الجمعة14/12/2018
ص8:52:58
آخر الأخبار
تظاهرات حاشدة في العاصمة الأردنية تطالب بإصلاحات سياسية واقتصاديةأمين عام الأمم المتحدة يعلن التوصل إلى هدنة في الحديدة و تعزرسميا... مجلس الشيوخ الأمريكي يصدر أول عقوبات ضد السعودية : محمد بن سلمان مسؤول عن مقتل خاشقجيمقتل 3 جنود إسرائيليين وإصابة 2 بجراح بعملية فدائية بطولية قرب رام الله في ذكرى قرار الضم المشؤوم… أهلنا في الجولان المحتل متمسكون بهويتهم الوطنية السورية وعيونهم تشخص للتحريرالداخلية: ربط الكتروني يُسھل إجراءات إخلاء السبيل... رعاية النزلاء وتقديم الخدمات لهمالجعفري: سورية مصممة على مكافحة شراذم المجموعات الإرهابية وطرد القوات الأجنبية الغازية من أراضيهاالرئيس الأسد يكشف لنائب رئيس الوزراء الروسي تكلفة إعادة بناء اقتصاد سوريانيبينزيا: تسييس المساعدات الإنسانية في سورية أمر غير مقبول... داعش تتبنى ....الشرطة الفرنسية تقضي على منفذ اعتداء ستراسبورغاتفاقيات روسية سورية ضخمة تدشن إعادة الإعمار في 9 قطاعات حيويةروسيا توجه دعوة لما يسمى " المجلس الوطني الكردي السوري" لزيارة موسكو، في الـ 18 من الشهر الجاري، لمناقشة آخر مستجدات الوضع في سوريا.الاكراد بين المعركة التركية والتخلي الاميركي ....بقلم حسین مرتضیالبيتُ الأبيَض يعيشُ حالةً مِن الهِيستيريا بَعد وُصولِ قاذِفَتين روسيّتين نَوويّتَين إلى كاراكاس.. لِماذا؟الأمن الجنائي في دمشق يلقي القبض على مطلوب بجرم خطف فتاة للحصول على فدية كبيرة .. ويكشف تفاصيل مثيرة للقضية؟قاتل أخيه بقبضة الأمن الجنائي في حمصبالخطأ...برنامج خرائط روسي يكشف مواقع عسكرية سرية في إسرائيل وتركيا سي إن إن تنشر تفاصيل اللحظات الأخيرة في حياة خاشقجي داخل القنصلية السعودية- فيديوالتعليم العالي تصدر نتائج المرحلة الثانية لمفاضلة منح الجامعات السورية الخاصةدمشق... مدينة الياسمين - سلسلة المهن النسائية - العشية و فوتيكاالجيش يحبط محاولات تسلل إرهابيي النصرة باتجاه نقاطه العسكرية في ريف حماة الشماليأسلحة “إسرائيلية” من مخلفات الإرهابيين غرب نوىوزارة الإدارة المحلية: تأهيل 30 ألف منزل متضرر على مستوى سوريةأتمتة القيم الرائجة للعقارات في مرحلة رسم المناطق العقارية وسط ضبابية تلف قانون البيوعإهمال تنظيف الأسنان يهدد حياتك!أطباء سوريون يتدربون على زرع النقي للأطفال بخبرات إيرانية في مستشفى الأطفال الجامعي..انتهاء المرحلة الأخيرة من تصوير مسلسل «عطر الشام» في جزئه الرابع وائل رمضان: هذا سبب استمرارية عطر الشام.. وبكرا أحلى2 قريباًمصور يضرب العريس في حفل زفافه بسبب العروس!مصور يضرب العريس في حفل زفافه بسبب العروس!علماء يحذرون: المناخ سيعود إلى ما كان عليه قبل 3 ملايين عام.. استعدوا!الغابات العمودية رئة خضراء جديدة لميلانو بإيطاليا! - فيديوهل يعودُ الكردُ إلى دولتهم السورية؟ .....د. وفيق إبراهيمالوديعة الإسرائيلية في البلاط ....بقلم نبيه البرجي

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

سوريا في مواجهة الارهاب >> اقتتال الغوطة الشرقية يقترب مرة آخرى .. لمن الغلبة لـ “جيش الإسلام” أو لـ “فيلق الرحمن” ؟

عادت الاشتباكات إلى الاندلاع بين تنظيمي “جيش الاسلام” و”فيلق الرحمن” في الغوطة الشرقية لدمشق، وسط أنباءٍ تفيد بحشود بين الطرفين استعداداً للسيطرة على منطقة القطاع الأوسط في الغوطة الشرقية.

و بحسب ما أفاد به ناشطون “معارضون”، فإن “اشتباكات عنيفة اندلعت بين تنظيم “جيش الإسلام” وتنظيم “فيلق الرحمن” في غوطة دمشق الشرقية، في ظل اتهامات بين التنظيمين عن المسؤولية بافتعال الهجوم”.

وبحسب مصادر إعلامية “معارضة”، فإن “الاشتباكات بين التنظيمين اندلعت ليلة الأربعاء وتواصلت بوتيرة عالية يوم الخميس، وتركزت على محاور التماس بين الطرفين في مزارع منطقة الأشعري ومزارع بلدة بيت سوى ومحاور أخرى في أطراف بلدة مسرابا من جهة مديرا”.

وأفادت صفحات مواقع التواصل الاجتماعي نقلاً عن مصادر محلية في الغوطة الشرقية أن “تنظيم “جيش الإسلام” يحشد عناصره وآلياته في مدينة حرستا تمهيداً لاقتحام منطقة القطاع الأوسط”، مضيفة أن “حركة “أحرار الشام” أعلنت خوضها المعركة بجانب “جيش الاسلام”.

من جانبه، ذكر مدير “المكتب الإعلامي” في تنظيم “فيلق الرحمن”، موفق أبو غسان، أنه “في ساعات الليل الأخيرة قام “جيش الإسلام” بمحاولة اقتحام على نقاط الأشعري، مستخدماً الرشاشات الثقيلة والمدرعات ومحاولاً إحراز تقدم في النقاط”.

وأضاف أبو غسان، لصحيفة “معارضة”، أنه “يتجهز لغدر بأسلوب جديد، ويتبعون خطة جديدة لمحاولة السيطرة على نقاط “فيلق الرحمن”.

وسبق لتنظيم “جيش الإسلام” أن وجه اتهاماً لتنظيمي “فيلق الرحمن” و”جبهة النصرة” بالهجوم على مواقعه في منطقة الأشعري في الغوطة الشرقية.

وقال “مكتب التواصل” في “جيش الإسلام” إن “الناطق الرسمي لـ “الفيلق” نشر تكذيباً فقط عقب نشر الخبر”، مشيراً إلى أن “الاشتباكات توقفت بعد كشف المجموعات المتسللة والاشتباك معهم”.

فيما قال الناطق الرسمي باسم تنظيم “فيلق الرحمن”، وائل علوان، لصحيفة “معارضة” إن “هجوماً غادراً بدأه “جيش الإسلام” الساعة السادسة مساء الثلاثاء على ثلاث نقاط لفيلق الرحمن بمنطقة الأشعري”، مضيفا أن “‏الهجوم استمر أكثر من نصف ساعة”.

وطالب تنظيم “جيش الإسلام” في بيان له أهالي الغوطة الشرقية، بـ “الوقوف في وجه الفساد الذي يمارسه “فيلق الرحمن” و”جبهة النصرة” الإرهابية”.

وكان لافتاً اتهام البيان لتنظيمي “فيلق الرحمن” و”جبهة النصرة” بـ “احتكار المواد الغذائية في مستودعاتهم وسرقة مقدرات المؤسسات المدنية”، مشيرا إلى أن التنظيمين يقومون بـ “افتعال الأزمات لتصدير فشلهم في إدارة القطاع الأوسط بالغوطة”.

كما طالب بيان “جيش الإسلام” ما يسمى “المجلس الإسلامي السوري” بـ “توضيح من التزم بمبادرة الصلح بين الطرفين ومن تهرب منها”، معتبراً “السكوت عن “الفيلق” و”النصرة” هو ما دفعهما إلى متابعة البغي”.

يذكر أن “جيش الإسلام” كان سلّم “فيلق الرحمن” معملين في مزارع الأشعري أواخر آب الماضي، بموجب مبادرة أعلن عنها “المجلس الإسلامي السوري” حينها، وعقب تسليم النقاط اتفق الطرفان على فتح طرقات الغوطة، التي أغلقت على خلفية الاقتتال الأخير.

تلفزيون الخبر



عدد المشاهدات:995( الخميس 17:58:37 2017/11/09 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 14/12/2018 - 6:16 ص

 

إضاءة شجرة الميلاد وافتتاح بازار في كاتدرائية سيدة النياح بدمشق

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

امرأة عمرها 102 تقفز بالمظلة من علو 4000 متر بالفيديو.. حلاقان يفاجآن مسلحا حاول أن يسطو على صالونهم لماذا يهتم العلماء ورجال الاستخبارات بالمراحيض؟ - فيديو ظهور طبق طائر أثناء النشرة الجوية في تكساس (فيديو) بالفيديو... ضجة في الهند بسبب حمار يغني قط البينغ بونغ! ....فيديو بالفيديو.. سقوط مروع على الرأس لمتسابقة تزحلق على الجليد المزيد ...