الاثنين25/6/2018
ص6:58:31
آخر الأخبار
"أنصار الله" تستهدف وزارة الدفاع السعودية وأهداف ملكية بدفعة صواريخ باليستية (أسرائيل) تنشر تفاصيل مشروع خط السكة الحديدية التي ستربطه بــ السعوديةالعبادي والصدر يعلنان تحالفا بين كتلتيهما النيابيتين“معاريف”: لقاء سري تم بين نتنياهو وبن سلمان في الأردنالرئيس الأسد يصدر قانونا بتعديل بعض مواد قانون العقوبات المتعلقة بإبرام عقود الزواج خارج المحاكم المختصة آثار سورية المسروقة قضية دولية.. وبلجيكا تحققسورية تدين قرار الإدارة الأميركية تقديم دعم مالي إضافي لـ “الخوذ البيضاء”: تجسيد فاضح لدعم الإرهابالرئيس الأسد : أي إصلاح دستوري أمر يتعلق بالشعب السوري فقط...سنستعيد شمال سوريا بالقوة ولن نسمح للغرب بالمشاركة في إعادة الإعمارحميميم: الإرهابيون صوروا مشاهد استفزازية لإدانة روسيا وسوريازاخاروفا : الغرب يحضر لسيناريو جديد في سوريا يخدم مصالحهمجلس الشعب يقر مشروع قانون قطع الحساب للموازنة العامة للدولة عام 2012المتوقع مشاركة 50 دولة...التحضيرات لمعرض دمشق الدولي على قدم وساق..رِسالَةُ خُذلانٍ أمريكيّةٍ صادِمةٍ "للمُعارَضَةِ المُسلَّحة" بدَرعا والقنيطرة..فَتح الحُدود الأُردنيّة السوريّة باتَ مسألة أيّامما هي احتمالات فَوْز أردوغان أو خَسارَتِه في انتخاباتِ الأحد.. وما هِي السِّيناريوهات الخَمسَة المُتوَقَّعة؟ عبد الباري عطوانالقبض على عصابة قامت بسرقة مستودع مكيّفات في حماة قتل صديقه بسبب خطيبته في محافظة السويداء بالفيديو... دبابة الجيش السوري تدك مواقع المسلحينمعلومات عن مصدر يمني :أكثر من 100 من القتلى والجرحى الذين سقطوا في معارك ‎الحُديدة كانوا من فصائل سورية!سورية تحرز ميداليتين برونزيتين بمنافسات أولمبياد آسيا والمحيط الهادي للرياضياتمجلس التعليم العالي يقرر تسوية أوضاع طلاب الجامعات والمعاهد المحررين من المناطق المحاصرةانضمام 10 مناطق سكنية تحت سيطرة السلطات السورية طواعيةالجيش السوري يحرر تسع قرى في ريف درعا بمساندة من سلاح الجو الروسيمن دون الأرض والأرباح: وسطي كلفة بناء المسكن الجيد 100 متر بين 3.5 و4 ملايين ليرة في«الخاص» وبين 2.2 و3 ملايين لدى «العام»المقاولون يشكون: قانون العقود 51 مجحف وقسري بحـق المقاولمادة غذائية في كل بيت تقي من السرطانعلماء: السكري علامة مبكرة للسرطان"سعوديات في حضن راغب علامة" يثير الجدل... والفنان اللبناني يردحظك باسم .. في “كاش مع باسم”إحداهن دخلت في صيدلية… غرائب أول يوم قيادة للسعودياتالبلدية أوضحت المبررات... شرطيات لبنانيات حسناوات بالشورت القصير (فيديو)"واتسآب" يتيح ميزة "إخفاء" جديدة مذهلة لكافة مستخدميهطالب سوري يصمم كفاً صناعية تتحرك تلقائياً مع حركة اليد-فيديودرعا وريفها ومحيطها مهما طالت معركتها ستنتهي وستعود الى حضن الدولة السورية لكن ..معركة الجنوب : استراتيجية التطويق والعزل .....بقلم ديمة ناصيف

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

سوريا في مواجهة الارهاب >> الإمدادات دخلت «إدارة المركبات».. وميليشيات الغوطة واصلت خرق «خفض التصعيد» … الجيش يتقدم في حرستا ويسيطر على «المطاحن»

  الوطن – وكالات | لم يتوقف الجيش العربي السوري عن مواصلة عمليته العسكرية في حرستا شرق دمشق، عقب كسره للحصار الذي فرضته ميليشيات الغوطة الشرقية على إدارة المركبات، وتمكن أمس من بسط سيطرته على شركة المطاحن، وتابع عمليته باتجاه حي مديرا والأحياء الشرقية في المدينة، في وقت واصلت فيه تلك الميليشيات المسلحة خرقها لاتفاق «خفض التصعيد» باستهدافها الأحياء السكنية بدمشق.

وأفاد الموقع الإلكتروني لقناة «روسيا اليوم»، بأن الجيش أحرز تقدماً ملموساً أمس في حرستا بريف دمشق الشرقي، وبسط سيطرته على شركة المطاحن وتابع عمليته باتجاه حي مديرا وأحياء حرستا الشرقية، بعد أن تمكن ليلة الإثنين من فك الطوق عن إدارة المركبات في المنطقة، عقب معارك شرسة مع مسلحي تنظيم «جبهة النصرة» الإرهابي والميليشيات المتحالفة معها.

وذكرت وكالة «سانا» للأنباء، ليلة الإثنين، أن وحدات من الجيش أنجزت مهمتها مساء الأحد بفك الطوق الذي فرضته «النصرة» والميليشيات المساندة لها على إدارة المركبات وذلك بعد معارك عنيفة سقط خلالها عشرات الإرهابيين بين قتيل ومصاب. ولفتت إلى أنه بعد فك الطوق عن إدارة المركبات بدأت وحدات الجيش على الفور عملية عسكرية جديدة بهدف توسيع رقعة الأمان حول الإدارة وسط قيام سلاح المدفعية باستهداف أوكار وتجمعات الإرهابيين في المنطقة المحيطة.
في الأثناء، أفادت مصادر أهلية «الوطن»، بأن الجيش بدأ أمس بإدخال الإمدادات إلى داخل إدارة المركبات، بعد أن تمكن من فك الطوق عنها في حين استمرت العمليات العسكرية لتأمين محيط الإدارة من جهة المعهد الفني والرحبة.
ووفقاً للمصادر، فإنه ومن خلال هذه العملية لم يبق هنالك أي تهديد لخرق أمني مباشر على العاصمة دمشق.
وللتخفيف من وطأة الهزيمة التي تعرضت لها الميليشيات المسلحة، نقلت مواقع إلكترونية معارضة عن المتحدث الرسمي باسم ميليشيا «حركة أحرار الشام الإسلامية» في الغوطة الشرقية، منذر فارس، نفيه تقدم قوات الجيش باتجاه إدارة المركبات. وزعم أن المعلومات والتسجيلات المصورة التي نشرتها وسائل الإعلام السورية الرسمية «غير صحيحة»، مدعياً أن النية من هذا الإعلان لم تعرف بعد!!.
في غضون ذلك، دمرت قوات الجيش عربة مفخخة ودبابة وقضت على كامل أفراد مجموعة إرهابية في محيط إدارة المركبات، وفقاً لمصادر أهلية، بالترافق مع استمرار الاشتباكات العنيفة إثر ملاحقة قوات الجيش لمسلحي «النصرة» على محوري الحدائق والعجمي، وتمهيدات جوية ومدفعية وصاروخية عنيفة، أمام قوات الاقتحام.
وأوضحت المصادر، أن سلاح الجو الحربي نفذ ضربتين جويتين على أهداف تابعة للميليشيات المسلحة في حرستا وعربين، على حين استهدفت قوات الجيش نقاط ومواقع تلك الميليشيات في المزارع الواصلة بين حرستا ودوما بصواريخ أرض- أرض، على حين استهدف الطيران الحربي مواقع ودشم ميليشيا «جيش الإسلام» في مزارع دوما وتحركات المسلحين في بلدة مديرة بالغوطة الشرقية.
في المقابل، واصلت الميليشيات المنتشرة في الغوطة الشرقية خرقها لاتفاق «خفض التصعيد»، ونقلت «سانا» مصدر في قيادة شرطة دمشق: أن مجموعات مسلحة تتحصن في بعض مناطق الغوطة الشرقية اعتدت بقذيفتين على حي باب توما بمدينة دمشق، ما أدى إلى إصابة امرأة بجروح ووقوع أضرار مادية في الممتلكات.
وأفادت الوكالة، بأن الجيش رد على الاعتداءات، بتوجيه ضربات دقيقة على مناطق إطلاق القذائف في عمق الغوطة الشرقية، أسفرت عن تدمير منصات لإطلاق القذائف وإيقاع خسائر في صفوف الميليشيات المسلحة.



عدد المشاهدات:2337( الثلاثاء 07:56:01 2018/01/09 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 25/06/2018 - 6:55 ص

مقابلة الرئيس الأسد مع قناة NTV الروسية

كاريكاتير

صورة وتعليق

صورة نشرتها مدونات غربية تحاكي وتصور أسلوب الدعاية الغربية التي تقوم بتلميع الإرهاب فيه وإغداق المؤثرات الإنسانية عليه -  الخوذ البيضاء نموذجاً

فيديو

عمليات الجيش العربي السوري ضد إرهابيي “داعش” بريف دير الزور

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

اتهام مذيعة أمريكية بالنفاق بسبب دموعها الكاذبة (فيديو) شاهد كيف حطمت امرأة سيارة فيراري بعد شرائها بدقيقتين! بعد تسديدة صاروخية طائشة.. وكالة الفضاء الروسية تمازح رونالدو (فيديو) انها العناية الإلهية (فيديو) بالفيديو.. دبابة مجنزة تسحق سيارة بحادث سير بالفيديو... حصان يعرض راقصة لموقف محرج بالفيديو...غباء سائح يكاد يؤدي إلى قطع يده المزيد ...