بقلم د. بثينة شعبان شرق الفرات.. مشاكل مركبة....بقلم مازن بلال

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

porno izle

الـصحة و الحياة..كل يوم معلـومة >> تجنبها فورا.. أغذية ومشروبات غنية بـ"السكر الخفي"

يؤثر تناول الكثير من السكر سلبا على الصحة، فهو مرتبط بزيادة خطر الإصابة بأمراض عديدة، بما في ذلك السمنة وأمراض القلب والسكري من النوع الثاني والسرطان.

ويحاول العديد من الأشخاص تقليل تناولهم للسكر للحفاظ على صحتهم، ولكنهم يقعون "ضحية" منتجات يتم تسويقها على أنها "قليلة السكر" أو "قليلة الدسم"، ولكنها في الحقيقة تحتوي نسبا مرتفعة من السكر مقارنة بالمنتجات العادية، وفق ما ذكر موقع "هيلث لاين" المتخصص بالأخبار الطبية.

وتوصي جمعية القلب الأميركية بأن تحد النساء من تناولهن للسكر المضاف إلى 6 ملاعق صغيرة يوميا (24 غراما)، في حين يجب على الرجال تحديد ما يتناولنه من السكر بــ9 ملاعق صغيرة (36 غراما).

وفيما يلي قائمة بـ8 أنواع من الأطعمة والمشروبات التي يعتقد كثيرون أنها لا تحتوي على كميات كبيرة من السكر:

الزبادي قليل الدسم

مثل العديد من المنتجات الأخرى قليلة الدسم، يضاف السكر إلى الزبادي قليل الدسم لتعزيز النكهة.

ويحتوي كوب واحد من الزبادي قليل الدسم بحجم (245 غرام) على ما يصل إلى 47 غراما من السكر، وهذا أكثر من الحد اليومي الموصى به للرجال والنساء.

صلصة الباربيكيو

يشكل السكر 40 في المئة من مكونات صلصة الباربكيو. وللتأكد من أنك لا تحصل على الكثير من السكر، تحقق من الملصقات الخاصة بعبوات الصلصة، واختر الأنواع التي تحوي أقل كمية من السكر المضاف.

الكاتشب

على غرار صلصة الباربيكيو، غالبا ما يحتوي الكاتشب على سكر. حاول أن تضع في اعتبارك كمية السكر المسموح لك بتناولها عند إضافة الكاتشب، وتذكر أن ملعقة واحدة من الكاتشب تحتوي على ملعقة صغيرة من السكر.

عصير الفاكهة

على الرغم من أن عصير الفاكهة يبدو خيارا صحيا، فإن الفيتامينات والمعادن الموجودة فيها تدخل إلى جسمك مع جرعة كبيرة من السكر، وقليلة جدا من الألياف، مقارنة بتناول الفاكهة نفسها.

صلصة الطماطم

غالبا ما يتم إخفاء السكريات المضافة في الأطعمة المعلبة التي لا نعتبرها حلوة، مثل صلصة الطماطم، إلا أن جميع الصلصات تحتوي على بعض السكر الطبيعي بغض النظر عن أنها مصنوعة من الطماطم.

مشروبات الطاقة

تعد مشروبات الطاقة مهمة لأولئك الذين يمارسون الرياضة، وتسوّق على أنها معدة لترطيب جسم الرياضيين  خلال فترات التمرين الطويلة والمكثفة، إلا أنها تحتوي على كميات كبيرة من السكريات المضافة.

حبوب الإفطار

يتم تسويق حبوب الإفطار في كثير من الأحيان كغذاء صحي قليل الدسم، على الرغم من احتوائه على الكثير من السعرات الحرارية والسكر.

وتجمع حبوب الإفطار بين الشوفان والمكسرات والعسل أو المحليات المضافة الأخرى، مما يزيد من كمية السكر والسعرات الحرارية.

  القهوة المحلاة

تعتبر القهوة المحلاة شائعة الاستخدام، لكن كمية السكريات الخفية في هذا المشروب قد تكون كبيرة جدا، إذ يمكن أن يحتوي هذا النوع من القهوة في بعض سلاسل المقاهي على ما يصل إلى 25 ملعقة صغيرة من السكر.

سكاي نيوز



عدد المشاهدات:3343( السبت 19:04:58 2019/11/16 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 09/12/2019 - 11:21 ص
لحظة انفجار خزان محطة وقود في السعودية... فيديو "قتال حتى الموت"... معركة عنيفة بين ثعبانين سامين يبتلع أحدهما الآخر..فيديو مستخدما يديه العاريتين.. صيني يكسر الزجاج والطوب بأدنى مجهود شاهد.. حسناوتان تظهران على الشاطئ مهارات كروية رائعة فهد يداعب ظبيا صغيرا لمدة ساعتين ومن ثم يفترسه... فيديو مصافحة حارة بين ماكرون وميلانيا بعد يوم مشحون مع زوجها ترامب "فيديو" أجمل نساء الأرض... الإيرانية ماهلاغا جابري تشارك بفعاليات موسم الرياض الترفيهي (فيديو) المزيد ...