الثلاثاء21/8/2018
ص7:54:32
آخر الأخبار
القس الأمريكي المحتجز بتركيا شارك في غزو العراقحجاج بيت الله الحرام يبدأون النفرة إلى مزدلفةالحريري وسوريا: نعامة تدفن رأسها في الرمالالبنك المركزي القطري يوقع اتفاقية مع نظيره التركي لمبادلة العملاتالرئيس الأسد يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك في رحاب جامع الروضة بدمشقالرئيس الأسد يتلقى عددا من برقيات التهنئة بمناسبة حلول عيد الأضحى المباركوزير الأوقاف يأسف لما يقوم به أعداء سوريا من تحريف لكلام الرسول (ص) : لقد حرفوا دينك وبدلوه وغيروه...وثائقي الميادين | الرجل الذي لم يوقع - الجزء الرابع | ...رفع الستار عن أول طائرة إيرانية الصنع بإسم "كوثر"بعد حديث لافروف عنه... الأمم المتحدة تبحث "الحظر السري" على إعمار سورياوضع بئري نفط بالإنتاج في حقل التيم وافتتاح محطتي مياه ومقرات بلديات بريف محافظة دير الزور فنزويلا تلغي 5 أصفار من عملتها مفاتيح تحرير إدلب .....بقلم عمر معربونيإدلب مأزق تركيا الكبير ...ناصر قنديلتركيا.. أربعة أشخاص يقتلون سورياً بوحشيةحادث مروري على طريق عام الحسكة تل براك يؤدي لوفاة المحامي العام بالحسكة وستة آخرون تفاصيل التهديد الذي وجّهته تركيا لجماعة" الإخوان المسلمين" الارهابية السوريةحنين.. يافعة سورية رمت بنفسها في خزان المياه لتنجو من "داعش" في السويداء وزارة السياحة تعلن عن إجراء مسابقة للتعاقد السنوي مع عدد من المواطنين من الفئتين الأولى والثانيةخالد الأسعد... حارس تدمر الأمين الذي قتله عشقه لـهاوحدات من الجيش تدمر أوكاراً لتنظيم جبهة النصرة شمال حماة وتحبط هجوماً إرهابياً في محيط بلدة تل الطوقان بريف إدلب30 داعشياً أسرى في قبضة الجيش بدء تنفيذ العقد الأول من السكن الشبابي في منطقة الديماسالسياحة تمنح رخصة لشركة روسية لتنفيذ فندق وشالهيات بمستوى دولي في طرطوس العلم يكشف: مصيبتان في “المايونيز”فوائد للباذنجان لم تعرفها من قبلإمارات رزق تستعد لاستقبال مولدتها "إحساس حسام جنيد"مها المصري في دمشق لهذا السببواشنطن بوست: ترامب تخلص من أثاث ميلانيا في البيت الأبيضلسبب لايخطر في بال احد.. طائرة تعود أدراجها بعد قطع نصف مسافة الرحلة!عام 2018.. هواوي "P20 PRO" هو الأفضل عالميا!لا خصوصية لصفحتك الشخصية.. وسائل التواصل الاجتماعي تحت الرقابة (فيديو)مع أنه وطني!! ....بقلم د. بثينة شعبانمسرحية النظام التركي: بين دلف العقوبات الأميركية ومزراب معركة إدلب ....فراس عزيز ديب

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

سوريا في مواجهة الارهاب >> اقتتال الغوطة الشرقية يقترب مرة آخرى .. لمن الغلبة لـ “جيش الإسلام” أو لـ “فيلق الرحمن” ؟

عادت الاشتباكات إلى الاندلاع بين تنظيمي “جيش الاسلام” و”فيلق الرحمن” في الغوطة الشرقية لدمشق، وسط أنباءٍ تفيد بحشود بين الطرفين استعداداً للسيطرة على منطقة القطاع الأوسط في الغوطة الشرقية.

و بحسب ما أفاد به ناشطون “معارضون”، فإن “اشتباكات عنيفة اندلعت بين تنظيم “جيش الإسلام” وتنظيم “فيلق الرحمن” في غوطة دمشق الشرقية، في ظل اتهامات بين التنظيمين عن المسؤولية بافتعال الهجوم”.

وبحسب مصادر إعلامية “معارضة”، فإن “الاشتباكات بين التنظيمين اندلعت ليلة الأربعاء وتواصلت بوتيرة عالية يوم الخميس، وتركزت على محاور التماس بين الطرفين في مزارع منطقة الأشعري ومزارع بلدة بيت سوى ومحاور أخرى في أطراف بلدة مسرابا من جهة مديرا”.

وأفادت صفحات مواقع التواصل الاجتماعي نقلاً عن مصادر محلية في الغوطة الشرقية أن “تنظيم “جيش الإسلام” يحشد عناصره وآلياته في مدينة حرستا تمهيداً لاقتحام منطقة القطاع الأوسط”، مضيفة أن “حركة “أحرار الشام” أعلنت خوضها المعركة بجانب “جيش الاسلام”.

من جانبه، ذكر مدير “المكتب الإعلامي” في تنظيم “فيلق الرحمن”، موفق أبو غسان، أنه “في ساعات الليل الأخيرة قام “جيش الإسلام” بمحاولة اقتحام على نقاط الأشعري، مستخدماً الرشاشات الثقيلة والمدرعات ومحاولاً إحراز تقدم في النقاط”.

وأضاف أبو غسان، لصحيفة “معارضة”، أنه “يتجهز لغدر بأسلوب جديد، ويتبعون خطة جديدة لمحاولة السيطرة على نقاط “فيلق الرحمن”.

وسبق لتنظيم “جيش الإسلام” أن وجه اتهاماً لتنظيمي “فيلق الرحمن” و”جبهة النصرة” بالهجوم على مواقعه في منطقة الأشعري في الغوطة الشرقية.

وقال “مكتب التواصل” في “جيش الإسلام” إن “الناطق الرسمي لـ “الفيلق” نشر تكذيباً فقط عقب نشر الخبر”، مشيراً إلى أن “الاشتباكات توقفت بعد كشف المجموعات المتسللة والاشتباك معهم”.

فيما قال الناطق الرسمي باسم تنظيم “فيلق الرحمن”، وائل علوان، لصحيفة “معارضة” إن “هجوماً غادراً بدأه “جيش الإسلام” الساعة السادسة مساء الثلاثاء على ثلاث نقاط لفيلق الرحمن بمنطقة الأشعري”، مضيفا أن “‏الهجوم استمر أكثر من نصف ساعة”.

وطالب تنظيم “جيش الإسلام” في بيان له أهالي الغوطة الشرقية، بـ “الوقوف في وجه الفساد الذي يمارسه “فيلق الرحمن” و”جبهة النصرة” الإرهابية”.

وكان لافتاً اتهام البيان لتنظيمي “فيلق الرحمن” و”جبهة النصرة” بـ “احتكار المواد الغذائية في مستودعاتهم وسرقة مقدرات المؤسسات المدنية”، مشيرا إلى أن التنظيمين يقومون بـ “افتعال الأزمات لتصدير فشلهم في إدارة القطاع الأوسط بالغوطة”.

كما طالب بيان “جيش الإسلام” ما يسمى “المجلس الإسلامي السوري” بـ “توضيح من التزم بمبادرة الصلح بين الطرفين ومن تهرب منها”، معتبراً “السكوت عن “الفيلق” و”النصرة” هو ما دفعهما إلى متابعة البغي”.

يذكر أن “جيش الإسلام” كان سلّم “فيلق الرحمن” معملين في مزارع الأشعري أواخر آب الماضي، بموجب مبادرة أعلن عنها “المجلس الإسلامي السوري” حينها، وعقب تسليم النقاط اتفق الطرفان على فتح طرقات الغوطة، التي أغلقت على خلفية الاقتتال الأخير.

تلفزيون الخبر



عدد المشاهدات:876( الخميس 17:58:37 2017/11/09 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 21/08/2018 - 6:59 ص

اعاده الله على على سوريا قيادة وجيشا"وشعبا" بألف الف خير

العثور على أسلحة وذخيرة بعضها إسرائيلي من مخلفات الِإرهابيين في ريف درعا

كاريكاتير

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

تصرف "مشين ومقزز" من راكب أميركي خلال رحلة جوية نعامة تهاجم رجل بالصور.. أصغر مليارديرة في العالم تغير مظهرها شاهد.. مسؤول إفريقي يتعرض لموقف غاية في الإحراج عند ركله للكرة رجل شرطة يحتال على شاب يحاول الانتحار لإنقاذ حياته (فيديو) بعد ان راقصها... هذه هي هدايا بوتين للوزيرة العروس النمساوية (فيديو) السويد تسمح للأبقار بزيارة "شواطئ العراة" المزيد ...