الأربعاء20/9/2017
م14:1:26
آخر الأخبار
غارتان صهيونيتان على تلة الرشاحة في جبل الشيخ على الحدود اللبنانية السوريةمسلحون يسلمون مواقعهم على الحدود السورية الأردنيةصحف غربية تتحدث عن مستقبل قاتم في السعودية خاشقجي يشهر معارضته: السعودية لم تعد السعودية.. وبن سلمان خدعنا !شعبان: تأسيس مستقبل زاهر لسورية قد يكون أصعب من ربح الحربخطة تنموية شاملة لمدينة دير الزور: تأمين احتياجات أبناء المدينة وعودة الخدمات والموظفين والعمل لتجاوز الآثار التي أفرزها الإرهابأهالي مدينة السفيرة ينظمون وقفة احتجاجية ضد مجازر (التحالف الدولي): تخدم التنظيمات الإرهابيةالسفير آلا: نرفض اتهامات اللجنة المستقلة حول سورية بما فيها مزاعم التهجيرحيل خطيرة للمجموعات المعارضة التي يدعمها التحالف الامريكي لافروف لتيلرسون: الولايات المتحدة ضيف غير مدعو في سورياملتقى التجارة الدولية بدمشق في الأول من الشهر المقبلخميس: لم نصرف دولارا وحدا من الاحتياطي وحكومة الحلقي صرفت 14 ملياراشهر قليلة جدا وسيتسابق "البويجية" لدمشق؟...فخري هاشم السيد رجب -صحفي كويتيبدائل الإرهاب: الاستفتاء والتطبيع البحرين:واقعة تعنيف همجية تعرضت لها سيدة سورية من زوجها البحرينيعلاقة محرمة بين كنّة وحماها تؤدي إلى انتحار الأخير... إليكم التفاصيل المقززةفراس طلاس يغدق المديح على الكيان الاسرائيلي.. ماذا قال؟داعش يعدم أقدم مقاتليه وأبرز دليل للتنظيمبرعاية السيدة أسماء الأسد.. الاحتفال بتخريج الدفعة الثانية من طلاب البرامج الأكاديميةخضور : حذفنا قصيدة المدعو ياسر الأطرش.. وقصيدة «سأخبر أمي» لتوعية الطفل وحمايته من التحرش كان من الأجدر التدقيق قبل الطباعة الجيش السوري وحلفاؤه يواصلون تصديهم لهجوم "جبهة النصرة" والفصائل المتحالفة معها على عدة محاور في ريف حماه الشمالي الشرقيشاهد بالفيديو : طائرات روسية ترصد بنك اهداف من دبابات ومدرعات للنصرة في ريفي حماة وادلبدراسة لخفض مدة تقسيط المساكن والسعي لإدخال تقنيات التشييد الحديثة والسريعةبكلفة ستة مليارات ليرة سورية رخصة إشادة لمشروع سياحي أصدرتها وزارة السياحة في محافظة السويداء .دراسة: الجلوس معظم اليوم قد يتسبب في وفاتك مبكرا!كيف يمكن ضبط نسبة السكر بواسطة القرفة؟روزينا لاذقاني : "الهيبة" نقلة نوعية في حياتي وسأشارك في الجزء الثاني منهفيديو.. نهاية غير متوقعة لطفل حاول تنفيذ مقلب بوالدهبالفيديو.. "داعية" سلفي يجيز تزويج الفتاة فور ولادتها!كتاب مدرسي فرنسي يستغل الرياضيات للتحريض ضد اللاجئين..؟اختراق علمي .. إطارات سيارات تعيد لحام نفسها“آي فون إكس”.. نسخ ميزات هواتف أندرويدبعد تطبيق أستانة 6، وداعاً جنيف وأهلها؟حرب تخفي حرباً أخرى....بقلم تيري ميسان

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

سوريا في مواجهة الارهاب >> هل تسلم “قسد” مناطق سيطرتها شمال حلب لميليشيات أنقرة؟

حلب- الوطن | تضاربت الأنباء حول نية “قوات سورية الديمقراطية” (قسد)، التي يغلب الأكراد على تشكيلتها، تسليم القرى والبلدات التي تسيطر عليها في ريف حلب الشمال إلى الميليشيات المسلحة التي تتبع لتركيا.

وكانت “قسد” سيطرت منتصف العام الماضي أثناء فك الجيش العربي السوري الحصار عن بلدتي نبل والزهراء على رقعة واسعة من الأراضي شمال حلب تسيطر عليها الميليشيات المسلحة الموالية لأنقرة تضم قرى وبلدات تبدأ من منغ ومطارها العسكري على طريق عام حلب اعزاز الدولي الذاهب إلى تركيا مروراً بعين دقنة وشيخ عيسى ومريمين وكفر ناصح والمالكية ومرعناز وكفر كمين وتلرفعت وصولاً إلى حربل وشواغرة ودير جمال قرب مدينة اعزاز التي تسيطر عليها الميليشيات.
كما سرت أنباء قبل ثلاثة أشهر حول تدخل روسيا كوسيط بين الحكومة السورية و”قسد” لدخول الأولى إلى المناطق السابقة التي تسيطر عليها الثانية لتقديم خدماتها فيها من صحة وتعليم وغيرها لكن لم يتم ترجمتها على أرض الواقع.
وأوضح مصدر ميداني في “سورية الديمقراطية” لـ “الوطن أون لاين” أن مفاوضات رعتها واشنطن وبطلب من أنقرة جرت خلال الأسبوعين الأخيرين وجرى الكشف عنها أخيراً بخصوص تسليمها لجميع القرى والبلدات الـ 12 التي استولت عليها العام الماضي لكنه أشار إلى أن المفاوضات لم تتوصل إلى أي اتفاق بخلاف ما روجت له بعض الميليشيات.
ولفت المصدر إلى أن الهدف الأساسي من المفاوضات وقف حال الاقتتال السائدة بين الفريقين ووقف هجمات الميليشيات المسلحة باتجاه مناطق سيطرة “قسد” وإطلاقها القذائف والصواريخ المتفجرة باستمرار على مواقعها في ريف حلب الشمالي وعلى مدينة عفرين التي تشكل الإقليم الثالث في الإدارة الذاتية الكردية إلى جانب عين العرب والجزيرة.
وبين ان جهود تبذل لإعادة سكان بلدة تلرفعت العرب إليها وإلى باقي المناطق التي لا يشكل فيها الأكراد أغلبية “وإلى الآن لم نتوصل إلى اتفاق يفتح الطريق أمام عودة الأهالي لعدم إحراز تقدم ملموس في المفاوضات العسكرية حتى الآن”، على حد قوله.
وكانت مصادر في ميليشيا “لواء المعتصم” التابع لما يسمى “الجيش الحر” والموالي لتركيا كشف عن التوصل لاتفاق مع “قسد” برعاية أمريكية” يقضي بتسليمه قرى وبلدات شمال حلب قبل أن ينفي مصدر في ميليشيا “جيش الثوار” المتحالف مع “قسد” صحة وجود مثل هذا الاتفاق الذي يقتصر على بحث بنود “المصالحة” مع ميليشيات من “الحر” فقط.
ولم يتضح موقف موسكو، وفي حال وجود مثل هكذا اتفاق، لأن لها مصالح في تلك المنطقة الحيوية الواقعة على مقربة من الحدود الجنوبية لتركيا بعدما عمدت أخيراً إلى إرسال “قوات خاصة” تابعة للجيش الروسي إلى عفرين لتدريب عناصر من وحدات “حماية الشعب”، ذات الأغلبية الكردية والتي تشكل معظم قوام “قسد”، وهو ما اثار حفيظة أنقرة التي تعتبر الوحدات إرهابية وعملت على منع تمددها ووصل كانتوني عفرين بعين العرب للحؤول دون إقامة إقليم كردي موحد يهدد أراضيها.
 



عدد المشاهدات:1099( الأحد 07:49:25 2017/04/16 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 20/09/2017 - 12:52 م
فيديو

بالفيديو: صراخ وعويل بمختلف لغات مسلحي داعش قرب حميمة بريف حمص ...

كاريكاتير

اللعبة انتهت / بريشة الرسام الكاريكاتيري نور الدين

 

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

بالفيديو - حاول كسر الرقم القياسي فوقعت الكارثة! بالفيديو.. أول مقلب تعرَّضت له نانسي عجرم في بدايتها الفنية بالفيديو.. عملية سطو جريئة بدون سلاح بالفيديو ...انفجار ثدي فتاة اثناء عملية وشمها خبر طريف .."مصري" بائع ساندوتشات يحلل أخبار على شاشات القنوات الإخبارية المصرية.!!!؟...(صور + فيديو) فيديو| “ترامب” يقوم بتصرف مع زوجته أثارَ استغراب الأمريكيين خلال حفلٍ رسميّ! فيديو| مدرس ينقذ تلميذة من الانتحار في اللحظة الأخيرة حاولت الإنتحار من الطابق الـ17؟! المزيد ...