الثلاثاء11/12/2018
ص8:42:26
آخر الأخبار
كوشنير ساعد ابن سلمان للتملص من جريمة قتل خاشقجيالأردن .. إطلاق حركة "الشماغات الحمر" على غرارا "السترات الصفراء"عودة 676 سوريا من لبنان والأردن خلال 24 ساعة جيش العدوالإسرائيلي يطلب من سكان قريتين لبنانيتين إخلاء بيوتهم؟جنايات دمشق تصدر أحكاما غيابية بالإعدام على العشرات من قياديي التنظيمات المسلحة الرئيس الأسد: إذا انتهت كل العوامل الخارجيّة التي أشعلت شرارة الأزمة نستطيع الانتهاء من الحرب خلال شهور معدودة.... الجو اليوم ماطر على فترات وهبات الرياح تتجاوز الـ 70 كم/سا في بعض المناطقموسكو: الوضع المزري في مخيم الركبان نتيجة استخفاف واشنطن بالقانون الدولي الإنسانيماكرون: أطالب الحكومة والبرلمان بالعمل من أجل رفع الأجور وتخفيض الضرائب...السترات الصفراء: خطاب ماكرون غير مقنع وسنواصل الاحتجاجاتموقع أمريكي: الخسّة والدناءة.. أبرز «مؤهلات» سفراء واشنطن لدى الأمم المتحدة!هيئة غسل الأمول تعدل قرار التأكد من أصل السجل التجاري ارتفاع كبير بأسعار الخضار .. والتموين تبررالإسرائيلي يفقد زمام المبادرة وجبهته الداخلية تتآكل...! محمد صادق الحسيني..نِتنياهو يَهرُب مِن صَواريخ المُقاوَمة وأنفاقِها إلى التَّطبيع مَع أصدقائِه العَرب الجُدد.. تَّحَدِّيات حقيقيّة بالجَبَهات الإعدام لمصري اغتصب فتاة سورية في منطقة المقطم المصريةجريمة مروعة في العراق... أستاذ يقتل طالبا بعصا خشبية سي إن إن تنشر تفاصيل اللحظات الأخيرة في حياة خاشقجي داخل القنصلية السعودية- فيديوغضب يجتاح العراق... ضابط كويتي يعترف بإعدام 50 عراقيا بريئادمشق مدينة الياسمين .....سلسلة المهن والصناعات الشامية - المكاريدمشق... مدينةُ الياسمين. سلسلة // البيوت الدمشقية - الهوام والحشراتالجيش يرد على خرق الإرهابيين لاتفاق المنطقة منزوعة السلاح ويقضي على عدد منهم بريف حماةالانفلات الأمني يفتك بميليشيات أردوغان في المدينة … التحاق قيادي في «الحر» من عفرين بصفوف الجيشوزارة الإدارة المحلية: تأهيل 30 ألف منزل متضرر على مستوى سوريةأتمتة القيم الرائجة للعقارات في مرحلة رسم المناطق العقارية وسط ضبابية تلف قانون البيوعماذا يجب أن نتناول للحفاظ على وزن صحيأغنى المواد الغذائية بالبوتاسيوم الضروري لمرضى ضغط الدمقصّة حبّ عظيمة في “الهيبة”.. المنتج يكشف أسرار الجزء الثالث!نجم باب الحارة أبو عصام يتراجع عن موقفه تجاه صلاح الدين الأيوبيمفتول العضلات.. نفوق أشهر كنغر في العالم (فيديو)ترتيب الدول عالميا حتى نهاية 2018 ....آخر تقييم عالمي للقدرات العسكرية لدول الشرق الاوسط وشمال افريقياالغابات العمودية رئة خضراء جديدة لميلانو بإيطاليا! - فيديو“غوغل” تكشف عن تسرب بيانات أكثر من 50 مليون مستخدمما الذي تنوي واشنطن فعله إذا لم تشكل اللجنة الدستورية كما تريد؟...حميدي العبدالله نظرية المؤامرة في الشانزيليزيه...بقلم محمد البيرق

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

سوريا في مواجهة الارهاب >> الإمدادات دخلت «إدارة المركبات».. وميليشيات الغوطة واصلت خرق «خفض التصعيد» … الجيش يتقدم في حرستا ويسيطر على «المطاحن»

  الوطن – وكالات | لم يتوقف الجيش العربي السوري عن مواصلة عمليته العسكرية في حرستا شرق دمشق، عقب كسره للحصار الذي فرضته ميليشيات الغوطة الشرقية على إدارة المركبات، وتمكن أمس من بسط سيطرته على شركة المطاحن، وتابع عمليته باتجاه حي مديرا والأحياء الشرقية في المدينة، في وقت واصلت فيه تلك الميليشيات المسلحة خرقها لاتفاق «خفض التصعيد» باستهدافها الأحياء السكنية بدمشق.

وأفاد الموقع الإلكتروني لقناة «روسيا اليوم»، بأن الجيش أحرز تقدماً ملموساً أمس في حرستا بريف دمشق الشرقي، وبسط سيطرته على شركة المطاحن وتابع عمليته باتجاه حي مديرا وأحياء حرستا الشرقية، بعد أن تمكن ليلة الإثنين من فك الطوق عن إدارة المركبات في المنطقة، عقب معارك شرسة مع مسلحي تنظيم «جبهة النصرة» الإرهابي والميليشيات المتحالفة معها.

وذكرت وكالة «سانا» للأنباء، ليلة الإثنين، أن وحدات من الجيش أنجزت مهمتها مساء الأحد بفك الطوق الذي فرضته «النصرة» والميليشيات المساندة لها على إدارة المركبات وذلك بعد معارك عنيفة سقط خلالها عشرات الإرهابيين بين قتيل ومصاب. ولفتت إلى أنه بعد فك الطوق عن إدارة المركبات بدأت وحدات الجيش على الفور عملية عسكرية جديدة بهدف توسيع رقعة الأمان حول الإدارة وسط قيام سلاح المدفعية باستهداف أوكار وتجمعات الإرهابيين في المنطقة المحيطة.
في الأثناء، أفادت مصادر أهلية «الوطن»، بأن الجيش بدأ أمس بإدخال الإمدادات إلى داخل إدارة المركبات، بعد أن تمكن من فك الطوق عنها في حين استمرت العمليات العسكرية لتأمين محيط الإدارة من جهة المعهد الفني والرحبة.
ووفقاً للمصادر، فإنه ومن خلال هذه العملية لم يبق هنالك أي تهديد لخرق أمني مباشر على العاصمة دمشق.
وللتخفيف من وطأة الهزيمة التي تعرضت لها الميليشيات المسلحة، نقلت مواقع إلكترونية معارضة عن المتحدث الرسمي باسم ميليشيا «حركة أحرار الشام الإسلامية» في الغوطة الشرقية، منذر فارس، نفيه تقدم قوات الجيش باتجاه إدارة المركبات. وزعم أن المعلومات والتسجيلات المصورة التي نشرتها وسائل الإعلام السورية الرسمية «غير صحيحة»، مدعياً أن النية من هذا الإعلان لم تعرف بعد!!.
في غضون ذلك، دمرت قوات الجيش عربة مفخخة ودبابة وقضت على كامل أفراد مجموعة إرهابية في محيط إدارة المركبات، وفقاً لمصادر أهلية، بالترافق مع استمرار الاشتباكات العنيفة إثر ملاحقة قوات الجيش لمسلحي «النصرة» على محوري الحدائق والعجمي، وتمهيدات جوية ومدفعية وصاروخية عنيفة، أمام قوات الاقتحام.
وأوضحت المصادر، أن سلاح الجو الحربي نفذ ضربتين جويتين على أهداف تابعة للميليشيات المسلحة في حرستا وعربين، على حين استهدفت قوات الجيش نقاط ومواقع تلك الميليشيات في المزارع الواصلة بين حرستا ودوما بصواريخ أرض- أرض، على حين استهدف الطيران الحربي مواقع ودشم ميليشيا «جيش الإسلام» في مزارع دوما وتحركات المسلحين في بلدة مديرة بالغوطة الشرقية.
في المقابل، واصلت الميليشيات المنتشرة في الغوطة الشرقية خرقها لاتفاق «خفض التصعيد»، ونقلت «سانا» مصدر في قيادة شرطة دمشق: أن مجموعات مسلحة تتحصن في بعض مناطق الغوطة الشرقية اعتدت بقذيفتين على حي باب توما بمدينة دمشق، ما أدى إلى إصابة امرأة بجروح ووقوع أضرار مادية في الممتلكات.
وأفادت الوكالة، بأن الجيش رد على الاعتداءات، بتوجيه ضربات دقيقة على مناطق إطلاق القذائف في عمق الغوطة الشرقية، أسفرت عن تدمير منصات لإطلاق القذائف وإيقاع خسائر في صفوف الميليشيات المسلحة.



عدد المشاهدات:2569( الثلاثاء 07:56:01 2018/01/09 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 11/12/2018 - 8:41 ص

نص تسجيلات اللحظات الأخيرة قبل مقتل خاشقجي

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

بالفيديو.. حلاقان يفاجآن مسلحا حاول أن يسطو على صالونهم لماذا يهتم العلماء ورجال الاستخبارات بالمراحيض؟ - فيديو ظهور طبق طائر أثناء النشرة الجوية في تكساس (فيديو) بالفيديو... ضجة في الهند بسبب حمار يغني قط البينغ بونغ! ....فيديو بالفيديو.. سقوط مروع على الرأس لمتسابقة تزحلق على الجليد بالصور.. 118 فتاة تنافسن على لقب ملكة جمال العالم والفائزة مكسيكية! المزيد ...