الخميس9/4/2020
ص12:59:43
آخر الأخبار
تحركات عسكرية أمريكية في العراق وتحذيرات من جر المنطقة لكارثةالأردن يعلن عن وفاة رابعة بكورونا والحكومة تحذر من القادمانسحابات تدريجية للقوات الأمريكية من قواعدها في العراق..السيد نصر الله: تداعيات تفشي فيروس كورونا أخطر من أي حرب عالميةالاحتلال التركي يواصل نقل أسر مرتزقته وإسكانهم في منازل السكان الأصليين في مدينة رأس العينروسيا: منظمة حظر الأسلحة الكيميائية ارتكبت انتهاكات فظة لمبدأ عملها وتقريرها الجديد حول سورية “غير جدير بالثقة” الحرارة إلى انخفاض وفرصة لهطل زخات رعدية من المطروزارة الصحة: شفاء حالة جديدة من الحالات المسجلة لفيروس كورونا ليرتفع عدد حالات الشفاء إلى أربعفيروس كورونا المستجد وصل إلى نيويورك في فبراير من أوروباكيسنجر يتنبأ بفوضى سياسية واقتصادية لأجيال بعد كوروناالتجارة الداخلية: تنظيم 5162 ضبطاً عدلياً ومعالجة 822 شكوى خلال آذارالمركزي: تفعيل خدمة دفع الرواتب والأجور للعاملين في الدولة والمتقاعدين في مراكز مؤسسة البريدالوباء جعل ترامب ينتبه إلى القمركورونا وإدلب.. متى ستكون المعركة الفاصلة؟....بقلم الاعلامي حسني محلي القبض على أربعة أشخاص امتهنوا سرقة الموبايلات وانتحال صفة أمنية لابتزاز المواطنينفرع مكافحة المخدرات بدمشق يلقي القبض على أحد الأشخاص يقوم بالاتجار في مادة مخدرة شديدة الخطورةشاحنة ممتلئة بجثث ضحايا "كورونا" في نيويورك... صوركورونا ومبيعات الأسلحة.. ماذا يحدث في الولايات المتحدة؟"مفاتيح للتنمية"... مؤسسة جديدة تنضم لأسرة العمل الخيري في سورية؛ وأول الغيث توزيع سلل غذائية ومواد تعقيم من خلال مبادرة "سلامة خيرك".وزير التربية: لا استئناف للدوام في المدارس طالما أن هناك خطراً يتهدد حياة الطلابلإيقاف الاقتتال بين مرتزقته.. الاحتلال التركي يدخل رتلاً من الآليات العسكرية إلى مدينة رأس العين بالحسكةالشرطة الروسية تفض اشتباكا مسلحا بين الدفاع الوطني السوري و"قسد" بالقامشليمركب إعادة الاعمار مستمر ... إعادة تأهيل بنى ومشاريع المؤسسات العامة خطوة أوليةمنهجية عمل جديدة للجنة إعادة الإعمار المعنية بتأهيل المناطق المحررة من الإرهاب والتعويض على المتضررين"كذئب في ثوب حمل".. كشف كيف "يخدع" كورونا جسم الإنسان ويدخل "متخفيا""أدلة مثيرة " على أن لقاح السل قد يكون فعالا ضد Covid-19“فيروز” تصلي لخلاص العالم في فيديو جديدهناء نصور تعلن إصابتها بفيروس كوروناالسلطات السعودية تقبض على شخص قدم شايا لزوجته من مياه المرحاضالسلطات السعودية تقبض على شخص قدم شايا لزوجته من مياه المرحاضكورونا.. الفيروس قد يتلف رئة المصاب حتى دون أعراض!؟احذروا من الاحتيال الإلكتروني بسبب كورونا!جبهتان لكورونا ......بقلم د.بثينة شعبان العرب في زمن الكورونا غافلون داخل الكهف.. د. وفيق إبراهيم

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

الـصحة و الحياة..كل يوم معلـومة >> منها الخبز... أطعمة تفقد صلاحيتها دون أن نعلم

يعاني الكثيرون من صعوبة في معرفة متى يجب التخلص من الطعام الذي انتهت صلاحيته كون عدد من الأغذية لاتحمل تاريخا واضحا للاستهلاك.

يلجأ الكثيرون لعدد من الأشياء التي يستطيعون من خلالها التمييز مابين الأغذية الصالحة والمنتهية الصلاحية، والمتعلقة بالرائحة والمذاق واللون وغيرها للتمييز ان كانت صالحة أم لا.
التوابل: تفقد التوابل النكهة والقوة بمرور الوقت، وذلك خلال فترة أقصر بكثير مما نتوقع. ويمكن الاحتفاظ بمعظمها دون مشكلة، لمدة تصل إلى ثلاث سنوات، لكن لن يكون تأثيرها فعالا بشكل كبير.
وللمحافظة على التوابل يفضل شرئها بشكلها الطبيعي وليس المطحون لأن ذلك يعرضها بشكل أقل للهواء مما يحافظ على جودتها أكثر، وتجنب شرائها بكميات كبيرة، بحسب ما نشر موقع travelandleisure الأمريكي.
اللحوم المجمدة: حيث تلعب طريقة التغليف والحفظ والتجميد دورا هاما في الحفاظ على اللحوم، لكن منتجي اللحوم يقولون إن اللحوم تبقى طازجة لمدة ثلاث أيام فقط بعد الشراء، وعند ملاحظة ظهور روائح كريهة فيفضل التخلص منها فورا.
الخبز: يمكن تناول الخبز بعد انتهاء صلاحيته ولامشكلة في حال تم تناوله، ولكن في حال ظهور رائحة وبقع التعفن فيفضل التخلص منه، وأفضل طريقة للمحافظة على عمره هو إغلاق الكيس بشكل محكم ووضعه في الثلاجة حيث يمكن أن يصل عمره الافتراضي في الثلاجة لـ3 أشهر.
المايونيز: بحسب وزارة الزراعة الأمريكية يكون تناول المايونيز آمنا فقط لمدة شهرين من لحظة فتح الحاوية.
وهناك مشكلة أخرى مع التاريخ الموجود على المنتج، حيث من المحتمل أن يكون للمايونيز تاريخ انتهاء صلاحية بعيد، ولكن هذا ينطبق فقط على العبوات غير المفتوحة فحسب.
الثوم: يحتاج الثوم لمكان بارد وجاف ومظلم حتى يتم حفظه بشكل جيد، ويحافظ رأس الثوم الكامل على صلاحيته لمدة 6 أشهر في حال لم يلمس أو يقشر.
أما الفصوص المنفردة وغير المقشرة فتظل جيدة لمدة ثلاثة أسابيع، لكن الفصوص المقشرة لا تبقى إلا لأسبوع واحد.
سبوتنبك
 



عدد المشاهدات:1759( الثلاثاء 00:47:33 2020/02/25 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 09/04/2020 - 10:27 ص
المطربة الأمريكية بينك تتعافى من كورونا وتنتقد إدارة ترامب انتحار وزير ألماني بسبب مخاوفه من أثار فيروس كورونا على الاقتصاد شاهد ماذا فعل موظف مع امرأة عطست في وجهه... فيديو بعد أيام من تحديه "كورونا" ولعق المرحاض.. شاب يؤكد إصابته بالفيروس القاتل! (فيديو) لا تنازل عن الأناقة حتى لو كانت في "زمن الكورونا".. رئيسة سلوفاكيا تجذب انتباه العالم (صور) شاب يلعق المنتجات في سوبر ماركت أمريكي لنشر "كورونا" السيارات تقفز على الطريق السريع في أمريكا... فيديو المزيد ...