الأحد21/1/2018
ص10:45:49
آخر الأخبار
الاخبار: الاستخبارات الإسرائيلية نفّذت تفجير صيدا، وتحديد قائد المجموعة المنفذةمحمد بن سلمان يستولي على فندق لامير معتقل بمكّةالسيد حسن نصر الله : الولايات المتحدة أنشأت تنظيم داعش الإرهابي لإيجاد مبرر لعودتها إلى المنطقة بعد خروجها من العراقمأساة على الحدود اللبنانية.. أطفال ونساء قضوا تجمدا! سورية تنفي ادعاءات النظام التركي بإبلاغها بالعملية العسكرية في عفرين: الخطوة الأحدث في الاعتداءات التركية على السيادة السوريةالجيش السوري وحلفاؤه يحكمون سيطرتهم الكاملة على مطار ابو الضهور العسكري بعد معارك مع جبهة النصرة والفصائل المرتبطة بها .(خريطة)الهوية الوطنية في مؤتمر لمركز مداد بفندق شيراتون دمشقماذا حقّقت العمليات العسكرية للجيش السوري؟تركيا تطلق عملية (غصن الزيتون) بغارات جوية استهدفت محيط عفرين السوريةموسكو: أنقرة تتحمل جزءاً من المسؤولية عن الهجوم على «حميميم» لأول مرة منذ 6 سنوات...سوريا تشارك في معرض أوروبي؟ لأول مرة منذ 6 سنوات...سوريا تشارك في معرض أوروبي؟الشمال السوري بين احتلالين: عندما يرفض الانفصاليون «حضن الوطن»مطار أبو الضهور: محطة جديدة في هزيمة التكفيريينإلقاء القبض على أفراد عصابة أشرار تمتهن السلب وسرقة الدراجات النارية في مدينة دمشق وريفهاالعاصفة وسرعة الرياح تتسببان بانهيار سور المرفأ في طرطوس"جبهةالنصرة" التابع لقطر بالغوطة الشرقية لدمشق يزعم القبض على خلية من "جيش الإسلام "التابع للسعودية لاغتيال أمراء لديه!؟سلاح جهنمي روسي يستخدمه الجيش السوري؟إعادة فتح التسجيل المباشر للحاصلين على الثانوية العامة والمهنية بين2011 و 2016 (بذرة أمل سورية).. مشروع رياضي يستقطب الأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصةداعش يهاجم موقع استراتيجي لـ “جيش الإسلام” في ريف دمشق ويسيطر عليهالجيش السوري والحلفاء يسيطرون على قرى الجفرة، مشيرفة الحاج، مشيرفة الشربتجي، عندان الشيخ، طرفاوي، أبو مجاهر، الحيانية، رابية الحيايا، ..السياحة تحدد الحد الأدنى للخدمات المطلوبة في المتنزه السياحي بقيمة 400 مليون ليرة سنوياً.. تمديد استثمار فندق سفير حمصمواد غذائية تقوي الرغبة الجنسية وأخرى تكبحهاالإيصالات تسبب العقم!mbc: فيتو على يارا ومروان وجوزيف!“باب الحارة” بجزئيه العاشر والحادي عشر ينتقل لحارة قبنض!اختبر نفسك..10 علامات غريبة تدل على أنك فائق الذكاء ألمانيا :مشاجرة عالمية شارك بها أتراك و ألمان و كروات في مواجهة سوريينمجلة أمريكية:"إس-400" أخطر مما يتصوره العالمإذا كنت تستخدم هذه المصابيح الكهربائية في منزلك.. ننصحك بأزالتها!!عفرين.. الغضب التركي المفتعل ...بقلم كمال خلفلعبة ترامب – أردوغان على الحدود السورية

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

سوريا في مواجهة الارهاب >> اقتتال الغوطة الشرقية يقترب مرة آخرى .. لمن الغلبة لـ “جيش الإسلام” أو لـ “فيلق الرحمن” ؟

عادت الاشتباكات إلى الاندلاع بين تنظيمي “جيش الاسلام” و”فيلق الرحمن” في الغوطة الشرقية لدمشق، وسط أنباءٍ تفيد بحشود بين الطرفين استعداداً للسيطرة على منطقة القطاع الأوسط في الغوطة الشرقية.

و بحسب ما أفاد به ناشطون “معارضون”، فإن “اشتباكات عنيفة اندلعت بين تنظيم “جيش الإسلام” وتنظيم “فيلق الرحمن” في غوطة دمشق الشرقية، في ظل اتهامات بين التنظيمين عن المسؤولية بافتعال الهجوم”.

وبحسب مصادر إعلامية “معارضة”، فإن “الاشتباكات بين التنظيمين اندلعت ليلة الأربعاء وتواصلت بوتيرة عالية يوم الخميس، وتركزت على محاور التماس بين الطرفين في مزارع منطقة الأشعري ومزارع بلدة بيت سوى ومحاور أخرى في أطراف بلدة مسرابا من جهة مديرا”.

وأفادت صفحات مواقع التواصل الاجتماعي نقلاً عن مصادر محلية في الغوطة الشرقية أن “تنظيم “جيش الإسلام” يحشد عناصره وآلياته في مدينة حرستا تمهيداً لاقتحام منطقة القطاع الأوسط”، مضيفة أن “حركة “أحرار الشام” أعلنت خوضها المعركة بجانب “جيش الاسلام”.

من جانبه، ذكر مدير “المكتب الإعلامي” في تنظيم “فيلق الرحمن”، موفق أبو غسان، أنه “في ساعات الليل الأخيرة قام “جيش الإسلام” بمحاولة اقتحام على نقاط الأشعري، مستخدماً الرشاشات الثقيلة والمدرعات ومحاولاً إحراز تقدم في النقاط”.

وأضاف أبو غسان، لصحيفة “معارضة”، أنه “يتجهز لغدر بأسلوب جديد، ويتبعون خطة جديدة لمحاولة السيطرة على نقاط “فيلق الرحمن”.

وسبق لتنظيم “جيش الإسلام” أن وجه اتهاماً لتنظيمي “فيلق الرحمن” و”جبهة النصرة” بالهجوم على مواقعه في منطقة الأشعري في الغوطة الشرقية.

وقال “مكتب التواصل” في “جيش الإسلام” إن “الناطق الرسمي لـ “الفيلق” نشر تكذيباً فقط عقب نشر الخبر”، مشيراً إلى أن “الاشتباكات توقفت بعد كشف المجموعات المتسللة والاشتباك معهم”.

فيما قال الناطق الرسمي باسم تنظيم “فيلق الرحمن”، وائل علوان، لصحيفة “معارضة” إن “هجوماً غادراً بدأه “جيش الإسلام” الساعة السادسة مساء الثلاثاء على ثلاث نقاط لفيلق الرحمن بمنطقة الأشعري”، مضيفا أن “‏الهجوم استمر أكثر من نصف ساعة”.

وطالب تنظيم “جيش الإسلام” في بيان له أهالي الغوطة الشرقية، بـ “الوقوف في وجه الفساد الذي يمارسه “فيلق الرحمن” و”جبهة النصرة” الإرهابية”.

وكان لافتاً اتهام البيان لتنظيمي “فيلق الرحمن” و”جبهة النصرة” بـ “احتكار المواد الغذائية في مستودعاتهم وسرقة مقدرات المؤسسات المدنية”، مشيرا إلى أن التنظيمين يقومون بـ “افتعال الأزمات لتصدير فشلهم في إدارة القطاع الأوسط بالغوطة”.

كما طالب بيان “جيش الإسلام” ما يسمى “المجلس الإسلامي السوري” بـ “توضيح من التزم بمبادرة الصلح بين الطرفين ومن تهرب منها”، معتبراً “السكوت عن “الفيلق” و”النصرة” هو ما دفعهما إلى متابعة البغي”.

يذكر أن “جيش الإسلام” كان سلّم “فيلق الرحمن” معملين في مزارع الأشعري أواخر آب الماضي، بموجب مبادرة أعلن عنها “المجلس الإسلامي السوري” حينها، وعقب تسليم النقاط اتفق الطرفان على فتح طرقات الغوطة، التي أغلقت على خلفية الاقتتال الأخير.

تلفزيون الخبر



عدد المشاهدات:714( الخميس 17:58:37 2017/11/09 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 21/01/2018 - 10:45 ص
صورة وتعليق

فيديو

مشاهد من محيط مطار أبو الظهور العسكري في ريف ادلب الجنوبي   

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

امرأة تلد بعد وفاتها بعشرة أيام بالفيديو ...الكرملين يشرح سبب نشر فيديو لبوتين وهو يغطس في مياه جليدية فيديو لـ "امرأة بطلة" ينتشر على الإنترنت كالنار في الهشيم! بالفيديو...موظفة تسلم لصا للشرطة بطريقة ذكية شاهد ردة فعل طائر بطريق عاد لمنزله ليجد زوجته تخونه مع بطريق آخر اختيار الممثلة الأمريكية ميلا كونيس “امرأة العام” بطريق يؤدي قفزة طريفة (فيديو) المزيد ...