الثلاثاء22/10/2019
م16:0:18
آخر الأخبار
الحكومة اللبنانية تجتمع اليوم وترقب للورقة الإصلاحية التي سيعلنها الحريريالاحتجاجات في لبنان تتصاعد ومطالبات باستعادة الأموال المنهوبةمصارف لبنان تغلق أبوابها على خلفية الاحتجاجاتجعجع يتنصّل من المسؤولية .. ويعلن الطلب من وزراء القوات الاستقالةوصول وفد عسكري روسي إلى القامشلي لمواكبة تطبيق اتفاق انتشار الجيش السوري على الحدود مع تركيابوتين وماكرون يبحثان الوضع في سوريا خلال اتصال هاتفيبرعاية الرئيس الأسد.. تدشين مشفى شهبا الوطني في السويداءوقفتان لأهالي دير الزور والقنيطرة للتنديد بالعدوان التركي والمطالبة بخروج القوات الأمريكية المحتلة من الأراضي السوريةبوتين: الوضع في سوريا صعب والمشاورات بين روسيا وتركيا مطلوبة للغايةأردوغان يتوعد واشنطن قبيل توجهه إلى روسيافارس الشهابي: الاقتصاد السوري كبير ولكنه مقيد بسلاسل ثقيلةالسورية للطيران تسير رحلتين إضافيتين من دمشق إلى بيروت وبالعكسيهود الدونمة .... فخري هاشم السيد رجب - الكويت سوريا تقوم، ولبنان ينهار.. أهي صدفة؟ ......سامي كليباللاذقية.. قتل صديقه وحرق جثته داخل برميلتوقيف مجموعة سرقت مبلغ (21) مليون ليرة سورية من سيارة في حلبالأمريكيون يتركون في سوريا غسالاتبالفيديو ...أطفال في القامشلي يرشقون قوات الاحتلال الأمريكي المنسحبة بالحجارةباحثة سورية تتوصل لعلاج للخلايا السرطانية بنسبة 85 بالمئةبناء مشفى أطفال و5 كليات جديدة في جامعة حلبالجيش العربي السوري يواصل انتشاره في مناطق الجزيرة ويثبت نقاطه في منطقة منبج بريف حلب-فيديوتعزيزات للجيش نحو ريف الحسكة.. ومرتزقة «أردوغان» ينهبون رأس العينوزارة الأشغال تناقش المخططات التنظيمية لعين الفيجة والقابون واليرموكوضع الخارطة الوطنية للسكن في التنفيذ.. وإحداث مناطق تطوير عقاري صغيرة للسكن الاقتصادي لماذا نحتاج للبطاطس المهروسة؟... دراسة تكشف أهميتها لجسم الإنسانالتدخين وسرطان الرئة.. دراسة تكشف "طوق نجاة محتملا"عبير شمس الدين تستذكر رندة مرعشلي: كانت رمز الوفاء والطيبةبسام كوسا يؤدي "دوراً استثنائياً" في «سر»هجوم "مباغت".. سمكة قرش مزقت صدرها وذراعيهاراعي أغنام هندي "يُبعث" أثناء دفنهتفسير أكثر الأحلام شيوعا وكيف نتعامل مع الكوابيس؟براءة اختراع من أبل لخاتم يتحكم في هواتف آيفونأولي الأمر........بقلم د. بثينة شعبان أسرار التحرك الأمريكي المكثف لإيقاف العدوان التركي على سوريا ....بقلم إيهاب شوقي

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

سوريا في مواجهة الارهاب >> الجيش يعيد الأمن والاستقرار إلى 10 قرى بريف حماة.. ويسقط طائرتين مسيرتين محملتين بالذخائر للتنظيمات الإرهابية في ريف اللاذقية- فيديو

أكد مصدر عسكري أن وحدات من الجيش العربي السوري أسقطت طائرتين مسيرتين مفخختين بكميات من الذخيرة ومدفعا ثقيلا لإرهابيي تنظيم جبهة النصرة والمجموعات الإرهابية المنضوية تحت زعامته بريف اللاذقية الشمالي.

وأفاد المصدر في تصريح لـ سانا بأن وحدات من الجيش نفذت رمايات نارية دقيقة باتجاه طائرتين مسيرتين محملتين بكميات من الذخيرة ما أدى إلى “إسقاطهما قبل وصولهما إلى هدفهما إضافة إلى تدمير مدفع عيار 130 مم والقضاء على طاقمه في محيط بلدتي كبانة والسرمانية بريف اللاذقية الشمالي”.

وتنتشر في ريف اللاذقية الشمالي مجموعات إرهابية يتبع معظمها لتنظيم جبهة النصرة ويشكل المرتزقة الأجانب أغلب أفرادها وتتلقى تدريباتها في معسكرات على الأراضي التركية بدعم من نظام أردوغان السفاح وتمويل من نظام ال سعود الوهابي ومشيخة قطر لتنفيذ اعتداءاتها على السوريين.

وحدات الجيش تعيد الأمن والاستقرار إلى 10 قرى وتقضي على أكثر من 500 إرهابي من جبهة النصرة بريف حماة الشمالي

وأعاد الجيش العربي السوري بالتعاون مع القوات الرديفة الأمن والاستقرار إلى 10 قرى وبلدات وأحكم سيطرته على عدد من المناطق الحاكمة بريف حماة الشمالي.

وذكر مصدر عسكرى فى تصريح لـ سانا “أن وحدات من الجيش واصلت عملياتها في الريف الشمالي لحماة وأعادت الأمن والاستقرار إلى بلدات وقرى أبو عبيدة وشليوط وحجامة وزور المسالق وتصليبة أم حسان”.

وأضاف المصدر إن وحدات الجيش “قضت خلال عملياتها على أكثر من 500 إرهابي من جبهة النصرة والمجموعات الإرهابية التابعة له ودمرت 3 دبابات و40 سيارة بعضها مزود برشاشات ومستودع ذخيرة”.

ولفت المصدر إلى أن من بين الإرهابيين القتلى “أمين البيور وهو أمير معسكرات التدريب في هيئة تحرير الشام وأبو فهد العنزي قيادي في هيئة تحرير الشام ومحمد أحمد جولاق شرعي في هيئة تحرير الشام وأبو رياق التركستاني قيادي في الحزب التركستاني وعبد الرحمن عبد الله دعيد سعودي في هيئة تحرير الشام”.

 

 

وكان المصدر العسكري أفاد في وقت سابق اليوم بأن “وحدات من الجيش بالتعاون مع القوات الرديفة أعادت الأمن والاستقرار الى بلدات خطاب والشير والمجدل وسوبين وزور جديد وفرضت سيطرتها على تلة بيجو ورحبة خطاب بريف حماة الشمالى بعد تكبيد إرهابيي “جبهة النصرة” خسائر كبيرة بالأفراد والعتاد”.

وبين المصدر أن “وحدات الجيش تواصل عملياتها العسكرية فى مطاردة إرهابيي تنظيم جبهة النصرة والمجموعات الإرهابية التابعة له على أكثر من اتجاه وذلك بالتوازي مع قيام وحدات الهندسة بتفكيك الألغام والعبوات الناسفة التي زرعها إرهابيو التنظيم التكفيري على طريق حماة محردة”.

وتنفذ وحدات الجيش منذ الـ 23 من الشهر الجاري عمليات عسكرية واسعة لاستعادة القرى والبلدات التي تسلل إليها إرهابيو تنظيم جبهة النصرة والمجموعات التكفيرية التابعة له بريف حماة الشمالي أسفرت حتى الآن عن مقتل أكثر من 2200 إرهابي واستعادة السيطرة على عشرات النقاط والقرى والبلدات.

إحباط هجوم إرهابيين من “جبهة النصرة” على قريتي أكراد الداسنية وقنية العاصي بريف حمص 

في ريف حمص الشمالي أكد المصدر العسكري سقوط 10 قتلى على الأقل بين صفوف مجموعات إرهابية من تنظيم جبهة النصرة هاجمت الأهالي في قريتي أكراد الداسنية وقنية العاصي.

وأفاد المصدر في تصريح لـ سانا بأن وحدات من الجيش العربي السوري اشتبكت مع مجموعات إرهابية هاجمت قريتي أكراد الداسنية وقنية العاصي من اتجاه سنيسل وجوالك والمشاريع والقدرة بريف حمص الشمالي.

وبين المصدر أن الاشتباكات “انتهت بإحباط الهجوم ومقتل 10 إرهابيين على الأقل واصابة آخرين إضافة إلى تدمير عدة عربات مزودة برشاشات ثقيلة ومتوسطة”.

وشهدت عمليات الجيش ضد الإرهاب التكفيري في منطقة الحولة والرستن شمال مدينة حمص أمس تدمير احد مقرات تنظيم جبهة النصرة المدرج على لائحة الإرهاب ومقتل عدد من متزعميه.

تدمير 3 مقرات قيادة وآليات لتنظيم جبهة النصرة والقضاء على 8 من إرهابييه في درعا البلد

إلى ذلك قضت وحدات من الجيش والقوات المسلحة على عدد من إرهابيي تنظيم جبهة النصرة المدرج على لائحة الارهاب الدولية والمرتبط بكيان العدو الإسرائيلي في درعا.

وذكر مصدر عسكري في تصريح لـ سانا إن وحدات من الجيش العربي السوري نفذت عمليات تجمعات ومقرات قيادة لإرهابيي تنظيم جبهة النصرة والمجموعات التابعة له في حي طريق السد ومخيم النازحين وجنوب فرن العباسية وشمال دوار المصري بدرعا البلد.

وبين المصدر ان العمليات “أسفرت عن مقتل 8 من إرهابيي التنظيم التكفيري وتدمير3 مقرات قيادة و4 دشم وسيارة دفع رباعي وجرافة اضافة لرشاش وعدد من الدراجات النارية التي يستخدمها الارهابيون للاعتداء على النقاط العسكرية والتسلل الى المناطق الآمنة”.

ودمرت وحدات من الجيش أمس مقر قيادة لإرهابيي “جبهة النصرة” في حي البحار وقضت على مجموعة إرهابية جنوب فرن العباسية بمدينة درعا.

 



عدد المشاهدات:2274( الجمعة 15:59:34 2017/03/31 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 22/10/2019 - 3:16 م

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

"أغرب" طريقة لمنع الغش في الكليات النمر والأنثى.. معركة دامية بين "وحشين" من أجل الجنس اللطيف مدرب "بطل" ينتزع سلاحا من يد طالب.. ويحتضنه الفيديو...إنقاذ امرأة بأعجوبة سقطت في مترو أنفاق مراسلة قناة "العربية -الحدث" تتعرض لموقف محرج في الاحتجاجات وسط بيروت بالفيديو.. سيارة تعاقب صاحبتها على "خطأ لا يغتفر" بالفيديو... لحظة القبض على لصين فاشلين في ليفربول المزيد ...