-->
الأحد21/7/2019
ص11:25:39
آخر الأخبار
النظام السعودي يفرج عن ناقلة نفط إيرانية أوقفها قبل شهرينمقتل جندي تركي وإصابة 6 في عملية أمنية بشمال العراقمبادرة "مطار" تهوي بالسياحة السعودية إلى تركيامقتل وإصابة عدد من مرتزقة العدوان السعودي في حجة اليمنيةدرجات الحرارة توالي ارتفاعها وتحذير من تشكل الضباب خلال ساعات الليل والصباح الباكر في بعض المناطقالرئيسان الأسد وبوتين يتبادلان برقيات التهنئة بمناسبة الذكرى الخامسة والسبعين لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدينسورية تتعرض لموجة حارة اعتبارا من الاثنين حتى نهاية الشهر الجاريعن الهُويّة الوطنيّة السوريّة – محاولة في التعريف وفضّ الغموض والالتباس.....بقلم د. إنصاف حمدمادورو للمصوّرين: صوّروا.. فظريف طائرة مسيرة بحد ذاته!لاريجاني: البريطانيون مارسوا القرصنة وتلقوا الرد المناسبمعارض البناء والتكنولوجيا تختتم فعالياتها بـ 42 ألف زائر .. أصداءٌ ايجابية وحضورٌ شعبيٌ وإعلاميٌ لافت..مزاد علني لبيع توليفة متنوعة من السيارات " السياحية والحقلية والباصات والميكرو باصات والاليات.."معادلة الخليج: إيران تفعل ما تشاء وترامب يقول ما يشاء .....ناصر قنديللماذا تلجأ الولايات المتحدة إلى استخدام الشركات الأمنية الخاصة في سوريا؟جريمة قتل جديدة بمدينة عفرين القبض على عصابة خلع سيارات وسرقة محتوياتها في محلتي سوق الهال وكراج صيدناياإيطاليا توجه تحذيراً ارهابياً بعد سماعها سوري يقول “سأتوجه من روما مباشرة إلى الجنة”رغم اعتراف (كاهانا).. الميليشيات الكردية تصر على الكذب بخصوص سرقة النفطسوريا تحرز ميداليتين فضية وبرونزية في الأولمبياد العالمي للرياضيات“أعطني كتابك وخذ كتابي”.. مكتبة تبادلية ثانية في المزة بدمشقبالصور ...أسلحة وذخيرة وآليات إسرائيلية من مخلفات الإرهابيين بريف القنيطرةالجيش يدمر منصات إطلاق صواريخ ومعسكرات لإرهابيين من جنسيات أجنبية بريف إدلبحلب .. التحضيرات النهائية للمشاركة في ملتقى الاستثمار السياحيوزير السياحة من طرطوس: الوزارة مع تحويل المطار الزراعي إلى مطار مدني والقطاع الخاص هو الأساس في السياحةمشاكل العين قد تشير إلى تطور أمراض خطيرةمشروب يدمر الأسنان!انفصال أحلام عن زوجها يشعل تويتر السعوديةماذا جرى ياترى .. إليسا وناصيف زيتون .... وأمام الجمهور؟!لأول مرة.. البرازيل تشهد أغرب زواج في تاريخها! (صورة)قصة حب... بعد 71 عاما من زواجهما يرحلان معا في ذات اليوم"حيلة بسيطة" تطيل عمر البطارية في آيفونعلماء "ناسا": النبيذ الأحمر يساعد في الطيران إلى المريخلماذا يختلق ترامب انتصارات وهمية في الخليج؟....قاسم عز الدينهل يتورّط الأردن بتدريب وحَدات من الجيش السوري الحر لإشعال جبهة درعا بضُغوطٍ أمريكيّةٍ إسرائيليّةٍ؟

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

سوريا في مواجهة الارهاب >> الجيش العربي السوري يصل إلى الأطرف الشمالية لحي القابون

يواصل الجيش العربي السوري عمليته العسكرية في منطقة القابون التي تهدف إلى إنهاء التواجد المسلح في المنطقة مع استمرار رفض مسلحي “جبهة النصرة” لملف المصالحة، موضحا أن الجيش العربي السوري أصبح على الأطراف الشمالية لحي القابون.

وقال مصدر ميداني لتلفزيون الخبر في دمشق أن “الجيش العربي السوري فرض سيطرته على كامل بساتين القابون، التي تنقسم إلى بساتين حرستا الغربية بالإضافة إلى البساتين الممتدة من محور تروبيكانا باتجاه الموارد المائية”.

وأضاف المصدر الميداني أن “الجيش العربي السوري تمكن من فرض سيطرته على البساتين بعد أن سيطر على ملعب المحبة، الذي كان يعتبره المسلحون قلعة محصنة في وجه قوات الجيش”.

وأشار المصدر إلى أنه “وبعد السيطرة على بدأ المسلحون بالإنسحاب إلى خطوطهم الخلفية داخل حي القابون وتابعت قوات الجيش تقدمها وفرضت سيطرتها على كامل بساتين القابون”.

ولفت المصدر إلى أن “الجيش العربي السوري وبعد سيطرته على بساتين القابون، والتي تقدر مساحتها ب 6 كلم متر مربع، أصبح على الأطراف الشمالية لحي القابون”، مضيفا أنه “تمت السيطرة على جامع الخباز وكتل الأبنية المحيطة به في الجهة الجنوبية الشرقية من حي القابون”.

ونوه المصدر إلى أنه تم تدمير المشفى الميداني للمسلحين بشارع علوان ومشفى آخر في البساتين بالإضافة إلى تدمير مستودع أسلحة وذخيرة في البعلة بالقابون، بالإضافة للسيطرة على سجن للتعذيب ومكتب الأمن التابعين لمسلحي “فجر الأمة” و تم تدمير غرفة عمليات تابعة لمسلحي تنظيم “جبهة النصرة” على الأطراف الشمالية لحي تشرين الملاصق القابون.

وبين المصدر أنه تم ضبط العشرات من الأنفاق في البساتين التي تصل القابون بحرستا وعربين بالغوطة الشرقية منها مجهز لعبور السيارات و أخرى لعبور المشاة، بالإضافة لتدمير نفق عائد للمسلحين بالقرب من شركة بورش (شركة سيارات) على الأوتستراد الدولي.

,اوضح المصدر أن المسلحين كانوا يستخدمون الأنفاق كطريق إمداد لهم سواء الذخيرة أو العتاد و نقل اعناصر لمؤاذرة بعضهم ونقل جرحاهم للغوطة الشرقية.

وأشار المصدر إلى أنه تم رصد مقتل قرابة المئتي مسلح منذ بداية عمليات القابون حتى الآن، عرف من بين القتلى المسؤول العسكري لتنظيم “جبهة النصرة” في حي القابون المدعو أبو علي طه.



عدد المشاهدات:2261( الثلاثاء 06:49:13 2017/03/14 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 21/07/2019 - 11:20 ص

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

فيل غاضب يطارد حافلة مليئة بالسياح في جنوب أفريقيا بالفيديو... ضبط صاحبة شركة "ثرية" بالجرم المشهود أم تدافع عن صغيرها الحوت طفرة "FaceApp".. شاهد نجوم كرة القدم والفن بعد أن شاخوا! بالفيديو..شابان ينتقمان في المحكمة من قاتل والدتهما بالفيديو..مسافرة تصيب موظفي المطار بالدهشة عندما صعدت عبر حزام الأمتعة بالفيديو... نعامة تنقض على ضباع شرسة حاولت افتراس صغارها المزيد ...