الأربعاء23/8/2017
ص11:13:0
آخر الأخبار
الأردن «الحائر» في سوريا... طوق النجاة في المعابر؟واشنطن تجمد 290 مليون دولار مساعدات لمصر بحجة عدم إحراز تقدم في مجال احترام حقوق الإنسان ومبادئ الديمقراطية!! السعودية : اخترقنا الجمود السوري بالتنسيق مع روسيامعتقلو «تحرير حلب» في السعودية ... «مكارثية فايسبوكية»المعلم يدعو الدبلوماسيين إلى تكثيف الجهود في هذه المرحلة الدقيقة من تاريخ سوريةمنصات المعارضة الثلاث تنهي اجتماعها في الرياض بلا أي اتفاقوزير الإعلام: الإقبال الكبير الذي يشهده معرض دمشق الدولي دليل على تعافي سورية وأنها أصبحت على أبواب النصرفعاليات معرض دمشق الدولي تستقطب في يومها السادس 238 ألف زائر-فيديوالخارجية الروسية تتهم واشنطن بالنفاق بسبب تصريحاتها الأخيرة حول سوريةعقوبات أمريكية على كيانات وأفراد من الصين وروسيا بتهمة التعامل مع كوريا الشمالية ودعم تطوير برنامجها النوويتحولات ....بقلم معد عيسىمول جديد لـ”الإخلاء” قريباً وإعادة استثماره بمزاد يبدأ بمليار ليرة أنقرة تُدشّن بازار إدلب: «إدارة مدنيّة» تجاور «إمارة النصرة»...بقلم صهيب عنجريني أردوغان قلقٌ من مُؤامرةٍ سُعوديّة أمريكيّة لتهميش تركيا ويُمهّد للانفتاح على دِمشق ...عبد الباري عطوان خطفوا ممرّضة وتناوبوا على اغتصابها!حفلة تعذيب 6 ساعات لمدرسة الرياضيات على يد أولادها.الجيش السوري وحلفاؤه يقتربون من فرض أكبر حصار على تنظيم داعشالتخطيط لـ (العودة إلى حضن الوطن) يطيح بأهالي مضايا في إدلب إلى سجون القاعدة..عمداء جدد لكليات الإعلام والطب البشري والعلوم والشريعة بجامعة دمشقالمؤسسة العامة للسينما: بدء التقدم لدبلوم العلوم السينمائية وفنونهاخريطة تظهر المسافة التي تفصل بين القوات شرق "السخنة" والقوات المتقدمة من جهة "الطيبة" حوالي 17 كم.المنجز الميداني لليوم الرابع من عملية وان عدتم عدناطرقات مأجورة في سورية..والمشروع قيد الدراسةقريباً .. تخصيص 1739 شقة سكنية في حلبشابة خسرت نصف وزنها بمشروب متوفر في كل بيتأعراض تنبئك بأنك مصاب بنقص المغنيسيوممطربون سوريون يستعيدون أغاني رسخت في الذاكرة في خامس أيام فعاليات معرض دمشق الدولي الفنية- (فيديو )عرائس سكر أول فيلم سينمائي عربي يتناول حالة طفلة مصابة بمتلازمة داون في معرض دمشق الدوليشجار ينهي بحياة البطل العالمي الروسى فى رفع الأثقال بركلة و4 لكماتشبهها بـ”كبائر الذنوب”.. "داعية" سعودي يحرم الخروج من بعض مجموعات “واتساب”!!؟مستحاثة البليزوصور ومحطة متن قلة للوقود بالإضافة لخدمات البطاقة الذكية.. أبرز معروضات جناح وزارة النفط في معرض دمشق الدولي- فيديوطبيب آلي صيني يتفوق على البشر في تشخيص الأمراضخميس:الحكومة تعمل برؤية استراتيجية في كل قطاعات الدولة وتضع رؤى لعشرات السنين.. الجيش لن يسمح ببقاء متر مربع واحد تحت سيطرة الإرهابيينالعروبة ومحور المقاومة.. بقلم: رفعت البدوي

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

سوريا في مواجهة الارهاب >> تفاصيل المفاوضات بين داعش وقسد حول الطبقة وسد الفرات

كشف مصدر خاص في قيادة تحالف ميليشيات قوات سورية الديمقراطية لـ "شبكة عاجل الإخبارية" عن تفاصيل "المفاوضات" التي تجري مع تنظيم "داعش" في مدينة الطبقة، مشيراً إلى أن الاتفاق يشمل "سد الفرات" الذي يتحصن فيه التنظيم ضمن مباني "مؤسسة سد الفرات".

 المصدر الذي فضل عدم الكشف عن اسمه، قال إن الطريق الذي ستسلكه مجموعات تنظيم "داعش" سيمر عبر بلدتي "الصفصافة فوقاني"، و"الصفصافة تحتاني" نحو مدينة المنصورة الواقعة إلى الغرب من مدينة الرقة بحوالي 300 كم، على أن يتم خروج مجموعات تنظيم "داعش" بأسلحتهم الخفيفة  والمتوسطة، وسحب ما يريدون من عرباتهم المزودة برشاشات ثقيلة، دون السماح لهم بنقل الذخائر والمدرعات.

 وتشمل المفاوضات عملية تبادل للأسرى والجثث بين الطرفين، كما يسمح للتنظيم بأخذ من يرغب من المعتقلين لديه ممن لا ينتمون إلى أي من المكونات التي تشكل تحالف "قوات سورية الديمقراطية"، أو المعتقلين المنحدرين من أصول كردية، وهذا يعني أن بإمكان "داعش" أخذ من يعتقلهم من سكان مدينة "الطبقة" أو باقي المناطق السورية.
 يشار إلى أن عملية التفاوض تجري بطريقة "غير مباشرة" عبر "وجهاء عشائر" من مدينة الطبقة، وتشهد المدينة هدوءاً نسبياً بعد سيطرة قوات سورية الديمقراطية على الأحياء الواقعة في الجهتين الجنوبية الشرقية والجنوبية الغربية، مع استمرار استهداف التحالف الأميركي لبقية أحياء الطبقة، وخاصة الحي الثالث، ما أدى لاستشهاد عدد كبير من المدنيين، وسط انهيار مستمر في الحالة الإنسانية بسبب احتكار التنظيم للمواد الأساسية والطبية المتوفرة فيها.
 وكان تنظيم "داعش" قد اجتمع مؤخراً مع عدد من "وجهاء المدينة" لإخبارهم بنيته الخروج من الطبقة بحجة "تجنيب المدنيين غارات التحالف الأميركي"، الأمر الذي يعيد للأذهان الطريقة التي سيطرت بها "قوات سورية الديمقراطية" على عدد كبير من المدن النفطية والتي بدأت بمدينة "الشدادي" في آذار من العام الماضي.



عدد المشاهدات:1638( الجمعة 07:19:06 2017/04/21 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 23/08/2017 - 11:12 ص
فيديو

كلمة الرئيس الأسد في افتتاح مؤتمر وزارة الخارجية والمغتربين

فيديو

من تقدم الجيش السوري على مناطق واسعة شرق السخنة في ريف حمص

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

فيديو| اغرب 10 متطلبات لقبول الفتاة للعمل مُضيفة طيران! فيديو| وسط حشدٍ كبير من المارة .. رجل يعتدي على فتاتين في أحد شوارع الكويت! شاهد ماذا حدث عندما طلبت فتاة الزواج من صديقها شاهد...ماذا حدث بعد هذا الهجوم المفترس بالفیديو: مصري يكتشف كنوز قارون ويؤكد "اسجنوني لو بأكذب" شاهد ...شجار عنيف بين متسولتين في السعودية؟ شاهد ... ما الذي يحدث هنا؟...+18 المزيد ...