الخميس17/8/2017
م20:32:26
آخر الأخبار
مشاركة مصر في معرض دمشق الدولي «طبيعية» … ثروت: علاقاتنا مع سورية ستتطور مع التوافق على حل سياسينواب تونسيون يشكلون مجموعة برلمانية لرفع الحصار عن سوريةصنعاء تدعو مجلس الأمن لإصدار قرار ملزم بوقف العدوان السعوديكشف تفاصيل خطف ثلاث أمراء سعوديين معارضينالمعلم لوفد اتحاد غرف التجارة المصرية: حجم المشاركة المصرية بمعرض دمشق الدولي يعكس الرغبة الصادقة بتعزيز العلاقات مع سوريةبعد كـفّ يدهم عن العمل...لجان التحقيق بدأت استجواب موظفين في المصارف العامة على خلفية القروض المتعثرةالمهندس خميس: معرض دمشق الدولي دليل حقيقي على قوة الدولة السورية وتعافي الاقتصاد.. والدورة الـ 59 ستكون الأكبر والأهم في تاريخهالجيش يضغط لحصار معقل «داعش» في حماة ...أنقرة تستضيف وفوداً عسكرية رفيعة تحضيراً لـ«أستانا»مساعدات إنسانية روسية لسكان غوطة دمشق الشرقيةشريف: مستمرون بتقديم الدعم الاستشاري للجيش العربي السوريسورية : تراجع مهم في سعر الصرف “اليوم” .. ؟!معرض دمشق الدولي أكبر تظاهرة اقتصادية واجتماعية وثقافية تنطلق اليوم من أرض مدينة المعارض هل سيقود انقلاب المشهد في سورية… إلى حرب؟تحوّل في مقاربة الغرب نحو سورية ....بقلم حميدي العبداللهإخماد حريق في "سوق الطويل" بمدينة حماةإصابة 13 شخصا جراء حادث سير على مفرق قرية الفنيتق بمنطقة القدموس “ ثوار سوريا “ يقطعون شجرة في حوض اليرموك غرب درعا لأنها” كافرة “عندما انفجرت واقية قمرة الميغ 21 على ارتفاع 6000م ... ماذا فعل الطيار السوري؟!الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بمنح دورة امتحانية إضافية وعام اسثتنائي للطلاب الراسبين والمستنفدين في المرحلة الجامعية الأولى ودراسات التأهيل المركز الوطني للمتميزين يكرم 54 طالباً من خريجيه.. التكريم دافع معنوي مهم من أجل الاستمرار بالتميز مستقبلا6 شهداء بينهم 3 أطفال في مجزرة جديدة ارتكبها طيران (التحالف الأمريكي) بريف دير الزور الشرقيخريطة تظهر سيطرة الجيش السوري وحلفائه على: تل الأصفر، ضهور المملحة، رسم العمالي، رجم الشيح، سوح الديلج، قربة، وادي الأوج شمال مدينة السخنة طرقات مأجورة في سورية..والمشروع قيد الدراسةقريباً .. تخصيص 1739 شقة سكنية في حلب5 أطعمة مفيدة لقلبك أبرزها السالمون والشوفانصديق الصيف المفضل.. 7 أشياء لا تعرفها عن البطيخ!رحيل علاء الزيبق... الممثل الذي عكس تجربته على الشاشةإلهام شاهين: سورية انتصرت وعادت إلـى أهلها ...فيديو وراء السياسيين اللبنانيين زوجات سوريات.. من هنّ؟مأساة دموية.. "نصف" جنيه مصري تسبب في مقتل 14 شخصاًأنت كذاب بالفطرة!لوس أنجلوس تدهن طرقاتها باللون الأبيض لمحاربة الحرارةفريق منظمة التحقيق قريباً في دمشق..المقداد: أميركا وبريطانيا وحلفاءهم زودوا الإرهابيين بمواد سامة إستراتيجية الرئيس الأسد....بقلم تيري ميسان

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

سوريا في مواجهة الارهاب >> تمديد المهلة لمسلحي (يلدا – ببيلا – بيت سحم) حتى الخميس لإتمام المصالحة

 

مددت الجهات المختصة المهلة الممنوحة لمسلحي (يلدا – ببيلا – بيت سحم) حتى الخميس المقبل لإتمام المصالحة بشكلها الكامل. وأوضحت تقارير إعلامية معارضة بأن ما يسمى «اللجنة السياسية في جنوب دمشق»،

 اجتمعت مع الجهات المعنية من الحكومة الخميس الماضي، وأصدرت بياناً أوضحت فيه أن الحكومة تصر على تنفيذ المصالحة بشكلها الكامل في البلدات الثلاث.

وأشارت التقارير إلى أن وفد الحكومة أمهل المسلحين مهلة «حتى الخميس القادم حتى يقدموا القوائم المطلوبة والمذكورة في بنود المبادرة التي تضمنت (46 بنداً)، وتسليم السلاح الفائض عن الجبهات المرابطة على تنظيم «داعش» و«جبهة فتح الشام» (النصرة سابقاً) لقوات الجيش، وأن يتم تسليم ما لا يقل عن 60 إلى 70 بالمئة من السلاح لقوات الجيش.

وأكد وفد الحكومة وفق التقارير على تنظيم قوائم بالسلاح والعتاد لدى الميليشيات في البلدات الثلاث إضافة إلى منطقة سيدي مقداد، وأسماء المسلحين على جبهات داعش و«فتح الشام»، وأسماء الضباط والعسكريين الفارين، وأسماء المتخلفين عن الخدمة الإلزامية أو الاحتياطية، وأسماء العسكريين الذين لهم وضع تجنيدي والموجودين في البلدات الثلاث من غير المسلحين.

وكذلك تنظيم قوائم بأسماء النازحين المدنيين والعسكريين الفارين والمتخلفين عن الخدمة، وأسماء المدنيين غير الموجودين في ضمن الميليشيات المطلوبين والموظفين المنقطعين عن العمل والطلاب المنقطين عن الدراسة، وأسماء الراغبين بالخروج من البلدات إلى مناطق «آمنة» لتسوية أوضاعهم، إضافة إلى قوائم بأسماء الرافضين للمصالحة لدراسة إخراجهم إلى المناطق الممكن الخروج إليها، وفق التقارير.

وبعد تقديم القوائم المذكورة في مدة أقصاها الخميس القادم 12 كانون الثاني، يتم بعدها تحديد نسبة السلاح الذي سيسلم، وتحديد أعداد الرافضين والمكان الذي سيخرجون إليه.

وأعطت الجهات المعنية الميليشيات المسلحة في بلدات، (يلدا وببيلا وبيت سحم) خلال اجتماع جرى الإثنين مهلة 3 أيام، للموافقة على انجاز المصالحة في شكلها الكامل.

وتسلمت «الهيئة السياسية في جنوب دمشق» قبل أسبوعين مبادرة تضمنت عدة نقاط من ضمنها معالجة وضع الفارين والمتخلفين والاحتياط وتأجيلهم أو الالتحاق لمن يريد وإيجاد مخرج للرافضين للمصالحة إلى مناطق يتم اختيارها حسب العدد المرفوع والمكان وإعادة أبناء بلدات عقربا والسبينة والبويضة وحجيرة والذيابية والحسينية إلى بلداتهم، إضافة لمعالجة وضع السلاح لتسليم الزائد منه.

وفي تصريحه الإثنين الماضي لـ«الوطن»، قال محافظ ريف دمشق علاء إبراهيم: إن المواطنين في بلدات ببيلا ويلدا وبيت سحم يريدون إتمام المصالحة بشكلها الكامل و«الذين يحملون سلاحاً من أهالي يلدا وببيلا وبيت سحم منهم من يقف في وجه داعش (الذي يتحصن مقاتلوه في مناطق قريبة منهم مثل مخيم اليرموك والحجر الأسود) وسينضمون إلى الجيش العربي السوري ويقاتلوا مع الجيش داعش والنصرة».

ومنذ نهاية آب الماضي، نجحت الحكومة السورية بإنجاز اتفاقات مصالحة في مدينة داريا وبلدات المعضمية الشام وخان الشيح وزاكية وكناكر في ريف دمشق الغربي، ومدينة قدسيا وبلدة الهامة بريف دمشق الشمالي الغربي، ومدينة التل بريف العاصمة الشمالي تم بموجبها خروج المسلحين غير الراغبين بتسوية أوضاعهم إلى إدلب، في حين تمت تسوية أوضاع الراغبين والمطلوبين.

وتحدثت مصادر مطلعة لـ«الوطن»، عن ترحيل 135 مسلحاً مع عائلاتهم من بلدات وقرى سعسع، الخزرجية، حسنو، بيت تيما، كفر حور، بيت سابر، الأسبوع الماضي، بعد أن دخلت عشرات الحافلات منطقة سعسع لنقل هؤلاء المسلحين.

ووافقت في الخامس والعشرين من الشهر الماضي الميليشيات المسلحة في كفر حور وبيت تيما وبيت سابر على المصالحة الشاملة مع الدولة، في حين انسحبت تلك الميليشيات من المناطق التي فيها في منطقة سعسع، على حين تم مُنح بلدة بيت جن ومزرعتها المتاخمة للقنيطرة مهلة.

ويأتي ترحيل هؤلاء المسلحين وعائلاتهم بموجب اتفاق مصالحة ينص على خروج المسلحين غير الراغبين بتسوية أوضاعهم مع علائلاتهم إلى إدلب وتسوية أوضاع المسلحين الراغبين والمطلوبين والمتخلفين عن الخدمة الإلزامية والاحتياط.

الوطن



عدد المشاهدات:1573( الأحد 04:43:40 2017/01/08 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 17/08/2017 - 1:24 م

فيديو

كونوا على الموعد… من 17 لغاية 26 آب 2017

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

شاهد...ماذا فعلت رضيعة مع والدتها لحظة ولادتها اكتشفت أنّ زوجها يخونُها مع امرأةٍ ثانية .. فصوّرت نفسها وهي تنتقم منه بشنق طفلها! فيديو مروّع لسقوط طفل من سيارة أثناء سيرها فيديو ..قطة تنقذ رجل وزوجته من حريق هائل بالصور ..ثياب السباحة على أشكال وجوه رؤساء العالم بالفيديو.. شاهد لحظة سقوط سيارة من الطابق السابع ونجاة قائدتها من الموت المحقق بأعجوبة حادث تصادم بين طائرة وسيارة والأضرار مادية المزيد ...