الاثنين16/7/2018
م13:54:32
آخر الأخبار
مصدر أردني: انتهاء أزمة النازحين من السوريين قرب الحدود بعودتهممقتل اثنين من عناصر شرطة النظام السعودي على يد زميلهم في نجرانالأحمد : «حماس» لا تلتزم بالمواثيق ولن نصبر إلى الأبدمسؤول عسكري أردني يكشف عن عدد الدواعش بحوض اليرموك في سوريا إرهابيو درعا إلى الشمال.. ومفاوضات لاستعادة تل الحارة الإستراتيجي … الجيش يبدأ معركة القنيطرة ويستعيد أولى بلداتهاالعدو الإسرائيلي يعتدي على أحد مواقعنا العسكرية بريف حلبمجلس الوزراء.. رفع مشروع قانون بجواز تثبيت العاملين المؤقتين بموجب عقود سنوية إلى الجهات المعنية لاستكمال إجراءات صدورهالرئيس الأسد لدى استقبال انصاري : الإنجازات ضد الإرهاب في درعا تجسد الإرادة الصلبة لدى الجيش العربي السوريمدير مكتب كولن باول السابق : أموال بن سلمان ترسم سياسة واشنطن في المنطقة وتصور إيران بأنها البعبععشية قمته مع بوتين.. ترامب: روسيا والاتحاد الأوروبي والصين أعداؤناعلي: شركة إيرانية تقدم عرضاً لتنفيذ قطار الضواحي6 مصارف عامة و11 مصرفاً خاصاً تشارك في تأسيس مؤسسة ضمان مخاطر القروض«المجتمع الديمقراطي» في مواجهة مع «المجلس الوطني» … أكراد الشمال بين التفاوض مع دمشق والارتهان للخارجما هي أهداف ترامب وراء تقويض الحلف الأطلسي؟عصابة تمتهن تزوير تأجيلات دراسية و دفاتر خدمة علم … في قبضة الأمن الجنائي بدمشقجريمة مروعة في الإسكندرية... دفنوا شابا حيّاً ليسلبوا ماله وسيارته وثيقة سرية للحكومة الأمريكية تكشف خطة لزعزعة استقرار سورية في 2006 باستخدام المتطرفين والإخوان المسلمين والانتخاباتوجهاء من إدلب يتواصلون مع حميميم لتسليم مناطقهممجلس التعليم العالي يقر العودة إلى النظام الفصلي المعدلأولمبياد الرياضيات الدولي.. روسيا في المقدمة وللسعودية وسوريا نصيب!بعد 5 سنوات على ادعائه النبوة... مقتل "مسيلمة الإدلبي" في الشمال السوريالجيش السوري يحرر 5 جنود من سجون "النصرة" بدرعا (بالصور)قانون جديد للتطوير العقاري قريباً يوسف: الإخلاء والهدم والترحيل في حي اللوان سيبدأ مع بداية تشرين الأول …العلماء يكشفون فائدة غير متوقعة للبرتقالنصائح غذائية بسيطة للوصول إلى الوزن المثالي تقارير: محكمة لبنانية تبرئ المطرب فضل شاكر!!!الـ "دولار" يجمع سامر برقاوي وشركة الصبّاحترامب يتناسى أن المجالس بالأمانات ويفضح سرا لإليزابيت الثانيةتغريم "جونسون آند جونسون" 4.69 مليار دولار كتعويض لمصابات بالسرطانبالفيديو... كائن بحري غريب شبيه بـ "الإنسان"صاروخ يجعل المليارات تذهب أدراج الرياحلا حلول في قمة بوتين ترامب بل حلحلة ....ناصر قنديلأصحاب المعالي....... بقلم: د. بثينة شعبان

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

سوريا في مواجهة الارهاب >> أبرز التطورات على الساحة السورية 7 ـ 8 ـ 2017

ـ من المقرر مغادرة ما يقارب الـ 800 عائلة سورية خلال الاسبوع الحالي من مخيمات النازحين في عرسال باتجاه القرى والبلدات في القلمون الغربي بريف دمشق، كما سيغادر 3000 شخص بينهم 350 مسلحا من “سرايا أهل الشام” باتجاه منطقة الرحيبة في القلمون الشرقي.

دمشق وريفها:

ـ سيطر “فيلق الرحمن” على جميع مقرات “حركة أحرار الشام” في مدينة عربين في الغوطة الشرقية، بعد انشقاق مجموعة من “الحركة” يقدَّر عددها بنحو 75 مسلحاً وانضمامها الى “فيلق الرحمن”، وبذلك انحصر وجود “أحرار الشام” في منطقة حرستا، وأشار ناشطون معارضون الى وجود اتفاق غير معلن بين “جيش الإسلام” و”فيلق الرحمن” على إنهاء وجود كل من “هيئة تحرير الشام” و”حركة أحرار الشام” في الغوطة الشرقية، كما ذكرت تنسيقيات المسلحين أنّ “جيش الإسلام” سيطر على منطقة “الأشعري” بالكامل، ما دفع مسلحي “الهيئة” للانسحاب باتجاه قرية “الأفتريس”، من جهتها اتهمت “حركة أحرار الشام” في بيانٍ لها “فيلق الرحمن” بأنه لم يخضع لنداءات “مشايخ الهيئة الشرعية” ووجهاء الغوطة الشرقية الذين كانوا يسعون للوساطة بينه وبين “الحركة”، ونفت “الحركة” في بيانها التنسيق مع “هيئة تحرير الشام” مُتَّهمةً “الفيلق” بالكذب والبهتان ليصرف الأنظار عن ظلمه على حدِّ قولهم متناسياً تحالفه مع “الهيئة” لقتال “جيش الإسلام”.

دير الزور وريفها:

ـ شن سلاح الجو السوري سلسلة غارات استهدف فيها نقاط ومواقع تنظيم داعش في المعهد التقني بحي الصناعة في مدينة دير الزور وفي محيط تلة علوش وشركة الكهرباء جنوب المدينة وقرية الجفرة جنوب شرق المدينة.
ـ أُصيب 3 مدنيين إثر سقوط قذائف هاون أطلقها مسلحو تنظيم داعش على منازل الأهالي في أحياء مدينة دير الزور، ليلة أمس.

الحسكة وريفها:

ـ قُتل شخصان اثنان وأُصيب 4 آخرون أثناء هروبهم من مناطق سيطرة تنظيم داعش في الاراضي العراقية إلى الأراضي السورية جراء انفجار لغم أرضي زرعه تنظيم داعش على الحدود العراقية -السورية بالقرب من منطقة “رجم صليبي” بريف الحسكة الجنوبي الشرقي.

الرقة وريفها:

– اندلعت اشتباكات بين الجيش السوري وتنظيم داعش في محيط قريتي “الخميسية والجابر” غرب مدينة معدان بريف الرقة الجنوبي الشرقي في إطار عمليات الجيش للتقدم باتجاه “معدان” التي تعتبر آخر مدينة تحت سيطرة التنظيم في محافظة الرقة.
ـ نفذ سلاح الجو في الجيش السوري ضربات مركزة على مقرات وتحركات مسلحي تنظيم داعش في جبل البولية ومعدان والخميسية والجابر والنميصة في ريف الرقة الجنوبي.

حلب وريفها:

ـ أمهلت فصائل “الجيش الحر” المنضوية ضمن “درع الفرات” في مدينة الباب في ريف حلب الشمالي الشرقي 25 عائلة مهجرة من محافظتي دير الزور والرقة ساعة واحدة لإخلاء “مساكن الشرطة” في المدينة التي اتخذوها سكنا لهم.
ـ بدأ الجيش التركي ببناء جدارٍ فاصلٍ ضمن الأراضي السورية على الحدود السورية -التركية قرب قرية سورك التابعة لمدينة عفرين والخاضعة لسيطرة “وحدات الحماية الكردية” في ريف حلب الشمالي الغربي.

ادلب وريفها:

ـ قُتل مدنيان جراء إطلاق النار عليهما من قبل الجيش التركي بعد محاولتهما العبور إلى الأراضي التركية من ريف إدلب الشمالي.
ـ قَتلت “هيئة تحرير الشام” مسلحين اثنين ينتميان لتنظيم داعش إثر مداهمة مقرهم في بلدة “معرتحرمة” في ريف إدلب الجنوبي يوم أمس، وصادرت عدد من الاحزمة الناسفة كانت بحوزتهم.
ـ أعلنت “مجالس الشورى” التابعة للمجموعات المسلحة في منطقة جبل الزاوية في ريف إدلب الجنوبي، يوم أمس، في بيان نشر على مواقع التواصل الاجتماعي عن تأييدها لبيان “هيئة تحرير الشام”، الذي دعت فيه “الهيئة” جميع الفصائل والفعاليات إلى تسليم المناطق الخاضعة لسيطرة المجموعة المسلحة لإدارة مدنية.

حماه وريفها:

ـ نفذ سلاح الجو في الجيش السوري ضربات مركزة على مقرات وتحركات مسلحي تنظيم داعش في “الخشابية والفاسدة وأبو حبيلات وجنى العلباوي والدكيلة الشمالية وصلبا في ريف حماه، ما أدى إلى مقتل عدد من مسلحي التنظيم.
ـ انفجر لغم زرعته المجموعات المسلحة في منطقة وادي العزيب شرق الشيخ هلال بريف حماه، استهدف عمال الكهرباء أثناء العمل في المرحلة الأخيرة على الخط البديل المغذي لمدينة حلب ما أدى إلى إصابة 3 عمال وتضرر بعض الآليات.

حمص وريفها:

ـ استعاد الجيش السوري السيطرة على قرية منوّخ شمال شرق جباب حمد ب 15 كم بريف حمص الشرقي وقضى على عدد من مسلحي تنظيم داعش ودمّرَ سيارات بعضها مزودة برشاشات ثقيلة. من جهتها اعترفت تنسيقيات المسلحين بسيطرة الجيش السوري على قرية منوّخ.
ـ نفذ سلاح الجو في الجيش السوري ضربات مركزة على مقرات وتحركات مسلحي تنظيم داعش في “أم صهريج وشرق الطيبة وتوينان في ريف حمص.
ـ قالت تنسيقيات المسلحين إن الشرطة العسكرية الروسية وصلت إلى حاجز للجيش السوري عند معبر قرية الدار الكبيرة بريف حمص الشمالي، وذلك ضمن بنود اتفاق خفض التصعيد في تلك المنطقة.

المصدر: الاعلام الحربي



عدد المشاهدات:840( الثلاثاء 02:41:29 2017/08/08 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 16/07/2018 - 12:10 م

المسلحون في درعا البلد يواصلون تسليم أسلحتهم الثقيلة للجيش

فيديو

الإخبارية توثق الصورة من المخافر الحدودية مع الأرذن التي حررها الجيش العربي السوري

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

بالفيديو...سعودية منقبة تقتحم خشبة المسرح وتحتضن ماجد المهندس حادثة محرجة أثناء الاحتفال بالعيد الوطني الفرنسي بحضور ماكرون حتى الملكة إليزابيث لم تسلم من فظاظة ترامب!! قبلة "وسيم كندا" لزوجة رئيس الوزراء البلجيكي تثير جدلا واسعا في الإنترنت (فيديو) الأردن.. سرعة تجاوب شرطي تنقذ طفلا من الموت دهسا فيديو .. مشهد مرعب لاختطاف امرأة من وسط الشارع نهارا أمام أعين المارة أسرع عملية سرقة لصراف آلي خلال 60 ثانية فقط المزيد ...