الأحد20/8/2017
م18:37:25
آخر الأخبار
حزب الله: الجيش السوري والمقاومة يسيران نحو نصر جديدالجيش اللبناني: تعرض آلية تابعة للجيش لانفجار لغم ارضي أدى إلى استشهاد 3 عسكريينتقدم سريع على المحورين السوري واللبناني .. انطلاق معركة القلمون الغربي وهجوم ثلاثي متزامن ضد داعشعبدالله آل ثاني.. بديل السعودية لحكم قطر بعد الإطاحة بتميم بن حمدالرئيس الأسد: علينا العمل على بناء سوريا القوية ولا مكان فيها للخونة والعملاء...علينا أن نتوجه شرقا اقتصاديا وثقافيا واصل تقدمه بريف حمص الشرقي.. وانفجار سيارة مفخخة في اللاذقية … الجيش السوري وشقيقه اللبناني يجتاحان القلمون الغربي في اليوم الثالث…كرتلي: زيادة عدد الباصات المخصصة لنقل زوار معرض دمشق الدولي إلى 150الجنوب السوري: ارتياح «أهليّ»... بين «تخفيف التصعيد» وتطهير الحدودالدفاع الروسية تقلد جنرالا سوريا ميدالية الشجاعة لمكافحة "داعش"قريباً.. 3 آلاف إرهابي إلى أوروبا!حجم المشاركة والحضور أذهل الجميع … وزير المالية : نحن أذكى من أن ننتظر رفع الحصارإيران تدعو لتفعيل اتفاقية التجارة الحرة مع سورياأعيدوا للعثمانيين جدهم!.....بقلم | حسن م.يوسفتضيق ساحة مناورة أنقرة يفتح المجال أمام نجاح «أستانا 6»قتلت عاملة أجنبية لديها وادعت بانتحارها، والتحقيق يكشف الجريمةاغتصبوها حتى كادت تموت.. اعتداء على طفلة أجنبية بالسعودية فقدت نطقها من هول الصدمة!بالفيديو ...الطيارون السوريون يذهلون مراسلا حربيا روسيا بشجاعتهم ووطنيتهم"داعش" ينتهج "اليكات" كأسلوب تجسس جديد في حوض حمرين322 طالبا وطالبة يتقدمون لاختبارات المرحلة الثانية للقبول في المركز الوطني للمتميزينالرئيس الأسد يصدر مرسوماً بمنح دورة امتحانية إضافية وعام اسثتنائي للطلاب الراسبين والمستنفدين في المرحلة الجامعية الأولى ودراسات التأهيل الجيش العربي السوري يستعيد السيطرة على 3 قرى بريف حماة الشرقي ويسقط أكثر من 20 قتيلاً في صفوف إرهابيي “داعش” بدير الزور ومحيطهالا هدنة في شرق العاصمة وقذائف استهدفت أحياءهاطرقات مأجورة في سورية..والمشروع قيد الدراسةقريباً .. تخصيص 1739 شقة سكنية في حلبالفلفل الحار ..اسراره وفوائده7 نصائح للتخلص من دهون الثدي عند الرجالوفيق حبيب يحيّي سورية وجيشها من على مسرح المعرضبعد إعلان ضبطهما بـ"مخدرات"...أين "عمرو وكندة" الآنشبهها بـ”كبائر الذنوب”.. "داعية" سعودي يحرم الخروج من بعض مجموعات “واتساب”!!؟استعدادًا لابنته الثانية.. مؤسس “فيسبوك”يأخذ إجازة أبوة شهرين‎الأرض على موعد مع حدث نادر في 1 أيلولبعد أيام قليلة.. مفاجأة من ناسا وفيسبوك!ذكاء التوقيت والانتقاء: معرض دمشق الدولي ....بقلم ناصر قنديل سوريا تصفع الجامعة العربية ...بقلم عبد الباري عطوان

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

سوريا في مواجهة الارهاب >> الجيش يسيطر على السجن المركزي و«المكتب الأمني» للإرهابيين في القابون

واصلت وحدات من الجيش العربي السوري عملياتها ضد «جبهة النصرة» الإرهابية في شرق العاصمة دمشق وسيطرت على السجن المركزي وما يسمى» المكتب الأمني» للتنظيمات الإرهابية في حي القابون،

 ودمرت غرفة عمليات لـ«النصرة» في حي تشرين، على حين دك الطيران الحربي السوري مواقع وتحركات مقاتلي الجبهة في أرياف حماة، في حين قضى الجيش على عدد من مقاتلي تنظيم داعش الإرهابي في دير الزور وسط تجدد الاشتباكات معه في ريف حمص الشرقي.

وأفادت صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، بأن وحدات من الجيش العربي السوري سيطرت على السجن المركزي وما يسمى «المكتب الأمني» لعصابات القاعدة في القابون»، و«دمرت عدة أنفاق تصل ما بين القابون وغوطة دمشق الشرقية»، وسط قصف مدفعي لقوات الجيش استهدف مواقع المسلحين في الحي، على حين دمرت وحدات أخرى غرفة عمليات وعدة تحصينات لمقاتلي «النصرة» وقتلت وجرحت العديد منهم خلال الاشتباكات المستمرة مع قوات الجيش في المحور الشمالي لحي تشرين.
وأضافت المصادر: إن استهدافات الجيش بالأسلحة الرشاشة الثقيلة والمتوسطة لا تزال مستمرة على مواقع قناصي «النصرة» لتأمين تقدم مشاة الجيش في الحي.
من جانبه، أفاد «المرصد السوري لحقوق الإنسان» المعارض، أن الاشتباكات العنيفة تجددت بين قوات الجيش والقوات الرديفة من جهة، والتنظيمات الإرهابية من جهة أخرى، في محور كراش بحي جوبر على أطراف العاصمة وبساتين حي القابون، ترافق مع قصف لقوات الجيش على مناطق الاشتباك، في حين سقط المزيد من صواريخ يعتقد أنها من نوع أرض- أرض أطلقتها قوات الجيش، على تجمعات المسلحين في مناطق في حي تشرين، ترافق مع استمرار قصف للقوات على تمركزات المسلحين في حيي تشرين والقابون وبساتين برزة.
من جهة ثانية، وحسب المرصد، سقطت عدة رصاصات متفجرة على مناطق في حي الشعلان مصدرها التنظيمات الإرهابية بأطراف العاصمة، ما أدى لإصابة مواطن بجراح، في حين سقطت عدة قذائف هاون ورصاصات متفجرة على مناطق في حي عش الورور، ولم ترد أنباء عن إصابات.
وإلى محافظة حمص، فقد أفاد المرصد، أن قوات الجيش قصفت أماكن تجمع وتمركز الإرهابيين في بلدة تل ذهب بسهل الحولة وبلدة الغنطو، في ريف حمص الشمالي، كذلك قصفت الطائرات الحربية مناطق تجمعاتهم في قرية آراك ومحيط المحطة الثالثة بريف حمص الشرقي، في حين تجددت الاشتباكات العنيفة بين قوات الجيش والقوات الرديفة من جهة، وتنظيم داعش من جهة أخرى، في الطريق الواصل بين مدينتي تدمر والسخنة بريف حمص الشرقي.
وأضاف المرصد: إن الطائرات الحربية نفذت غارات استهدفت أماكن الإرهابيين في منطقة الحقول النفطية وأماكن أخرى في شمال وشرق مدينة تدمر بريف حمص الشرقي، ما تسبب بأضرار مادية، دون ورود معلومات عن إصابات.
وإلى ريف حماة، فقد أكد مصدر إعلامي لـ«الوطن»، أن الطيران الحربي أغار على مواقع لـ«النصرة» في كفر زيتا بريف حماة الشمالي، ما أدى إلى مقتل العديد من أفرادها وإصابة آخرين إصابات بالغة وتدمير عربات مزودة برشاشات ثقيلة ومتوسطة.
وفي ريف حماة الجنوبي الغربي، أغار الطيران الحربي على مواقع الإرهابيين في قرية عقرب، ما أدى إلى مقتل العديد منهم وتدمير أسلحة وذخيرة ودراجات نارية كان يستخدمها المسلحون في تحركاتهم.
وفي قرية المنصورة بسهل الغاب، قتلت وحدة من الجيش عدداً من المسلحين ودمرت لهم جرافة كانوا يستخدمونها في تنفيذ تحصينات لهم في البلدة المذكورة.
وفي ريف سلمية الغربي دكت مدفعية الجيش تحركات للمجموعات الإرهابية، وحققت فيها إصابات مؤكدة.
إلى ذلك، أكد رئيس مجلس مدينة محردة بيطار بيطار أن نحو 60% من البنى التحتية والشوارع الرئيسة والفرعية تضرر بسبب الاعتداءات الإرهابية المتكررة بالقذائف على المدينة.
وقال لـ«الوطن»: «إن مجلس المدينة أطلق بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي «يو إن دي بي» العديد من المبادرات لإعادة تأهيل مرافق المدينة وتنظيف 170 قناة مطرية».
كما يتواصل مع الجهات المعنية في المحافظة لتأمين 6 أطنان من الإسفلت لإعادة تأهيل الشوارع التي أصبح معظمها خارج الخدمة من جراء الاعتداءات الإرهابية.
وفي شرق البلاد، ذكرت وكالة «سانا» للأنباء، أن وحدة من الجيش نفذت عملية نوعية على محاور تحرك إرهابيي تنظيم داعش على الأطراف الجنوبية لمدينة دير الزور، أسفرت عن تدمير إحدى آليات التنظيم ومقتل وإصابة عدد من إرهابييه في سرية جنيد بمنطقة المقابر.
من جانب آخر، نقلت وكالة «سمارت» للأنباء المعارضة عن مصادر محلية وطبية، أن قائداً عسكرياً تابعاً لداعش قتل وعائلته، بقصف جوي يرجح أنه للتحالف الدولي على قرية «كسرة الفرج» (50 كم شرق مدينة الرقة).
وأوضح المصدر المحلي، أن الغارة استهدفت سيارة قيادي يدعى «عطية اللـه العراقي»، والذي يعتبر المدرب الأول في معسكر «الأشبال»، التابع للتنظيم.
من جهته، قال المصدر الطبي في مدينة الرقة: إن «العراقي» قتل مع زوجته وابنه، مشيراً إلى تفحم جثامينهم، التي نقلت إلى مشفى المدينة الوطني، ليتم دفتها لاحقاً.



عدد المشاهدات:2627( الاثنين 10:53:56 2017/03/13 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 20/08/2017 - 6:07 م

فيديو

كلمة الرئيس الأسد في افتتاح مؤتمر وزارة الخارجية والمغتربين

فيديو

لقطات من حفل افتتاح الدورة الـ 59 لمعرض دمشق الدولي

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

بالفيديو.. آرلوند شوازينيغير يوجه صفعة جديدة لترامب بالفيديو ...فتاة تصاب برعب أثناء استعراضها نشرة الطقس بالفيديو.. لصوص يقتلعون جهاز صراف آلي من مكانه لسرقته شاهد...ماذا فعلت رضيعة مع والدتها لحظة ولادتها اكتشفت أنّ زوجها يخونُها مع امرأةٍ ثانية .. فصوّرت نفسها وهي تنتقم منه بشنق طفلها! فيديو مروّع لسقوط طفل من سيارة أثناء سيرها فيديو ..قطة تنقذ رجل وزوجته من حريق هائل المزيد ...