الثلاثاء7/4/2020
م23:22:6
آخر الأخبار
تحركات عسكرية أمريكية في العراق وتحذيرات من جر المنطقة لكارثةالأردن يعلن عن وفاة رابعة بكورونا والحكومة تحذر من القادمانسحابات تدريجية للقوات الأمريكية من قواعدها في العراق..السيد نصر الله: تداعيات تفشي فيروس كورونا أخطر من أي حرب عالميةالاحتلال التركي ومرتزقته الإرهابيون يعتدون بالقذائف على القرى الآمنة بريف الحسكةوزارة الصحة: شفاء حالة ثالثة من الإصابات المسجلة بفيروس كوروناأهالي قرية حامو وعناصر الجيش يعترضون رتلا لقوات الاحتلال الأمريكي بريف الحسكةهزة أرضية بقوة درجتين تضرب شمال غرب الرقةأكثر من 11 ألف وفاة جراء كورونا في الولايات المتحدةبوريل يدعو لرفع الإجراءات القسرية التي تعيق وصول المساعدات الإنسانية إلى سورية وإيران وفنزويلا وكوريا الديمقراطيةتراجع أسعار الذهبالاقتصاد توقف تصدير عدد من الأدويةكورونا وإدلب.. متى ستكون المعركة الفاصلة؟....بقلم الاعلامي حسني محلي«تحرير الشام» تحرّض على «حراس الدين»: معركة وشيكة في إدلب؟إصابة طفل رضيع جراء انهيار أرضية منزل عربي قديم بالميدانوفاة طبيب وإصابة أفراد عائلته جراء انفجار سخان كهربائي بمنزلهم بالسويداءشاحنة ممتلئة بجثث ضحايا "كورونا" في نيويورك... صوركورونا ومبيعات الأسلحة.. ماذا يحدث في الولايات المتحدة؟"مفاتيح للتنمية"... مؤسسة جديدة تنضم لأسرة العمل الخيري في سورية؛ وأول الغيث توزيع سلل غذائية ومواد تعقيم من خلال مبادرة "سلامة خيرك".وزير التربية: لا استئناف للدوام في المدارس طالما أن هناك خطراً يتهدد حياة الطلابلإيقاف الاقتتال بين مرتزقته.. الاحتلال التركي يدخل رتلاً من الآليات العسكرية إلى مدينة رأس العين بالحسكةالشرطة الروسية تفض اشتباكا مسلحا بين الدفاع الوطني السوري و"قسد" بالقامشليمركب إعادة الاعمار مستمر ... إعادة تأهيل بنى ومشاريع المؤسسات العامة خطوة أوليةمنهجية عمل جديدة للجنة إعادة الإعمار المعنية بتأهيل المناطق المحررة من الإرهاب والتعويض على المتضرريناختراق كورونا.. اكتشاف عقار متوفر حول العالم يمكنه قتل COVID-19 خلال 48 ساعةما الأضرار التي يسببها الإفراط باستخدام مواد التعقيم والمنظفات على الجلد؟“فيروز” تصلي لخلاص العالم في فيديو جديدهناء نصور تعلن إصابتها بفيروس كوروناالسلطات السعودية تقبض على شخص قدم شايا لزوجته من مياه المرحاضالسلطات السعودية تقبض على شخص قدم شايا لزوجته من مياه المرحاضمركز علمي روسي يقيم احتمال ظهور فيروس كورونا المستجد بطريقة اصطناعيةغرفة صناعة حلب تنتج جهاز تنفس صطناعي (منفسة) لا يزال قيد التجريبالعرب في زمن الكورونا غافلون داخل الكهف.. د. وفيق إبراهيمترامب يُغرق بلاده .. والكورونا يُغلق صندوق الباندورا....المهندس: ميشيل كلاغاصي

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

الـصحة و الحياة..كل يوم معلـومة >> علامات تدل على حالة طبية خطيرة قد تقتل المريض في دقائق

يعرف الانصمام الرئوي بأنه حالة طبية طارئة، قد تتحول إلى حالة مميتة قادرة على إنهاء حياة المريض في غضون بضع دقائق.

ويحدث الانصمام الرئوي (Pulmonary embolism) عند انسداد أحد الأوعية الدموية في الرئتين، وينتج في معظم الحالات، عن جلطة دموية، ويصيب المريض بشكل مفاجئ.

وقد يكون الأمر خطيرا جدا لأنه يمكن أن يمنع الدم من الوصول إلى الرئتين، وقد يكون العلاج الطبي السريع لهذه الحالة منقذا للحياة.

وعلى الرغم من ذلك، فإن الكثير من الأشخاص لا يعرفون الأعراض الرئيسية للانصمام الرئوي، التي يجب البحث عنها.

وقد يصعب في بعض الأحيان التعرف على أعراض الانصمام الرئوي لأنها تختلف من شخص لآخر،

ولذلك، نقدم إليكم عددا من الأعراض الرئيسية لهذه الحالة الطبية التي يجب معرفتها:

1- ضيق التنفس:

يواجه المرضى ضيقا مفاجئا في التنفس يمكن أن يختلف في درجة حدته من ضعيف جدا إلى ضيق حاد في التنفس.

ويتسبب الانصمام الرئوي الحاد أو الكثير من الجلطات الدموية في جعل ضيق التنفس أكثر حدة.

2- ألم في الصدر:

غالبا ما يشعر الناس بأنهم لا يستطيعون التنفس بعمق، ويكون لديهم ألم حاد في الصدر عند التنفس، ومع وجود انصمام رئوي حاد، قد يشعر المريض بالألم في وسط الصدر خلف عظم القص، وتشتد الآلام عند السعال أو التنفس العميق.

3- سعال مصحوب بالدم:

يبدأ المرضى بالسعال المصحوب بالدم أم المخاط الرغوي الوردي عند الإصابة بالانصمام الرئوي.

4- الحمى:

عندما يصاب المرضى بالانصمام الرئوي، قد يلاحظون ارتفاعا في درجات الحرارة لديهم، وقد ينتج عن ذلك شعور المريض بالإغماء أو التوعك أو الشعور بالضعف الشديد، وذلك لأن الجلطة الدموية تتداخل مع القلب والدورة الدموية، ما يسبب انخفاضا في ضغط الدم بشكل كبير.

5- تسارع ضربات القلب:

قد يتسبب الانصمام الرئوي في تسارع نبضات القلب أو جعلها غير منتظمة بسبب انخفاض تدفق الدم إلى إحدى الرئتين أو كليهما.

6- ألم في الساق:

قد تكون هناك أعراض جلطة دموية تسمى أيضا تخثر الأوردة العميقة (DVT)، ينتج عنها ألم في ربلة الساق أو ترقق في عضلات الساق أو تورم الساق أو القدم. وقد تكون ربلة الساق أيضا دافئة ومحمرّة.

وفي حال أصيب شخص ما بهذه الأعراض أو بعضها، فعليه زيارة الطبيب على الفور، حيث أن الانصمام الرئوي يقتل واحدا من كل 7 أشخاص يعانون منه.

المصدر: ذي صن



عدد المشاهدات:2228( الخميس 07:51:38 2020/02/20 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 07/04/2020 - 8:58 م
المطربة الأمريكية بينك تتعافى من كورونا وتنتقد إدارة ترامب انتحار وزير ألماني بسبب مخاوفه من أثار فيروس كورونا على الاقتصاد شاهد ماذا فعل موظف مع امرأة عطست في وجهه... فيديو بعد أيام من تحديه "كورونا" ولعق المرحاض.. شاب يؤكد إصابته بالفيروس القاتل! (فيديو) لا تنازل عن الأناقة حتى لو كانت في "زمن الكورونا".. رئيسة سلوفاكيا تجذب انتباه العالم (صور) شاب يلعق المنتجات في سوبر ماركت أمريكي لنشر "كورونا" السيارات تقفز على الطريق السريع في أمريكا... فيديو المزيد ...