الأربعاء19/9/2018
م22:11:44
آخر الأخبار
تعمل على منع سوريا من امتلاك قدرات صاروخية تحقق توازن ردع....السيد نصر الله: الاعتداءات الإسرائيلية على سوريا لم تعد تحتمل ويجب وضع حدٍ لها البدء بإعمار مخيم اليرموك في دمشق على نفقة السلطة الفلسطينيةمواجهة بين "حفيد مؤسس الإخوان" والمدعية الثانية عليه بالاغتصابسويسرا باعت أسلحة للإمارات وصلت إلى تنظيم “داعش” الإرهابي في سوريةد. شعبان: الحرب على سورية دحضت إدعاء الإعلام الغربي الموضوعية والحياداتفاق سوتشي يتيح الفرصة للمقاتلين الأجانب في إدلب للعودة إلى أوطانهمالرئيس الأسد يرسل برقية تعزية للرئيس بوتين باستشهاد العسكريين الروس في حادث سقوط الطائرةإغلاق جزئي لجسر فيكتوريا لمدة 20 يوما لإجراء أعمال الصيانةتزويد قاعدتي حميميم وطرطوس بمنظومات رقابة الكترونية متطورةأنقرة: إسرائيل تعمل على تخريب الجو الإيجابي لاتفاق إدلببدء إعادة تأهيل البنى التحتية المتضررة من جرائم الإرهاب في معبر نصيبمستوردات سورية 2017 ... ماذا ومن أين؟تتساقط الأقنعة في الموقف حول إدلب ...بقلم د.عقيل سعيد محفوض لِيَتَأكَّدْ الجميع سرقات بعشرات ملايين الليرات ....إلقاء القبض على عصابة سرقة في مدينة دمشققسم شرطة الكلاسة في حلب يلقي القبض على عصابة سرقة ارتكبت أكثر من 16 حادثة!!"الجنرال ايفاشوف: في روسيا "خونة" ينفذون أوامر "تل ابيب!اعتقال صاحب فيديو "الاستيلاء على الريحانية مقابل إدلب" وتسليمه إلى تركياالتربية تصدر أسماء الناجحين بالاختبار العملي لتعيين عدد من المواطنين من الفئتين الرابعة والخامسةمملكة ماري درة حضارات العالم القديم في حوض الفراتقياديون في (جبهة النصرة الارهابية) يعتبرون اتفاق إدلب "خيانة للدين" العثور على مشفى متكامل للإرهابيين وأدوية إسرائيلية وسيارة إسعاف بريطانية في قرية بريقة بريف القنيطرةإزالة الأنقاض وتدويرها.. قراءة موجزة في القانون 3 لعام 2018 تبيّن حرص الدولة على أملاك الناس ومقتنياتهم وسلامتهمرئيس اتحاد المصدرين الهندي يقول: بلادنا تستطيع تقديم 25 مليار دولار لإعادة إعمار سوريةاكتشاف سر تكون حصى الكلىهذا ماتفعله بالجهاز الهضمي ..... تعرف على فوائد البصل "الأحمر"سعد لمجرد قيد الاعتقال مجددا بتهمة الاغتصابسوري الهـوى ... الفنان سعدون جابر: هناك حالة من التردّي في كل أنواع الإبداع العربيطيار هندي ينقذ حياة 370 مسافرا بالهبوط اليدوي!خطأ شائع أثناء الطهي البطيء.. ونصيحة مهمة لتجنبهبالفيديو - طيار أمريكي يكشف عن "سلاح سري" غامض بالخطأ"واتساب الأسود" قادم هل تسعى "اسرائيل" في عدوانها للانتقام من اتفاق إدلب؟ ....قاسم عز الدين ماذا يعني ميدانيا واستراتيجيا الاتفاق الروسي - التركي حول إدلب؟ شارل أبي نادر

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

سوريا في مواجهة الارهاب >> الجيش العربي السوري يتابع تقدمه باتجاه مطار أبو الضهور

يواصل الجيش العربي السوري حملته العسكرية للوصول لمطار أبو الضهور العسكري، حيث أصبح على بعد 6 كلم من الالتقاء بقواته في محيط ابو ضهور.

ويتابع الجيش العربي السوري تقدمه من ريف حلب باتجاهه، مستعيدا المناطق التي تقدمت إليها “جبهة النصرة” في ريف ادلب.

وبحسب ما ذكر مصدر ميداني لتلفزيون الخبر، فإن “الجيش العربي السوري والقوات الرديفة، يواصلون عملياتهم في ريف حلب الجنوبي الشرقي باتجاه مطار أبو الضهور، حيث بسطوا سيطرتهم على عدة قرى في المنطقة بعد مواجهات مع “جبهة النصرة” والفصائل المرتبطة بها”.

وأكد المصدر الميداني “سيطرة الجيش السوري على قرى “الصفا – تليل الصفا – كفر كار – بنان – ام جرن – الزراعة – برج الرمان – حفرة الحص – ابو غتة – جب جاسم” جنوب مدينة السفيرة”.

وكانت قوات الجيش العربي السوري أحكمت سيطرتها في وقت سابق من مساء الجمعة على قرى” قيقان – الايوبية – كفر ابيش – بلوزة – المنطار ” جنوب السفيرة أيضاً.

وبين المصدر أن “الجيش العربي السوري وحلفاؤه المتقدمون من ريف حلب الجنوبي الشرقي، أصبحوا على بعد أقل من 6 كلم من قوات الجيش الأخرى المتمركزة قرب مطار أبو الضهور في ريف إدلب الجنوبي الشرقي،وذلك بعد ان سيطر الجيش على أكثر من 30 قرية بريف حلب الجنوبي الشرقي”.

وأوضح المصدر أن “قوات الجيش العربي السوري ستطبق الحصار على أكثر من 35 قرية وبلدة في أرياف حماه وحلب وإدلب، عند التقائها ببعضها قرب مطار أبو الظهور العسكري”.

وأشار المصدر إلى أنه “ستتم محاصرة المسلحين في جيب مساحته 1200 كم مربع، يمتد من جنوب شرق خناصر في ريف حلب إلى غرب سنجار في ريف إدلب، وصولاً لشمال السعن بريف حماه، عند التقاء قوات الجيش ببعضها قرب مطار أبو الظهور”.

وأضاف المصدر أن “الجيش استعاد جميع النقاط التي تقدمت اليها “جبهة النصرة” والفصائل المرتبطة بها، خلال الـ 48 ساعة الماضية في ريف إدلب الجنوبي الشرقي، وأوقع قتلى وجرحى في صفوفهم بينهم مسؤولين ميدانيين وعسكريين”.

وأشار المصدر إلى أن “تنظيم “النصرة” والفصائل المرتبطة بها قاموا بهجوم في وقت سابق من مساء يوم الجمعة باتجاه نقاط الجيش العربي السوري في محيط قريتي خريبة وربيعة برنان بريف ادلب الجنوبي الشرقي”.

وبين المصدر أن “القوات الجيش استطاعت صده وتفجير آلية رباعية الدفع وعربة بي ام بي مفخختين قبل وصولهما الى هدفهما، ما أفشل الهجوم وكبدهم خسائر كبيرة في الأرواح”.

من جهتها، تنسيقيات المسلحين نقلت حديث هاجمَ فيه أحد الناشطين المعارضين “هيئة تحرير الشام” بعد هجومها يوم الجمعة بآليتين مفخختين على قريتي خريبة وربيعة برنان، ووصف الناشط الوسيلة التي تتبعها “الهيئة” لتحقيق أهدافها بـ “الهالة الإعلامية”، مؤكداً في ذات الوقت أن “هجوم الجمعة عبر المفخختين لم يثمر عن أي تقدم حقيقي لها”.

من جانبه، أحصى “المرصد المعارض” سيطرة الجيش العربي السوري وحلفائه على نحو 160 بلدة وقرية في ريف حلب الجنوبي الشرقي، وريفي إدلب الجنوبي الشرقي، خلال الـ 20 يوماً الماضي، بعد اشتباكات مع “هيئة تحرير الشام” والفصائل المرتبطة بها.



عدد المشاهدات:2062( الأحد 05:55:46 2018/01/14 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 19/09/2018 - 9:59 م

كاريكاتير

كاريكاتير

رويترز || تركيا تكثف شحن السلاح لملشيات القاعدة في إدلب. 

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

طريقة روسية مبتكرة لتحضير الكباب (فيديو) الأفضل بين الأفضل: الجمال الروسي يهز منصات العالم هجمات 11 سبتمبر تقتل سكان نيويورك حتى الآن! لاعب أمريكي يصدم زوجته على الهواء.. ويعترف بعلاقاته الجنسية مع341 امرأة (فيديو) صحفي سعودي يستعين بمترجم في لقاء مع لاعب مغربي...فيديو شاهد.. اللاعبون يسعفون سيارة إسعاف في الدوري البرازيلي شاهد.. حارسة مرمى غريبة الأطوار تتسبب بخسارة فريقها بـ28 هدفا المزيد ...