الاثنين6/4/2020
ص12:43:46
آخر الأخبار
تحركات عسكرية أمريكية في العراق وتحذيرات من جر المنطقة لكارثةالأردن يعلن عن وفاة رابعة بكورونا والحكومة تحذر من القادمانسحابات تدريجية للقوات الأمريكية من قواعدها في العراق..السيد نصر الله: تداعيات تفشي فيروس كورونا أخطر من أي حرب عالمية«الجوار المرّ»... وثيقة «الميادين» على الخيانة العظمى!استمرار حملات التنظيف والتعقيم في دمشق وحلبالكشف عن خريطة انتشار إصابات كورونا في المحافظات السوريةمجلس الوزراء يعتمد البروتوكول العلاجي لفيروس كورونا.. ومكافأة مالية للكوادر الصحية في وزارات الصحة والتعليم العالي والدفاعذريعة جديدة يقدمها البنتاغون لتبرير ترك معدات عسكرية للإرهابيين في سوريةنقل رئيس الوزراء البريطاني إلى المستشفىالنفط: لا تعديل على مدة استلام اسطوانة الغاز وتبقى على حالها تبعاً للأقدمية وتوافر المادةمن الذين منحتهم وزارة الاتصالات والتقانة عرضاً مجانياً لشهرين تقديراً لدورهم في التصدي لكورونا؟أين يد الله في كورونا ؟كورونا سيغير العالم الذي نعرفه.. هكذا سيبدو المشهد بعد انتهاء الأزمة!وفاة طبيب وإصابة أفراد عائلته جراء انفجار سخان كهربائي بمنزلهم بالسويداءشرطة ناحية صحنايا تلقي القبض على الأشخاص الذين اعتدوا على مرأة وزوجهاشاحنة ممتلئة بجثث ضحايا "كورونا" في نيويورك... صوركورونا ومبيعات الأسلحة.. ماذا يحدث في الولايات المتحدة؟"مفاتيح للتنمية"... مؤسسة جديدة تنضم لأسرة العمل الخيري في سورية؛ وأول الغيث توزيع سلل غذائية ومواد تعقيم من خلال مبادرة "سلامة خيرك".وزير التربية: لا استئناف للدوام في المدارس طالما أن هناك خطراً يتهدد حياة الطلابلإيقاف الاقتتال بين مرتزقته.. الاحتلال التركي يدخل رتلاً من الآليات العسكرية إلى مدينة رأس العين بالحسكةالشرطة الروسية تفض اشتباكا مسلحا بين الدفاع الوطني السوري و"قسد" بالقامشليمركب إعادة الاعمار مستمر ... إعادة تأهيل بنى ومشاريع المؤسسات العامة خطوة أوليةمنهجية عمل جديدة للجنة إعادة الإعمار المعنية بتأهيل المناطق المحررة من الإرهاب والتعويض على المتضرريناختراق كورونا.. اكتشاف عقار متوفر حول العالم يمكنه قتل COVID-19 خلال 48 ساعةما الأضرار التي يسببها الإفراط باستخدام مواد التعقيم والمنظفات على الجلد؟“فيروز” تصلي لخلاص العالم في فيديو جديدهناء نصور تعلن إصابتها بفيروس كوروناأم مريضة بكورونا أنجبت طفلتها.. ثم وقعت المأساة بعد ساعاتحاولوا تجنب كورونا بوصفة "غريبة".. والنتيجة 16 حالة وفاةمركز علمي روسي يقيم احتمال ظهور فيروس كورونا المستجد بطريقة اصطناعيةغرفة صناعة حلب تنتج جهاز تنفس صطناعي (منفسة) لا يزال قيد التجريبالعرب في زمن الكورونا غافلون داخل الكهف.. د. وفيق إبراهيمترامب يُغرق بلاده .. والكورونا يُغلق صندوق الباندورا....المهندس: ميشيل كلاغاصي

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

الـصحة و الحياة..كل يوم معلـومة >> عنصر غير متوقع "لا يمكن الاستغناء عنه" قد ينقل عدوى "كورونا" لمالكه!

يواصل فيروس "كورونا" إثارة القلق في جميع أنحاء العالم مع ظهور أكثر من 75 ألفا و600 حالة إصابة وتأكيد وفاة نحو 2127 مريضا حتى الآن.

وفي حين يعد COVID-19 مرضا جديدا، وكيفية انتشاره ليست واضحة بشكل كامل، حذر الخبراء من عنصر غير متوقع يمكن أن يستقطب الفيروس.

وسُجلت أول حالة إصابة بفيروس "كورونا" في 31 ديسمبر، في ووهان الصينية، ومنذ ذلك الحين سُجلت إصابات في 26 دولة حول العالم. وبينما يثبت الباحثون مدى انتشار الفيروس بالضبط، لوحظ كيف تنتشر الفيروسات المماثلة عبر قطرات السعال.

ويمكن لهذه القطرات أن تستقر على الأسطح، ما يؤدي إلى انتشار الفيروس. وحذر الخبراء من انتقال العدوى عبر شاشات الهواتف المحمولة، التي قد يستقر عليها فيروس "كورونا"، خاصة أن الهواتف الذكية أصبحت ضرورية للغاية، وكشف تحليل أجري العام الماضي، أن ما يقرب من ¾ العالم يستخدمون هواتفهم للإنترنت فقط.

وقال الدكتور ريتشارد داود، من عيادة Fleet Street، إنه من الممكن انتقال عدوى "كورونا" عبر جهاز الهاتف الذكي، إذا تعامل معه شخص آخر يحمل العدوى.

وأضاف البروفيسور ستيفن تيرنر، من جامعة "موناش"، أنه بإمكان الفرد التقاط الفيروس، لدى تمرير الهاتف إلى شخص مصاب بـ"كورونا"، يمكن أن يعطس ويسعل عليه، قبل إعادته.

وينصح الدكتور داوود باستخدام الكحول أو منظف الشاشة، لحماية الهاتف من أي جراثيم.

وفي وقت سابق من هذا العام، كشفت الدكتورة شيخة بيتاليا، مديرة Pall Mall Medical، أن شاشة الهاتف القذرة يمكن أن تحمل فيروس الإنفلونزا.

وقالت لصحيفة "ميرور": "يمكن أن تكون الإنفلونزا حالة خطيرة، خاصة بالنسبة للأطفال والنساء الحوامل والمسنين، وعلينا جميعا اتخاذ خطوات بسيطة لكنها فعالة من أجل تقليل خطر الإصابة بالفيروس أو انتشاره".

ووجد فريق الدكتورة بيتاليا أن شاشات الهاتف يمكن أن تحتوي على مجموعة من الفيروسات الضارة، بما في ذلك تلك المسؤولة عن نزلات البرد والإنفلونزا، وكذلك الالتهاب الرئوي والتهاب الحلق والتهاب المعدة والأمعاء.

ووجدوا أيضا أن الهاتف الذكي العادي يمكنه نقل 10 أضعاف عدد الجراثيم، مثل مقعد المرحاض المعتاد.

وفي حال كان فيروس "كورونا" الجديد يشبه فيروسات "كورونا" البشرية الأخرى، مثل "السارس" وMERS، فإنه يمكن أن يبقى على الأسطح لمدة تصل إلى 9 أيام، وفقا لدراسة جديدة.

- طرق أخرى لتجنب إصابة أو انتشار فيروس "كورونا":

• قم بتغطية فمك وأنفك بمنديل عند السعال أو العطس.

• اغسل يديك بالصابون والماء في كثير من الأحيان.

• تجنب الاتصال الوثيق مع الناس المرضى.

المصدر: إكسبريس



عدد المشاهدات:2846( الجمعة 21:40:06 2020/02/21 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 06/04/2020 - 11:47 ص
المطربة الأمريكية بينك تتعافى من كورونا وتنتقد إدارة ترامب انتحار وزير ألماني بسبب مخاوفه من أثار فيروس كورونا على الاقتصاد شاهد ماذا فعل موظف مع امرأة عطست في وجهه... فيديو بعد أيام من تحديه "كورونا" ولعق المرحاض.. شاب يؤكد إصابته بالفيروس القاتل! (فيديو) لا تنازل عن الأناقة حتى لو كانت في "زمن الكورونا".. رئيسة سلوفاكيا تجذب انتباه العالم (صور) شاب يلعق المنتجات في سوبر ماركت أمريكي لنشر "كورونا" السيارات تقفز على الطريق السريع في أمريكا... فيديو المزيد ...