الأربعاء20/9/2017
م14:1:6
آخر الأخبار
غارتان صهيونيتان على تلة الرشاحة في جبل الشيخ على الحدود اللبنانية السوريةمسلحون يسلمون مواقعهم على الحدود السورية الأردنيةصحف غربية تتحدث عن مستقبل قاتم في السعودية خاشقجي يشهر معارضته: السعودية لم تعد السعودية.. وبن سلمان خدعنا !شعبان: تأسيس مستقبل زاهر لسورية قد يكون أصعب من ربح الحربخطة تنموية شاملة لمدينة دير الزور: تأمين احتياجات أبناء المدينة وعودة الخدمات والموظفين والعمل لتجاوز الآثار التي أفرزها الإرهابأهالي مدينة السفيرة ينظمون وقفة احتجاجية ضد مجازر (التحالف الدولي): تخدم التنظيمات الإرهابيةالسفير آلا: نرفض اتهامات اللجنة المستقلة حول سورية بما فيها مزاعم التهجيرحيل خطيرة للمجموعات المعارضة التي يدعمها التحالف الامريكي لافروف لتيلرسون: الولايات المتحدة ضيف غير مدعو في سورياملتقى التجارة الدولية بدمشق في الأول من الشهر المقبلخميس: لم نصرف دولارا وحدا من الاحتياطي وحكومة الحلقي صرفت 14 ملياراشهر قليلة جدا وسيتسابق "البويجية" لدمشق؟...فخري هاشم السيد رجب -صحفي كويتيبدائل الإرهاب: الاستفتاء والتطبيع البحرين:واقعة تعنيف همجية تعرضت لها سيدة سورية من زوجها البحرينيعلاقة محرمة بين كنّة وحماها تؤدي إلى انتحار الأخير... إليكم التفاصيل المقززةفراس طلاس يغدق المديح على الكيان الاسرائيلي.. ماذا قال؟داعش يعدم أقدم مقاتليه وأبرز دليل للتنظيمبرعاية السيدة أسماء الأسد.. الاحتفال بتخريج الدفعة الثانية من طلاب البرامج الأكاديميةخضور : حذفنا قصيدة المدعو ياسر الأطرش.. وقصيدة «سأخبر أمي» لتوعية الطفل وحمايته من التحرش كان من الأجدر التدقيق قبل الطباعة الجيش السوري وحلفاؤه يواصلون تصديهم لهجوم "جبهة النصرة" والفصائل المتحالفة معها على عدة محاور في ريف حماه الشمالي الشرقيشاهد بالفيديو : طائرات روسية ترصد بنك اهداف من دبابات ومدرعات للنصرة في ريفي حماة وادلبدراسة لخفض مدة تقسيط المساكن والسعي لإدخال تقنيات التشييد الحديثة والسريعةبكلفة ستة مليارات ليرة سورية رخصة إشادة لمشروع سياحي أصدرتها وزارة السياحة في محافظة السويداء .دراسة: الجلوس معظم اليوم قد يتسبب في وفاتك مبكرا!كيف يمكن ضبط نسبة السكر بواسطة القرفة؟روزينا لاذقاني : "الهيبة" نقلة نوعية في حياتي وسأشارك في الجزء الثاني منهفيديو.. نهاية غير متوقعة لطفل حاول تنفيذ مقلب بوالدهبالفيديو.. "داعية" سلفي يجيز تزويج الفتاة فور ولادتها!كتاب مدرسي فرنسي يستغل الرياضيات للتحريض ضد اللاجئين..؟اختراق علمي .. إطارات سيارات تعيد لحام نفسها“آي فون إكس”.. نسخ ميزات هواتف أندرويدبعد تطبيق أستانة 6، وداعاً جنيف وأهلها؟حرب تخفي حرباً أخرى....بقلم تيري ميسان

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

سوريا في مواجهة الارهاب >> ما الغاية من تدمير "جسور الفرات"؟

عبير محمود | بدأها "الجيش الحرّ" مع بداية الحرب على سورية، لتستكمل التنظيمات المسلحة "داعش وغيرها" وطيران التحالف مهمة "هدم الجسور" في المنطقة الشرقية، فلم يبقَ سوى 4 جسور غير مدمرة بالكامل من أصل خمسة عشر جسراً "تمرّ فوق" نهر الفرات على طول امتداده .

يتذرّع التحالف الأمريكي باستهدافه للجسور في الرقة ودير الزور بأنه يقطع الطريق على "داعش" من ناحيتي الإمداد العسكري والبشري عند قصفه جسري "السويعية، والباغوز" في البوكمال، في حين قصف "الجيش الحرّ" الجسر المعلق في دير الزور (يعود بناؤه إلى عشرينيات القرن الماضي) أثناء استهدافه لمنطقة "الحسينية" بالقذائف، بزعم منع تقدم الفصائل الأخرى نحو مناطقه.

ومع اقتراب الذكرى الرابعة لاستهداف الجسر المعلق يعيد ناشطون التذكير بأن أحد أهم أهداف "الثورة" هو تغيير ومحو ملامح الحضارة السورية، باستهداف جميع رموزها الأثرية في البادية من تدمر حتى الرقة والحسكة.

والجسور التاريخية، وحتى الحديثة منها، تعدّ من أهم المعالم في المنطقة الشرقية على امتداد الفرات، وأهمها "الجسر المعلق" كونه رمزاً من رموز دير الزور التاريخية، حيث أنشأه الفرنسيون، بطول 450 متراً وعرض 3 أمتار، خلال فترة احتلالهم لسورية، له عدة قواعد حجرية ترتفع فوقها 4 أبراج، ويقوم على الكابلات المعدنية، ويعتبر ثاني جسر في العالم من هذا الطراز بعد جسر مماثل في جنوب فرنسا.

خمسة عشر جسراً كانت تربط المدن المحيطة بنهر الفرات (610 كلم) تمّ تدمير معظمها ( كلياً أو جزئياً ) ومن الجسور المستهدفة مؤخراً من قبل التحالف جسرا "الرقة القديم، والجديد" في مدينة الرقة، وجسرا "قرية الكالطة، والعبارة" وذكرت مصادر بأنه تم تدميرهم بشكل كامل.

كما استهدف التحالف في شهر شباط الماضي جسر "المغلة" غرب قرية "معدان" الواقعة شرق مدينة الرقة بغارتين في أوقات متقطعة، مما أدى إلى تدميره، بهدف قطع الطريق بين ضفتي نهر الفرات، وفصل منطقة الجزيرة بشكل نهائي.

وآلية قصف الجسور وقطع الطرق في البادية بحجج واهية حسب ذرائع كل جهة، يعود لخنق المدنيين المتواجدين هناك، بالإضافة لقطع أيّة صلة بين المناطق من الناحية اللوجستية، بهدف خطط مستقبلية قد تكون لتنفيذ بعض الفصائل مع قوى خارجية مراحل تقسيم مناطق معينة في حال استمرت سيطرتها عليها، حسب ما يرى مراقبون.

آسيا



عدد المشاهدات:1224( الخميس 07:54:53 2017/04/20 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 20/09/2017 - 12:52 م
فيديو

بالفيديو: صراخ وعويل بمختلف لغات مسلحي داعش قرب حميمة بريف حمص ...

كاريكاتير

اللعبة انتهت / بريشة الرسام الكاريكاتيري نور الدين

 

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

بالفيديو - حاول كسر الرقم القياسي فوقعت الكارثة! بالفيديو.. أول مقلب تعرَّضت له نانسي عجرم في بدايتها الفنية بالفيديو.. عملية سطو جريئة بدون سلاح بالفيديو ...انفجار ثدي فتاة اثناء عملية وشمها خبر طريف .."مصري" بائع ساندوتشات يحلل أخبار على شاشات القنوات الإخبارية المصرية.!!!؟...(صور + فيديو) فيديو| “ترامب” يقوم بتصرف مع زوجته أثارَ استغراب الأمريكيين خلال حفلٍ رسميّ! فيديو| مدرس ينقذ تلميذة من الانتحار في اللحظة الأخيرة حاولت الإنتحار من الطابق الـ17؟! المزيد ...