الأحد5/4/2020
ص3:42:36
آخر الأخبار
تحركات عسكرية أمريكية في العراق وتحذيرات من جر المنطقة لكارثةالأردن يعلن عن وفاة رابعة بكورونا والحكومة تحذر من القادمانسحابات تدريجية للقوات الأمريكية من قواعدها في العراق..السيد نصر الله: تداعيات تفشي فيروس كورونا أخطر من أي حرب عالمية اجتماع موسع "للفريق الحكومي الاقتصادي"محافظة طرطوس تقرر حظر التجول على كورنيش بانياس وإغلاقه في إطار التصدي لفيروس كورونارئاسة مجلس الوزراء: تمديد تعليق الأنشطة الثقافية في المراكز الثقافية ودار الأوبرا حتى إشعار آخركازاخستان: مستعدون لاستضافة اجتماع بصيغة أستانا حول تسوية الأزمة في سوريةالنظام التركي يسطوعلى معدات طبية متجهة إلى إسبانيا لمواجهة كوروناالصين تعلن تعافي 94 بالمئة من المصابين بفيروس كورونا المستجدمصدر في «محروقات» : انخفاض استهلاك البنزين إلى النصف ولا نيّة لتخفيض المخصصاتأميركا تشتري أجهزة تنفس صناعي من شركة روسية خاضعة للعقوباتأين يد الله في كورونا ؟كورونا سيغير العالم الذي نعرفه.. هكذا سيبدو المشهد بعد انتهاء الأزمة!وفاة أربعة أطفال وإصابة آخرين جراء حريق في مخيم عين الخضرة بالحسكةجريمة قتل بشعة على خلفية كورونا.. الجاني ممرض والضحية طبيبةشاحنة ممتلئة بجثث ضحايا "كورونا" في نيويورك... صوركورونا ومبيعات الأسلحة.. ماذا يحدث في الولايات المتحدة؟وزير التربية: لا استئناف للدوام في المدارس طالما أن هناك خطراً يتهدد حياة الطلابضمن إجراءات التصدي لفيروس كورونا.. تمديد تعطيل الجامعات والمدارس والمعاهد العليا والمتوسطة من 2 حتى 16 نيسان 2020إرهابيو أردوغان يخرقون اتفاق وقف الأعمال القتالية ويستهدفون سراقب بعدة قذائف مدفعيةعصيان في سجن غويران بالحسكة الذي يضم إرهابيين من (داعش) وتسيطر عليه (قسد) وأنباء عن فرار عدد منهممركب إعادة الاعمار مستمر ... إعادة تأهيل بنى ومشاريع المؤسسات العامة خطوة أوليةمنهجية عمل جديدة للجنة إعادة الإعمار المعنية بتأهيل المناطق المحررة من الإرهاب والتعويض على المتضررينكشف خطر الغريب فروت المميتفحص الدم المعجزة يكشف أكثر من 50 نوعا من السرطان!“فيروز” تصلي لخلاص العالم في فيديو جديدهناء نصور تعلن إصابتها بفيروس كوروناحاولوا تجنب كورونا بوصفة "غريبة".. والنتيجة 16 حالة وفاةبسبب كورونا.. ملك تايلاند "يحجر" على نفسه مع 20 من صديقاته في فندق بألمانيامركز علمي روسي يقيم احتمال ظهور فيروس كورونا المستجد بطريقة اصطناعيةغرفة صناعة حلب تنتج جهاز تنفس صطناعي (منفسة) لا يزال قيد التجريبترامب يُغرق بلاده .. والكورونا يُغلق صندوق الباندورا....المهندس: ميشيل كلاغاصيالعصر الإلكتروني وتحديات المستقبل ...بقلم: طلال أبو غزالة

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

الـصحة و الحياة..كل يوم معلـومة >> تناول الطعام بعد 6 مساء يهددنا بأمراض "قاتلة"

يشير الخبراء إلى أن البقاء بصحة جيدة لا يرتبط فقط بكمية السعرات الحرارية التي نستهلكها طوال اليوم، وإنما أيضا بتوقيت استهلاكها.

ويرتبط هذا الأمر بالتواتر اليومي، وهو ايقاع يحدث على مدار 24 ساعة يتم تنظيمه بواسطة الساعة اليومية أو كما تعرف بالساعة البيولوجية، التي تتبع إيقاع الليل والنهار، وتساعد بالتالي على تنظيم شعورنا باليقظة والنعاس، عن طريق الاستجابة لإشارات ترسلها منطقة الدماغ التي تراقب الضوء المحيط بنا.

وتعتمد كل خلية وعضو ونسيج في الجسم على الساعة البيولوجية، ولهذا يساعد النوم في الوقت المناسب ولساعات كافية، على إبقائها في حالة عمل.

ولا يعد جهازنا الهضمي استثناء، حيث أننا ننتج لعابا أقل في الليل، كما تنتج معدتنا عصائر هضمية أقل، ونصبح أقل حساسية للإنسولين الهرموني، الذي يزيل الجلوكوز من مجرى الدم حتى يتمكن من دخول الخلايا واستخدامه كوقود.

وظل هذا الأمر منطقيا لمعظم التاريخ البشري، لكن اختراع الضوء الكهربائي، سهل البقاء مستيقظين بشكل مستمر، وبالتالي الاستمرار في تناول الطعام لفترة أطول بعد غروب الشمس، وهو ما كان له عواقب سلبية محتملة على الصحة، وفقا للبروفيسور ساتشين باندا، الذي يدرس إيقاعات الساعة البيولوجية في معهد سالك في كاليفورنيا.

وكشفت الدراسات التي تم تقديمها مؤخرا في مؤتمر لجمعية القلب الأمريكية، أنه كلما زاد تناولنا للطعام بعد الساعة 6 مساء، كانت صحة القلب أسوأ، فضلا عن زيادة خطر ارتفاع ضغط الدم ومؤشر كتلة الجسم، وضعف التحكم على المدى الطويل في السكر في الدم، خاصة لدى النساء.

ووجدت دراسات سابقة أن الذين يتناولون الطعام في وقت متأخر لديهم خطر أكبر للتعرض للسمنة ومرض السكري من النوع الثاني.

وأجريت الاختبارات على مجموعة من الحيوانات، حيث أطعم البروفيسور ساتشين مجموعتين من الفئران ذات النظام الغذائي الغني بالدهون والسكر العالي، فحصلت الأولى على الغذاء على مدار الساعة وطوال أيام الأسبوع، بينما لم تتمكن المجموعة الثانية من تناول الطعام إلا لمدة 8 ساعات فقط وفي النهار.

اكتسبت المجموعة الأولى وزنا وبدأت في تطوير ارتفاع مستوى الكوليسترول والسكري من النوع الثاني، في حين أن المجموعة التي تتناول نظاما غذائيا مقيدا بالوقت ظلت ضعيفة وصحية نسبيا، على الرغم من استهلاكها نفس عدد السعرات الحرارية.

وبشكل ملحوظ، كان الأكل المقيد بالوقت قادرا على عكس داء السكري من النوع الثاني في الفئران.

وتشير النتائج الأولية إلى أن توقيت الوجبة قد يكون مهما أيضا لصحة الإنسان، حيث وجدت الدراسات أن أولئك الذين يتناولون العشاء قبل ساعة من النوم لديهم تحكم في نسبة السكر في الدم أقل من أولئك الذين يتناولون الطعام في وقت مبكر.

وأشار أخصائيو الحميات إلى أن الذين يستهلكون الجزء الأكبر من السعرات الحرارية قبل الساعة 3 مساء، يفقدون وزنا بنسبة 25% أكثر من أولئك الذين يتناولون الطعام في أوقات متأخرة.

ومع ذلك، يقول الخبراء إنه من السابق لأوانه إصدار نصيحة مفصلة بشأن مواعيد الوجبات، لأنه من غير المفهوم بشكل مفصل حتى الآن، السبب في أن تناول الطعام في وقت متأخر من الليل قد يكون سيئا للصحة.

ويعتقد البروفيسور ساتشين أن السبب في أن الأكل المقيد زمنيا هو الأفضل لصحتنا لأنه يساعد على الإصلاح والتعافي، حيث أن عُشر الخلايا التي تصيب أحشاءنا تتضرر كل يوم بسبب المسار المعتاد للهضم وتناول وجبة في وقت متأخر من الليل تليها وجبة فطور مبكرة يترك القليل جدا من الوقت لإجراء أي إصلاحات.

المصدر: ديلي ميل



عدد المشاهدات:1681( الخميس 07:15:00 2020/02/13 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 04/04/2020 - 6:01 ص
انتحار وزير ألماني بسبب مخاوفه من أثار فيروس كورونا على الاقتصاد شاهد ماذا فعل موظف مع امرأة عطست في وجهه... فيديو بعد أيام من تحديه "كورونا" ولعق المرحاض.. شاب يؤكد إصابته بالفيروس القاتل! (فيديو) لا تنازل عن الأناقة حتى لو كانت في "زمن الكورونا".. رئيسة سلوفاكيا تجذب انتباه العالم (صور) شاب يلعق المنتجات في سوبر ماركت أمريكي لنشر "كورونا" السيارات تقفز على الطريق السريع في أمريكا... فيديو أطباء إيرانيون يرقصون في وجه فيروس كورونا... فيديو المزيد ...