الجمعة27/4/2018
ص2:15:47
آخر الأخبار
ليبرمان لـ"إيلاف" السعودية: "هناك تنسيق أمني مع عدد من الدول العربية، وادعوهم إلى الخروج للعلن وزيارة إسرائيل"ترامب عن ابن سلمان: فيه قمل وسيدفع! اقتراح إدخال قوات قطرية إو عربية إلى سوريا يلقى ردود أفعال رافضةالمالكي: كيف للسعودية إرسال قوات إلى سوريا وهي غارقة في المأزق اليمني؟الجعفري: حق سورية السيادي على الجولان المحتل لا يخضع للتفاوض أو التنازل- فيديوبعثتا روسيا وسورية لدى منظمة حظر الأسلحة الكيميائية تقدمان 17 شاهدا لإثبات أن الهجوم الكيميائي المزعوم في دوما مسرحيةاستمرار تأثير المنخفض الجوي وأمطار فوق أغلب المناطقتطورات الميدان السوري ترسم مسارا آخر للسياسةماتيس يعلن أن فرنسا أرسلت جنودا إلى سورية لدعم قوات واشنطنشولغين: شركاؤنا الغربيون لم يحضروا لخشيتهم رؤية "حسن" الصغير الذي سيكشف أكاذيبهم216 شركة جديدة تأسست خلال 3 أشهر ومنح 3662 سجلاً تجارياًإقبال واسع على المنتجات والصناعات السورية ضمن فعالية “صنع في سورية” في موسكوما هي الخطوط الأميركية الحمراء في سوريا؟ بقلم ليلى نقولا لماذا تتصاعَد التَّحذيرات الروسيّة الإيرانيّة لدُوَل الخليج من إرسالِ قُوَّاتٍ إلى شَرق الفُرات وتَسمِيَة قطر بالذَّات...عبد الباري عطوانتفاصيل الجريمة المروّعة في لبنان.. هكذا قتل "فادي" زوجته!ضبط 90 ألف حبة كبتاغون مخدرة في حمصماتسمى "القيادة الشرعية" تفتي بهدر دم كل طواقم مشفى دوما الذين قالوا كلمتهم في قضية الكيماوي اليوم في لاهايهذا ما كشف عنه محمد علوش بعد استسلامه للجيش السوريشببلينك يستهدف شرائح تعليمية جديدة بتطبيقه ومزاياه المتنوعة تحديد الجهات المسؤولة عن التأكد من صحة الوثائق والشهادات غير السورية في الجامعاتتدمير مستودع ذخيرة لوحدات الحماية الكرديّة بمدينة القامشليالجيش يتقدم في عملياته ضد الإرهابيين بالحجر الأسود ويسيطر على شبكات أنفاق وكتل أبنية بمنطقة المعاملالسويداء.. ترخيص مشروعين سياحيين في عتيل بكلفة نصف مليار ليرةالطريق بين جسر ضاحية الأسد وجسر بغداد بالخدمة منتصف الشهر القادم هل جربت زيوت تطويل الشعر؟ملتقى زراعة وتجميل الأسنان يعرض تقنية حديثة للغرس دون جراحةبالفيديو ...هل يعيد "الواق واق" الأمل المفقود في "ضبوا الشناتي"؟أيمن زيدان يغامر بـ انتخابات البرلمانمحمد الأحمد في برنامج المختار : المقارنة مع شقيقي كانت تزعجني والفنان يختار أحياناً بين السيء والأسوأقبلات ترامب وماكرون الحارة تثير الجدل (فيديو)روسيا تشل "هرقل" الأمريكية في أجواء سورياسورية تحرز المركز الأول بمسابقة السومو روبوت في بيروتوفد كنسي أمريكي فرنسي لـ صباغ: سننقل إلى الرأي العام صور المحبة لدى السوريين وما عانوه جراء الإرهابعلى طريقتهم وبتوقيتهم.. رجال الجيش يردمون جحور الإرهاب في القلمون الشرقي بعد اجتثاثه من الغوطة الشرقية

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

سوريا في مواجهة الارهاب >> اقتتال الغوطة الشرقية يقترب مرة آخرى .. لمن الغلبة لـ “جيش الإسلام” أو لـ “فيلق الرحمن” ؟

عادت الاشتباكات إلى الاندلاع بين تنظيمي “جيش الاسلام” و”فيلق الرحمن” في الغوطة الشرقية لدمشق، وسط أنباءٍ تفيد بحشود بين الطرفين استعداداً للسيطرة على منطقة القطاع الأوسط في الغوطة الشرقية.

و بحسب ما أفاد به ناشطون “معارضون”، فإن “اشتباكات عنيفة اندلعت بين تنظيم “جيش الإسلام” وتنظيم “فيلق الرحمن” في غوطة دمشق الشرقية، في ظل اتهامات بين التنظيمين عن المسؤولية بافتعال الهجوم”.

وبحسب مصادر إعلامية “معارضة”، فإن “الاشتباكات بين التنظيمين اندلعت ليلة الأربعاء وتواصلت بوتيرة عالية يوم الخميس، وتركزت على محاور التماس بين الطرفين في مزارع منطقة الأشعري ومزارع بلدة بيت سوى ومحاور أخرى في أطراف بلدة مسرابا من جهة مديرا”.

وأفادت صفحات مواقع التواصل الاجتماعي نقلاً عن مصادر محلية في الغوطة الشرقية أن “تنظيم “جيش الإسلام” يحشد عناصره وآلياته في مدينة حرستا تمهيداً لاقتحام منطقة القطاع الأوسط”، مضيفة أن “حركة “أحرار الشام” أعلنت خوضها المعركة بجانب “جيش الاسلام”.

من جانبه، ذكر مدير “المكتب الإعلامي” في تنظيم “فيلق الرحمن”، موفق أبو غسان، أنه “في ساعات الليل الأخيرة قام “جيش الإسلام” بمحاولة اقتحام على نقاط الأشعري، مستخدماً الرشاشات الثقيلة والمدرعات ومحاولاً إحراز تقدم في النقاط”.

وأضاف أبو غسان، لصحيفة “معارضة”، أنه “يتجهز لغدر بأسلوب جديد، ويتبعون خطة جديدة لمحاولة السيطرة على نقاط “فيلق الرحمن”.

وسبق لتنظيم “جيش الإسلام” أن وجه اتهاماً لتنظيمي “فيلق الرحمن” و”جبهة النصرة” بالهجوم على مواقعه في منطقة الأشعري في الغوطة الشرقية.

وقال “مكتب التواصل” في “جيش الإسلام” إن “الناطق الرسمي لـ “الفيلق” نشر تكذيباً فقط عقب نشر الخبر”، مشيراً إلى أن “الاشتباكات توقفت بعد كشف المجموعات المتسللة والاشتباك معهم”.

فيما قال الناطق الرسمي باسم تنظيم “فيلق الرحمن”، وائل علوان، لصحيفة “معارضة” إن “هجوماً غادراً بدأه “جيش الإسلام” الساعة السادسة مساء الثلاثاء على ثلاث نقاط لفيلق الرحمن بمنطقة الأشعري”، مضيفا أن “‏الهجوم استمر أكثر من نصف ساعة”.

وطالب تنظيم “جيش الإسلام” في بيان له أهالي الغوطة الشرقية، بـ “الوقوف في وجه الفساد الذي يمارسه “فيلق الرحمن” و”جبهة النصرة” الإرهابية”.

وكان لافتاً اتهام البيان لتنظيمي “فيلق الرحمن” و”جبهة النصرة” بـ “احتكار المواد الغذائية في مستودعاتهم وسرقة مقدرات المؤسسات المدنية”، مشيرا إلى أن التنظيمين يقومون بـ “افتعال الأزمات لتصدير فشلهم في إدارة القطاع الأوسط بالغوطة”.

كما طالب بيان “جيش الإسلام” ما يسمى “المجلس الإسلامي السوري” بـ “توضيح من التزم بمبادرة الصلح بين الطرفين ومن تهرب منها”، معتبراً “السكوت عن “الفيلق” و”النصرة” هو ما دفعهما إلى متابعة البغي”.

يذكر أن “جيش الإسلام” كان سلّم “فيلق الرحمن” معملين في مزارع الأشعري أواخر آب الماضي، بموجب مبادرة أعلن عنها “المجلس الإسلامي السوري” حينها، وعقب تسليم النقاط اتفق الطرفان على فتح طرقات الغوطة، التي أغلقت على خلفية الاقتتال الأخير.

تلفزيون الخبر



عدد المشاهدات:773( الخميس 17:58:37 2017/11/09 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 27/04/2018 - 1:50 ص

احتفالات أهالي الرحيبة بإعادة الأمن والاستقرار إلى بلدتهم

فيديو

وانتصرت سوريا ...

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

بالفيديو.. ترامب يحرج ماكرون في البيت الأبيض! بالفيديو... سقوط مدو لكلب على فتاة بالفيديو... رصد ملاك عملاق في الفضاء الخارجي بالفيديو... اكتشاف مخلوق غريب شبيه بـ "مصاص الدماء" يحير العلماء فيديو طريف لسعودي غاضب بعد القبض على حلاقه "اثناء الحلاقة"!!؟@ بالفيديو... فيل يمارس اليوغا في منتصف الطريق بالفيديو... طفلة تستعرض موهبتها النادرة المزيد ...