السبت21/10/2017
ص11:37:11
آخر الأخبار
استشهاد 14 شرطيا مصريا في اشتباكات مع مسلحين في القاهرةإلغاء محاضرة لجعجع في أستراليا: «مُجرم حرب مُدان»مجتهد : ابن سلمان في خطر.. هل تنقلب عليه الأسرة؟ماذا قال أمير الكويت لمرزوق الغانم بعد موقفه من الوفد الإسرائيلي؟المهندس خميس يطلع على أعمال تنفيذ مشروع محطة معالجة مياه الصرف الصحي في مصياف وتأهيل محطة مباقر جب رملةبمشاركة رسمية وشعبية ... تشييع الشهيد اللواء شرف عصام زهر الدين إلى مثواه الأخير في السويداء(صور وفيديو)المفتي حسون: ليس بيننا أقليات وموعدنا فلسطين والجولان بأجمعهاالدفاع الروسية تنفي استهداف طائراتها مناطق مأهولة في إدلب: واشنطن أقرت باستخدام (النصرة) السلاح الكيميائيواشنطن تحذر مواطنيها من «كيميائي النصرة وداعش»!«معادلة» شويغو لـ (اسرائيل): توقفوا عن الهجمات وسنحاول إبعاد إيران عن الحدودالغربي من طرطوس: تهريب الفروج سينتهي خلال أسبوعالخط الائتماني الإيراني الثاني يدخل حيّز التعاقددور روسيا في سورية: هجوميّ ضدّ الإرهاب... ردعي إزاء «إسرائيل»؟...د. عصام نعماناين هم إرهابيو داعش الاجانب الذين قاتلوا في الرقة؟ ....شارل أبي نادرشاب عربي يقتل زوجته "الخمسينية" في شهر العسلمقتل سياسية وعشيقها الذي يصغرها بـ30 عامًا ذبحًا على يد زوجهاأنباء عن إلقاء القبض على رجل الأعمال السوري فراس طلاسبالفيديو ..سعودي يعتدي على مقيم ويسلبه في وضح النهار، ثم يفر هاربا في مركبة مع آخرين.التعليم العالي تطلق موقعا إلكترونيا خاصا بدليل الجامعات غير السورية المعترف بها في سوريةالتربية تصدر أسماء المقبولين في السنة الأولى بمعاهد التربية الرياضيةالجيش على أبواب حقل العمر النفطي...موسكو تحضّر من القامشلي... لحوار مع القيادة السورية "مجلس محافظة الرقة" يدعو "قوات سوريا الديمقراطية" للانسحابالزبداني وبلودان..وخطة جديدة موسعة لتنشيط القطاع السياحيوفد نقابة المهندسين في مؤتمر الترميم والإعمار: خطط وبرامج لإعادة الإعمار في سوريةماذا تقول رائحة الإبطين عن صحتك؟قبل ما ييجى الشتا.. كيف تحمى أبناءك من الفيروسات والعدوى«هوا أصفر» وحدة الجرح والقدر والسؤال ...دراما سورية ــ لبنانية من لحم ودمأسعد فضة يروي في (إطلالة على الذاكرة) محطات حياته ومسيرته الفنيةبالفيديو ...مذيعة مصرية تطرد أشهر مُؤرِّخ مصري على الهواء!أنابيب الصرف الصحي السويسرية معبدة بالذهب تعاون صناعيي مصر وسوريا ينتج سيارة محلية"انظر كم دفعوا"...أسهل طريقة لربح الأموال عبر الإنترنتالأهداف والأدوار التي أسقطها دخول كركوك ...بقلم حميدي العبدالله لهذه الأسباب تعمل تل أبيب على استمالة أكراد سوريا

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

سوريا في مواجهة الارهاب >> وحدات من الجيش تفرض سيطرتها على عدد من التلال بمساحة تزيد على 100 كم مربع وتلاحق فلول إرهابيي داعش في ريف السويداء الجنوبي الشرقي

سيطرت وحدات من الجيش العربي السوري بالتعاون مع القوات الحليفة على عدد من التلال الاستراتيجية المنتشرة على مساحة تصل إلى 100 كم مربع بريف السويداء الجنوبي الشرقي.

وذكر موفد سانا إلى ريف السويداء لمواكبة عمليات الجيش أن وحدات من الجيش مدعومة بالقوات الحليفة تواصل عمليتها العسكرية التي بدأتها يوم الجمعة الماضي ضد تجمعات تنظيم داعش الإرهابي في الريف الجنوبي الشرقي مستخدمة مختلف أنواع الأسلحة الخفيفة والمتوسطة.

ولفت موفد سانا إلى أن العملية أسفرت حتى الآن عن تحرير نحو 100 كم مربع وفرض السيطرة الكاملة على تل اسدي وتل جارين وتل الرياحين وبئر الصابونى بعد اجتثاث آخر تجمعات إرهابيي داعش فيها.

وأشار إلى أن وحدات الجيش مشطت المنطقة بشكل كامل وقامت بتفكيك الألغام والعبوات الناسفة وثبتت نقاطها فيها وبدأت بتوسيع عمليتها في ملاحقة فلول إرهابيي داعش باتجاه بئر الصوت.

وكانت وحدات من الجيش العربي السوري بالتعاون مع الحلفاء استعادت في العاشر من الشهر الماضي السيطرة على عدد من البلدات والقرى والتلال والنقاط الحاكمة في ريف السويداء الشرقي بعد القضاء على أعداد كبيرة من تنظيم داعش الإرهابي وقطعت بذلك خطوط إمداد الإرهابيين من الحدود الأردنية حتى ريف دمشق والغوطة وما بين البادية شرقا واللجاة غربا وصولا إلى ريف درعا الشرقي.

وحدات من الجيش تدمر مقرين لتنظيم (داعش) في دير الزور.. وفرار مجموعة جديدة من إرهابييه في الريف الشرقي

في دير الزور تصدت وحدات من الجيش العربي السوري لهجوم شنه إرهابيو تنظيم داعش على المحور الجنوبي لمدينة دير الزور وكبدت المهاجمين خسائر كبيرة في الوقت الذي تستمر فيه حالات التخبط التي يعيشها التنظيم في المحافظة حيث يعمد إلى تنفيذ اعتقالات في صفوف المدنيين لإجبارهم على القتال في صفوفه.

وأفاد مراسل سانا في دير الزور بأن وحدات من الجيش وجهت نيران مدافعها بالتوازي مع غارات لسلاح الجو على محور البانوراما الذي شهد هجوما لإرهابيي التنظيم على عدد من النقاط العسكرية في حين طالت الضربات نقاط امداد الارهابيين ومحاور تحرك آلياتهم في مزارع البانوراما ووادي ثردة ومحيط المطار.

وأشار المراسل إلى أن الضربات أدت إلى مقتل عدد كبير من الارهابيين وإصابة اخرين وفرار من تبقى منهم إضافة الى تدمير الياتهم وعتادهم.

وأكد المراسل أن وحدة من الجيش وبعد رصد ومتابعة ومعلومات دقيقة دمرت مقرين لإرهابيي داعش في حي خسارات.

ونفذ الطيران الحربى أمس غارات على تجمعات وتحصينات لتنظيم داعش في سرية جنيد والجفرة ومحيط المقابر وتلة علوش في محيط المدينة أسفرت عن تدمير مقرات واليات ونقاط محصنة والقضاء على عدد من الارهابيين.

في هذه الأثناء تصاعدت الانتفاضة الشعبية لأهالي عدد من المناطق ضد إرهابيي “داعش” رفضا لجرائمه وأفكاره الظلامية والتكفيرية حيث أشارت مصادر أهلية إلى ان عددا من الشبان في مدينة الميادين قاموا بحرق إحدى الحافلات التابعة للتنظيم كانت مركونة مقابل شركة الكهرباء في حين هاجم عدد من الأهالي فجر اليوم مقر ما يسمى “الشرطة الإسلامية” في قرية حطلة قرب سوق الخضار وقتلوا الارهابي المدعو أبو خالد الشامي.

وبسبب حالة التخبط والانكسارات التي يشهدها تنظيم “داعش” أمام عمليات الجيش ضد تجمعاته ومحاور تحركاته بينت المصادر الأهلية أن التنظيم الارهابي يشن حملة اعتقالات عشوائية تطول الشباب في الأماكن العامة في بلدات وقرى العشارة والقورية ودرنج والحسينية وحطلة في ريف المحافظة لأخذهم الى جبهات القتال عنوة لتعويض خسائره الكبيرة بالأفراد والنقص الحاصل في صفوفه نتيجة حالات الفرار التي يشهدها منذ فترة بعد التقدم الكبير للجيش باتجاه فك الحصار عن المحافظة.

وفي سياق اعتداءاته على الأهالي لفتت المصادر إلى أن إرهابيي التنظيم أعدموا المواطن صالح عشعوش اثناء محاولته الخروج من مناطق انتشار التنظيم وشخص اخر في بلدة ابوحردوب.
إلى ذلك استمرت حالة الفوضى والتخبط التي يشهدها التنظيم حيث أكدت المصادر فرار عدد من الارهابيين من بينهم علي العراج الأمير العام لما يسمى “الشرطة الإسلامية” في بلدة الصور بريف المحافظة.

وفر أمس عدد من ارهابيي التنظيم من بينهم الارهابي “أبو محمد الخرساني” وهو مسؤول التدريب والتنسيب في مناطق انتشار تنظيم “داعش” بدير الزور.



عدد المشاهدات:512( الثلاثاء 15:38:32 2017/08/08 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 21/10/2017 - 9:01 ص
حـالـيـا... في سـينما سيتي
فيديو

مراسم تشييع جثمان الشهيد اللواء شرف عصام زهر الدين إلى مثواه الأخير في السويداء
 

صورة وتعليق

قريبا...النصر الكامل ان شاء الله 

كاريكاتير

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

بالفيديو...العناية الإلهية تنقذ رضيعا من تحت عجلات قطار بالفيديو...سجناء يتخلصون من جثة أحدهم بكل جراءة بالفيديو...ملاكمة تقبل منافستها قبل النزال في واقعة طريفة بالفيديو...موظف في المطار يسرق حقائب المسافرين حاول الا تضحك ....؟ بالفيديو.. طبيب يطرد مريضة بأسلوب فظ وعنيف ما فعله هذا الرجل مع زوجته في المطار أشعل مواقع التواصل المزيد ...