الخميس17/8/2017
م22:20:40
آخر الأخبار
مشاركة مصر في معرض دمشق الدولي «طبيعية» … ثروت: علاقاتنا مع سورية ستتطور مع التوافق على حل سياسينواب تونسيون يشكلون مجموعة برلمانية لرفع الحصار عن سوريةصنعاء تدعو مجلس الأمن لإصدار قرار ملزم بوقف العدوان السعوديكشف تفاصيل خطف ثلاث أمراء سعوديين معارضينالمعلم لوفد اتحاد غرف التجارة المصرية: حجم المشاركة المصرية بمعرض دمشق الدولي يعكس الرغبة الصادقة بتعزيز العلاقات مع سوريةبعد كـفّ يدهم عن العمل...لجان التحقيق بدأت استجواب موظفين في المصارف العامة على خلفية القروض المتعثرةالمهندس خميس: معرض دمشق الدولي دليل حقيقي على قوة الدولة السورية وتعافي الاقتصاد.. والدورة الـ 59 ستكون الأكبر والأهم في تاريخهالجيش يضغط لحصار معقل «داعش» في حماة ...أنقرة تستضيف وفوداً عسكرية رفيعة تحضيراً لـ«أستانا»مساعدات إنسانية روسية لسكان غوطة دمشق الشرقيةشريف: مستمرون بتقديم الدعم الاستشاري للجيش العربي السوريسورية : تراجع مهم في سعر الصرف “اليوم” .. ؟!معرض دمشق الدولي أكبر تظاهرة اقتصادية واجتماعية وثقافية تنطلق اليوم من أرض مدينة المعارض هل سيقود انقلاب المشهد في سورية… إلى حرب؟تحوّل في مقاربة الغرب نحو سورية ....بقلم حميدي العبداللهإخماد حريق في "سوق الطويل" بمدينة حماةإصابة 13 شخصا جراء حادث سير على مفرق قرية الفنيتق بمنطقة القدموس “ ثوار سوريا “ يقطعون شجرة في حوض اليرموك غرب درعا لأنها” كافرة “عندما انفجرت واقية قمرة الميغ 21 على ارتفاع 6000م ... ماذا فعل الطيار السوري؟!الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بمنح دورة امتحانية إضافية وعام اسثتنائي للطلاب الراسبين والمستنفدين في المرحلة الجامعية الأولى ودراسات التأهيل المركز الوطني للمتميزين يكرم 54 طالباً من خريجيه.. التكريم دافع معنوي مهم من أجل الاستمرار بالتميز مستقبلا6 شهداء بينهم 3 أطفال في مجزرة جديدة ارتكبها طيران (التحالف الأمريكي) بريف دير الزور الشرقيخريطة تظهر سيطرة الجيش السوري وحلفائه على: تل الأصفر، ضهور المملحة، رسم العمالي، رجم الشيح، سوح الديلج، قربة، وادي الأوج شمال مدينة السخنة طرقات مأجورة في سورية..والمشروع قيد الدراسةقريباً .. تخصيص 1739 شقة سكنية في حلب5 أطعمة مفيدة لقلبك أبرزها السالمون والشوفانصديق الصيف المفضل.. 7 أشياء لا تعرفها عن البطيخ!رحيل علاء الزيبق... الممثل الذي عكس تجربته على الشاشةإلهام شاهين: سورية انتصرت وعادت إلـى أهلها ...فيديو وراء السياسيين اللبنانيين زوجات سوريات.. من هنّ؟مأساة دموية.. "نصف" جنيه مصري تسبب في مقتل 14 شخصاًأنت كذاب بالفطرة!لوس أنجلوس تدهن طرقاتها باللون الأبيض لمحاربة الحرارةفريق منظمة التحقيق قريباً في دمشق..المقداد: أميركا وبريطانيا وحلفاءهم زودوا الإرهابيين بمواد سامة إستراتيجية الرئيس الأسد....بقلم تيري ميسان

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

سوريا في مواجهة الارهاب >> هكذا ردّت دمشق على تهديدات ليبرمان !

نشرت الإدارة السياسية في الجيش السوري صوراً تظهر أنظمة الدفاع الجوي من طراز "أس 200" التي تصدّت منذ أيام للطائرات الحربية الإسرائيلية التي نفذت غارات على مواقع تابعة للجيش قرب تدمر.

ويأتي نشر هذه الصور بعد تصريحات لوزير الدفاع الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان هدّد فيها بتدمير منظومات الدفاع الجوي السورية في حال عاودت دمشق إطلاق النار باتجاه الطائرات الإسرائيلية.

وذكر موقع صحيفة "يديعوت أحرونوت" في خبر رئيسي تحت عنوان "سوريا تهدد سلاح الجو الإسرائيلي بقدراتها الدفاعية الجوية" أنّ دمشق نشرت صوراً لمنظومتها الدفاعية الجوية كاشفة بذلك عن قدراتها الردعية، وذلك بعد فترة وجيزة من تهديدات ليبرمان.

وكان ليبرمان حذّر في وقت سابق الأحد سوريا من معاودة إطلاق النار باتجاه الطائرات الإسرائيلية وأن الجيش الإسرائيلي سيدمّر منظومات الدفاع الجوي السورية، وأضاف في حديث صحفي له أن "آخر ما تريده إسرائيل هو التوتر مع روسيا لكن أمننا فوق كل اعتبار".

وكان الجيش السوري قد أعلن إسقاط طائرة إسرائيلية وإصابة أخرى اخترقتا من ضمن 4 طائرات المجال الجوي السوري واستهدفت موقعاً عسكرياُ قرب تدمر.

وسائل إعلام إسرائيلية ذكرت في وقت سابق أنّ الخارجية الروسية استدعت السفير الإسرائيلي في موسكو وطالبته بتقديم إيضاح حول الغارة الإسرائيلية الأخيرة على سوريا.


وتأتي تهديدات ليبرمان عقب تهديدات مماثلة أطلقها رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بأن إسرائيل ستواصل "منع نقل سلاح متقدّم إلى حزب الله"، أنه"عندما تتوافر المعلومات الاستخبارية والجاهزية العملانية فسيتمّ العمل لمنع ذلك.

يذكر أنّ نتنياهو زار موسكو مطلع آذار/ مارس الحالي والتقى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وأشار موقع معاريف الإسرائيلي حينها إلى أن هناك خلافاً جوهريا قائماً بين تل أبيب وموسكو بما يتعلّق بمكانة حزب الله.

خبير إسرائيلي: الأسد له مصلحة في تصعيد الوضع مع "إسرائيل"

الخبير بشوؤن الشرق الأوسط والمحاضر في جامعة بارا إيلان الإسرائيلية مردخاي كيدار قال في مقابلة مع يديعوت أحرونوت إنّ لدى سوريا القدرة على المسّ بإسرائيل، مضيفاً "أنا لست متأكداً أن صليات صواريخ كبيرة يمكن أن توقفها مختلف المنظومات الإسرائيلية، وإذا قرروا الخروج من عقالهم بغطاء روسي أو إيراني بشكل أو بآخر فإنّهم يمكن أن يكونوا جداً إشكاليين بالنسبة لإسرائيل".
وتابع كيدار "إنّ الأسد أطلق النار باتجاه الطائرات، لكي يثبت أنه قادر على ذلك، ومن أجل إثبات استعادته للسيطرة ليس فقط على الأرض وإنما على الجو أيضاً وهذه هي الرسالة".
ولفت كيدار إلى أن للرئيس السوري مصلحة في تصعيد الوضع مع إسرائيل وهو يريد أن يُدخل إسرائيل في مواجهة مع الإيرانيين والروس، بحسب تعبيره.

موسكو طلبت توضيحات من السفير الإسرائيلي حول خرق الأجواء السورية

من جهته قال ميخائيل بوغدانوف نائب وزير الخارجية الروسي الأحد إنه طلب من السفير الإسرائيلي في موسكو توضيحات بشأن اختراق الطائرات الإسرائيلية للأجواء السورية.
وأكد بوغدانوف في تصريحات لروسيا اليوم أنّ ثمة اتفاقاً بين روسيا و"إسرائيل" ينصّ على مراعاة مسار العمليات الجوية فوق سوريا، مشيراً إلى أنه يتعين معرفة تقييم وزارة الدفاع الروسية لهذا الحادث.


صورة لإحدى منظومات الدفاع الجوي المتحركة في الجيش السوري
نشر الصور يأتي بعد فترة وجيزة من تهديد ليبرمان بتدمير منظومات الدفاع الجوي السورية
المصدر: وسائل إعلام إسرائيلية + الإدارة السياسية في الجيش السوري



عدد المشاهدات:6308( الأحد 22:44:44 2017/03/19 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 17/08/2017 - 1:24 م

فيديو

كونوا على الموعد… من 17 لغاية 26 آب 2017

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

شاهد...ماذا فعلت رضيعة مع والدتها لحظة ولادتها اكتشفت أنّ زوجها يخونُها مع امرأةٍ ثانية .. فصوّرت نفسها وهي تنتقم منه بشنق طفلها! فيديو مروّع لسقوط طفل من سيارة أثناء سيرها فيديو ..قطة تنقذ رجل وزوجته من حريق هائل بالصور ..ثياب السباحة على أشكال وجوه رؤساء العالم بالفيديو.. شاهد لحظة سقوط سيارة من الطابق السابع ونجاة قائدتها من الموت المحقق بأعجوبة حادث تصادم بين طائرة وسيارة والأضرار مادية المزيد ...