الأحد25/2/2018
م19:15:19
آخر الأخبار
الداخلية التونسية: إيقاف 16 سوريا على الحدود مع الجزائر كلمة مرتقبة للسيد نصر الله السبتزاسبكين: فبركة الأخبار حول ما يجري بالغوطة لعرقلة الحل السياسي«الترفيه» و«التغريب» يخترقان المملكة: «مجتمع آل سعود» لا يُطاوِع ابن سلمان...بقلم علي جواد الأمينمجلس الوزراء يقر خطة متكاملة لعودة الخدمات الأساسية إلى قرى ريف إدلب المحررة النظام التركي ينتهك قرار مجلس الأمن رقم 2401 ويصعد عدوانه على منطقة عفرين«القدس الدولية»: المؤامرة على القدس وسورية واحدةالعدوان التركي يتابع قصف المدنيين.. و«القوات الشعبية»: لا شهداء لدينا … عين الجيش على 10 بلدات شمال حلبعبد اللهيان: واشنطن تستخدم الإرهاب لتنفيذ مخططاتها في سورية روسيا: الخارجية الروسية: موسكو ستمنع بحزم أيّ محاولات لبث الهستيريا المعادية لروسيا وسوريا وتقويض عملية التسوية فيهايحقق نقلة نوعية في مستوى التعاون.. الملتقى السوري الروسي ينطلق غداًأول مصرف حكومي ينضم إلى نظام التحويل السريعلم اسمع مثل هذا الخطاب من قبل في مجلس الأمن...؟!. " د . حسن جوني " : أستاذ العلاقات الدولية في الجامعة اللبنانية . الأيام الاخيرة لغوطة القذائف .. قطف العنب وقتل ثعابين الغوطة...نارام سرجونكشف تفاصيل حادثة اختطاف طفلة سورية وعملية تحريرها اعترافات اللبناني قاتل الفلبينية في الكويت بعد اعتقاله سجن التوبة في الغوطة مشهد مؤلم تتجاهله الأمم المتحدة!مصادر معارضة : عسكريون أمريكيون يستعدون لنقل عناصر “داعش” إلى الغوطة الشرقية بهدف إحباط خطط الجيش السوري في تطهير المنطقةغرامات تجاوزت مليارا و 638 مليون ليرة على عدد من الجامعات الخاصة5 نصائح تجعل صوتك مسموعا في اجتماعات العملالتنظيمات الإرهابية المنتشرة في الغوطة الشرقية تعتدي بـ21 قذيفة على أحياء سكنية في دمشق وريفهاالجيش يحبط محاولة إدخال عربة مفخخة باتجاه دمشق.. ويعثر على ذخائر إسرائيلية بريف دير الزور -فيديووزير النقل: إطلاق أول مدينة عائمة في طرطوس خلال 30 يوماوأخيراً .. مشروع أبراج سورية وسط دمشق يتجه للتفعيل .. وأيضاً فندق موفمبيك دمشق هل قوارير البلاستيك تسبب السرطان حقا ؟7 نصائح للتخلص من احتباس الماء في الجسمإطلاق برومو المسلسل السوري (هوا أصفر)منزل أمل عرفة يتعرض لقذيفة هاون واصابة اختها الكبيرة شرطة بريطانيا "تعاقب" ضحايا الإغتصاب والتحرّش وتترك الفاعلين؟!عمدة مدينة أمريكية ترفع راتب حارسها الشخصى لألف ضعف نظير خدماته الجنسيةالتوصل إلى صيغة جديدة للضوءهاتف "سامسونج غالاكسي 9" سيكون أغلى من "آيفون X"الأطباق الطائرة الروسية تصل الى سورية.. ماهي المهمة المسندة لها؟؟... نارام سرجون هل تكون تجربة عفرين عبرة لجميع الأكراد السوريين؟

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

سوريا في مواجهة الارهاب >> التقدم بطيئ وبحذر شديد ...السخة تحت سيطرة الجيش النارية وخلعت عنها العباءة السوداء.. والعمل جار لتنظيفها من المفخخات

 تناولت صفحات من مواقع التواصل الاجتماعي أنباء مفادها أن تنظيم “داعش” استعاد السيطرة على مدينة السخنة بريف حمص الشرقي بعد اشتباكات مع الجيش العربي السوري وحلفائه، وهو أمر منفي تماماً.

 

يأتي ذلك بعد يومين من سيطرة الجيش على المدينة، هذه السيطرة التي كانت أقرب للسيطرة النارية منها للسيطرة الميدانية رغم دخول قوات الجيش عدة أحياء في المدينة.

تضارب الأنباء هذا دفع عدداً من الإعلاميين والناشطين للتحدث عن صعوبة المعركة في السخنة، ما أكده وقال مصدر ميداني إن «المدينة خلال اليومين الماضيين كانت تحت سيطرتنا النارية، حيث تمكن الجيش السوري والقوات الرديفة من دخول عدد من أحيائها لكن كثافة التلغيم في المدينة مع وجود مفخخات استهدفت المجموعات المتقدمة جعلت الحركة بطيئة جداً».

وأكد المصدر أن «المدينة التي تعتبر تحت سيطرة الجيش النارية خلعت عنها العباءة السوداء»، لافتاً إلى أن «التقدم جار لتنظيفها من المفخخات والعبوات الناسفة، لكن ذلك بالإضافة لوجود بعض الانتحاريين يدفع الجيش للتعامل مع الموضوع بحذر شديد، حيث شهد ليل الثلاثاء اشتباكات مع بعض الخلايا المتبقية داخل المدينة»، نافياً في الوقت نفسه «تمكن داعش من إعادة السيطرة على المدينة».

 

وكانت صفحات تواصل الاجتماعي تحدثت عن تمكن داعش من استعادة السيطرة على مدينة السخنة بعد هجوم مفاجئ أسفر عن انسحاب الجيش من المدينة، لكن الذي تبين بعد ذلك أن عدة مفخخات استهدفت نقاط تثبيت للجيش مع تحرك بعض «الانغماسيين» والاشتباك مع القوات العسكرية المتواجدة في المدينة.

ويعتبر محور العملية العسكرية التي انطلقت من ريف حمص باتجاه تدمر ومن ثم السخنة من أهم محاور تحرك الجيش العربي السوري لفك الحصار عن مدينة دير الزور ومطارها العسكري، لذلك حشد داعش في المنطقة قوة لا يستهان بها، على الرغم من الكثير من التكهنات التي تحدثت عن انسحابه من المنطقة باتجاه الدير، لكن حقيقة الأمر تشير إلى أن المعركة في السخنة أساسية للطرفين، فداعش الذي أخفق في منع الجيش من الوصول إلى السخنة، لن يترك الجيش يسيطر على المنطقة بسهولة، لذلك قام بتجهيز عبوات ناسفة زرعها في كامل المدينة ومحيطها، كما قام خلال الـ24 ساعة الماضية بمحاولات استهداف نقاط الجيش في البادية عبر عدد كبير من المفخخات.

وكانت آخر التصريحات الرسمية تحدثت عن تطويق وحدات من الجيش السوري مدينة السخنة من 3 اتجاهات بعد إحكامها السيطرة على جبل طنطور وعلى مغارة الضويحكي بريف حمص الشرقي والقضاء على آخر تجمعات إرهابيي داعش فيهما



عدد المشاهدات:4539( الخميس 23:13:41 2017/08/10 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 25/02/2018 - 7:13 م
كاريكاتير

 

 

فيديو

كلمة د. بشار الجعفري مندوب سورية الدائم لدى الأمم المتحدة تعقيباً على تبني القرار 2401 بالإجماع

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

ترامب منزعج من الصلع ويحاول التغلب عليه!! بالفيديو- نحلة تشن هجوما على مذيعة وتصيبها بـ... ! الافاعي القاتلة لا ينصح لاصحاب القلوب الضعيفة بمشاهدته برنامج تلفزيوني في روسيا يتحول إلى "حلبة مصارعة" (شاهد) تمساح ينتزع غنيمة صياد بطريقة مروعة (فيديو) بالفيديو... رد فعل القط على موت صاحبه بالفيديو... ثعبان بحر غاضب يطارد غواص لافتراسه المزيد ...