الأربعاء16/8/2017
م22:20:14
آخر الأخبار
مشاركة مصر في معرض دمشق الدولي «طبيعية» … ثروت: علاقاتنا مع سورية ستتطور مع التوافق على حل سياسينواب تونسيون يشكلون مجموعة برلمانية لرفع الحصار عن سوريةصنعاء تدعو مجلس الأمن لإصدار قرار ملزم بوقف العدوان السعوديكشف تفاصيل خطف ثلاث أمراء سعوديين معارضين عودة 118 عائلة من أهالي منطقتي دير حافر ومنبج إلى قراهم في ريف حلب الشرقيتطورات الميدان السوري وأثرها الجذري على جولة أستانة المقبلةمجلس الوزراء يناقش رؤية عدد من الوزارات ومشاريعها ويوافق على منح تعويض عمل بنسبة 75 بالمئة للمعالجين الفيزيائيين بهدف تشجيع المهنةوزارة المصالحة الوطنية تعد بعودة الحياة إلى حرستا وعودة الأوتوستراد خلال أقل من شهربتغريدة على تويتر.. ترامب يشيد بزعيم كوريا الشمالية لقراره "الحكيم جداً"!عضو في الكونغرس: عزل ترامب ينهي هذه الحقبة المظلمة!31 شركة ايرانية تشارك بمعرض دمشق الدولي400 منشأة صناعية في "الكلاسة" تعود للإنتاجتكيّفوا... تكيّفوا!....؟أين يكمن سر هذه الثقة القوية بالنفس لدى أمين عام حزب الله السيد حسن نصرالله ؟....بقلم شارل أبي نادر إخماد حريق في "سوق الطويل" بمدينة حماةإصابة 13 شخصا جراء حادث سير على مفرق قرية الفنيتق بمنطقة القدموس “ ثوار سوريا “ يقطعون شجرة في حوض اليرموك غرب درعا لأنها” كافرة “عندما انفجرت واقية قمرة الميغ 21 على ارتفاع 6000م ... ماذا فعل الطيار السوري؟!المركز الوطني للمتميزين يكرم 54 طالباً من خريجيه.. التكريم دافع معنوي مهم من أجل الاستمرار بالتميز مستقبلاصدور أسماء المرشحين لاختبار الذكاء للقبول في المركز الوطني للمتميزين للعام 2017-2018مشاهد من سيطرة الجيش السوري وحلفائه يسيطرون على بعض نقاط المخافر الحدودية مع الاردن بريف دمشق الجنوبي22 كم لالتقاء القوات المتقدمة من جنوب الرقة مع القوات المتقدمة من شمال السخنه ...قريباً .. تخصيص 1739 شقة سكنية في حلب سفير حمص .. الى العمل مجدداً صديق الصيف المفضل.. 7 أشياء لا تعرفها عن البطيخ!هذه الأطعمة تزيد من مستوى الهيموغلوبين في الدمإعلاميون وفنانون مصريون يشاركون غدا في افتتاح معرض دمشق الدوليممثلة ترفض أن تكون بديلة لنادين نجيم في "الهيبة".. والسبب؟مأساة دموية.. "نصف" جنيه مصري تسبب في مقتل 14 شخصاًدبي.. موظف حزين يطلب من جارته مواساته بـ”حضن” في المصعدصور للمستحاثه التي عثرت عليها وزارة النفط (للبليزوصور السوري) بعد نقله لمعرض دمشق الدولي والذي سيتاح للعرض للعمومبيل جيتس يتبرع بأكبر مبلغ في القرن الحادي والعشرين إستراتيجية الرئيس الأسد....بقلم تيري ميسانسورية منتصرة والبوابة الدمشقية طريق لبنان إلى العالم العربي

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

سوريا في مواجهة الارهاب >> الجيش العربي السوري يسيطر على 30 كم من شريط الحدود مع الأردن بريف السويداء الشرقي ويستعيد السيطرة على قرية الطرفاوي بريف حمص الشرقي

استعادت وحدات من الجيش العربي السوري السيطرة على أكثر من 30 كم من إجمالي الشريط الحدودي مع الأردن بريف السويداء الشرقي حيث قامت قوات حرس الحدود بتثبيت نقاط لها في جميع المخافر الحدودية في المنطقة.

وقال قائد ميداني على محور عمليات ريف السويداء الشرقي في تصريح للصحفيين إنه “واستنادا لتوجيهات القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة نفذت وحدات من الجيش مهمة ناجحة باتجاه البادية بريف السويداء الشرقي على عدة مراحل حيث انطلقت المرحلة الأولى من شرق السويداء حتى سد الزلف بينما امتدت المرحلة الثانية من سد الزلف حتى تل جارين”.

وأضاف القائد الميداني إن المرحلة الثالثة “انطلقت من محور سد الزلف تل جارين وصولا إلى النقاط الحاكمة في تل الضبعة وتل ضبيعة وتل رياحي وتل اسدة وتوجت المرحلة الأخيرة بتحرير المساحات حتى الوصول إلى الحدود الدولية مع الأردن والسيطرة على جميع المخافر الحدودية والنقاط على هذا الاتجاه”.

وبين القائد الميداني أن “المساحة التي تمت استعادتها خلال العملية العسكرية في ريف السويداء تجاوزت ال 4000 كم مربع” مؤكدا أن العمليات “مستمرة لتأمين باقي المخافر الحدودية”.

وأشار القائد الميداني إلى أن أهمية العملية العسكرية على هذا الاتجاه تأتي من “استعادة السيطرة على مساحات جغرافية واسعة وقطع خطوط الإمداد الأساسية للمجموعات الإرهابية من معبر بير الصوت ومعبر أبو شرشوح اللذين يعدان من أخطر المعابر لتهريب السلاح والعتاد والإرهابيين إلى أرياف دمشق والسويداء ودرعا وباتجاه منطقة البادية”.

ولفت أحد ضباط حرس الحدود في تصريح للصحفيين إلى أن “قوات حرس الحدود قامت بالانتشار وتثبيت نقاطها على جبهة بطول اكثر من 30 كم بعد استعادة السيطرة على عدد من النقاط والتلال الحاكمة قرب الحدود الأردنية”.

وأوضح أنه بالتوازي قام عناصر حرس الحدود بإغلاق المعابر التي فتحتها التنظيمات الإرهابية من الأردن باتجاه الأراضي السورية ما شكل أهمية كبيرة في قطع خطوط إمداد التنظيمات الإرهابية بشكل كامل.

وكانت وحدات من الجيش مدعومة بالقوات الحليفة قامت يوم الجمعة الماضي بعملية عسكرية ضد تجمعات تنظيم داعش الإرهابي في الريف الجنوبي الشرقي استخدمت فيها مختلف أنواع الأسلحة الخفيفة والمتوسطة.

وحدات من الجيش العربي السوري تستعيد السيطرة على قرية الطرفاوي وتلاحق فلول إرهابيي “داعش في جب الجراح بريف حمص الشرقي

كما وسعت وحدات الجيش العربي السوري العاملة بريف حمص الشرقي نطاق سيطرتها عبر استعادة قرية الطرفاي وتكبيد تنظيم “داعش” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية خسائر بالعتاد والافراد.

وأفاد مصدر عسكري لـ سانا بأن وحدات من الجيش “واصلت عملياتها القتالية بريف حمص الشرقي في ملاحقة إرهابيي “داعش” واستعادت السيطرة على قرية الطرفاوي شمال شرق أبو العلايا بمنطقة جب الجراح شرق مدينة حمص بنحو73 كم”.

وبين المصدر أن العمليات أسفرت عن “القضاء على العديد من إرهابيي “داعش” وتدمير آليات وذخائر كانت بحوزتهم” مشيرا إلى أن خبراء الألغام قاموا بتفكيك العبوات الناسفة والمفخخات في القرية بينما واصلت وحدات الجيش ملاحقة فلول الإرهابيين باتجاه القرى المجاورة.

وأوقعت وحدات من الجيش أمس الأول 80 من إرهابيي داعش بين قتيل ومصاب خلال تصديها لهجوم عنيف شنه التنظيم التكفيري عبر عدة مجموعات من الانتحاريين وسيارات مفخخة من عدة محاور باتجاه نقاط للجيش في محيط حميمة في أقصى ريف حمص الشرقي.

وتتزامن عمليات الجيش على مواقع تنظيم” داعش” في منطقة جب الجراح مع عمليات عسكرية واسعة تخوضها وحدات من الجيش على عدة محاور على اتجاه السخنة وريف الرقة الجنوبي الشرقي وريف سلمية أسفرت عن فرض السيطرة المطلقة على مساحات شاسعة من الأراضي وعشرات آبار النفط والغاز في عمق البادية.

 



عدد المشاهدات:565( الجمعة 17:13:27 2017/08/11 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 16/08/2017 - 9:47 م

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

فيديو مروّع لسقوط طفل من سيارة أثناء سيرها فيديو ..قطة تنقذ رجل وزوجته من حريق هائل بالصور ..ثياب السباحة على أشكال وجوه رؤساء العالم بالفيديو.. شاهد لحظة سقوط سيارة من الطابق السابع ونجاة قائدتها من الموت المحقق بأعجوبة حادث تصادم بين طائرة وسيارة والأضرار مادية بالفيديو.. ظنت الدرج مدخل موقف سيارات ثم نسيت وضع فرامل اليد! بالفيديو.. سعوديان يقعان بقبضة الشرطة بعد سطوهما على صيدلية بـ”ساطور” المزيد ...