الاثنين25/6/2018
ص6:57:9
آخر الأخبار
"أنصار الله" تستهدف وزارة الدفاع السعودية وأهداف ملكية بدفعة صواريخ باليستية (أسرائيل) تنشر تفاصيل مشروع خط السكة الحديدية التي ستربطه بــ السعوديةالعبادي والصدر يعلنان تحالفا بين كتلتيهما النيابيتين“معاريف”: لقاء سري تم بين نتنياهو وبن سلمان في الأردن آثار سورية المسروقة قضية دولية.. وبلجيكا تحققسورية تدين قرار الإدارة الأميركية تقديم دعم مالي إضافي لـ “الخوذ البيضاء”: تجسيد فاضح لدعم الإرهابالرئيس الأسد : أي إصلاح دستوري أمر يتعلق بالشعب السوري فقط...سنستعيد شمال سوريا بالقوة ولن نسمح للغرب بالمشاركة في إعادة الإعمارمجلس الوزراء يطلب من الوزارات إنجاز برنامجها لتبسيط الإجراءات بما يتماشى مع المشروع الوطني للإصلاح الإداريحميميم: الإرهابيون صوروا مشاهد استفزازية لإدانة روسيا وسوريازاخاروفا : الغرب يحضر لسيناريو جديد في سوريا يخدم مصالحهمجلس الشعب يقر مشروع قانون قطع الحساب للموازنة العامة للدولة عام 2012المتوقع مشاركة 50 دولة...التحضيرات لمعرض دمشق الدولي على قدم وساق..رِسالَةُ خُذلانٍ أمريكيّةٍ صادِمةٍ "للمُعارَضَةِ المُسلَّحة" بدَرعا والقنيطرة..فَتح الحُدود الأُردنيّة السوريّة باتَ مسألة أيّامما هي احتمالات فَوْز أردوغان أو خَسارَتِه في انتخاباتِ الأحد.. وما هِي السِّيناريوهات الخَمسَة المُتوَقَّعة؟ عبد الباري عطوانالقبض على عصابة قامت بسرقة مستودع مكيّفات في حماة قتل صديقه بسبب خطيبته في محافظة السويداء بالفيديو... دبابة الجيش السوري تدك مواقع المسلحينمعلومات عن مصدر يمني :أكثر من 100 من القتلى والجرحى الذين سقطوا في معارك ‎الحُديدة كانوا من فصائل سورية!سورية تحرز ميداليتين برونزيتين بمنافسات أولمبياد آسيا والمحيط الهادي للرياضياتمجلس التعليم العالي يقرر تسوية أوضاع طلاب الجامعات والمعاهد المحررين من المناطق المحاصرةانضمام 10 مناطق سكنية تحت سيطرة السلطات السورية طواعيةالجيش السوري يحرر تسع قرى في ريف درعا بمساندة من سلاح الجو الروسيمن دون الأرض والأرباح: وسطي كلفة بناء المسكن الجيد 100 متر بين 3.5 و4 ملايين ليرة في«الخاص» وبين 2.2 و3 ملايين لدى «العام»المقاولون يشكون: قانون العقود 51 مجحف وقسري بحـق المقاولمادة غذائية في كل بيت تقي من السرطانعلماء: السكري علامة مبكرة للسرطان"سعوديات في حضن راغب علامة" يثير الجدل... والفنان اللبناني يردحظك باسم .. في “كاش مع باسم”إحداهن دخلت في صيدلية… غرائب أول يوم قيادة للسعودياتالبلدية أوضحت المبررات... شرطيات لبنانيات حسناوات بالشورت القصير (فيديو)"واتسآب" يتيح ميزة "إخفاء" جديدة مذهلة لكافة مستخدميهطالب سوري يصمم كفاً صناعية تتحرك تلقائياً مع حركة اليد-فيديودرعا وريفها ومحيطها مهما طالت معركتها ستنتهي وستعود الى حضن الدولة السورية لكن ..معركة الجنوب : استراتيجية التطويق والعزل .....بقلم ديمة ناصيف

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

سوريا في مواجهة الارهاب >> التنظيم يتهرب ويحمل المسلحين المشاركين في «أستانا» مسؤولية هزائمه

بعد الخسائر المتسارعة التي منيت بها في ريفي حماة وإدلب، سارعت «جبهة النصرة» الإرهابية لإخلاء مسؤوليتها عن تقدم الجيش العربي السوري الكبير في المنطقة، وحملت الميليشيات المسلحة التي تشارك في اجتماعات أستانا أسباب الهزائم.

وانتقدت «هيئة تحرير الشام» التي تتخذها «النصرة» واجهة لها الاتهامات الموجهة لها بتسليم المناطق للجيش العربي السوري في ريفي حماة وإدلب، وذلك في بيان لها أمس، نقلته مواقع إلكترونية معارضة، أكدت فيه «النصرة» أن مسلحيها «يخوضون معارك طاحنة» منذ 3 أشهر ضد الجيش وحلفائه في ريف إدلب الجنوبي وريف حماة الشرقي وريف حلب الجنوبي، ومع تنظيم داعش الإرهابي في ريف حماة الشرقي.

وذكر البيان أن مسلحي «الهيئة» بجانب ميليشيات «الجيش الحر» تمكنوا من «الصمود والتصدي للهجمة الشرسة من النظام وحلفائه خلال 90 يوماً وقتلوا وجرحوا المئات من الجنود ودمروا عشرات الآليات والمدرعات، كما ارتقى منهم العديد من المقاتلين».
وذكرت «الهيئة» في بيانها «اليوم حين سقطت بعض القرى في ريف إدلب الجنوبي خرجت علينا بعض الأصوات تدعي أن الهيئة تسلم المناطق أو تنفذ اتفاقات الأستانا أو غيرها من اتفاقات الذل والعار التي دعت الهيئة من أول يوم إلى نبذها ورفضها، وعملت على إفشالها وتقويضها ما استطاعت».
وأضافت: «لقد حذرنا من قبل من حملة قريبة للنظام خصوصاً بعد انتهائه من معارك البوكمال والشرقية، واليوم تتهم الهيئة أنها هي من تطبق خيانات الثورة وتنفذها».
وأوضحت «لسنا نحن من جلس في الأستانا (…)، ولسنا من اتفق مع العدو المحتل وسلم له إحداثيات مقراته وثكناته، ولسنا من بارك مناطق خفض التصعيد، والتي يحاول النظام التقدم إليها اليوم بدعم روسي تنفيذا لها».
وكان ما يسمى «كبير المفاوضين» في وفد «الهيئة العليا للمفاوضات» السابقة، محمد علوش، وأحد مؤسسي ميليشيا «جيش الإسلام»، نشر «تغريدة» على حسابه في «توتير»، اتهم فيها «الجولاني» بتسليم مناطق في إدلب، على خلفية التقدم الحاصل شرقي سكة الحديد في ريف إدلب الشرقي، والشرقي الجنوبي، لمصلحة الجيش السوري والقوات الرديفة.
وذكر علوش في تغريدته «جاري تسليم إدلب، من قبل الجولاني، ولا عزاء لعميان البصيرة والحمقى»، لتنهال عليه الردود، واتهامه بأنه أول من وقع على اتفاقية «شرق وغرب السكة»، في إشارة إلى اتفاقيات أستانا التي جرت جولات المفاوضات خلالها وهو يترأس وفد المسلحين، بوصفه كبير المفاوضين.
في الأثناء، نشرت «هيئة تحرير الشام» صوراً لمتزعهما، أبو محمد الجولاني، قالت: إنه في اجتماع طارئ لبحث تطورات ريف إدلب، بعد التقدم الذي حققه الجيش العربي السوري.
وظهر الجولاني في الصور التي نشرت أمس، برفقة مجموعة من القياديين في اجتماع للمجلس العسكري، لمواجهة التطورات الميدانية الأخيرة بريف إدلب.
وحقق الجيش العربي السوري والقوات الرديفة له تقدماً واسعاً في ريف إدلب الجنوبي الشرقي، ووصل إلى بلدة سنجار الإستراتيجية التي تبعد مسافة 16 كيلومتراً عن مطار أبو الضهور العسكري.
ولم تعلن «تحرير الشام» نتائج الاجتماع، ولم تحدد تاريخه.



عدد المشاهدات:411( الاثنين 07:53:00 2018/01/08 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 25/06/2018 - 6:55 ص

مقابلة الرئيس الأسد مع قناة NTV الروسية

كاريكاتير

صورة وتعليق

صورة نشرتها مدونات غربية تحاكي وتصور أسلوب الدعاية الغربية التي تقوم بتلميع الإرهاب فيه وإغداق المؤثرات الإنسانية عليه -  الخوذ البيضاء نموذجاً

فيديو

عمليات الجيش العربي السوري ضد إرهابيي “داعش” بريف دير الزور

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

اتهام مذيعة أمريكية بالنفاق بسبب دموعها الكاذبة (فيديو) شاهد كيف حطمت امرأة سيارة فيراري بعد شرائها بدقيقتين! بعد تسديدة صاروخية طائشة.. وكالة الفضاء الروسية تمازح رونالدو (فيديو) انها العناية الإلهية (فيديو) بالفيديو.. دبابة مجنزة تسحق سيارة بحادث سير بالفيديو... حصان يعرض راقصة لموقف محرج بالفيديو...غباء سائح يكاد يؤدي إلى قطع يده المزيد ...