الأحد20/8/2017
م16:39:3
آخر الأخبار
الجيش اللبناني: تعرض آلية تابعة للجيش لانفجار لغم ارضي أدى إلى استشهاد 3 عسكريينتقدم سريع على المحورين السوري واللبناني .. انطلاق معركة القلمون الغربي وهجوم ثلاثي متزامن ضد داعشعبدالله آل ثاني.. بديل السعودية لحكم قطر بعد الإطاحة بتميم بن حمدعلى الحدود اللبنانية السورية...ماذا ينتظر المسلحين في جرود قارة ورأس بعلبك؟...بقلم نضال حمادة الرئيس الأسد: كل ما يرتبط بمصير ومستقبل سورية هو موضوع سوري مئة بالمئة ووحدة الأراضي السورية من البديهيات واصل تقدمه بريف حمص الشرقي.. وانفجار سيارة مفخخة في اللاذقية … الجيش السوري وشقيقه اللبناني يجتاحان القلمون الغربي في اليوم الثالث…كرتلي: زيادة عدد الباصات المخصصة لنقل زوار معرض دمشق الدولي إلى 150الجنوب السوري: ارتياح «أهليّ»... بين «تخفيف التصعيد» وتطهير الحدودالدفاع الروسية تقلد جنرالا سوريا ميدالية الشجاعة لمكافحة "داعش"قريباً.. 3 آلاف إرهابي إلى أوروبا!حجم المشاركة والحضور أذهل الجميع … وزير المالية : نحن أذكى من أن ننتظر رفع الحصارإيران تدعو لتفعيل اتفاقية التجارة الحرة مع سورياأعيدوا للعثمانيين جدهم!.....بقلم | حسن م.يوسفتضيق ساحة مناورة أنقرة يفتح المجال أمام نجاح «أستانا 6»قتلت عاملة أجنبية لديها وادعت بانتحارها، والتحقيق يكشف الجريمةاغتصبوها حتى كادت تموت.. اعتداء على طفلة أجنبية بالسعودية فقدت نطقها من هول الصدمة!بالفيديو ...الطيارون السوريون يذهلون مراسلا حربيا روسيا بشجاعتهم ووطنيتهم"داعش" ينتهج "اليكات" كأسلوب تجسس جديد في حوض حمرين322 طالبا وطالبة يتقدمون لاختبارات المرحلة الثانية للقبول في المركز الوطني للمتميزينالرئيس الأسد يصدر مرسوماً بمنح دورة امتحانية إضافية وعام اسثتنائي للطلاب الراسبين والمستنفدين في المرحلة الجامعية الأولى ودراسات التأهيل الجيش العربي السوري يستعيد السيطرة على 3 قرى بريف حماة الشرقي ويسقط أكثر من 20 قتيلاً في صفوف إرهابيي “داعش” بدير الزور ومحيطهالا هدنة في شرق العاصمة وقذائف استهدفت أحياءهاطرقات مأجورة في سورية..والمشروع قيد الدراسةقريباً .. تخصيص 1739 شقة سكنية في حلبالفلفل الحار ..اسراره وفوائده7 نصائح للتخلص من دهون الثدي عند الرجالوفيق حبيب يحيّي سورية وجيشها من على مسرح المعرضبعد إعلان ضبطهما بـ"مخدرات"...أين "عمرو وكندة" الآناستعدادًا لابنته الثانية.. مؤسس “فيسبوك”يأخذ إجازة أبوة شهرين‎ماذا يحدث لـ"تويتر" لو أغلق ترامب حسابهالأرض على موعد مع حدث نادر في 1 أيلولبعد أيام قليلة.. مفاجأة من ناسا وفيسبوك!ذكاء التوقيت والانتقاء: معرض دمشق الدولي ....بقلم ناصر قنديل سوريا تصفع الجامعة العربية ...بقلم عبد الباري عطوان

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

سوريا في مواجهة الارهاب >> الجيش السوري وحلفاؤه يحررون سلسلة قرى جنوب شرق السويداء قرب الحدود مع الأردن

الجيش السوري وحلفاؤه يستعيدون السيطرة على سلسلة قرى جنوب شرق السويداء قرب الحدود الأردنية السورية. الإعلام الحربي يفيد من جهته بسيطرة الجيش على منطقة الضبيعية وتلة الأسدية جنوب سد الزلف، وبئر الرفاع، ونقطة المخفر ثلاثين، وتلة الحردية، وبئر الحردية شرق تل شعاب قرب الحدود.

استعاد الجيش السوري وحلفاؤه السيطرة على سلسلة قرى جنوب شرق السويداء قرب الحدود الأردنية السورية.

من جهته، أفاد الإعلام الحربي بسيطرة الجيش على منطقة الضبيعية وتلة الأسدية جنوب سد الزلف، وبئر الرفاع، ونقطة المخفر ثلاثين، وتلة الحردية، وبئر الحردية شرق تل شعاب قرب الحدود.

مصدر عسكري سوري أفاد أيضاً بأن الجيش السوري وحلفائه واصلوا عملية تأمين البادية السورية على المحور الشمالي الشرقي للسويداء وصولاً إلى بادية ريف دمشق.

هذا ويواصل الجيش السوري وحلفاؤه التقدم في معركة البادية باتجاه الحدود مع العراق.

هذا التقدم أسقط الأهمية العسكرية لوجود القوات الأميركية والجماعات المسلحة عند معبر التنف الحدودي.

وأفاد مراسل الميادين بأن الجيش السوري وحلفاؤه يتقدمون إلى البوكمال على الحدود السورية العراقية في معركة البادية. 

سيطرة الجيش السوري على المنطقة الواقعة شمال التنف الحدودية مع الأردن مكنت قواته من التقدم شمالاً باتجاه البوكمال.

عشرون كيلو متراً تفصل الجيش. معركة البوكمال إن وصلت إلى خواتيمها ستمكّنه من السيطرة على أكثر من نصف الحدود مع العراق من القائم إلى شمالي التنف.  

ومن الغرب يتقدم الجيش السوري إلى دير الزور والبوكمال انطلاقاً من تدمر فمدينة السخنة التي باتت في مرمى نيرانه.

إلى الشمال من السخنة تتقدم القوات السورية إلى دير الزور على محور ثالث جنوبي نهر الفرات، انطلاقاً من ريف الرقة الجنوبي الغربي حيث سيطر مؤخراً  على قرى خلف الكبيت والمشرفة ووادي عبيد.

محاور تقدم الجيش  السوري وحلفائه في البادية ستغلقها بالكامل وتفرض سيطرته على الحدود من البوكمال شمالاً إلى شمالي معبر التنف جنوباً. وفي العمق إلى تدمر وريف الرقة، ما يعني محاصرة المنطقة التي توجد فيها القوات الأميركية والجماعات المسلحة  المدعومة منها مما يفقد التنف أهميتها الإستراتيجية.

أما على الجانب العراقي فتحاصر قوات الحشد الشعبي مدينة  تلعفر  وتسيطر على المنطقة الممتدة من القيروان إلى بيجي والحقلانية، ويفصلـه عن الحدود عند معبر القائم مسلـحو داعش في عنه الجديدة، وراوة وهي مناطق ستمكن الحشد الشعبي من التواصل  مع الجيش السوري وحلفائه في أي معركة تهدف لاغلاق الحدود بين البلدين، مما سيفقد معبر التنف الحدودي أهميته الرامية إلى منع تواصل الحشد مع الجيش السوري.

وكان مصدر عسكري سوري أعلن في وقت سابق أن الجيش السوري تقدم في عمق البادية وحرر 10 قرى في ريف الرقة الجنوبي، كما تقدم جنوب غرب مدينة السخنة في ريف حمص الشرقي، بالإضافة إلى تقدم حققه عناصر الجيش في مدينة دير الزور.

 



عدد المشاهدات:805( السبت 11:48:33 2017/08/05 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 20/08/2017 - 4:15 م

فيديو

فوتو مونتاج عن تاريخ معرض دمشق الدولي .. وذاكرة دوراته المتعاقبة

فيديو

لقطات من حفل افتتاح الدورة الـ 59 لمعرض دمشق الدولي

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

بالفيديو.. آرلوند شوازينيغير يوجه صفعة جديدة لترامب بالفيديو ...فتاة تصاب برعب أثناء استعراضها نشرة الطقس بالفيديو.. لصوص يقتلعون جهاز صراف آلي من مكانه لسرقته شاهد...ماذا فعلت رضيعة مع والدتها لحظة ولادتها اكتشفت أنّ زوجها يخونُها مع امرأةٍ ثانية .. فصوّرت نفسها وهي تنتقم منه بشنق طفلها! فيديو مروّع لسقوط طفل من سيارة أثناء سيرها فيديو ..قطة تنقذ رجل وزوجته من حريق هائل المزيد ...