الأحد20/8/2017
م18:35:18
آخر الأخبار
حزب الله: الجيش السوري والمقاومة يسيران نحو نصر جديدالجيش اللبناني: تعرض آلية تابعة للجيش لانفجار لغم ارضي أدى إلى استشهاد 3 عسكريينتقدم سريع على المحورين السوري واللبناني .. انطلاق معركة القلمون الغربي وهجوم ثلاثي متزامن ضد داعشعبدالله آل ثاني.. بديل السعودية لحكم قطر بعد الإطاحة بتميم بن حمدالرئيس الأسد: علينا العمل على بناء سوريا القوية ولا مكان فيها للخونة والعملاء...علينا أن نتوجه شرقا اقتصاديا وثقافيا واصل تقدمه بريف حمص الشرقي.. وانفجار سيارة مفخخة في اللاذقية … الجيش السوري وشقيقه اللبناني يجتاحان القلمون الغربي في اليوم الثالث…كرتلي: زيادة عدد الباصات المخصصة لنقل زوار معرض دمشق الدولي إلى 150الجنوب السوري: ارتياح «أهليّ»... بين «تخفيف التصعيد» وتطهير الحدودالدفاع الروسية تقلد جنرالا سوريا ميدالية الشجاعة لمكافحة "داعش"قريباً.. 3 آلاف إرهابي إلى أوروبا!حجم المشاركة والحضور أذهل الجميع … وزير المالية : نحن أذكى من أن ننتظر رفع الحصارإيران تدعو لتفعيل اتفاقية التجارة الحرة مع سورياأعيدوا للعثمانيين جدهم!.....بقلم | حسن م.يوسفتضيق ساحة مناورة أنقرة يفتح المجال أمام نجاح «أستانا 6»قتلت عاملة أجنبية لديها وادعت بانتحارها، والتحقيق يكشف الجريمةاغتصبوها حتى كادت تموت.. اعتداء على طفلة أجنبية بالسعودية فقدت نطقها من هول الصدمة!بالفيديو ...الطيارون السوريون يذهلون مراسلا حربيا روسيا بشجاعتهم ووطنيتهم"داعش" ينتهج "اليكات" كأسلوب تجسس جديد في حوض حمرين322 طالبا وطالبة يتقدمون لاختبارات المرحلة الثانية للقبول في المركز الوطني للمتميزينالرئيس الأسد يصدر مرسوماً بمنح دورة امتحانية إضافية وعام اسثتنائي للطلاب الراسبين والمستنفدين في المرحلة الجامعية الأولى ودراسات التأهيل الجيش العربي السوري يستعيد السيطرة على 3 قرى بريف حماة الشرقي ويسقط أكثر من 20 قتيلاً في صفوف إرهابيي “داعش” بدير الزور ومحيطهالا هدنة في شرق العاصمة وقذائف استهدفت أحياءهاطرقات مأجورة في سورية..والمشروع قيد الدراسةقريباً .. تخصيص 1739 شقة سكنية في حلبالفلفل الحار ..اسراره وفوائده7 نصائح للتخلص من دهون الثدي عند الرجالوفيق حبيب يحيّي سورية وجيشها من على مسرح المعرضبعد إعلان ضبطهما بـ"مخدرات"...أين "عمرو وكندة" الآنشبهها بـ”كبائر الذنوب”.. "داعية" سعودي يحرم الخروج من بعض مجموعات “واتساب”!!؟استعدادًا لابنته الثانية.. مؤسس “فيسبوك”يأخذ إجازة أبوة شهرين‎الأرض على موعد مع حدث نادر في 1 أيلولبعد أيام قليلة.. مفاجأة من ناسا وفيسبوك!ذكاء التوقيت والانتقاء: معرض دمشق الدولي ....بقلم ناصر قنديل سوريا تصفع الجامعة العربية ...بقلم عبد الباري عطوان

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

سوريا في مواجهة الارهاب >> بالصورة.. كيف تغيرت خارطة السيطرة بسوريا خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة؟

تغيّرت خارطة السيطرة على الأرض السورية منذ ثلاثة أشهر حتى اليوم، بعد أن حقق الجيش السوري تقدماً ملحوظاً على مختلف الجبهات، إما من خلال العمل العسكري أو عبر فرض تسويات أدت إلى إرسال المسلحين إلى إدلب وريفها.

وبحسب وكالة "تسنيم" للانباء حقق الجيش السوري في الريف الشمالي الغربي للعاصمة، إنجازاً هاماً في كل من مناطق "الهامة – قدسيا – التل"، بعد أن فرض فيها تسويات ومصالحات جعلتها خالية من المسلحين بشكل كامل، وبعد أن أرسلتهم جميعاً إلى مدينة إدلب وريفها.

منطقة وادي بردى في الريف الشمالي الغربي أيضاً، تحررت بشكل كامل بعد عمليات الجيش السوري، كما تم استعادة نبع الفيجة الذي يغذي جميع سكان العاصمة السورية بمياه الشرب، وإرسال المسلحين ضمن تسوية إلى مدينة إدلب، وما تزال العمليات العسكرية في أطراف وادي بردى مستمرة حتى الوصول إلى الحدود السورية اللبنانية.

عمليات أخرى خاضها الجيش السوري في بلدة "خان الشيح" جنوب دمشق والقرى المحيطة بها أسفرت عن تطهيرها من المسلحين، والضغط على من تبقى منهم للخروج إلى إدلب، وبالتالي تعزيز طوق الأمان حول العاصمة السورية.

في الغوطة الشرقية لدمشق، استطاع الجيش السوري خلال الأشهر الثلاثة الماضية أن يطهّر حوالي ثلث المنطقة التي كانت تحتلها المجموعات الإرهابية، بعد أن تقدم الجيش على عدّة محاور، إلا أن هذا التقدم خفّت وتيرته في الأيام الأخيرة، بسبب المباحثات التي جرت مؤخراً في العاصمة الكازخية "أستانا" والتي تنص على وقف الأعمال القتالية، وذلك حسب ما صرحت به مصادر عسكرية سورية.

إحدى الجبهات التي شهدت اشتعالاً خلال الأشهر الثلاثة الماضية هي الجبهة الجنوبية لسوريا، تحديداً "درعا" حيث سعى المسلحون لتحقيق مكاسب في الميدان تنعكس أوراقاً رابحة في السياسية، خاصة قبل انعقاد مؤتمر جنيف 4 بين الدولة السورية والمعارضة بشقيها السياسي والعسكري، إلا أن محاولات المسلحين باءت بالفشل واستطاع الجيش السوري أن يُفشل المعركة التي أطلقتها العصابات الإرهابية بهدف السيطرة على مدينة درعا والتي تحمل اسم "الموت ولا المذلة"، ونجح الجيش في استعادة الأجزاء التي دخلها المسلحون في حي المنشية بالمدينة.

في المنطقة الوسطى، نجح الجيش السوري في استعادة مدينة تدمر الأثرية بعد أن احتلتها داعش مؤخراً مدة شهرين جراء هجوم بأعداد كبيرة من الإرهابيين، استخدموا فيه عشرات المفخخات والانتحاريين، إلا أن الجيش الذي اتبع تكتيكات خاصة، استطاع تحرير المدينة بالكامل، بعد أن عزز الطوق الأمني حول مطار "التيفور" العسكري الواقع غرب تدمر، وانطلق منه ليحرر بعدها حقول النفط والغاز التي تغذي معظم سوريا بالطاقة الكهربائية، قبل أن يسيطر على مرتفعات جبال "الهيّال" و"الطار" الاستراتيجية ويعلن في النهاية النصر الكبير بتحرير مدينة تدمر الأثرية. 

 

التطورات في الشمال السوري:

استطاع الجيش السوري خلال الأشهر الثلاثة الماضية أن يسيطر على مساحة تقدر بحوالي 1250 كيلومتر مربع في الجهة الشرقية لمدينة حلب، بعد أن حرر أكثر من 120 قرية وبلدة من رجس تنظيم داعش الإرهابي، وقد وصل الجيش السوري إلى منطقة "الخفسة" الواقعة على الضفة الغربية لنهر الفرات، حيث تحوي الخفسة على المضخات الرئيسية التي تغذي 5 ملايين مواطن حلبي بمياه الشرب.

إنجاز كبير آخر للجيش السوري في الجبهة الشمالية تمثّل في قطع الطريق أمام قوات "درع الفرات" المدعومة من تركيا، للتوسع أكثر في الجهة الشرقية وبالتالي إفشال مخطط المنطقة العازلة التي كانت تحلم تركيا بإقامته شمال البلاد.

 
وتشير المعطيات الميدانية إلى أن الوجهة القادمة للجيش السوري هي تحرير مدينة الرقة من تنظيم داعش الإرهابي، بعد اتفاق ضمني بين الجيش السوري والوحدات الكردية في الشمال، يقضي بتسليم الجيش العديد من النقاط الفاصلة بين القوات الكردية وقوات "درع الفرات" في الشمال السوري وبالتالي أصبح الجيش نافذاً في المناطق التي تسيطر عليها القوات الكردية شمال الرقة،  وزادت حظوظه وقدرته على دخول المدينة.

في المحصلة وحسب المعطيات السابقة، يتضح أن الجيش السوري بمؤازرة حلفائه، يحقق إنجازات نوعية ويزيد من رصيده على الأرض في مقابل تقلّص وانحسار المناطق التي تسيطر عليها المجموعات المسلحة على امتداد الأراضي السورية.



عدد المشاهدات:2577( الثلاثاء 12:31:04 2017/03/14 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 20/08/2017 - 6:07 م

فيديو

كلمة الرئيس الأسد في افتتاح مؤتمر وزارة الخارجية والمغتربين

فيديو

لقطات من حفل افتتاح الدورة الـ 59 لمعرض دمشق الدولي

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

بالفيديو.. آرلوند شوازينيغير يوجه صفعة جديدة لترامب بالفيديو ...فتاة تصاب برعب أثناء استعراضها نشرة الطقس بالفيديو.. لصوص يقتلعون جهاز صراف آلي من مكانه لسرقته شاهد...ماذا فعلت رضيعة مع والدتها لحظة ولادتها اكتشفت أنّ زوجها يخونُها مع امرأةٍ ثانية .. فصوّرت نفسها وهي تنتقم منه بشنق طفلها! فيديو مروّع لسقوط طفل من سيارة أثناء سيرها فيديو ..قطة تنقذ رجل وزوجته من حريق هائل المزيد ...