الثلاثاء17/7/2018
م14:31:12
آخر الأخبار
مصدر أردني: انتهاء أزمة النازحين من السوريين قرب الحدود بعودتهممقتل اثنين من عناصر شرطة النظام السعودي على يد زميلهم في نجرانالأحمد : «حماس» لا تلتزم بالمواثيق ولن نصبر إلى الأبدمسؤول عسكري أردني يكشف عن عدد الدواعش بحوض اليرموك في سورياالجنوب السوري: اتفاق 1974... ما بعد الإمساك بالحدودالجيش يستكمل عدّة معركة الحدودالكشف عن خطة لإجلاء" الخوذ البيضاء" من سورياسوريا...مجلس منبج العسكري يعلن انسحاب "وحدات حماية الشعب"بوتين: الإرهابيون هم الذين يتحملون مسؤولية مقتل المدنيين في سوريا «حركة المجتمع الديمقراطي»: الأكراد هدفهم تشكيل كيان ديمقراطي! ….. وأميركا تتخلى عن «الخوذ البيضاء»التقرير الاقتصادي الأسبوعي....سعر صرف الليرة السورية مقابل العملات الرئيسية ...تطور بعض أسعار السلع الأساسيةالأونصة السورية تسجل الانخفاض الأكبر في تاريخها«المجتمع الديمقراطي» في مواجهة مع «المجلس الوطني» … أكراد الشمال بين التفاوض مع دمشق والارتهان للخارجما هي أهداف ترامب وراء تقويض الحلف الأطلسي؟عصابة تمتهن تزوير تأجيلات دراسية و دفاتر خدمة علم … في قبضة الأمن الجنائي بدمشقجريمة مروعة في الإسكندرية... دفنوا شابا حيّاً ليسلبوا ماله وسيارته منافق سوري يدعو من فلسطين المحتلة الأمير محمد بن سلمان إلى السير على خطى السادات!؟ وثيقة سرية للحكومة الأمريكية تكشف خطة لزعزعة استقرار سورية في 2006 باستخدام المتطرفين والإخوان المسلمين والانتخابات مصر توافق على تجديد معاملة الطلاب السوريين واليمنيين معاملة المصريين.مجلس التعليم العالي يقر العودة إلى النظام الفصلي المعدلعشرات "السوريين" يتجمعون بالقرب من سياج الجولان المحتل وجيش العدو يطلب منهم التراجعالجهات المختصة تضبط أسلحة وذخائر من مخلفات الإرهابيين بريف حماة الجنوبيموازنة 2019: مبالغ مستقلة لـ«إعادة الإعمار» وأولوية مشاريع الإسكان للشركات العامة وليس للقطاع الخاصقانون جديد للتطوير العقاري قريباًحين ينطق الجسم معبراً عن حاجته للفيتاميناتالعلماء يكشفون فائدة غير متوقعة للبرتقالملكة جمال العرب بأمريكا: سورية عصية على مؤامرات الأعداء تقارير: محكمة لبنانية تبرئ المطرب فضل شاكر!!!بريطانية تحمل وتلد "دون أن تدري"!ترامب يتناسى أن المجالس بالأمانات ويفضح سرا لإليزابيت الثانية"الخنجر" يطعن بقوة غرور الولايات المتحدةبالفيديو... كائن بحري غريب شبيه بـ "الإنسان"قمة الناتو ....بقلم تييري ميسانلا حلول في قمة بوتين ترامب بل حلحلة ....ناصر قنديل

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

سوريا في مواجهة الارهاب >> التقدم بطيئ وبحذر شديد ...السخة تحت سيطرة الجيش النارية وخلعت عنها العباءة السوداء.. والعمل جار لتنظيفها من المفخخات

 تناولت صفحات من مواقع التواصل الاجتماعي أنباء مفادها أن تنظيم “داعش” استعاد السيطرة على مدينة السخنة بريف حمص الشرقي بعد اشتباكات مع الجيش العربي السوري وحلفائه، وهو أمر منفي تماماً.

 

يأتي ذلك بعد يومين من سيطرة الجيش على المدينة، هذه السيطرة التي كانت أقرب للسيطرة النارية منها للسيطرة الميدانية رغم دخول قوات الجيش عدة أحياء في المدينة.

تضارب الأنباء هذا دفع عدداً من الإعلاميين والناشطين للتحدث عن صعوبة المعركة في السخنة، ما أكده وقال مصدر ميداني إن «المدينة خلال اليومين الماضيين كانت تحت سيطرتنا النارية، حيث تمكن الجيش السوري والقوات الرديفة من دخول عدد من أحيائها لكن كثافة التلغيم في المدينة مع وجود مفخخات استهدفت المجموعات المتقدمة جعلت الحركة بطيئة جداً».

وأكد المصدر أن «المدينة التي تعتبر تحت سيطرة الجيش النارية خلعت عنها العباءة السوداء»، لافتاً إلى أن «التقدم جار لتنظيفها من المفخخات والعبوات الناسفة، لكن ذلك بالإضافة لوجود بعض الانتحاريين يدفع الجيش للتعامل مع الموضوع بحذر شديد، حيث شهد ليل الثلاثاء اشتباكات مع بعض الخلايا المتبقية داخل المدينة»، نافياً في الوقت نفسه «تمكن داعش من إعادة السيطرة على المدينة».

 

وكانت صفحات تواصل الاجتماعي تحدثت عن تمكن داعش من استعادة السيطرة على مدينة السخنة بعد هجوم مفاجئ أسفر عن انسحاب الجيش من المدينة، لكن الذي تبين بعد ذلك أن عدة مفخخات استهدفت نقاط تثبيت للجيش مع تحرك بعض «الانغماسيين» والاشتباك مع القوات العسكرية المتواجدة في المدينة.

ويعتبر محور العملية العسكرية التي انطلقت من ريف حمص باتجاه تدمر ومن ثم السخنة من أهم محاور تحرك الجيش العربي السوري لفك الحصار عن مدينة دير الزور ومطارها العسكري، لذلك حشد داعش في المنطقة قوة لا يستهان بها، على الرغم من الكثير من التكهنات التي تحدثت عن انسحابه من المنطقة باتجاه الدير، لكن حقيقة الأمر تشير إلى أن المعركة في السخنة أساسية للطرفين، فداعش الذي أخفق في منع الجيش من الوصول إلى السخنة، لن يترك الجيش يسيطر على المنطقة بسهولة، لذلك قام بتجهيز عبوات ناسفة زرعها في كامل المدينة ومحيطها، كما قام خلال الـ24 ساعة الماضية بمحاولات استهداف نقاط الجيش في البادية عبر عدد كبير من المفخخات.

وكانت آخر التصريحات الرسمية تحدثت عن تطويق وحدات من الجيش السوري مدينة السخنة من 3 اتجاهات بعد إحكامها السيطرة على جبل طنطور وعلى مغارة الضويحكي بريف حمص الشرقي والقضاء على آخر تجمعات إرهابيي داعش فيهما



عدد المشاهدات:4677( الخميس 23:13:41 2017/08/10 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 17/07/2018 - 2:26 م

مشاهد من قرية مسحرة في القنيطرة بعد سيطرة الجيش السوري عليها

صورة وتعليق

من بادية الشام ....صباح الخير لابطال الجيش العربي السوري

 

فيديو

ذاكرة معرض دمشق الدولي.. ستينيات القرن الماضي

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

مركب مهاجرين أضاع طريقه ظن راكبوه انهم وصلوا للشواطئ الاسبانية بالفيديو...سعودية منقبة تقتحم خشبة المسرح وتحتضن ماجد المهندس حادثة محرجة أثناء الاحتفال بالعيد الوطني الفرنسي بحضور ماكرون حتى الملكة إليزابيث لم تسلم من فظاظة ترامب!! قبلة "وسيم كندا" لزوجة رئيس الوزراء البلجيكي تثير جدلا واسعا في الإنترنت (فيديو) الأردن.. سرعة تجاوب شرطي تنقذ طفلا من الموت دهسا فيديو .. مشهد مرعب لاختطاف امرأة من وسط الشارع نهارا أمام أعين المارة المزيد ...