الأحد20/8/2017
م18:35:41
آخر الأخبار
حزب الله: الجيش السوري والمقاومة يسيران نحو نصر جديدالجيش اللبناني: تعرض آلية تابعة للجيش لانفجار لغم ارضي أدى إلى استشهاد 3 عسكريينتقدم سريع على المحورين السوري واللبناني .. انطلاق معركة القلمون الغربي وهجوم ثلاثي متزامن ضد داعشعبدالله آل ثاني.. بديل السعودية لحكم قطر بعد الإطاحة بتميم بن حمدالرئيس الأسد: علينا العمل على بناء سوريا القوية ولا مكان فيها للخونة والعملاء...علينا أن نتوجه شرقا اقتصاديا وثقافيا واصل تقدمه بريف حمص الشرقي.. وانفجار سيارة مفخخة في اللاذقية … الجيش السوري وشقيقه اللبناني يجتاحان القلمون الغربي في اليوم الثالث…كرتلي: زيادة عدد الباصات المخصصة لنقل زوار معرض دمشق الدولي إلى 150الجنوب السوري: ارتياح «أهليّ»... بين «تخفيف التصعيد» وتطهير الحدودالدفاع الروسية تقلد جنرالا سوريا ميدالية الشجاعة لمكافحة "داعش"قريباً.. 3 آلاف إرهابي إلى أوروبا!حجم المشاركة والحضور أذهل الجميع … وزير المالية : نحن أذكى من أن ننتظر رفع الحصارإيران تدعو لتفعيل اتفاقية التجارة الحرة مع سورياأعيدوا للعثمانيين جدهم!.....بقلم | حسن م.يوسفتضيق ساحة مناورة أنقرة يفتح المجال أمام نجاح «أستانا 6»قتلت عاملة أجنبية لديها وادعت بانتحارها، والتحقيق يكشف الجريمةاغتصبوها حتى كادت تموت.. اعتداء على طفلة أجنبية بالسعودية فقدت نطقها من هول الصدمة!بالفيديو ...الطيارون السوريون يذهلون مراسلا حربيا روسيا بشجاعتهم ووطنيتهم"داعش" ينتهج "اليكات" كأسلوب تجسس جديد في حوض حمرين322 طالبا وطالبة يتقدمون لاختبارات المرحلة الثانية للقبول في المركز الوطني للمتميزينالرئيس الأسد يصدر مرسوماً بمنح دورة امتحانية إضافية وعام اسثتنائي للطلاب الراسبين والمستنفدين في المرحلة الجامعية الأولى ودراسات التأهيل الجيش العربي السوري يستعيد السيطرة على 3 قرى بريف حماة الشرقي ويسقط أكثر من 20 قتيلاً في صفوف إرهابيي “داعش” بدير الزور ومحيطهالا هدنة في شرق العاصمة وقذائف استهدفت أحياءهاطرقات مأجورة في سورية..والمشروع قيد الدراسةقريباً .. تخصيص 1739 شقة سكنية في حلبالفلفل الحار ..اسراره وفوائده7 نصائح للتخلص من دهون الثدي عند الرجالوفيق حبيب يحيّي سورية وجيشها من على مسرح المعرضبعد إعلان ضبطهما بـ"مخدرات"...أين "عمرو وكندة" الآنشبهها بـ”كبائر الذنوب”.. "داعية" سعودي يحرم الخروج من بعض مجموعات “واتساب”!!؟استعدادًا لابنته الثانية.. مؤسس “فيسبوك”يأخذ إجازة أبوة شهرين‎الأرض على موعد مع حدث نادر في 1 أيلولبعد أيام قليلة.. مفاجأة من ناسا وفيسبوك!ذكاء التوقيت والانتقاء: معرض دمشق الدولي ....بقلم ناصر قنديل سوريا تصفع الجامعة العربية ...بقلم عبد الباري عطوان

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

سوريا في مواجهة الارهاب >> مصادر في المعارضة السورية: قوة من العشائر العربية يقودها أحمد الجربا في معركة الرقة المرتقبة...بقلم نضال حمادة

لا تتوقف الإشارات عن اتفاق أمريكي روسي في الشمال السوري، بعد الاتفاق الذي حصل في مدينة منبج

 وظهر واضحا بمنع تركيا من الاقتراب من المدينة ودخول قوات الجيش السوري الى القرى والبلدات التي تشكل حاجزاً بين مدينة الباب حيث يتواجد الجيش التركي ومدينة منبج حيث يتواجد الأكراد، وتزامن هذا مع دخول عناصر من الجيش الأميركي مع آليات ثقيلة الى منبج، فضلًا عن تزويد أميركا لمقاتلي قوات سوريا الديمقراطية التي يشكل العنصر الكردي غالبية عناصرها ومجمل قياداتها بآليات وأعتدة.

شكلت المشاركة العربية ضمن أي قوة عسكرية تقوم بعمل عسكري لتحرير مدينة الرقة من احتلال تنظيم داعش الارهابي، معضلة اقليمية ودولية ولم تفلح محاولات الأكراد ادخال بعض العناصر العربية في جسم قوات سوريا الديمقراطية، في إقناع الأطراف الأخرى الفاعلين في معادلة تحرير مدينة الرقة بمصداقية الطرف الكردي، فضلا عن رفض القبائل والعشائر العربية في الشمال السوري لدخول الأكراد الى الرقة وأيضا الرفض التركي والسوري والعراقي ما جعل وجود قوة عربية تكون واجهة في معركة تحرير الرقة ضرورة بكل المقاييس للاطراف الدولية والاقليمية .
مراجع في المعارضة السورية تحدثت لـ"موقع العهد" عن "اتفاق أمريكي روسي على تشكيل قوة عربية من أبناء العشائر والقبائل العربية المتواجدة في مثلث الحسكة ـ الرقة ـ تل أبيض، ويبلغ تعداد هذه القوة التي بوشر بإنشائها وتدريبها ثلاثة آلاف مسلح من أبناء القبائل والعشائر العربية وأطلق عليها اسم "قوة النخبة". وشاركت روسيا وأمريكا في تأسيس هذه القوة العربية بقيادة الرئيس السابق للائتلاف السوري المعارض والعضو في منصة موسكو لمفاوضات جنيف احمد الجربا، ومن أجل استقطاب الشباب العربي في تلك المنطقة للانتساب لهذه القوة، قدمت حوافز مالية مهمة تتضمن رواتب شهرية تقارب الألف دولار للمقاتل، وتتلقى "قوة النخبة" دعماً ماليا من دولة الامارات".
ويضيف المصدر: "تبعاً للاتفاق الروسي الامريكي سوف تشارك هذه القوة في معركة الرقة التي يتم التحضير لها وستؤمن الواجهة العربية لهذه المعركة، وبالتالي سيكون دورها حجب الحساسية العرقية بين العرب والأكراد وتشكل مخرجا للتركي من تصريحاته ومواقفه المعترضة على مشاركة الأكراد في معركة الرقة ومخرجا للأميركيين والروس من الاعتراض العربي على قيام أكراد سوريا بخوض معركة الرقة بدعم من التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الامريكية".
أحمد الجربا الذي يعود بقوة منذ اقترحت روسيا اسمه ضمن وفد منصة موسكو للمشاركة في مفاوضات جنيف لإحلال السلام في سوريا، يقيم بين القاهرة وأنقرة حيث يحظى بدعم من الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، الذي يسهل للجربا عقد الاجتماعات في القاهرة، كما يعتمد السيسي الجربا كطرف يمكن طرحه بديلا عن الائتلاف واللجنة العليا للمفاوضات في التفاوض مع الدولة السورية، وتقول المعلومات أن الجربا "يتلقى دعما ماليا من أحمد قذاف الدم المقيم في القاهرة ويساعد قذاف الدم الجربا في تمويل الاجتماعات والمؤتمرات التي يعقدها منذ سنتين في القاهرة".
وتشير المصادر الى ان "العلاقة بين السعودية والجربا مرت بمرحلة غضب سعودي من الجربا، بعد تسريب كلام له وصف فيه الدور السعودي في سوريا بالسيء، لكن الاختلاف لا يفسد في الودّ قضية حيث تكشف هوية الجربا أنه يعود نسبه الى قبيلة شمّر كبرى القبائل العربية والتي لديها تواجد كبير في السعودية والعراق والمنطقة وهذه القبيلة تشكل ركنا اساسياً في تثبيت حكم العائلة السعودية المالكة، كما أن والدة الملك السابق عبدالله بن عبد العزيز تنتمي لشمر وأيضا زوجة ابنه متعب الذي يتولى رئاسة الحرس الوطني في السعودية، وهذا الجسم العسكري السعودي الكبير ينتمي غالبية عناصره للقبائل العربية وفي مقدمتها قبيلة شمر".

العهد



عدد المشاهدات:1469( الأحد 05:44:03 2017/03/19 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 20/08/2017 - 6:07 م

فيديو

كلمة الرئيس الأسد في افتتاح مؤتمر وزارة الخارجية والمغتربين

فيديو

لقطات من حفل افتتاح الدورة الـ 59 لمعرض دمشق الدولي

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

بالفيديو.. آرلوند شوازينيغير يوجه صفعة جديدة لترامب بالفيديو ...فتاة تصاب برعب أثناء استعراضها نشرة الطقس بالفيديو.. لصوص يقتلعون جهاز صراف آلي من مكانه لسرقته شاهد...ماذا فعلت رضيعة مع والدتها لحظة ولادتها اكتشفت أنّ زوجها يخونُها مع امرأةٍ ثانية .. فصوّرت نفسها وهي تنتقم منه بشنق طفلها! فيديو مروّع لسقوط طفل من سيارة أثناء سيرها فيديو ..قطة تنقذ رجل وزوجته من حريق هائل المزيد ...