الأربعاء13/12/2017
م20:51:18
آخر الأخبار
كشف وثائق سرية عن ’صفقة القرن’ حول فلسطين في مصر تعود لأيام مبارك!وكالة أمريكية تكشف عن إجراء جديد في ملف الأمراء المحتجزينماذا وراء تهديد سفير السعودية للأردنيين؟.مجلس الوزراء السعودي يعتمد إصدار تراخيص السينماالرئيس الأسد يصدر قانوناً بتنظيم مهنة الأطباء البيطريين«جنيف 8»....دمشق إلى «مكافحة الإرهاب» أولاً.... أنقرة: لا نرى في الجيش السوري تهديداً في الوقت الحاليدي ميستورا لوفد «الرياض 2»: ما من دولة في العالم تقف معكم أو تريد مساندتكم … جنيف بلا تقدم والمسار مهدد بالانهيارمفاوضات تمهد لتسوية شاملة في الغوطة الشرقيةماتفيينكو:ادعاءات واشنطن بمساهمتها في النصر على داعش مخجلةالبيان الختامي للقمة الإسلامية الطارئة يدعو إلى تدويل رعاية عملية السلام إعمار موتورز تطلق سيارات كيا في السوق السوريةمجلس الوزراء يوافق على رفع مشروع قانون الجمارك الجديد إلى الجهات المعنية لاستكمال أسباب صدورهمن وحي زيارة الرئيس بوتين..... بقلم: يوسف أحمدبوتين في حميميم: إعلان نصر من سوريا ...دمشق مستعدة لـ«المرحلة الثانية» من مكافحة الإرهاب... وللتسويةسعودي ابنته من رجلين في وقت واحدموعـــد غرامـــي أوقــــع مــزور العملـــة في قبضـــة العدالــــة ما هي الطائرة التي اقلت بوتين الى سوريا؟!مستشار ابن سلمان: «تنحرقوا انتو والقدس»إعلان برنامج امتحانات شهادتي التعليم الأساسي والإعدادية الشرعيةمكتبة الأديب عبد السلام العجيلي... بخير ......بقلم فراس الهكارأكثر من 4 آلاف شاب من أبناء الكسوة يستعدون للانضمام إلى صفوف الجيشالجيش السوري وحلفاؤه يتقدمون في ريفي إدلب وحلبتقرير حكومي: شركات المقاولات تهاجر.. وإليكم الاسباب!أسعار جديدة للحديد .. والضرائب على المشتريالمغنيسيوم وأهميته لجسم الإنسانخمسة أمراض تهدد صحة الإنسان ولا يتوقعها!زهير رمضان راجع عـ "المخترة" دريد لحام يدعو فناني المعارضة للعودة إلى سورياامرأة تحرّش بها ترامب: على الشعب الأميركي أن يعرف من هو رئيسهمبحث عن اسم زوجته في «غوغل».. وما ظهر له امر في غاية الخطورة!علماء يحذرون من أطقم الأسنان، والسبب صادم!بالفيديو.. مغامرة مذيعة مصرية داخل سرداب تحت تمثال "أبو الهول"لماذا فَتحَ دي ميستورا النّار على المُعارضة السوريّة في جنيف وذَكّرها بأنّها خَسِرت الدّعم الدوليّ؟وزير النفط في مجلس الشعب: ماضون بزيادة إنتاج الغاز والنفط وعمليات الاستكشاف

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

سوريا في مواجهة الارهاب >> تركيا تطمئن قيادات «النصرة»: باقون في إدلب

 إدلب – الوطن | تشير تصرفات قياديي وإرهابيي جبهة النصرة، التي غيرت اسمها إلى «فتح الشام» وتتخذ حالياً مما يسمى «هيئة تحرير الشام» واجهة لها، إلى أنهم واثقون من أن بقاءهم في إدلب دائم وغير مرتبط بأجندات خارجية تستهدف إزاحتهم عن حكم المحافظة التي سيطروا على معظمها الشهر الماضي.

وقالت مصادر أهلية في إدلب لـ«الوطن»: إن التهدئة التي تبديها «النصرة» في إدلب، على غير عادتها تجاه بقية الميليشيات، مثيرة للشك والريبة، كما أنها تسعى جاهدة إلى عدم الاصطدام مع السكان المحليين و«تتقاعس» في تطبيق رؤيتها منفردة لكيفية إدارة شؤون مناطق هيمنتها، على الأقل من ناحية فرض «الشرع» وفق وجهة نظرها الضيقة، بخلاف ما كان عليه الحال قبل سيطرتها على معظم مساحة المحافظة الحدودية مع تركيا الشهر الفائت.

وفسرت مصادر معارضة مقربة من ميليشيا «حركة أحرار الشام الإسلامية»، التي أقصتها «النصرة» عن أغلبية معاقلها في إدلب لـ«الوطن» الأمر بأن «تعليمات» من أنقرة التزمت بها «النصرة» وتصب في خانة «تعويمها» لتصبح «مقبولة» من الأطراف الدولية الفاعلة وفي مقدمتها الإدارة الأميركية على الرغم من تصريحات بعض المسؤولين الأميركيين التي تشي بغير ذلك.
وأكد المصدر، أنه وبحسب تسريبات من حكومة «العدالة والتنمية» التركية، فإن عدم استهداف أي من قيادات «النصرة» أو «تحرير الشام» منذ سيطرتها على إدلب من قبل «التحالف الدولي» الذي تقوده واشنطن يندرج في هذا السياق بعكس ما كان عليه الوضع قبل ذلك.
وأضاف: إنه لم يعد مسموحاً لأي فصيل مسلح في إدلب شن معارك ضد «النصرة» بما فيها «أحرار الشام».
ومن الشروط التي أملتها أنقرة على «النصرة»، بحسب المصدر، تخليها عن إدارة المناطق الحدودية مع تركيا لصالح «الحزب الإسلامي التركستاني» حليف الحكومة التركية، وعدم فرض شروطها لإدارة معبر باب الهوى والسماح للجيش التركي بإدخال أسلحة وذخائر إلى الميليشيات الموالية له عبر معبر أطمة.



عدد المشاهدات:833( الأحد 03:17:53 2017/08/13 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 13/12/2017 - 8:04 م
كاريكاتير

بدون تعليق

 

فيديو

من استقبال الرئيس الأسد للرئيس بوتين في قاعدة حميميم

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

مقطع محزن ...قطه تتوسل صاحبها لاطعامها - فيديو تمساح شجاع حاول اقتحام مستعمرة لأفراس النهر...شاهد ماذا حدث له بالفيديو...تسقط في النهر أثناء ممارستها لليوغا بالفيديو ...بوتين يراقب العنقاوات من نافذة الطائرة الرئاسية ويبتسم بالفيديو والصور...صاحبة أفضل وظيفة على كوكب الأرض بالفيديو...فتاة كادت أن تلتهمها طيور النورس مخرج يقضي 280 ساعة لجمع أكثر المقاطع إثارة لعام 2017 (فيديو) المزيد ...