الجمعة21/2/2020
ص12:14:23
آخر الأخبار
حفتر: أردوغان يستغل الهدنة في طرابلس لإرسال المزيد من إرهابييه من سورية إلى ليبيا900 شكوى ضد التحالف الدولي لارتكابه جرائم حرب في العراقنتنياهو: "الإسرائيليون" يحلقون اليوم فوق السعوديةالإمارات: أحداث إدلب تظهر غياب الدور العربي في المشهد السوريخروج محطة تحويل كهرباء تل تمر عن الخدمة نتيجة عدوان تركي على خط التوتر المغذي لها بريف الحسكة الشمالي الغربيالجيش يحبط هجوماً عنيفاً للإرهابيين على بلدة النيرب غرب سراقب ويوقع عشرات القتلى ويدمر عرباتهم ومدرعاتهممضادات الدروع السورية تتصيد الدبابات والمدرعات التركية شرق إدلبعلى خطا أميركا.. فرنسا: داعش يستعيد قوّته من جديد! … واشنطن وبروكسل تكثفان اللقاءات مع القوى الانفصالية في شمال سوريةقمة محتملة حول سوريا بمشاركة روسيا وتركيا وفرنسا وألمانيا كوساتشيوف: واشنطن تعاقب فقط الذين يحاربون الإرهاب في سوريةارتفاع أسعار الذهبوفد وزاري يزور منشآت اقتصادية بريف حلب الغربي الجنوبي المحرر من الإرهاب ويطلع على أعمال تأهيل الطريق الدوليأنقرة تستنجد بـ«باتريوت الأطلسي»: رسائل روسيّة بالنار إلى تركيابين حلب وستالينغرادانتحار رجل خمسيني في السويداءإدارة الأمن الجنائي تضبط شركة في دمشق تتعامل بغير الليرة السورية وتصادر مبالغ مالية كبيرة. مندوب سوريا للمندوب التركي : كيف يمكن أن يكون لنظام قاتل مجرم سارق أن يدعي أنه يسعى للحفاظ على الأمن" - فيديوفلايت رادار يرصد رحلة "دمشق - حلب": 30 دقيقة بطائرة 19991300 طفل في اختبار تحديد المستوى الأول ضمن الماراثون البرمجي للأطفال واليافعينحافظ بشار الأسد لأستاذه: "أتمنى أن تناديني من دون ألقاب" ... صوربوتين: الوجود الروسي في طرطوس السورية هو ضمان للسلام والاستقرار في المنطقةنقطة مراقبة جديدة للاحتلال التركي على اوتوستراد حلب – اللاذقيةالمصالح العقارية: التأكد من إرفاق إشعار بتحويل مبلغ من ثمن العقار في حساب مصرفي ضمن معاملات البيعإنشاء معمل للإسمنت في سورية بطاقة إنتاجية تصل إلى 1.5 مليون طن سنوياًعلامات تدل على حالة طبية خطيرة قد تقتل المريض في دقائق هذه الأطعمة تسبب الصداع الشديدالمخرج باسل الخطيب:• مستمر بالأمل بعودة فلسطين، وشجرة الزيتون ما زالت في منزليشارع شيكاغو يعيد دريد لحام إلى الشاشة"ألسنة بشرية" في المنزل.. والزوجة تكشف السر الغريبأشعة ليزر "غادرة" تحرق عين طيار في السماء.. وتهدد بكارثةالموت يغيب عالم الكمبيوتر الذي اخترع "القص واللصق"اختبار طائرة شمسية يمكنها البقاء سنة كاملة في الجوحلب.. الثّابت والمتحوّل...بقلم حياة الحويك عطية الأسطوانة المشروخة في الصحافة التركية .....| د. بسام أبو عبد الله

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

الـصحة و الحياة..كل يوم معلـومة >> السلطات الصينية تعلن الكشف عن دواء لفيروس كورونا

السلطات الصينية تعلن الكشف عن دواء لفيروس كورونا الذي حصد أرواح اكثر من 55 شخصاً، ووزير الصحة الصيني يؤكّد أن الدواء سيكون متوافراً مجاناً خلال الساعات المقبلة.

أعلنت السلطات الصينية التوصل إلى دواء فعّال لمعالجة فيروس "كورونا" المتفشي في البلاد، والذي أدى الى مقتل 56 شخصاً وإصابة نحو الفين به، ووفق وزير الصحة الصيني، فإن الدواء سيكون متوافراً مجاناً خلال الساعات المقبلة، وإنه في مراحل الاختبار الأخيرة.

وكانت مدينة ملاهي "ديزني لاند" في هونغ كونغ أعلنت أنها ستغلق أبوابها بدءاً من اليوم الأحد وحتى إشعار آخر بسبب فيروس كورونا، وهو قرار اتخذ غداة إعلان حال الطوارئ الصحية القصوى في هونغ كونغ.

وكان الرئيس الصيني، شي جينبينغ، حذّر من أن الصين تواجه "وضعاً خطراً" بسبب تسارع انتشار وباء الالتهاب الرئوي الفيروسي الذي أودى بحياة 56 شخصاً على الرغم من تعزيز الإجراءات المتخذة في سبيل كبحه.

الصين تحذر من خطر الانتشار السريع لكورونا، تعليق الرحلات السياحية الداخلية والخارجية، ووقف خدمات الحافلات بين الأقاليم.

منظمة الصحة العالمية أشارت في بيان لها إلى أن إحدى الحالات في أستراليا كانت على اتصال مباشر مع حالة مؤكدة من مدينة "ووهان" الصينية أثناء وجودها في الصين، وحالة واحدة مؤكدة في فيتنام ليس لها تاريخ سفر إلى أيّ جزء من الصين وفقاً للتحقيقات الأولية، وهذا "يؤكد انتقال الحالة من إنسان إلى إنسان".

وأضاف بيان المنظمة أن عدد الحالات المؤكدة زاد 474 حالة خلال 24 ساعة الأخيرة، أي بين يومي 24 و25 كانون الثاني الجاري، وأشار الى أن تقييم منظمة الصحة العالمية لمخاطر هذا الوباء لم يتغير منذ آخر تحديث في 22 كانون الثاني وهو: مرتفعة للغاية في الصين، مرتفعة على المستوى الإقليمي ومعتدلة على المستوى العالمي.​

 الطريق إلى مدينة ووهان الصينية سدت، في مسعى لوقف تفشي فايروس كورونا الجديد، وإن في خطوة متأخرة قليلاً. لم تكتف الصين بعزل مدينة المنشأ، فعشرة أخرى على الأقل عُزلت، بعد تسجيل مئات الحالات بينها وفيات.

منظمة الصحة العالمية رجّحت استمرار الارتفاع في الإصابات، كما توقعت وزيرة الصحة الفرنسية إصابات جديدة، ودعت إلى محاربة المرض بقوة. العائدون من الصين أعربوا عن قلقهم من انتشار المرض الشبيه بالالتهاب الرئوي، في حين انتشرت مقاطع فيديو تظهر أناساً يتساقطون في الشوارع.

يقول الخبراء إن صعوبة احتواء فيروس كورونا تتمثل في أن الكثير من المرضى يعانون من أعراض خفيفة شبيهة بالزكام ولا يدركون أنهم مصابون بالعدوى، لكن هذه الأعراض يمكن أن يتحول سريعاً إلى أعراض خطرة ومميتة.

كبير مراسلي الصحة في صحيفة "ديلي ميل" البريطانية كتب تحقيقاً موسعاً حول فيروس كورونا الذي تفشى في مدينة ووهان الصينية. وبحسب المقال فإن صعوبة احتواء فيروس كورونا تتمثل في أن الكثير من المرضى يعانون من أعراض خفيفة شبيهة بالزكام ولا يدركون أنهم مصابون بالعدوى، لكن هذه الأعراض يمكن أن تتحول سريعاً إلى أعراض خطرة ومميتة، وأشار التحقيق إلى أن الخبراء يتوقعون أن يصل العدد الحقيقي للأشخاص المصابين بالمرض إلى 10000 شخص، ويحذرون من أنه قد يقتل ما يصل إلى اثنين من كل 100 حالة.

المرض قد ينتشر بين الناس فقط من خلال السعال والعطس، مما يجعله مرضاً شديد العدوى، ويُعتقد أنه ينتقل عبر اللعاب.

وكشف التحقيق أن خطورة الفيروس تكمن في أنه غير مفهوم جيداً ولم يعرف العلماء مثيلاً له، ولا أحد يعرف بالتأكيد من أين يأتي، وتميل فيروسات كورونا عموماً إلى النشأة في حيوانات. ويُعتقد أن فيروسات سارس وكورونا المماثلة نشأت في قطط الزباد والجمال على التوالي.

التحقيق أشار إلى إلى أن المرض قد ينتشر بين الناس فقط من خلال السعال والعطس، مما يجعله مرضاً شديد العدوى، ويُعتقد أنه ينتقل عبر اللعاب، وبالتالي فإن الاتصال الوثيق والتقبيل ومشاركة أدوات المائدة أو الأواني محفوف بالمخاطر. ونظراً لأنه يصيب الرئتين، فمن المحتمل أن يكون موجوداً أيضاً في قطرات الأشخاص الذين يسعلون والتي يمكن، عند الاستنشاق، أن تصيب الشخص التالي.

المملكة العربية السعودية سجلّت الخميس أوّل إصابة بفيروس كورونا في مشفى في الجنوب، والدول العربية تتّخذ الإجراءات الوقائية اللازمة في مطاراتها. الصين قررت من جهتها فرض الحجر الصحي على مدينة هوانغانغ بعد ووهان، وذلك بعد إعلانها عن حالة الوفاة الرابعة بالالتهاب الناتج عن سلالة جديدة من فيروس كورونا.

المصدر : وكالات



عدد المشاهدات:1370( الاثنين 00:44:43 2020/01/27 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 21/02/2020 - 11:20 ص
9 دقائق تحبس الأنفاس... عملية إنقاذ أحصنة وقعت في بركة متجمدة (فيديو) مشجع لنادي لاتسيو يطلب يد صديقته الأمريكية بطريقة مبدعة أطباء يراقصون مرضى كورونا للتخفيف من معاناتهم... فيديو بسبب فضيحتها...فنانة مصرية شهيرة تنوي الانتحار ببث مباشر على "إنستغرام" انفجار هائل في محطة كهرباء... فيديو سائق أرعن يغرق سيارته في بركة من الماء بعد قرار غبي... فيديو فتاة روسية تفوز بألذ وأشهى مسابقة.. وتموت في نهايتها المزيد ...