الأحد25/2/2018
م15:38:3
آخر الأخبار
الداخلية التونسية: إيقاف 16 سوريا على الحدود مع الجزائر كلمة مرتقبة للسيد نصر الله السبتزاسبكين: فبركة الأخبار حول ما يجري بالغوطة لعرقلة الحل السياسي«الترفيه» و«التغريب» يخترقان المملكة: «مجتمع آل سعود» لا يُطاوِع ابن سلمان...بقلم علي جواد الأمين النظام التركي ينتهك قرار مجلس الأمن رقم 2401 ويصعد عدوانه على منطقة عفرين«القدس الدولية»: المؤامرة على القدس وسورية واحدةالعدوان التركي يتابع قصف المدنيين.. و«القوات الشعبية»: لا شهداء لدينا … عين الجيش على 10 بلدات شمال حلبالفن والوطنية والتحدي صفات تصبغ عمليات إعادة ترميم الجامع الأموي الكبير بحلب-فيديو روسيا: الخارجية الروسية: موسكو ستمنع بحزم أيّ محاولات لبث الهستيريا المعادية لروسيا وسوريا وتقويض عملية التسوية فيهاأوروبا تخشى عودة المئات من إرهابيات “داعش” إلى بلدانهن الأصليةيحقق نقلة نوعية في مستوى التعاون.. الملتقى السوري الروسي ينطلق غداًأول مصرف حكومي ينضم إلى نظام التحويل السريعلم اسمع مثل هذا الخطاب من قبل في مجلس الأمن...؟!. " د . حسن جوني " : أستاذ العلاقات الدولية في الجامعة اللبنانية . الأيام الاخيرة لغوطة القذائف .. قطف العنب وقتل ثعابين الغوطة...نارام سرجون اعترافات اللبناني قاتل الفلبينية في الكويت بعد اعتقالهفي ليلة زفافها.. ادعى انه عريسها وقام بإغتصابها سجن التوبة في الغوطة مشهد مؤلم تتجاهله الأمم المتحدة!مصادر معارضة : عسكريون أمريكيون يستعدون لنقل عناصر “داعش” إلى الغوطة الشرقية بهدف إحباط خطط الجيش السوري في تطهير المنطقةغرامات تجاوزت مليارا و 638 مليون ليرة على عدد من الجامعات الخاصة5 نصائح تجعل صوتك مسموعا في اجتماعات العملالجيش السوري يدمر آلية مفخخة في حي جوبر حاولت الجماعات الإرهابية ارسالها بإتجاه مدينة دمشقبعد قرار مجلس الأمن الدولي: الجيش السوري يردّ على قصف "النصرة" في الغوطةوزير النقل: إطلاق أول مدينة عائمة في طرطوس خلال 30 يوماوأخيراً .. مشروع أبراج سورية وسط دمشق يتجه للتفعيل .. وأيضاً فندق موفمبيك دمشق هل قوارير البلاستيك تسبب السرطان حقا ؟7 نصائح للتخلص من احتباس الماء في الجسمإطلاق برومو المسلسل السوري (هوا أصفر)منزل أمل عرفة يتعرض لقذيفة هاون واصابة اختها الكبيرة شرطة بريطانيا "تعاقب" ضحايا الإغتصاب والتحرّش وتترك الفاعلين؟!عمدة مدينة أمريكية ترفع راتب حارسها الشخصى لألف ضعف نظير خدماته الجنسيةالتوصل إلى صيغة جديدة للضوءهاتف "سامسونج غالاكسي 9" سيكون أغلى من "آيفون X"الأطباق الطائرة الروسية تصل الى سورية.. ماهي المهمة المسندة لها؟؟... نارام سرجون هل تكون تجربة عفرين عبرة لجميع الأكراد السوريين؟

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

سوريا في مواجهة الارهاب >> أبرز التطورات على الساحة السورية 7 ـ 8 ـ 2017

ـ من المقرر مغادرة ما يقارب الـ 800 عائلة سورية خلال الاسبوع الحالي من مخيمات النازحين في عرسال باتجاه القرى والبلدات في القلمون الغربي بريف دمشق، كما سيغادر 3000 شخص بينهم 350 مسلحا من “سرايا أهل الشام” باتجاه منطقة الرحيبة في القلمون الشرقي.

دمشق وريفها:

ـ سيطر “فيلق الرحمن” على جميع مقرات “حركة أحرار الشام” في مدينة عربين في الغوطة الشرقية، بعد انشقاق مجموعة من “الحركة” يقدَّر عددها بنحو 75 مسلحاً وانضمامها الى “فيلق الرحمن”، وبذلك انحصر وجود “أحرار الشام” في منطقة حرستا، وأشار ناشطون معارضون الى وجود اتفاق غير معلن بين “جيش الإسلام” و”فيلق الرحمن” على إنهاء وجود كل من “هيئة تحرير الشام” و”حركة أحرار الشام” في الغوطة الشرقية، كما ذكرت تنسيقيات المسلحين أنّ “جيش الإسلام” سيطر على منطقة “الأشعري” بالكامل، ما دفع مسلحي “الهيئة” للانسحاب باتجاه قرية “الأفتريس”، من جهتها اتهمت “حركة أحرار الشام” في بيانٍ لها “فيلق الرحمن” بأنه لم يخضع لنداءات “مشايخ الهيئة الشرعية” ووجهاء الغوطة الشرقية الذين كانوا يسعون للوساطة بينه وبين “الحركة”، ونفت “الحركة” في بيانها التنسيق مع “هيئة تحرير الشام” مُتَّهمةً “الفيلق” بالكذب والبهتان ليصرف الأنظار عن ظلمه على حدِّ قولهم متناسياً تحالفه مع “الهيئة” لقتال “جيش الإسلام”.

دير الزور وريفها:

ـ شن سلاح الجو السوري سلسلة غارات استهدف فيها نقاط ومواقع تنظيم داعش في المعهد التقني بحي الصناعة في مدينة دير الزور وفي محيط تلة علوش وشركة الكهرباء جنوب المدينة وقرية الجفرة جنوب شرق المدينة.
ـ أُصيب 3 مدنيين إثر سقوط قذائف هاون أطلقها مسلحو تنظيم داعش على منازل الأهالي في أحياء مدينة دير الزور، ليلة أمس.

الحسكة وريفها:

ـ قُتل شخصان اثنان وأُصيب 4 آخرون أثناء هروبهم من مناطق سيطرة تنظيم داعش في الاراضي العراقية إلى الأراضي السورية جراء انفجار لغم أرضي زرعه تنظيم داعش على الحدود العراقية -السورية بالقرب من منطقة “رجم صليبي” بريف الحسكة الجنوبي الشرقي.

الرقة وريفها:

– اندلعت اشتباكات بين الجيش السوري وتنظيم داعش في محيط قريتي “الخميسية والجابر” غرب مدينة معدان بريف الرقة الجنوبي الشرقي في إطار عمليات الجيش للتقدم باتجاه “معدان” التي تعتبر آخر مدينة تحت سيطرة التنظيم في محافظة الرقة.
ـ نفذ سلاح الجو في الجيش السوري ضربات مركزة على مقرات وتحركات مسلحي تنظيم داعش في جبل البولية ومعدان والخميسية والجابر والنميصة في ريف الرقة الجنوبي.

حلب وريفها:

ـ أمهلت فصائل “الجيش الحر” المنضوية ضمن “درع الفرات” في مدينة الباب في ريف حلب الشمالي الشرقي 25 عائلة مهجرة من محافظتي دير الزور والرقة ساعة واحدة لإخلاء “مساكن الشرطة” في المدينة التي اتخذوها سكنا لهم.
ـ بدأ الجيش التركي ببناء جدارٍ فاصلٍ ضمن الأراضي السورية على الحدود السورية -التركية قرب قرية سورك التابعة لمدينة عفرين والخاضعة لسيطرة “وحدات الحماية الكردية” في ريف حلب الشمالي الغربي.

ادلب وريفها:

ـ قُتل مدنيان جراء إطلاق النار عليهما من قبل الجيش التركي بعد محاولتهما العبور إلى الأراضي التركية من ريف إدلب الشمالي.
ـ قَتلت “هيئة تحرير الشام” مسلحين اثنين ينتميان لتنظيم داعش إثر مداهمة مقرهم في بلدة “معرتحرمة” في ريف إدلب الجنوبي يوم أمس، وصادرت عدد من الاحزمة الناسفة كانت بحوزتهم.
ـ أعلنت “مجالس الشورى” التابعة للمجموعات المسلحة في منطقة جبل الزاوية في ريف إدلب الجنوبي، يوم أمس، في بيان نشر على مواقع التواصل الاجتماعي عن تأييدها لبيان “هيئة تحرير الشام”، الذي دعت فيه “الهيئة” جميع الفصائل والفعاليات إلى تسليم المناطق الخاضعة لسيطرة المجموعة المسلحة لإدارة مدنية.

حماه وريفها:

ـ نفذ سلاح الجو في الجيش السوري ضربات مركزة على مقرات وتحركات مسلحي تنظيم داعش في “الخشابية والفاسدة وأبو حبيلات وجنى العلباوي والدكيلة الشمالية وصلبا في ريف حماه، ما أدى إلى مقتل عدد من مسلحي التنظيم.
ـ انفجر لغم زرعته المجموعات المسلحة في منطقة وادي العزيب شرق الشيخ هلال بريف حماه، استهدف عمال الكهرباء أثناء العمل في المرحلة الأخيرة على الخط البديل المغذي لمدينة حلب ما أدى إلى إصابة 3 عمال وتضرر بعض الآليات.

حمص وريفها:

ـ استعاد الجيش السوري السيطرة على قرية منوّخ شمال شرق جباب حمد ب 15 كم بريف حمص الشرقي وقضى على عدد من مسلحي تنظيم داعش ودمّرَ سيارات بعضها مزودة برشاشات ثقيلة. من جهتها اعترفت تنسيقيات المسلحين بسيطرة الجيش السوري على قرية منوّخ.
ـ نفذ سلاح الجو في الجيش السوري ضربات مركزة على مقرات وتحركات مسلحي تنظيم داعش في “أم صهريج وشرق الطيبة وتوينان في ريف حمص.
ـ قالت تنسيقيات المسلحين إن الشرطة العسكرية الروسية وصلت إلى حاجز للجيش السوري عند معبر قرية الدار الكبيرة بريف حمص الشمالي، وذلك ضمن بنود اتفاق خفض التصعيد في تلك المنطقة.

المصدر: الاعلام الحربي



عدد المشاهدات:759( الثلاثاء 02:41:29 2017/08/08 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 25/02/2018 - 3:28 م
كاريكاتير

 

 

فيديو

كلمة د. بشار الجعفري مندوب سورية الدائم لدى الأمم المتحدة تعقيباً على تبني القرار 2401 بالإجماع

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

ترامب منزعج من الصلع ويحاول التغلب عليه!! بالفيديو- نحلة تشن هجوما على مذيعة وتصيبها بـ... ! الافاعي القاتلة لا ينصح لاصحاب القلوب الضعيفة بمشاهدته برنامج تلفزيوني في روسيا يتحول إلى "حلبة مصارعة" (شاهد) تمساح ينتزع غنيمة صياد بطريقة مروعة (فيديو) بالفيديو... رد فعل القط على موت صاحبه بالفيديو... ثعبان بحر غاضب يطارد غواص لافتراسه المزيد ...