الأحد21/1/2018
ص10:43:10
آخر الأخبار
الاخبار: الاستخبارات الإسرائيلية نفّذت تفجير صيدا، وتحديد قائد المجموعة المنفذةمحمد بن سلمان يستولي على فندق لامير معتقل بمكّةالسيد حسن نصر الله : الولايات المتحدة أنشأت تنظيم داعش الإرهابي لإيجاد مبرر لعودتها إلى المنطقة بعد خروجها من العراقمأساة على الحدود اللبنانية.. أطفال ونساء قضوا تجمدا! سورية تنفي ادعاءات النظام التركي بإبلاغها بالعملية العسكرية في عفرين: الخطوة الأحدث في الاعتداءات التركية على السيادة السوريةالجيش السوري وحلفاؤه يحكمون سيطرتهم الكاملة على مطار ابو الضهور العسكري بعد معارك مع جبهة النصرة والفصائل المرتبطة بها .(خريطة)الهوية الوطنية في مؤتمر لمركز مداد بفندق شيراتون دمشقماذا حقّقت العمليات العسكرية للجيش السوري؟تركيا تطلق عملية (غصن الزيتون) بغارات جوية استهدفت محيط عفرين السوريةموسكو: أنقرة تتحمل جزءاً من المسؤولية عن الهجوم على «حميميم» لأول مرة منذ 6 سنوات...سوريا تشارك في معرض أوروبي؟ لأول مرة منذ 6 سنوات...سوريا تشارك في معرض أوروبي؟الشمال السوري بين احتلالين: عندما يرفض الانفصاليون «حضن الوطن»مطار أبو الضهور: محطة جديدة في هزيمة التكفيريينإلقاء القبض على أفراد عصابة أشرار تمتهن السلب وسرقة الدراجات النارية في مدينة دمشق وريفهاالعاصفة وسرعة الرياح تتسببان بانهيار سور المرفأ في طرطوس"جبهةالنصرة" التابع لقطر بالغوطة الشرقية لدمشق يزعم القبض على خلية من "جيش الإسلام "التابع للسعودية لاغتيال أمراء لديه!؟سلاح جهنمي روسي يستخدمه الجيش السوري؟إعادة فتح التسجيل المباشر للحاصلين على الثانوية العامة والمهنية بين2011 و 2016 (بذرة أمل سورية).. مشروع رياضي يستقطب الأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصةداعش يهاجم موقع استراتيجي لـ “جيش الإسلام” في ريف دمشق ويسيطر عليهالجيش السوري والحلفاء يسيطرون على قرى الجفرة، مشيرفة الحاج، مشيرفة الشربتجي، عندان الشيخ، طرفاوي، أبو مجاهر، الحيانية، رابية الحيايا، ..السياحة تحدد الحد الأدنى للخدمات المطلوبة في المتنزه السياحي بقيمة 400 مليون ليرة سنوياً.. تمديد استثمار فندق سفير حمصمواد غذائية تقوي الرغبة الجنسية وأخرى تكبحهاالإيصالات تسبب العقم!mbc: فيتو على يارا ومروان وجوزيف!“باب الحارة” بجزئيه العاشر والحادي عشر ينتقل لحارة قبنض!اختبر نفسك..10 علامات غريبة تدل على أنك فائق الذكاء ألمانيا :مشاجرة عالمية شارك بها أتراك و ألمان و كروات في مواجهة سوريينمجلة أمريكية:"إس-400" أخطر مما يتصوره العالمإذا كنت تستخدم هذه المصابيح الكهربائية في منزلك.. ننصحك بأزالتها!!عفرين.. الغضب التركي المفتعل ...بقلم كمال خلفلعبة ترامب – أردوغان على الحدود السورية

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

سوريا في مواجهة الارهاب >> صراع بين أزلام تركيا على ريف حلب الغربي

استمرت الاشتباكات لليوم الثاني على التوالي بين أزلام تركيا أرهابيي جبهة النصرة وميليشيا “حركة نور الدين الزنكي”، أصدقاء الأمس وأعداء اليوم، للسيطرة على ريف حلب الغربي على مرأى ومسمع الحليف التركي الذي له مصلحة بإضعاف الفريقين تمهيداً لتدخل الجيش التركي في المنطقة على غرار بعض مناطق ادلب.

وأفادت مصادر إعلامية معارضة مطلعة على ما يدور من معارك غرب حلب لـ “الوطن أون لاين” أن جهود التهدئة فشلت بين “النصرة” و”الزنكي” والتي قامت بها وساطات محلية في ظل صمت تركي مريب فسره بعضهم على أنه رغبة من أنقرة لإضعاف الأخيرة والنيل منها على خلفية رفضها مرور قافلة استطلاع للجيش التركي في 11 تشرين الأول الماضي باتجاه قريتي الشيخ فارس والطامورة المتاخمتين لمناطق سيطرة وحدات “حماية الشعب”، ذات الأغلبية الكردية، بالقرب من عفرين بالإضافة إلى حنق أنقرة من انشقاق الحركة عن “هيئة تحرير الشام” التي تشكل “النصرة” عمودها الفقري في 27 كانون الثاني الماضي بعد 6 أشهر من اندماجها فيها.

وبينت المصادر أن الاشتباكات اليوم الأربعاء بين الجانبين تجاوزت خطوط التماس بينهما إلى محور الريف الغربي بشكل كامل بدءاً من بلدة المنصورة المتاخمة لحلب وصولاً إلى آخر المحور المجاور لريف ادلب الشمالي الشرقي إلا أنها اشتدت وتركزت في جمعية الكهرباء قرب بلدة خان العسل وبلدة أورم الكبرى التي تتواجد فيها أهم حواجز “الزنكي”.

وتوقعت استمرار المعارك بين “الزنكي” و”النصرة” حتى انسحاب الأولى من بعض معاقلها في الريف الغربي الذي لا زال يشكل غصة في حلق الجيش التركي ورافض لتدخله فيه، وهي التي تسيطر على معاقل مهمة فيه مثل المنصورة ومعارة الأرتيق وعنجارة والهوتة وقبتان الجبل وبابيص وكفرداعل وحور والشيخ عقيل وكفربسين والأبزمو وبشتاقين والسلوم وتقاد وبالة وبلنتا وبشنطرة ودير حسان.

ومعروف عن “الزنكي”، التي تورطت بالكثير من الأعمال الإرهابية، تبدل تسمياتها وأهوائها السياسية وتمويلها منذ تشكلها مطلع 2012 إلى الآن بحسب مصالحها ومصالح الممولين المتصارعين على نفوذها كونها تضم نحو 15 ألف مقاتل.

وتبادل الطرفان الاتهامات، بعد حملة اعتقالات متبادلة طالت ريف حلب الشمالي كما في بلدتي حيان وبيانون في محيط بلدة رتيان وبعض مناطق ريف المحافظة الشمالي. واتهمت “النصرة” “الزنكي” بأنها اعتقلت ما يسمى مدير تربية محافظة حلب “الحرة” محمد مصطفى المحسوب عليها بينما تتهمها “الزنكي” بأنها اعتقلت العديد من العناصر على حواجزها لكن حقيقة الأمر أن الصراع المتصاعد بينهما بمثابة معركة كسر عظم لإثبات ولاء كل منهما لتركيا ومساعدتها على دخول المنطقة.



عدد المشاهدات:486( الخميس 00:28:51 2017/11/09 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 21/01/2018 - 10:35 ص
صورة وتعليق

فيديو

مشاهد من محيط مطار أبو الظهور العسكري في ريف ادلب الجنوبي   

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

امرأة تلد بعد وفاتها بعشرة أيام بالفيديو ...الكرملين يشرح سبب نشر فيديو لبوتين وهو يغطس في مياه جليدية فيديو لـ "امرأة بطلة" ينتشر على الإنترنت كالنار في الهشيم! بالفيديو...موظفة تسلم لصا للشرطة بطريقة ذكية شاهد ردة فعل طائر بطريق عاد لمنزله ليجد زوجته تخونه مع بطريق آخر اختيار الممثلة الأمريكية ميلا كونيس “امرأة العام” بطريق يؤدي قفزة طريفة (فيديو) المزيد ...