الأحد25/2/2018
م23:28:56
آخر الأخبار
وفد مصري يزور القنصلية السورية بالقاهرة لإعلان التضامن مع سوريةالداخلية التونسية: إيقاف 16 سوريا على الحدود مع الجزائر كلمة مرتقبة للسيد نصر الله السبتزاسبكين: فبركة الأخبار حول ما يجري بالغوطة لعرقلة الحل السياسيهل بدأ سيناريو الكيميائي في الغوطة؟...الدفاع الروسية: مسلحو الغوطة يخططون لهجوم بمواد سامة لاتهام دمشق باستخدام الكيميائيأمام الرئيس الأسد… الكواكبي ودبيات يؤديان اليمين القانونية محافظين لدير الزور والقنيطرةمجلس الوزراء يقر خطة متكاملة لعودة الخدمات الأساسية إلى قرى ريف إدلب المحررة النظام التركي ينتهك قرار مجلس الأمن رقم 2401 ويصعد عدوانه على منطقة عفرين بوتين لميركل وماكرون: الهدنة في سوريا لا تشمل العمليات ضد الإرهابيينباقري: من حق الجيش السوري تطهير ريف دمشق من الإرهابيينيحقق نقلة نوعية في مستوى التعاون.. الملتقى السوري الروسي ينطلق غداًأول مصرف حكومي ينضم إلى نظام التحويل السريعلم اسمع مثل هذا الخطاب من قبل في مجلس الأمن...؟!. " د . حسن جوني " : أستاذ العلاقات الدولية في الجامعة اللبنانية . الأيام الاخيرة لغوطة القذائف .. قطف العنب وقتل ثعابين الغوطة...نارام سرجونكشف تفاصيل حادثة اختطاف طفلة سورية وعملية تحريرها اعترافات اللبناني قاتل الفلبينية في الكويت بعد اعتقاله سجن التوبة في الغوطة مشهد مؤلم تتجاهله الأمم المتحدة!مصادر معارضة : عسكريون أمريكيون يستعدون لنقل عناصر “داعش” إلى الغوطة الشرقية بهدف إحباط خطط الجيش السوري في تطهير المنطقةغرامات تجاوزت مليارا و 638 مليون ليرة على عدد من الجامعات الخاصة5 نصائح تجعل صوتك مسموعا في اجتماعات العملخريطة تظهر نقاط السيطرة في منطقة عفرين في ريف حلب الشمالي، بعد أكثر من 37 يوما من المعارك مع الوحدات الكردية. 2100 قتيل وجريح للنصرة في معركة أبو الضهور واقتتال الفصائل يحتدم في إدلب...فيديووزير النقل: إطلاق أول مدينة عائمة في طرطوس خلال 30 يوماوأخيراً .. مشروع أبراج سورية وسط دمشق يتجه للتفعيل .. وأيضاً فندق موفمبيك دمشق دواعى الاستعمال.. الأسبرين.. ما هى فوائده ومتى تلجأ له؟هل قوارير البلاستيك تسبب السرطان حقا ؟إطلاق برومو المسلسل السوري (هوا أصفر)منزل أمل عرفة يتعرض لقذيفة هاون واصابة اختها الكبيرة شرطة بريطانيا "تعاقب" ضحايا الإغتصاب والتحرّش وتترك الفاعلين؟!عمدة مدينة أمريكية ترفع راتب حارسها الشخصى لألف ضعف نظير خدماته الجنسيةالنمل المسعف ينقذ الجرحى ويجلي المصابين! (فيديو)علماء: ابتعدوا عن المدافئ!بإشارة من الأسد سنقاوم الأمريكان..هكذا سيموت السلطانالأطباق الطائرة الروسية تصل الى سورية.. ماهي المهمة المسندة لها؟؟... نارام سرجون

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

سوريا في مواجهة الارهاب >> وحدات من الجيش تفرض سيطرتها على عدد من التلال بمساحة تزيد على 100 كم مربع وتلاحق فلول إرهابيي داعش في ريف السويداء الجنوبي الشرقي

سيطرت وحدات من الجيش العربي السوري بالتعاون مع القوات الحليفة على عدد من التلال الاستراتيجية المنتشرة على مساحة تصل إلى 100 كم مربع بريف السويداء الجنوبي الشرقي.

وذكر موفد سانا إلى ريف السويداء لمواكبة عمليات الجيش أن وحدات من الجيش مدعومة بالقوات الحليفة تواصل عمليتها العسكرية التي بدأتها يوم الجمعة الماضي ضد تجمعات تنظيم داعش الإرهابي في الريف الجنوبي الشرقي مستخدمة مختلف أنواع الأسلحة الخفيفة والمتوسطة.

ولفت موفد سانا إلى أن العملية أسفرت حتى الآن عن تحرير نحو 100 كم مربع وفرض السيطرة الكاملة على تل اسدي وتل جارين وتل الرياحين وبئر الصابونى بعد اجتثاث آخر تجمعات إرهابيي داعش فيها.

وأشار إلى أن وحدات الجيش مشطت المنطقة بشكل كامل وقامت بتفكيك الألغام والعبوات الناسفة وثبتت نقاطها فيها وبدأت بتوسيع عمليتها في ملاحقة فلول إرهابيي داعش باتجاه بئر الصوت.

وكانت وحدات من الجيش العربي السوري بالتعاون مع الحلفاء استعادت في العاشر من الشهر الماضي السيطرة على عدد من البلدات والقرى والتلال والنقاط الحاكمة في ريف السويداء الشرقي بعد القضاء على أعداد كبيرة من تنظيم داعش الإرهابي وقطعت بذلك خطوط إمداد الإرهابيين من الحدود الأردنية حتى ريف دمشق والغوطة وما بين البادية شرقا واللجاة غربا وصولا إلى ريف درعا الشرقي.

وحدات من الجيش تدمر مقرين لتنظيم (داعش) في دير الزور.. وفرار مجموعة جديدة من إرهابييه في الريف الشرقي

في دير الزور تصدت وحدات من الجيش العربي السوري لهجوم شنه إرهابيو تنظيم داعش على المحور الجنوبي لمدينة دير الزور وكبدت المهاجمين خسائر كبيرة في الوقت الذي تستمر فيه حالات التخبط التي يعيشها التنظيم في المحافظة حيث يعمد إلى تنفيذ اعتقالات في صفوف المدنيين لإجبارهم على القتال في صفوفه.

وأفاد مراسل سانا في دير الزور بأن وحدات من الجيش وجهت نيران مدافعها بالتوازي مع غارات لسلاح الجو على محور البانوراما الذي شهد هجوما لإرهابيي التنظيم على عدد من النقاط العسكرية في حين طالت الضربات نقاط امداد الارهابيين ومحاور تحرك آلياتهم في مزارع البانوراما ووادي ثردة ومحيط المطار.

وأشار المراسل إلى أن الضربات أدت إلى مقتل عدد كبير من الارهابيين وإصابة اخرين وفرار من تبقى منهم إضافة الى تدمير الياتهم وعتادهم.

وأكد المراسل أن وحدة من الجيش وبعد رصد ومتابعة ومعلومات دقيقة دمرت مقرين لإرهابيي داعش في حي خسارات.

ونفذ الطيران الحربى أمس غارات على تجمعات وتحصينات لتنظيم داعش في سرية جنيد والجفرة ومحيط المقابر وتلة علوش في محيط المدينة أسفرت عن تدمير مقرات واليات ونقاط محصنة والقضاء على عدد من الارهابيين.

في هذه الأثناء تصاعدت الانتفاضة الشعبية لأهالي عدد من المناطق ضد إرهابيي “داعش” رفضا لجرائمه وأفكاره الظلامية والتكفيرية حيث أشارت مصادر أهلية إلى ان عددا من الشبان في مدينة الميادين قاموا بحرق إحدى الحافلات التابعة للتنظيم كانت مركونة مقابل شركة الكهرباء في حين هاجم عدد من الأهالي فجر اليوم مقر ما يسمى “الشرطة الإسلامية” في قرية حطلة قرب سوق الخضار وقتلوا الارهابي المدعو أبو خالد الشامي.

وبسبب حالة التخبط والانكسارات التي يشهدها تنظيم “داعش” أمام عمليات الجيش ضد تجمعاته ومحاور تحركاته بينت المصادر الأهلية أن التنظيم الارهابي يشن حملة اعتقالات عشوائية تطول الشباب في الأماكن العامة في بلدات وقرى العشارة والقورية ودرنج والحسينية وحطلة في ريف المحافظة لأخذهم الى جبهات القتال عنوة لتعويض خسائره الكبيرة بالأفراد والنقص الحاصل في صفوفه نتيجة حالات الفرار التي يشهدها منذ فترة بعد التقدم الكبير للجيش باتجاه فك الحصار عن المحافظة.

وفي سياق اعتداءاته على الأهالي لفتت المصادر إلى أن إرهابيي التنظيم أعدموا المواطن صالح عشعوش اثناء محاولته الخروج من مناطق انتشار التنظيم وشخص اخر في بلدة ابوحردوب.
إلى ذلك استمرت حالة الفوضى والتخبط التي يشهدها التنظيم حيث أكدت المصادر فرار عدد من الارهابيين من بينهم علي العراج الأمير العام لما يسمى “الشرطة الإسلامية” في بلدة الصور بريف المحافظة.

وفر أمس عدد من ارهابيي التنظيم من بينهم الارهابي “أبو محمد الخرساني” وهو مسؤول التدريب والتنسيب في مناطق انتشار تنظيم “داعش” بدير الزور.



عدد المشاهدات:618( الثلاثاء 15:38:32 2017/08/08 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 25/02/2018 - 11:28 م
كاريكاتير

 

 

فيديو

الجيش يعثر على ذخائر إسرائيلية وأسلحة من مخلفات “داعش” بريف دير الزور

 

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

ترامب منزعج من الصلع ويحاول التغلب عليه!! بالفيديو- نحلة تشن هجوما على مذيعة وتصيبها بـ... ! الافاعي القاتلة لا ينصح لاصحاب القلوب الضعيفة بمشاهدته برنامج تلفزيوني في روسيا يتحول إلى "حلبة مصارعة" (شاهد) تمساح ينتزع غنيمة صياد بطريقة مروعة (فيديو) بالفيديو... رد فعل القط على موت صاحبه بالفيديو... ثعبان بحر غاضب يطارد غواص لافتراسه المزيد ...