الخميس9/4/2020
ص1:42:43
آخر الأخبار
تحركات عسكرية أمريكية في العراق وتحذيرات من جر المنطقة لكارثةالأردن يعلن عن وفاة رابعة بكورونا والحكومة تحذر من القادمانسحابات تدريجية للقوات الأمريكية من قواعدها في العراق..السيد نصر الله: تداعيات تفشي فيروس كورونا أخطر من أي حرب عالمية الحرارة إلى انخفاض وفرصة لهطل زخات رعدية من المطروزارة الصحة: شفاء حالة جديدة من الحالات المسجلة لفيروس كورونا ليرتفع عدد حالات الشفاء إلى أربعتحسين جودة الرغيف وتنظيم عملية الحصول على المواد المدعومة خلال اجتماع في رئاسة مجلس الوزراءروسيا وتركيا تسيران ثالث دورية مشتركة على الطريق السريع M-4 في إدلبمباحثات روسية إيرانية حول الحل السياسي للأزمة في سورية والمساعدة الإنسانية لمكافحة فيروس كوروناوفاة 828 شخصاً جراء كورونا في بريطانيا خلال يومأسعار الذهب اليوم ...الاونصة تقترب من المليونين !!؟الدولار يرتفع عالميا" مع عودة المخاوف بشأن الفيروسكورونا وإدلب.. متى ستكون المعركة الفاصلة؟....بقلم الاعلامي حسني محلي«تحرير الشام» تحرّض على «حراس الدين»: معركة وشيكة في إدلب؟ القبض على أربعة أشخاص امتهنوا سرقة الموبايلات وانتحال صفة أمنية لابتزاز المواطنينفرع مكافحة المخدرات بدمشق يلقي القبض على أحد الأشخاص يقوم بالاتجار في مادة مخدرة شديدة الخطورةشاحنة ممتلئة بجثث ضحايا "كورونا" في نيويورك... صوركورونا ومبيعات الأسلحة.. ماذا يحدث في الولايات المتحدة؟"مفاتيح للتنمية"... مؤسسة جديدة تنضم لأسرة العمل الخيري في سورية؛ وأول الغيث توزيع سلل غذائية ومواد تعقيم من خلال مبادرة "سلامة خيرك".وزير التربية: لا استئناف للدوام في المدارس طالما أن هناك خطراً يتهدد حياة الطلابلإيقاف الاقتتال بين مرتزقته.. الاحتلال التركي يدخل رتلاً من الآليات العسكرية إلى مدينة رأس العين بالحسكةالشرطة الروسية تفض اشتباكا مسلحا بين الدفاع الوطني السوري و"قسد" بالقامشليمركب إعادة الاعمار مستمر ... إعادة تأهيل بنى ومشاريع المؤسسات العامة خطوة أوليةمنهجية عمل جديدة للجنة إعادة الإعمار المعنية بتأهيل المناطق المحررة من الإرهاب والتعويض على المتضررين"أدلة مثيرة " على أن لقاح السل قد يكون فعالا ضد Covid-19اختراق كورونا.. اكتشاف عقار متوفر حول العالم يمكنه قتل COVID-19 خلال 48 ساعة“فيروز” تصلي لخلاص العالم في فيديو جديدهناء نصور تعلن إصابتها بفيروس كوروناالسلطات السعودية تقبض على شخص قدم شايا لزوجته من مياه المرحاضالسلطات السعودية تقبض على شخص قدم شايا لزوجته من مياه المرحاضاحذروا من الاحتيال الإلكتروني بسبب كورونا!مركز علمي روسي يقيم احتمال ظهور فيروس كورونا المستجد بطريقة اصطناعيةجبهتان لكورونا ......بقلم د.بثينة شعبان العرب في زمن الكورونا غافلون داخل الكهف.. د. وفيق إبراهيم

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

الـصحة و الحياة..كل يوم معلـومة >> أنباء سارة... المبيدات الحشرية لا تسبب السرطان‎

هناك اعتقاد شائع بين سكان العالم، وهو أن المبيدات الحشرية قاتلة وتسبب السرطان، لما تحتويه من مواد كيميائية، وذلك بفضل استمرار ظهور أبحاث علمية تؤكد ذلك، إلا أن علماء أكدوا مؤخرا أنها لا تشكل تهديدا كبيرا.

وأجمعت مجموعة من كبار العلماء، أن المواد الكيماوية في المبيدات الحشرية، لا تسبب مرض السرطان والضرر على الصحة العامة، بحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

وقال ديفيد كوجون، أستاذ الطب المهني والبيئي بجامعة ساوثامبتون، إنه "لا يوجد دليل يذكر على القلق من استخدام المبيدات الحشرية".

وتابع موضحا أنه "عندما تصادف المواد الكيميائيةتلك المواد التي يمكن أن تسبب سمية، يمكن أن يكون هناك تفاعلات بينها، لكن في حالة مبيدات الآفات، فلا يتوقع حدوث ذلك".

وفي سباق متصل، خلص بحثان آخران بالاتحاد الأوروبي، إلى أنه يجب أن يتناول الإنسان ما يعادل بستانا كاملا من الفاكهة والخضار، لتجربة حدوث أي آثار على الغدة الدرقية والجهاز العصبي.

وذكرت الصحيفة البريطانية، أنه تم العثور على آثار المبيدات في 45% من 3355 عينة من المواد الغذائية والمشروبات التي تم شراؤها في المملكة المتحدة في عام 2018.

ولفتت إلى أن ثمار الحمضيات والفراولة والكمثرى والعنب والتفاح والجزر الأبيض والهليون، هي الفاكهة والخضار الأكثر تلوثا بالمبيدات الحشرية خلال المسوحات الخمسة الماضية، بينما كان الأفوكادو والشمندر والذرة الحلوة، والفطر والبصل والبطاطا الحلوة، من بين المحاصيل الخالية من المبيدات.

وتعقيبا على هذا، قال آلان بوبيس، الأستاذ الفخري لعلم السموم في إمبيريال كوليدج في لندن، إنه "إذا تم العثور على المبيدات الحشرية، والتي عادة ما تكون بكميات صغيرة، فهي تصل لحوالي 3% الحد الأقصى لمستوى المخلفات في عام 2018".

وكالات



عدد المشاهدات:1216( الاثنين 00:39:57 2020/02/24 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 08/04/2020 - 11:00 ص
المطربة الأمريكية بينك تتعافى من كورونا وتنتقد إدارة ترامب انتحار وزير ألماني بسبب مخاوفه من أثار فيروس كورونا على الاقتصاد شاهد ماذا فعل موظف مع امرأة عطست في وجهه... فيديو بعد أيام من تحديه "كورونا" ولعق المرحاض.. شاب يؤكد إصابته بالفيروس القاتل! (فيديو) لا تنازل عن الأناقة حتى لو كانت في "زمن الكورونا".. رئيسة سلوفاكيا تجذب انتباه العالم (صور) شاب يلعق المنتجات في سوبر ماركت أمريكي لنشر "كورونا" السيارات تقفز على الطريق السريع في أمريكا... فيديو المزيد ...