الثلاثاء12/12/2017
م19:45:1
آخر الأخبار
.مجلس الوزراء السعودي يعتمد إصدار تراخيص السينمابوتين والسيسي: تعزيز التعاون للوصول إلى حل سياسي للأزمة في سوريةملياردير سعودي محتجز يعرض دفع 4 مليارات دولار للإفراج عنهخاشقجي ينتقد بن سلمان ويدعوه الى...؟وصول قافلة مساعدات إنسانية إلى البوكمالوفد الجمهورية العربية السورية يعقد جلسة محادثات ثانية مع دي ميستورا في إطار جنيف 8 الحلم الكردي يتواصل شمالاً.. و«قسد» تبحث عن شرعية!انطلاق الاجتماعات الثنائية في «جنيف8» ولا جديد سوريا مصدر أغلب البلاغات الكاذبة حول التفخيخ في روسيا؟مستوى غير مسبوق من الوحشية...تفاصيل تصنيع ترسانة (داعش) العسكرية البنك المركزي الإيراني يتخلى عن الدولار في تعاملاته التجارية70 جهة إعلامية وإعلانية في معرض إعلان ميديا تكس 2017بوتين في حميميم: إعلان نصر من سوريا ...دمشق مستعدة لـ«المرحلة الثانية» من مكافحة الإرهاب... وللتسويةبين كذبة الماسونية وكذبة انتفاضة عربية.. شكراً دونالد ترامبشام من مصياف طفلة ضربت حتى الموتالقبض على صاحب برنامج إذاعي يدعي أنه طبيب مختص بالمداواة بالأعشاب … حملة للقبض على مدعي التداوي بالأعشاب من دون ترخيص «الصحة»مستشار ابن سلمان: «تنحرقوا انتو والقدس»أكبر وسيلتين إعلاميتين لما يسمى “الثورة السورية” تعري نفسيهماالعقوبات البدنية للأطفال تؤدي إلى أمراض خطيرةالتعليم العالي تؤكد: وثيقة التخرج حكماً بعد اجتياز الامتحان الوطني الموحدالجيش يقضي على آخر تجمعات إرهابيي “جبهة النصرة” في تل المقتول الشرقي بريف دمشقخريطة تظهر سيطرة الجيش السوري وحلفائه على قرية "الظافرية" شمال شرق قرية "بليل" في ريف حماه الشمالي الشرقي.تقرير حكومي: شركات المقاولات تهاجر.. وإليكم الاسباب!أسعار جديدة للحديد .. والضرائب على المشتريخمسة أمراض تهدد صحة الإنسان ولا يتوقعها!ما هي الأطعمة التي تسبب ارتفاع سكر الدم؟ بالفيديو .. شعبان عبد الرحيم: يغني «ترامب خلاص اتجنن»...وايــــــه.....هيئة سعودية تتخذ قرارا بشأن علا الفارسهايلي تغضب ترامب بتصريحاتها عن التحرش الجنسيأميركي ضرب ابنته وحلق شعرها لأنها حملت تطبيق "سناب شات"«سخان الغاز» القاتل الصامت.. كيف تطرد شبح الموت من بيتك؟وزارة الاتصالات والتقانة تحدد رمزا جديدا لمعرفة حالة أجهزة الموبايلالانتفاضة الفلسطينية: هل هي حالة مؤقتة؟ ....حميدي العبداللهعدوان ترامب على القدس في الأبعاد والمواجهة.....د. أمين حطيط

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

سوريا في مواجهة الارهاب >> الجيش السوري وحلفاؤه يحررون سلسلة قرى جنوب شرق السويداء قرب الحدود مع الأردن

الجيش السوري وحلفاؤه يستعيدون السيطرة على سلسلة قرى جنوب شرق السويداء قرب الحدود الأردنية السورية. الإعلام الحربي يفيد من جهته بسيطرة الجيش على منطقة الضبيعية وتلة الأسدية جنوب سد الزلف، وبئر الرفاع، ونقطة المخفر ثلاثين، وتلة الحردية، وبئر الحردية شرق تل شعاب قرب الحدود.

استعاد الجيش السوري وحلفاؤه السيطرة على سلسلة قرى جنوب شرق السويداء قرب الحدود الأردنية السورية.

من جهته، أفاد الإعلام الحربي بسيطرة الجيش على منطقة الضبيعية وتلة الأسدية جنوب سد الزلف، وبئر الرفاع، ونقطة المخفر ثلاثين، وتلة الحردية، وبئر الحردية شرق تل شعاب قرب الحدود.

مصدر عسكري سوري أفاد أيضاً بأن الجيش السوري وحلفائه واصلوا عملية تأمين البادية السورية على المحور الشمالي الشرقي للسويداء وصولاً إلى بادية ريف دمشق.

هذا ويواصل الجيش السوري وحلفاؤه التقدم في معركة البادية باتجاه الحدود مع العراق.

هذا التقدم أسقط الأهمية العسكرية لوجود القوات الأميركية والجماعات المسلحة عند معبر التنف الحدودي.

وأفاد مراسل الميادين بأن الجيش السوري وحلفاؤه يتقدمون إلى البوكمال على الحدود السورية العراقية في معركة البادية. 

سيطرة الجيش السوري على المنطقة الواقعة شمال التنف الحدودية مع الأردن مكنت قواته من التقدم شمالاً باتجاه البوكمال.

عشرون كيلو متراً تفصل الجيش. معركة البوكمال إن وصلت إلى خواتيمها ستمكّنه من السيطرة على أكثر من نصف الحدود مع العراق من القائم إلى شمالي التنف.  

ومن الغرب يتقدم الجيش السوري إلى دير الزور والبوكمال انطلاقاً من تدمر فمدينة السخنة التي باتت في مرمى نيرانه.

إلى الشمال من السخنة تتقدم القوات السورية إلى دير الزور على محور ثالث جنوبي نهر الفرات، انطلاقاً من ريف الرقة الجنوبي الغربي حيث سيطر مؤخراً  على قرى خلف الكبيت والمشرفة ووادي عبيد.

محاور تقدم الجيش  السوري وحلفائه في البادية ستغلقها بالكامل وتفرض سيطرته على الحدود من البوكمال شمالاً إلى شمالي معبر التنف جنوباً. وفي العمق إلى تدمر وريف الرقة، ما يعني محاصرة المنطقة التي توجد فيها القوات الأميركية والجماعات المسلحة  المدعومة منها مما يفقد التنف أهميتها الإستراتيجية.

أما على الجانب العراقي فتحاصر قوات الحشد الشعبي مدينة  تلعفر  وتسيطر على المنطقة الممتدة من القيروان إلى بيجي والحقلانية، ويفصلـه عن الحدود عند معبر القائم مسلـحو داعش في عنه الجديدة، وراوة وهي مناطق ستمكن الحشد الشعبي من التواصل  مع الجيش السوري وحلفائه في أي معركة تهدف لاغلاق الحدود بين البلدين، مما سيفقد معبر التنف الحدودي أهميته الرامية إلى منع تواصل الحشد مع الجيش السوري.

وكان مصدر عسكري سوري أعلن في وقت سابق أن الجيش السوري تقدم في عمق البادية وحرر 10 قرى في ريف الرقة الجنوبي، كما تقدم جنوب غرب مدينة السخنة في ريف حمص الشرقي، بالإضافة إلى تقدم حققه عناصر الجيش في مدينة دير الزور.

 



عدد المشاهدات:890( السبت 11:48:33 2017/08/05 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 12/12/2017 - 6:42 م
بريشة الرسام الكاريكاتيري نور الدين

ترامب يقرر الاعتراف بـ  القدس عاصمة للكيان الإسرائيلي / بريشة الرسام الكاريكاتيري نور الدين

كاريكاتير

 

فيديو

من استقبال الرئيس الأسد للرئيس بوتين في قاعدة حميميم

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

بالفيديو : مغامر يوثق لحظة سقوطه من الطابق 62 بالفيديو والصور...صاحبة أفضل وظيفة على كوكب الأرض شاهد...امرأة تعرض نفسها للموت بسبب الهاتف المحمول فيديو مروع.. الشرطة الأمريكية تقتل شخصا أعزل بالفيديو...فتاة كادت أن تلتهمها طيور النورس مخرج يقضي 280 ساعة لجمع أكثر المقاطع إثارة لعام 2017 (فيديو) شاهد...طائرات بـ "التصوير البطيء" المزيد ...