الخميس18/1/2018
م15:52:22
آخر الأخبار
إصابة عدد من جنود الاحتلال الإسرائيلي باشتباكات في جنينعلماء دين من الديانات الثلاث: إعلان ترامب باطل وإجراءات الاحتلال في القدس غير شرعيةالناتو يوقع اتفاقا أمنيا مع قطربدأ العمل في الأردن بتشريعات ضريبية جديدة ستزيد أسعار 1000 سلعة وخدمةردّاً على تيلرسون.. الخارجية السورية: الإدارة الأميركية لم يكن هدفها القضاء على داعش ووجودها غير شرعي والرقة تشهد على إنجازاتها«أصول المحاكمات» المعدل حديثاً فيه ثغرات وخلل ولجنة لتعديله … الشعار : لجان في المحافظات لدارسة أوضاع الموقوفين على غرار دمشقمحادثات «فيينا 1» تنطلق الأسبوع المقبل: جولة اختبار سريعة ... قبل «سوتشي»معركة الشمال السوري مع موسكو وطهران وأنقرة...بقلم محمد بلوط, وليد شرارةالبنتاغون: الولايات المتحدة مستمرة في تدريب قوى أمنية "محلية" في سورياضابط أمريكي : الروس حشروا المسلحين في إدلب ..لتحقيق هذا الهدف .. ؟التجارة الداخلية تحدد أوزان السلع الغذائية ومواد التنظيف... خطوة لمنع الفوضى في الأوزانبدء تطبيق تعديل رسم إعادة الإعمار وزيادة طفيفة على جداول التأمين الإلزامي للمركبات إكتشف ترامب أن حدود الناتو هي خطر على سورية و أردوغان هو الارهابيألم يكفي درس كركوك ليكون درساً آخر في عفرين....ديمة ناصيفالقبض على عصابة تتاجر بالبطاقات الشخصية المسروقة في الحسكةينتميان لتنظيم "داعش".... توأمان سعوديان استدرجا والدتهما وطعناها بـ”ساطور وسكين” ثم قاما بنحرها!"كتيبة فرسان الرقة" ترفع صورة الرئيس بشار الأسد بالرقة وترعب الانفصاليين حتى الجلاء المدرسي لم ينج من التتريك في مناطق “درع الفرات”ضبط 43 حالة غش خلال 10 أيام معظمها باستخدام السماعات السلكية … هروب طالب من قاعة الامتحان في كلية الآداب في دمشق! مجلس التعليم العالي يحدد قواعد لنقل الطلاب من الجامعات غير السورية إلى الحكوميةالجيش يحاصر أبو الظهور من ثلاث جهاتبعد فشلهم بصد تقدم الجيش .. الجولاني "يستنفر" ويعرض "المصالحة" في إدلبدمشق الشام القابضة توقع عقد شراكة مع شركة طلس للتجارة و الصناعة بقيمة 23 مليار ليرة سوريةالسياحة تطلق مشروع بوسيدون السياحي في رأس البسيط شمال مدينة اللاذقيةللرجال فقط.. احذروا تناول هذه الأطعمة والمشروبات!فوائد عجيبة للفلفل الأسود ...اهمها مكافحة السمنة والشراهة؟“باب الحارة” بجزئيه العاشر والحادي عشر ينتقل لحارة قبنض!نادين الراسي تُنهي صراعها مع القدر ألمانيا :مشاجرة عالمية شارك بها أتراك و ألمان و كروات في مواجهة سوريين"فياغرا" في البرلمان الأردني“غوغل” يكشف عن تطبيق يساعد على التعرف على شخصيات تشبهكبوينغ تستعرض طائرتها القتالية الخارقة!المقداد: سورية ستقابل أي تحرك تركي عدواني أو بدء عمل عسكري تجاهها بالتصدي الملائم احتمال انتشار الجيش السوري في عفرين في حال نفذت أنقرة تهديداتها بغزو عفرين... بقلم حميدي العبدالله

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

سوريا في مواجهة الارهاب >> ألقى مناشير «الفرصة الأخيرة» على مسلحي حرستا وعربين وتقدم على مساحات واسعة في ريف حماة..الجيش السوري على أسوار مطار أبو الظهور

على أسوار مطار أبو الظهور العسكري، قلب الجيش العربي السوري الحسابات كلها، وعلى مقاس مقولة ما قبل الوصول إلى المطار، لن يكون كما بعده، يبدو أن مرحلة جديدة من إعادة الحسابات باتت بحكم المؤكدة على اللاعبين والعابثين بأمن الشمال،

 لتأتي ردة الفعل الأولى وكما هي التوقعات من صوب تركيا، التي علا صوتها سريعاً، مستدعية سفيري إيران وروسيا احتجاجاً، ليشكل صمت حليفي دمشق، الرسالة الأوضح حول العزم على اقتلاع شوكة الإرهاب بالكامل، وإطلاق عام القضاء على جبهة النصرة التي تقهقرت سريعاً على جبهات حلب وحماة وحرستا.


مصادر إعلامية أكدت لـ«الوطن» بأن الجيش العربي السوري وصل أسوار مطار أبو الظهور، بعدما سيطر عليه ناريا، وقطع الطريق بين المطار ومعرة النعمان، حسبما صرح أحد القادة الميدانيين، وذلك بعد سيطرته على قرية الخريبة بريف إدلب.


وسيطر الجيش تحت التغطية النارية على قرى سروج والعادلية ووريدة واسطبلات وكراتين الصغير وكراتين الكبير وربيعة وتل العوجة ورسم حميدية والعوجة والحردانة والشاكوسية وربيعه برنان وأم مويلات شمالية وأم ميال وبرتقالة والجابرية والخريبة في ريف ادلب الجنوبي الشرقي وعلى قرية أم صهريج بريف حماة الشمالي الشرقي، وسط انهيارات سريعة في صفوف «النصرة» والميليشيات الحليفة لها.


في الأثناء أفاد مصدر عسكري في تصريح لـ«سانا» إلى أن «وحدات الهندسة تقوم بإزالة الألغام والمفخخات التي خلفها الإرهابيون في المنطقة».
في غضون ذلك نشر موقع الإعلام الحربي خريطة تظهر مناطق سيطرة الجيش السوري في معاركه التي يخوضها في أرياف حماة وإدلب، وقال الإعلام الحربي إن المسافة التي تفصل بين القوات المتقدمة باتجاه المطار والقوات المتواجدة جنوب الحاضر هي 25 كيلومتراً وفي حال التقاء القوات، تكون المجموعات المسلحة تحاصرت في جيب يقدر بـ3 آلاف كيلومتر يمتد من محور الشاكوسية في ريف حماة الشمالي الشرقي، وصولا إلى بنان جنوبي حلب.


سخونة المعارك شمالاً، تزامنت مع اشتداد المعارك في محيط حرستا، فقد استمر الجيش بدك معاقل «النصرة» وحلفائها في محيط إدارة المركبات، وواصل تقدمه على ذلك المحور وسط قصف جوي ومدفعي، تمكنت على إثره قوات الجيش من استعادة العديد من كتل الأبنية على محوري بناء محافظة ريف دمشق ومن جهة مسجد أبي بكر من جهة أخرى، بحسب مصادر إعلامية معارضة، بينت أن الجيش قتل 22 من مسلحي «النصرة» وحلفائها على تلك الجبهة.


وفي وقت متأخر مساء، ألقت طائرات الجيش السوري مناشير ورقية على مناطق تواجد المسلحين في حرستا وعربين ودوما بالغوطة الشرقية يدعوهم فيها إلى تسليم أنفسهم وأسلحتهم وأن هذه المناشير هي «الفرصة الأخيرة».


إلى ذلك، واصلت الميليشيات استهداف أحياء العاصمة الآمنة وضاحية الأسد السكنية، وأكد مصدر في قيادة شرطة دمشق، وفقاً لـ«سانا»، أن المجموعات المسلحة أطلقت مساء أمس قذيفتي هاون سقطتا في منطقة الشاغور السكنية ما تسبب باستشهاد وإصابة العشرات من المدنيين، وإلحاق أضرار مادية بممتلكات المواطنين وعدد من السيارات.

 



عدد المشاهدات:1936( الأربعاء 05:34:35 2018/01/10 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 18/01/2018 - 3:50 م
كاريكاتير

وتستمر...وتستمر...وتستمر...وتستمر...وتستمر...وتستمر...وتستمر...وتستمر...

صورة وتعليق

فيديو

من معارك ريف حلب الجنوبي وسيطرة الجيش السوري والحلفاء على المزيد من القرى 

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

اختيار الممثلة الأمريكية ميلا كونيس “امرأة العام” بالفيديو ...مشلول يتسلق مبنى محترق لإنقاذ امرأة حامل بالفيديو..عراك قوي بين لاعبات الكرة في الدوري التركي بالفيديو... غوغل يعرض "طائرة أمريكية سرية" عن طريق الخطأ قرود تفسد تغطية مراسل تليفزيوني (فيديو) بالفيديو... سرقة خليجيين بطريقة محترفة في مطعم مزدحم بلندن شاهد... أول فيديو من داخل الطائرة التركية بعد انزلاقها باتجاه البحر المزيد ...