الخميس9/4/2020
ص10:6:54
آخر الأخبار
تحركات عسكرية أمريكية في العراق وتحذيرات من جر المنطقة لكارثةالأردن يعلن عن وفاة رابعة بكورونا والحكومة تحذر من القادمانسحابات تدريجية للقوات الأمريكية من قواعدها في العراق..السيد نصر الله: تداعيات تفشي فيروس كورونا أخطر من أي حرب عالميةالاحتلال التركي يواصل نقل أسر مرتزقته وإسكانهم في منازل السكان الأصليين في مدينة رأس العينروسيا: منظمة حظر الأسلحة الكيميائية ارتكبت انتهاكات فظة لمبدأ عملها وتقريرها الجديد حول سورية “غير جدير بالثقة” الحرارة إلى انخفاض وفرصة لهطل زخات رعدية من المطروزارة الصحة: شفاء حالة جديدة من الحالات المسجلة لفيروس كورونا ليرتفع عدد حالات الشفاء إلى أربعفيروس كورونا المستجد وصل إلى نيويورك في فبراير من أوروباكيسنجر يتنبأ بفوضى سياسية واقتصادية لأجيال بعد كوروناالتجارة الداخلية: تنظيم 5162 ضبطاً عدلياً ومعالجة 822 شكوى خلال آذارالمركزي: تفعيل خدمة دفع الرواتب والأجور للعاملين في الدولة والمتقاعدين في مراكز مؤسسة البريدالوباء جعل ترامب ينتبه إلى القمركورونا وإدلب.. متى ستكون المعركة الفاصلة؟....بقلم الاعلامي حسني محلي القبض على أربعة أشخاص امتهنوا سرقة الموبايلات وانتحال صفة أمنية لابتزاز المواطنينفرع مكافحة المخدرات بدمشق يلقي القبض على أحد الأشخاص يقوم بالاتجار في مادة مخدرة شديدة الخطورةشاحنة ممتلئة بجثث ضحايا "كورونا" في نيويورك... صوركورونا ومبيعات الأسلحة.. ماذا يحدث في الولايات المتحدة؟"مفاتيح للتنمية"... مؤسسة جديدة تنضم لأسرة العمل الخيري في سورية؛ وأول الغيث توزيع سلل غذائية ومواد تعقيم من خلال مبادرة "سلامة خيرك".وزير التربية: لا استئناف للدوام في المدارس طالما أن هناك خطراً يتهدد حياة الطلابلإيقاف الاقتتال بين مرتزقته.. الاحتلال التركي يدخل رتلاً من الآليات العسكرية إلى مدينة رأس العين بالحسكةالشرطة الروسية تفض اشتباكا مسلحا بين الدفاع الوطني السوري و"قسد" بالقامشليمركب إعادة الاعمار مستمر ... إعادة تأهيل بنى ومشاريع المؤسسات العامة خطوة أوليةمنهجية عمل جديدة للجنة إعادة الإعمار المعنية بتأهيل المناطق المحررة من الإرهاب والتعويض على المتضررين"أدلة مثيرة " على أن لقاح السل قد يكون فعالا ضد Covid-19اختراق كورونا.. اكتشاف عقار متوفر حول العالم يمكنه قتل COVID-19 خلال 48 ساعة“فيروز” تصلي لخلاص العالم في فيديو جديدهناء نصور تعلن إصابتها بفيروس كوروناالسلطات السعودية تقبض على شخص قدم شايا لزوجته من مياه المرحاضالسلطات السعودية تقبض على شخص قدم شايا لزوجته من مياه المرحاضاحذروا من الاحتيال الإلكتروني بسبب كورونا!مركز علمي روسي يقيم احتمال ظهور فيروس كورونا المستجد بطريقة اصطناعيةجبهتان لكورونا ......بقلم د.بثينة شعبان العرب في زمن الكورونا غافلون داخل الكهف.. د. وفيق إبراهيم

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

الـصحة و الحياة..كل يوم معلـومة >> درهم وقاية خير من قنطار علاج ...شركات ومؤسسات سورية كبرى تُساهم في الوقاية من فيروس كورونا

تحدٍّ جديد يواجه السوريون والعالم أجمع، إنه فيروس كورونا (كوفيد – 19) أو ما أسمته سابقاً منظمة الصحة العالمية متلازمة الشرق الأوسط التنفسية، حيث تصدّر هذا الفيروس وسائل الإعلام وأحاديث الناس في مختلف بلدان العالم.

درءاً لمخاطر كورونا وللمساهمة في الوقاية من انتشاره وانتقاله من شخص إلى آخر، أصدرت منظمة الصحة العالمية مجموعة من التوصيات النموذجية وهي:

  • تنظيف اليدين باستمرار بفركهما بمطهر كحولي والغسيل الدائم بالماء والصابون.
  • تجنب ملامسة الوجه بأيدٍ متسخة ويُنصح بارتداء الكمامات أو أقنعة الوجه المخصصة للحماية من الأوبئة في الأماكن المزدحمة.
  • تغطية الفم والأنف عند السعال والعطس وذلك بمرفقك المثني أو بمنديل ورقي، والتخلص من المنديل وغسل يديك بعد ذلك فوراً.
  • تجنب الاقتراب من الأشخاص المصابين بالحمى والسعال.
  • عند زيارة أسواق المنتجات الحية، يرجى تجنب اللمس المباشر للحيوانات الحية والأسطح التي تلامسها.
  • تجنب تناول المنتجات الحيوانية النيئة أو غير المطهوة جيداً، وينبغي التعامل مع اللحوم النيئة أو الحليب الخام بعناية تامة لتفادي انتقال الملوثات من الأطعمة غير المطهوة.
  • تعزيز الجهاز المناعي بممارسة الرياضة وتناول الأطعمة النظيفة والصحية والإكثار من شرب المياه، كما ينصح بتناول الفواكه كالموز (يحتوي على نسبة عالية من فيتامين B6 الذي يساهم بالوقاية من العدوى) والخضروات بشكل يومي.

 

إجراءات بسيطة، لكن لها أهمية كبيرة في الحفاظ على صحتنا للمساهمة بالوقاية من فيروس كورونا الذي انتشر في عدد من البلدان وتفشى بها حتى أُعلنت حالة الطوارئ في مواجهته.

وكخطوة أولى ومهمة في سورية عملت عدة مؤسسات وشركات على تكثيف توعية موظفيها بأهمية اتباع توصيات منظمة الصحة العالمية، منها شركة سيريتل التي وضعت خطة منظمة للمساهمة في الوقاية من هذا الفيروس من خلال تكثيف تعقيم مكاتبها ومراكز خدمتها، إضافة إلى استخدامها لأجهزة قياس حرارة للكشف على موظفيها وزبائنها، والتوعية حول سلوكيات الوقاية.

كما اتبعت وزارتي التربية والتعليم العالي إجراءات وقائية صارمة كإغلاق المدارس والجامعات والعمل على تعقيم وحدات سكن الطلاب للوقاية من انتشار هذا الفيروس بين الطلبة وللحفاظ على شبابنا بعيداً عن أي خطر قد يصيبه، إضافة إلى المنافذ الحدودية وغيرها العديد من المؤسسات الأخرى التي اتبعت نفس الإجراءات.

 



عدد المشاهدات:1872( الخميس 17:14:45 2020/03/19 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 09/04/2020 - 9:57 ص
المطربة الأمريكية بينك تتعافى من كورونا وتنتقد إدارة ترامب انتحار وزير ألماني بسبب مخاوفه من أثار فيروس كورونا على الاقتصاد شاهد ماذا فعل موظف مع امرأة عطست في وجهه... فيديو بعد أيام من تحديه "كورونا" ولعق المرحاض.. شاب يؤكد إصابته بالفيروس القاتل! (فيديو) لا تنازل عن الأناقة حتى لو كانت في "زمن الكورونا".. رئيسة سلوفاكيا تجذب انتباه العالم (صور) شاب يلعق المنتجات في سوبر ماركت أمريكي لنشر "كورونا" السيارات تقفز على الطريق السريع في أمريكا... فيديو المزيد ...