الخميس14/12/2017
م15:14:35
آخر الأخبار
الإعلام السعودي منبراً لإسرائيل: المقاومة خراب... وإعلان ترامب «تحصيل حاصل»قمة إسطنبول: قنبلة صوتية.....عن القمّة التي «سلّمت» القدس!بالفيديو.. "مستعربون" يقمعون الاحتجاجات في الضفة الغربيةكشف وثائق سرية عن ’صفقة القرن’ حول فلسطين في مصر تعود لأيام مبارك!الخوري: وفد “المعارضة” الذي ينتمي لأجندات أجنبية يعرقل محادثات جنيف-فيديوجدل روسي ــ أميركي حول الوجود العسكري...و «داعش» يفشل في خرق جنوبي دمشقحميميم: عودة 336 نازحا إلى منازلهم في دير الزور وحلب وحمصالرئيس الأسد يصدر قانوناً بتنظيم مهنة الأطباء البيطريينالدوما يخطط لتصديق اتفاقية توسيع قاعدة طرطوس قبل نهاية عام 2017بعد غضبه للقدس...(إسرائيل) تكشف عن حجم المصالح مع أردوغان!؟ خدمات نفطية روسية قريبا في دمشق؟!السياحة والتجارة الداخلية: آلية مشتركة للرقابة على المطاعممن وحي زيارة الرئيس بوتين..... بقلم: يوسف أحمدبوتين في حميميم: إعلان نصر من سوريا ...دمشق مستعدة لـ«المرحلة الثانية» من مكافحة الإرهاب... وللتسويةسعودي ابنته من رجلين في وقت واحدموعـــد غرامـــي أوقــــع مــزور العملـــة في قبضـــة العدالــــة ما هي الطائرة التي اقلت بوتين الى سوريا؟!مستشار ابن سلمان: «تنحرقوا انتو والقدس»التعليم العالي تعلن عن 92 منحة دراسية في إيرانوزير التعليم العالي: الموارد متوافرة لإنجاز أي بحث علمي مهما بلغت تكلفتهالجهات المختصة تحبط عملية إرهابية بسيارة مفخخة على طريق المتحلق الجنوبي على أطراف دمشق (محدث)استشهاد 23 مدنياً بينهم ثمانية أطفال في غارات للتحالف الدولي على شرق سوريا تقرير حكومي: شركات المقاولات تهاجر.. وإليكم الاسباب!أسعار جديدة للحديد .. والضرائب على المشترياليوسفي..يحرق الدهون ويحارب نزلات البردالمغنيسيوم وأهميته لجسم الإنسانبالفيديو... الفنانة السورية كندا حنا في زيارة لجنود الجيش السوريزهير رمضان راجع عـ "المخترة" امرأة تحرّش بها ترامب: على الشعب الأميركي أن يعرف من هو رئيسهمبحث عن اسم زوجته في «غوغل».. وما ظهر له امر في غاية الخطورة!بالفيديو...تدريب لرجال الإطفاء الصينيين يشعل مواقع التواصل الاجتماعيعباءة سحرية تخفي صاحبها (فيديو)عن قمّة الـ«قنبلة صوتية» التي سلمت القدس! ....بيار أبي صعبلماذا فَتحَ دي ميستورا النّار على المُعارضة السوريّة في جنيف وذَكّرها بأنّها خَسِرت الدّعم الدوليّ؟

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

سوريا في مواجهة الارهاب >> التقدم بطيئ وبحذر شديد ...السخة تحت سيطرة الجيش النارية وخلعت عنها العباءة السوداء.. والعمل جار لتنظيفها من المفخخات

 تناولت صفحات من مواقع التواصل الاجتماعي أنباء مفادها أن تنظيم “داعش” استعاد السيطرة على مدينة السخنة بريف حمص الشرقي بعد اشتباكات مع الجيش العربي السوري وحلفائه، وهو أمر منفي تماماً.

 

يأتي ذلك بعد يومين من سيطرة الجيش على المدينة، هذه السيطرة التي كانت أقرب للسيطرة النارية منها للسيطرة الميدانية رغم دخول قوات الجيش عدة أحياء في المدينة.

تضارب الأنباء هذا دفع عدداً من الإعلاميين والناشطين للتحدث عن صعوبة المعركة في السخنة، ما أكده وقال مصدر ميداني إن «المدينة خلال اليومين الماضيين كانت تحت سيطرتنا النارية، حيث تمكن الجيش السوري والقوات الرديفة من دخول عدد من أحيائها لكن كثافة التلغيم في المدينة مع وجود مفخخات استهدفت المجموعات المتقدمة جعلت الحركة بطيئة جداً».

وأكد المصدر أن «المدينة التي تعتبر تحت سيطرة الجيش النارية خلعت عنها العباءة السوداء»، لافتاً إلى أن «التقدم جار لتنظيفها من المفخخات والعبوات الناسفة، لكن ذلك بالإضافة لوجود بعض الانتحاريين يدفع الجيش للتعامل مع الموضوع بحذر شديد، حيث شهد ليل الثلاثاء اشتباكات مع بعض الخلايا المتبقية داخل المدينة»، نافياً في الوقت نفسه «تمكن داعش من إعادة السيطرة على المدينة».

 

وكانت صفحات تواصل الاجتماعي تحدثت عن تمكن داعش من استعادة السيطرة على مدينة السخنة بعد هجوم مفاجئ أسفر عن انسحاب الجيش من المدينة، لكن الذي تبين بعد ذلك أن عدة مفخخات استهدفت نقاط تثبيت للجيش مع تحرك بعض «الانغماسيين» والاشتباك مع القوات العسكرية المتواجدة في المدينة.

ويعتبر محور العملية العسكرية التي انطلقت من ريف حمص باتجاه تدمر ومن ثم السخنة من أهم محاور تحرك الجيش العربي السوري لفك الحصار عن مدينة دير الزور ومطارها العسكري، لذلك حشد داعش في المنطقة قوة لا يستهان بها، على الرغم من الكثير من التكهنات التي تحدثت عن انسحابه من المنطقة باتجاه الدير، لكن حقيقة الأمر تشير إلى أن المعركة في السخنة أساسية للطرفين، فداعش الذي أخفق في منع الجيش من الوصول إلى السخنة، لن يترك الجيش يسيطر على المنطقة بسهولة، لذلك قام بتجهيز عبوات ناسفة زرعها في كامل المدينة ومحيطها، كما قام خلال الـ24 ساعة الماضية بمحاولات استهداف نقاط الجيش في البادية عبر عدد كبير من المفخخات.

وكانت آخر التصريحات الرسمية تحدثت عن تطويق وحدات من الجيش السوري مدينة السخنة من 3 اتجاهات بعد إحكامها السيطرة على جبل طنطور وعلى مغارة الضويحكي بريف حمص الشرقي والقضاء على آخر تجمعات إرهابيي داعش فيهما



عدد المشاهدات:4473( الخميس 23:13:41 2017/08/10 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 14/12/2017 - 2:25 م

كاريكاتير

بدون تعليق

 

فيديو

عدسة الاعلام الحربي مع الجيش السوري والحلفاء في ريف حلب الجنوبي

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

بالفيديو...شقراء بتنورة قصيرة تمسك بأفعى مقطع محزن ...قطه تتوسل صاحبها لاطعامها - فيديو تمساح شجاع حاول اقتحام مستعمرة لأفراس النهر...شاهد ماذا حدث له بالفيديو...تسقط في النهر أثناء ممارستها لليوغا بالفيديو ...بوتين يراقب العنقاوات من نافذة الطائرة الرئاسية ويبتسم بالفيديو والصور...صاحبة أفضل وظيفة على كوكب الأرض بالفيديو...فتاة كادت أن تلتهمها طيور النورس المزيد ...