السبت21/10/2017
م20:37:5
آخر الأخبار
« هآرتس » : من ستدعم روسيا في حرب لبنان القادمة : إسرائيل أم حزب الله ؟قاووق: الحرب مستمرة ضد الإرهاب حتى النصر النهائياستشهاد 14 شرطيا مصريا في اشتباكات مع مسلحين في القاهرةإلغاء محاضرة لجعجع في أستراليا: «مُجرم حرب مُدان»الخارجية: الاعتداء الإسرائيلي في ريف القنيطرة محاولة يائسة لدعم المجموعات الإرهابيةسورية وإيران توقعان مذكرة تفاهم حول تطوير التعاون والتنسيق بين جيشي البلدينالقيادة العامة للجيش: العدو الإسرائيلي يعتدي على موقع عسكري بالتنسيق مع المجموعات الإرهابية في ريف القنيطرةالمهندس خميس يطلع على أعمال تنفيذ مشروع محطة معالجة مياه الصرف الصحي في مصياف وتأهيل محطة مباقر جب رملةالديلي تلغراف: الناجون من تنظيم داعش سيعيدون تجميع أنفسهمغلوبال ريسيرش : يجب على أوروبا وقف ترامب عند حده لانه لم يقرأ حتى بنود الاتفاق النوويأكثر من 40 شركة سورية وعربية وأجنبية في معرض الطاقة الاثنين المقبلالحمو من حلب: نعمل لمعاودة إقلاع معمل الشركة العربية للإسمنت ومواد البناءالفاينانشال تايمز : ما هو مستقبل الرقة ؟دور روسيا في سورية: هجوميّ ضدّ الإرهاب... ردعي إزاء «إسرائيل»؟...د. عصام نعمانشاب عربي يقتل زوجته "الخمسينية" في شهر العسلمقتل سياسية وعشيقها الذي يصغرها بـ30 عامًا ذبحًا على يد زوجهاأنباء عن إلقاء القبض على رجل الأعمال السوري فراس طلاسبالفيديو ..سعودي يعتدي على مقيم ويسلبه في وضح النهار، ثم يفر هاربا في مركبة مع آخرين.750 وظيفة شاغرة في ملتقى التوظيف والتعليمالتعليم العالي تطلق موقعا إلكترونيا خاصا بدليل الجامعات غير السورية المعترف بها في سوريةالجيش يعيد الأمن والاستقرار إلى مدينة القريتينالجيش على أبواب حقل العمر النفطي...موسكو تحضّر من القامشلي... لحوار مع القيادة السورية الزبداني وبلودان..وخطة جديدة موسعة لتنشيط القطاع السياحيوفد نقابة المهندسين في مؤتمر الترميم والإعمار: خطط وبرامج لإعادة الإعمار في سوريةماذا تقول رائحة الإبطين عن صحتك؟قبل ما ييجى الشتا.. كيف تحمى أبناءك من الفيروسات والعدوى«هوا أصفر» وحدة الجرح والقدر والسؤال ...دراما سورية ــ لبنانية من لحم ودمأسعد فضة يروي في (إطلالة على الذاكرة) محطات حياته ومسيرته الفنيةبالفيديو ...مذيعة مصرية تطرد أشهر مُؤرِّخ مصري على الهواء!أنابيب الصرف الصحي السويسرية معبدة بالذهب تعاون صناعيي مصر وسوريا ينتج سيارة محلية"انظر كم دفعوا"...أسهل طريقة لربح الأموال عبر الإنترنتالأهداف والأدوار التي أسقطها دخول كركوك ...بقلم حميدي العبدالله لهذه الأسباب تعمل تل أبيب على استمالة أكراد سوريا

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

سوريا في مواجهة الارهاب >> الجيش العربي السوري يسيطر على 30 كم من شريط الحدود مع الأردن بريف السويداء الشرقي ويستعيد السيطرة على قرية الطرفاوي بريف حمص الشرقي

استعادت وحدات من الجيش العربي السوري السيطرة على أكثر من 30 كم من إجمالي الشريط الحدودي مع الأردن بريف السويداء الشرقي حيث قامت قوات حرس الحدود بتثبيت نقاط لها في جميع المخافر الحدودية في المنطقة.

وقال قائد ميداني على محور عمليات ريف السويداء الشرقي في تصريح للصحفيين إنه “واستنادا لتوجيهات القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة نفذت وحدات من الجيش مهمة ناجحة باتجاه البادية بريف السويداء الشرقي على عدة مراحل حيث انطلقت المرحلة الأولى من شرق السويداء حتى سد الزلف بينما امتدت المرحلة الثانية من سد الزلف حتى تل جارين”.

وأضاف القائد الميداني إن المرحلة الثالثة “انطلقت من محور سد الزلف تل جارين وصولا إلى النقاط الحاكمة في تل الضبعة وتل ضبيعة وتل رياحي وتل اسدة وتوجت المرحلة الأخيرة بتحرير المساحات حتى الوصول إلى الحدود الدولية مع الأردن والسيطرة على جميع المخافر الحدودية والنقاط على هذا الاتجاه”.

وبين القائد الميداني أن “المساحة التي تمت استعادتها خلال العملية العسكرية في ريف السويداء تجاوزت ال 4000 كم مربع” مؤكدا أن العمليات “مستمرة لتأمين باقي المخافر الحدودية”.

وأشار القائد الميداني إلى أن أهمية العملية العسكرية على هذا الاتجاه تأتي من “استعادة السيطرة على مساحات جغرافية واسعة وقطع خطوط الإمداد الأساسية للمجموعات الإرهابية من معبر بير الصوت ومعبر أبو شرشوح اللذين يعدان من أخطر المعابر لتهريب السلاح والعتاد والإرهابيين إلى أرياف دمشق والسويداء ودرعا وباتجاه منطقة البادية”.

ولفت أحد ضباط حرس الحدود في تصريح للصحفيين إلى أن “قوات حرس الحدود قامت بالانتشار وتثبيت نقاطها على جبهة بطول اكثر من 30 كم بعد استعادة السيطرة على عدد من النقاط والتلال الحاكمة قرب الحدود الأردنية”.

وأوضح أنه بالتوازي قام عناصر حرس الحدود بإغلاق المعابر التي فتحتها التنظيمات الإرهابية من الأردن باتجاه الأراضي السورية ما شكل أهمية كبيرة في قطع خطوط إمداد التنظيمات الإرهابية بشكل كامل.

وكانت وحدات من الجيش مدعومة بالقوات الحليفة قامت يوم الجمعة الماضي بعملية عسكرية ضد تجمعات تنظيم داعش الإرهابي في الريف الجنوبي الشرقي استخدمت فيها مختلف أنواع الأسلحة الخفيفة والمتوسطة.

وحدات من الجيش العربي السوري تستعيد السيطرة على قرية الطرفاوي وتلاحق فلول إرهابيي “داعش في جب الجراح بريف حمص الشرقي

كما وسعت وحدات الجيش العربي السوري العاملة بريف حمص الشرقي نطاق سيطرتها عبر استعادة قرية الطرفاي وتكبيد تنظيم “داعش” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية خسائر بالعتاد والافراد.

وأفاد مصدر عسكري لـ سانا بأن وحدات من الجيش “واصلت عملياتها القتالية بريف حمص الشرقي في ملاحقة إرهابيي “داعش” واستعادت السيطرة على قرية الطرفاوي شمال شرق أبو العلايا بمنطقة جب الجراح شرق مدينة حمص بنحو73 كم”.

وبين المصدر أن العمليات أسفرت عن “القضاء على العديد من إرهابيي “داعش” وتدمير آليات وذخائر كانت بحوزتهم” مشيرا إلى أن خبراء الألغام قاموا بتفكيك العبوات الناسفة والمفخخات في القرية بينما واصلت وحدات الجيش ملاحقة فلول الإرهابيين باتجاه القرى المجاورة.

وأوقعت وحدات من الجيش أمس الأول 80 من إرهابيي داعش بين قتيل ومصاب خلال تصديها لهجوم عنيف شنه التنظيم التكفيري عبر عدة مجموعات من الانتحاريين وسيارات مفخخة من عدة محاور باتجاه نقاط للجيش في محيط حميمة في أقصى ريف حمص الشرقي.

وتتزامن عمليات الجيش على مواقع تنظيم” داعش” في منطقة جب الجراح مع عمليات عسكرية واسعة تخوضها وحدات من الجيش على عدة محاور على اتجاه السخنة وريف الرقة الجنوبي الشرقي وريف سلمية أسفرت عن فرض السيطرة المطلقة على مساحات شاسعة من الأراضي وعشرات آبار النفط والغاز في عمق البادية.

 



عدد المشاهدات:644( الجمعة 17:13:27 2017/08/11 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 21/10/2017 - 5:21 م
حـالـيـا... في سـينما سيتي
فيديو

مراسم تشييع جثمان الشهيد اللواء شرف عصام زهر الدين إلى مثواه الأخير في السويداء
 

صورة وتعليق

قريبا...النصر الكامل ان شاء الله 

كاريكاتير

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

بالفيديو...العناية الإلهية تنقذ رضيعا من تحت عجلات قطار بالفيديو...سجناء يتخلصون من جثة أحدهم بكل جراءة بالفيديو...ملاكمة تقبل منافستها قبل النزال في واقعة طريفة بالفيديو...موظف في المطار يسرق حقائب المسافرين حاول الا تضحك ....؟ بالفيديو.. طبيب يطرد مريضة بأسلوب فظ وعنيف ما فعله هذا الرجل مع زوجته في المطار أشعل مواقع التواصل المزيد ...