الجمعة22/9/2017
ص12:40:58
آخر الأخبار
’واشنطن بوست’: السعودية الجديدة مازالت زنزانة.. ورؤية 2030 وهميةالسيد نصرالله: لسنا هواة حرب لكن لو كان تكليفنا أن نقاتل سنقاتل حتى لو وقف ترامب واسرائيل وبعض العرب وكل العالم أمامناالأزمة الخليجية تتفاعل سورياً: بن سلمان (باع) زهران علوش!...بقلم علي شهاب دبلوماسي سوري: الدول الخاضعة للهيمنة الأمريكية لن تشارك بإعادة إعمار سوريا أشياء غريبة تحدث في سوريابالفيديو- تفاصيل فك الحصار عن فصيل للشرطة العسكرية الروسية في إدلبالدفاع الروسية: الدفاع الروسية: مسلحو "قسد" ينضمون إلى فصائل "داعش" ...أكثر من 85 % من أراضي دير الزور تحت سيطرة الجيش السوريبالفيديو ...قافلة مساعدات إنسانية من إيران لأهالي ديرالزوركيم: ترامب “مختل عقليا” و”سأدفعه غاليا” ثمن تهديده كوريا الشماليةشرطة اوكلاهوما الاميركية تقتل رجلا أصم لم يستطع سماع اوامرهافي 3 أسابيع.. الذهب إلى أدنى مستوياتهتأهيل الخط الحديدي من حمص إلى خنيفيس -مناجم الشرقية بطول 186 كملهذه الاسباب فشلت ’النصرة’ في معركة ريف حماه الشمالي.. بقلم نضال حمادة من البحر إلى النهر.. الجيش السوري نحو حسم المعركة شاب مصري ينتحر بعد 10 أيام من زواجه!!في الغوطة الشرقية لدمشق قتل ابن أخته بسبب 200 دولارعملية اغتيال مشينه تعرضت لها صحفية معارضة مع والدتها في اسطنبول على يد مجهولين طعنا بالسكاكين في منزلهما ...؟مصدر يكشف كيف زودت أمريكا الإرهابيين بمعلومات عن مواقع العسكريين الروس في إدلب الشابة السورية ماسة أبو جيب ضمن العشرة الأكثر تميزا حول العالمسينطلق مؤتمر المعرفة الريادية بنسخته الثالثة الأسبوع القادم في دمشقمصدر روسي : إسقاط طائرة إسرائيلية هاجمت دمشقتفاصيل إحباط هجوم "النصرة" على ريف القنيطرةحمدان: تحديد القيم الرائجة لأسعار العقارات سينعكس على مكافحة الفساد السائد في هذا القطاعدراسة لخفض مدة تقسيط المساكن والسعي لإدخال تقنيات التشييد الحديثة والسريعةالذبحة الصدرية أعراض واسباب وعلاج الذبحة الصدريةدراسة: الجلوس معظم اليوم قد يتسبب في وفاتك مبكرا!مصطفى سعد الدين يتبرأ من حسابه على فيسبوكرشا شربتجي تحضر لفيلم "شوق" وتستبعد جزء جديد من المسلسلترامب "يمدح" دولة غير موجودةرقصت عارية في السجن.. وهذا ما حصل!"أبل" تصدم منتظري "آيفون X"حافلة كهربائية تقطع 1800 كيلومتر من دون "شحن"عن الحشود التركية ....بقلم حميدي العبداللهماكرون وترامب: تقاسم أدوار أم بدء استقلال؟....ناصر قنديل

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

سوريا في مواجهة الارهاب >> هجمات الجيش السوري على مواقع إرهابيي ’داعش’ تتصاعد

علي حسن | في الوقت الذي تُبذلُ فيه جهود أممية كبيرة لتذليل عقبات مُحادثات جنيف، يبدو الجيش السوري غير مُكترث لما يجري على الساحة السياسية، حيث يُصعّدُ هجماته على عدد من الجبهات ضد تنظيم "داعش" الإرهابي،

 مُستغلاً الهدوء الناتج عن قرار إقامة "مناطق خفض التوتر" في معظم المناطق المُتّفق عليها، الأمر الذي سمح لقواته بالتصعيد بشكل أوسع على جبهاتها المشتركة مع إرهابيي "داعش" في أرياف حلب وحمص الشرقية.

ويُعيدُ الجيش السوري الزَخَمَ لعملياته العسكرية بريف حلب الشرقي، بعد توقّف دام فترة من وصوله لضفّة بحيرة الأسد الغربية، ففي البداية عادت الاشتباكات للمناطق المُحيطة بمطار الجراح العسكري حيث تمكّن الجيش وحلفاؤه من استعادة عدد من القرى المحيطة بالمطار كان أبرزها قرية المهدوم الواقعةِ غربهُ بكيلومترات قليلة، حيثُ ثبّتت القوات السورية مواقعها فيها، وبدأت هجوماً عنيفاً منها على مواقع إرهابيي "داعش" المتمركزين بالمطار لتنتهي الاشتباكات بدخول الجيش السوري لكامل أجزاء المطار العسكري، ومنه بادر الجيش السوري وحلفاؤه بالقيام بهجمات على مواقع مسلحي "داعش" في ما بعد المطار، حيث دارت اشتباكات عنيفة حاول الجيش خلالها التقدم في عُمق سهل مَسكنة جنوب مطار الجراح.

وقد أكد مصدر عسكري سوري لموقع "العهد" الإخباري أنّ "الجيش السوري تمكّن مساء أمس الخميس من تحقيق تقدم لافت في سهل مسكنة، حيث فرض سيطرته على قرى جب علي والنافعية، وتل حسن إضافة إلى تقدم كبير باتجاه بلدات دروبية كبيرة ومزيونة الحمر".

ما تشهده جبهات الميدان السوري من معارك عنيفة شكّل ضربةً قويةً قسمت ظهر التنظيم الإرهابي حسب حديث المصدر العسكري، ليس فقط في ريف حلب الشرقي بل في كافة مناطق تواجد إرهابييه، فقد خسر التنظيم أبرز المواقع والنقاط التي كان يسيطر عليها، ولم يتبقَّ له سوى مطار الحمدان القريب من مدينة البوكمال على الحدود السورية العراقية وبعض المناطق الريفية في دير الزور والرقة والبادية التي مازال الجيش السوري يقضم مساحات واسعة منها.

مصدر عسكري سوري من ريف حمص الشرقي قال لموقع "العهد" الإخباري "إنّ الجيش السوري مُستمرٌ في تقدمه في البادية السورية، حيث دارت أمس اشتباكات عنيفة بين قواته وإرهابيي "داعش" في محيط حقل آراك النفطي الواقع على طريق السخنة".

وأكّد المصدر أنّ "الجيش السوري يقترب من مدينة السخنة أبرز معاقل التنظيم في البادية، والتي من المقرر أن تكون ملتقى القوات السورية الآتية من القلمون مع القوات المتقدمة من محيط تدمر، لتتابع طريقها باتجاه دير الزور والحدود السورية العراقية، فطريق السخنة يعتبر الطريق الأقرب للجيش السوري إلى ريف دير الزور حسب حديث المصدر العسكري.
العهد



عدد المشاهدات:658( السبت 06:22:09 2017/05/20 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 22/09/2017 - 12:31 ص
فيديو

 الجيش السوري والحلفاء في محيط حويجة صكر في دير الزور وعبورهم نهر الفرات

 

كاريكاتير

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

بالفيديو.. شاهد فتاة شجاعة تتعامل مع لصوص بالفيديو...تمساح يلتهم مراهقا أمام أعين أصدقائه بالفيديو.. رجل عدواني يدفع سيدة نحو أتوبيس لقتلها بالفيديو.. مربية ترمي رضيعة بطريقة قاسية جدا أجرت 200 عملية تجميل والسبب؟! بالفيديو - حاول كسر الرقم القياسي فوقعت الكارثة! بالفيديو.. أول مقلب تعرَّضت له نانسي عجرم في بدايتها الفنية المزيد ...