الأربعاء13/12/2017
م19:7:19
آخر الأخبار
كشف وثائق سرية عن ’صفقة القرن’ حول فلسطين في مصر تعود لأيام مبارك!وكالة أمريكية تكشف عن إجراء جديد في ملف الأمراء المحتجزينماذا وراء تهديد سفير السعودية للأردنيين؟.مجلس الوزراء السعودي يعتمد إصدار تراخيص السينما«جنيف 8»....دمشق إلى «مكافحة الإرهاب» أولاً.... أنقرة: لا نرى في الجيش السوري تهديداً في الوقت الحاليدي ميستورا لوفد «الرياض 2»: ما من دولة في العالم تقف معكم أو تريد مساندتكم … جنيف بلا تقدم والمسار مهدد بالانهيارمفاوضات تمهد لتسوية شاملة في الغوطة الشرقيةدي ميستورا يقدم تقريرا إلى مجلس الأمن حول "جنيف - 8"البيان الختامي لقمة التعاون الإسلامي: قرار أمريكا بشأن القدس "انسحاب" من عملية السلامموسكو: لن تتم إعادة جميع العسكريين الروس من سورية إعمار موتورز تطلق سيارات كيا في السوق السوريةمجلس الوزراء يوافق على رفع مشروع قانون الجمارك الجديد إلى الجهات المعنية لاستكمال أسباب صدورهمن وحي زيارة الرئيس بوتين..... بقلم: يوسف أحمدبوتين في حميميم: إعلان نصر من سوريا ...دمشق مستعدة لـ«المرحلة الثانية» من مكافحة الإرهاب... وللتسويةسعودي ابنته من رجلين في وقت واحدموعـــد غرامـــي أوقــــع مــزور العملـــة في قبضـــة العدالــــة ما هي الطائرة التي اقلت بوتين الى سوريا؟!مستشار ابن سلمان: «تنحرقوا انتو والقدس»إعلان برنامج امتحانات شهادتي التعليم الأساسي والإعدادية الشرعيةمكتبة الأديب عبد السلام العجيلي... بخير ......بقلم فراس الهكارالجيش السوري وحلفاؤه يتقدمون في ريفي إدلب وحلبأعاد تأمين طريق حمص سلمية.. وأحبط محاولة تسلل لداعش في البادية الشرقية … الجيش يحقق مزيداً من التقدم في ريفي إدلب ودمشقتقرير حكومي: شركات المقاولات تهاجر.. وإليكم الاسباب!أسعار جديدة للحديد .. والضرائب على المشتريالمغنيسيوم وأهميته لجسم الإنسانخمسة أمراض تهدد صحة الإنسان ولا يتوقعها!زهير رمضان راجع عـ "المخترة" دريد لحام يدعو فناني المعارضة للعودة إلى سورياامرأة تحرّش بها ترامب: على الشعب الأميركي أن يعرف من هو رئيسهمبحث عن اسم زوجته في «غوغل».. وما ظهر له امر في غاية الخطورة!علماء يحذرون من أطقم الأسنان، والسبب صادم!بالفيديو.. مغامرة مذيعة مصرية داخل سرداب تحت تمثال "أبو الهول"لماذا فَتحَ دي ميستورا النّار على المُعارضة السوريّة في جنيف وذَكّرها بأنّها خَسِرت الدّعم الدوليّ؟وزير النفط في مجلس الشعب: ماضون بزيادة إنتاج الغاز والنفط وعمليات الاستكشاف

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

سوريا في مواجهة الارهاب >> أبرز التطورات على الساحة السورية 7 ـ 8 ـ 2017

ـ من المقرر مغادرة ما يقارب الـ 800 عائلة سورية خلال الاسبوع الحالي من مخيمات النازحين في عرسال باتجاه القرى والبلدات في القلمون الغربي بريف دمشق، كما سيغادر 3000 شخص بينهم 350 مسلحا من “سرايا أهل الشام” باتجاه منطقة الرحيبة في القلمون الشرقي.

دمشق وريفها:

ـ سيطر “فيلق الرحمن” على جميع مقرات “حركة أحرار الشام” في مدينة عربين في الغوطة الشرقية، بعد انشقاق مجموعة من “الحركة” يقدَّر عددها بنحو 75 مسلحاً وانضمامها الى “فيلق الرحمن”، وبذلك انحصر وجود “أحرار الشام” في منطقة حرستا، وأشار ناشطون معارضون الى وجود اتفاق غير معلن بين “جيش الإسلام” و”فيلق الرحمن” على إنهاء وجود كل من “هيئة تحرير الشام” و”حركة أحرار الشام” في الغوطة الشرقية، كما ذكرت تنسيقيات المسلحين أنّ “جيش الإسلام” سيطر على منطقة “الأشعري” بالكامل، ما دفع مسلحي “الهيئة” للانسحاب باتجاه قرية “الأفتريس”، من جهتها اتهمت “حركة أحرار الشام” في بيانٍ لها “فيلق الرحمن” بأنه لم يخضع لنداءات “مشايخ الهيئة الشرعية” ووجهاء الغوطة الشرقية الذين كانوا يسعون للوساطة بينه وبين “الحركة”، ونفت “الحركة” في بيانها التنسيق مع “هيئة تحرير الشام” مُتَّهمةً “الفيلق” بالكذب والبهتان ليصرف الأنظار عن ظلمه على حدِّ قولهم متناسياً تحالفه مع “الهيئة” لقتال “جيش الإسلام”.

دير الزور وريفها:

ـ شن سلاح الجو السوري سلسلة غارات استهدف فيها نقاط ومواقع تنظيم داعش في المعهد التقني بحي الصناعة في مدينة دير الزور وفي محيط تلة علوش وشركة الكهرباء جنوب المدينة وقرية الجفرة جنوب شرق المدينة.
ـ أُصيب 3 مدنيين إثر سقوط قذائف هاون أطلقها مسلحو تنظيم داعش على منازل الأهالي في أحياء مدينة دير الزور، ليلة أمس.

الحسكة وريفها:

ـ قُتل شخصان اثنان وأُصيب 4 آخرون أثناء هروبهم من مناطق سيطرة تنظيم داعش في الاراضي العراقية إلى الأراضي السورية جراء انفجار لغم أرضي زرعه تنظيم داعش على الحدود العراقية -السورية بالقرب من منطقة “رجم صليبي” بريف الحسكة الجنوبي الشرقي.

الرقة وريفها:

– اندلعت اشتباكات بين الجيش السوري وتنظيم داعش في محيط قريتي “الخميسية والجابر” غرب مدينة معدان بريف الرقة الجنوبي الشرقي في إطار عمليات الجيش للتقدم باتجاه “معدان” التي تعتبر آخر مدينة تحت سيطرة التنظيم في محافظة الرقة.
ـ نفذ سلاح الجو في الجيش السوري ضربات مركزة على مقرات وتحركات مسلحي تنظيم داعش في جبل البولية ومعدان والخميسية والجابر والنميصة في ريف الرقة الجنوبي.

حلب وريفها:

ـ أمهلت فصائل “الجيش الحر” المنضوية ضمن “درع الفرات” في مدينة الباب في ريف حلب الشمالي الشرقي 25 عائلة مهجرة من محافظتي دير الزور والرقة ساعة واحدة لإخلاء “مساكن الشرطة” في المدينة التي اتخذوها سكنا لهم.
ـ بدأ الجيش التركي ببناء جدارٍ فاصلٍ ضمن الأراضي السورية على الحدود السورية -التركية قرب قرية سورك التابعة لمدينة عفرين والخاضعة لسيطرة “وحدات الحماية الكردية” في ريف حلب الشمالي الغربي.

ادلب وريفها:

ـ قُتل مدنيان جراء إطلاق النار عليهما من قبل الجيش التركي بعد محاولتهما العبور إلى الأراضي التركية من ريف إدلب الشمالي.
ـ قَتلت “هيئة تحرير الشام” مسلحين اثنين ينتميان لتنظيم داعش إثر مداهمة مقرهم في بلدة “معرتحرمة” في ريف إدلب الجنوبي يوم أمس، وصادرت عدد من الاحزمة الناسفة كانت بحوزتهم.
ـ أعلنت “مجالس الشورى” التابعة للمجموعات المسلحة في منطقة جبل الزاوية في ريف إدلب الجنوبي، يوم أمس، في بيان نشر على مواقع التواصل الاجتماعي عن تأييدها لبيان “هيئة تحرير الشام”، الذي دعت فيه “الهيئة” جميع الفصائل والفعاليات إلى تسليم المناطق الخاضعة لسيطرة المجموعة المسلحة لإدارة مدنية.

حماه وريفها:

ـ نفذ سلاح الجو في الجيش السوري ضربات مركزة على مقرات وتحركات مسلحي تنظيم داعش في “الخشابية والفاسدة وأبو حبيلات وجنى العلباوي والدكيلة الشمالية وصلبا في ريف حماه، ما أدى إلى مقتل عدد من مسلحي التنظيم.
ـ انفجر لغم زرعته المجموعات المسلحة في منطقة وادي العزيب شرق الشيخ هلال بريف حماه، استهدف عمال الكهرباء أثناء العمل في المرحلة الأخيرة على الخط البديل المغذي لمدينة حلب ما أدى إلى إصابة 3 عمال وتضرر بعض الآليات.

حمص وريفها:

ـ استعاد الجيش السوري السيطرة على قرية منوّخ شمال شرق جباب حمد ب 15 كم بريف حمص الشرقي وقضى على عدد من مسلحي تنظيم داعش ودمّرَ سيارات بعضها مزودة برشاشات ثقيلة. من جهتها اعترفت تنسيقيات المسلحين بسيطرة الجيش السوري على قرية منوّخ.
ـ نفذ سلاح الجو في الجيش السوري ضربات مركزة على مقرات وتحركات مسلحي تنظيم داعش في “أم صهريج وشرق الطيبة وتوينان في ريف حمص.
ـ قالت تنسيقيات المسلحين إن الشرطة العسكرية الروسية وصلت إلى حاجز للجيش السوري عند معبر قرية الدار الكبيرة بريف حمص الشمالي، وذلك ضمن بنود اتفاق خفض التصعيد في تلك المنطقة.

المصدر: الاعلام الحربي



عدد المشاهدات:720( الثلاثاء 02:41:29 2017/08/08 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 13/12/2017 - 6:59 م
كاريكاتير

بدون تعليق

 

فيديو

من استقبال الرئيس الأسد للرئيس بوتين في قاعدة حميميم

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

مقطع محزن ...قطه تتوسل صاحبها لاطعامها - فيديو تمساح شجاع حاول اقتحام مستعمرة لأفراس النهر...شاهد ماذا حدث له بالفيديو...تسقط في النهر أثناء ممارستها لليوغا بالفيديو ...بوتين يراقب العنقاوات من نافذة الطائرة الرئاسية ويبتسم بالفيديو والصور...صاحبة أفضل وظيفة على كوكب الأرض بالفيديو...فتاة كادت أن تلتهمها طيور النورس مخرج يقضي 280 ساعة لجمع أكثر المقاطع إثارة لعام 2017 (فيديو) المزيد ...