-->
الاثنين25/3/2019
ص3:24:32
آخر الأخبار
الجهاد الإسلامي رداً على تطبيع قطر: كيان الاحتلال سيبقى عدواً للأمةبعد "سقوط" داعش.. أين يختبئ أبو بكر البغدادي؟بومبيو يهدّد لبنان: النازحون لن يعودواالكويت تمنع 9 جنسيات من ركوب طائراتها دون موافقة أمنيةمجلس الوزراء يقر الوثيقة الوطنية لتحديث بنية الخدمة العامةتخريج دفعة جديدة من قوى الأمن الداخلي من أبناء محافظة الحسكةالجعفري يبلغ أمين عام الأمم المتحدة رفض سورية تصريحات ترامب.. غوتيريس: موقف المنظمة الدولية ثابت الصالح: ما تضمنه تصريحه «قرصنة دولية» ونحذر من تداعيات خطيرة محتملة … أنزور : عقل ترامب العنصري لن ينفعه مع شعب خبر المقاومةالليرة التركية تتهاوى في "الوقت الحساس".. وأردوغان "خائف"من التالي بعد مادورو...الولايات المتحدة تقرر إقالة رئيس آخرمعرض حلب الدولي في 20 نيسان القادم بمشاركة 400 شركةشروط استيراد المازوت والفيول تثير اعتراض الصناعيين.. والشهابي يصفها بالتعجيزية وتعرقل فك الحصارترامب يخلع عبائة الولاء ....بقلم فخري هاشم السيد رجب- صحفي من الكويت" تسونامي الحروب الإعلامية وكيف تتم مواجهتها"؟ ....الباحث السياسي طالب زيفامغربية تباغت زوجها بعقوبة "مريعة" لمنع الزيجة الثانيةالقاء القبض حرامي يعترف بإقدامه على ارتكاب عدة سرقات في بلدة (شين) بريف حمص بالاشتراك مع شقيقه المتواري، وبيع المسروقاتحرائر ما يسمى "الثورة السورية" مع العلم التركي والسلاح الأمريكي في منطقة عفرين المحتلة بريف حلب شمال غرب سوريا."الشاباك" يفجر مفاجأة: محتويات هاتف إيهود باراك أصبحت بحوزة الإيرانيين1200 منحة "هندية - إيرانية" للطلاب السوريين قبل منتصف العامدراسة إقامة مركز للأبحاث "سوري بيلاروسي" في جامعة دمشقردا على خروقاتهم المتكررة… وحدات الجيش تقضي على 10 من إرهابيي “جبهة النصرة” وتدمر أوكاراً لهم بريفي إدلب وحماةبالفيديو ...إصابات بحالات اختناق بغازات سامة بعد سقوط قذائف على قرية الرصيف بريف حماة مصدرها التنظيمات الإرهابيةالإدارة المحلية : القانون رقم 3 لعام 2018 يتيح للبلديات الدخول إلى الأملاك الخاصة وفق ضوابط قانونية للحفاظ على ملكية المواطنينوزارة الإدارة المحلية : انتهاء أعمال البنى التحتية في منطقة خلف الرازي بدمشق .. والمرسوم 66 متاح للعمل في باقي المحافظات5 أسباب محددة "تدمر" الحياة الجنسيةتريد طفلا “واثقا من نفسه”… مارس أمامه خمس تصرفاتمرح جبر تعود لـ “باب الحارة” بدور جديدحلمي بكر عن شيرين: مطربة عظيمة لكن مشكلتها في لسانهالم تتحمل رحيل صديقتها.. فانتحرتطفل مصري ينقذ 51 طالبا من الموت حرقا... وإيطاليا تقرر تكريمهصدمة عنيفة لمالكي هواتف سامسونغ غالاكسيهذا ما يخشاه ترامب من هواتف الصين الذكية!هذا ما يُعدّ في الجولان... عباس ضاهرما هي مراهنات بومبيو في جولته الشرق-أوسطية؟.....بقلم نورالدين اسكندر

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

سوريا في مواجهة الارهاب >> الجولاني يُسقط المفاوضات للمرة الرابعة....بقلم سائر اسليم

عادت الاشتباكات بين هيئة تحرير الشام وجبهة تحرير سوريا إلى الواجهة بعد فشل المفاوضات بينهما للمرة الرابعة على التوالي خلال أقل من شهر بوساطة فيلق الشام الذي تدخل بطلب تركي لإيقاف الاقتتال بين الفصائل والسماح للحافلات التي تقل مسلحو الغوطة الشرقية بالمرور للانتشار في المناطق المتفق عليها.

المفاوضات تفشل بين هيئة تحرير الشام وجبهة تحرير سوريا للمرة الرابعة على التوالي خلال شهرين

فشلت المفاوضات بين هيئة تحرير الشام وجبهة تحرير سوريا للمرة الرابعة على التوالي خلال شهرين من الاشتباكات المتواصلة بينهما في ريفي إدلب وحلب. في حين أعلن وزير الخارجية الفرنسي أن هناك خطر حدوث كارثة إنسانية جديدة، حيث يجب تقرير مصير إدلب من خلال عملية سياسية تتضمن نزع سلاح الميليشيات".

عادت الاشتباكات بين هيئة تحرير الشام وجبهة تحرير سوريا إلى الواجهة بعد فشل المفاوضات بينهما للمرة الرابعة على التوالي خلال أقل من شهر بوساطة فيلق الشام الذي تدخل بطلب تركي لإيقاف الاقتتال بين الفصائل والسماح للحافلات التي تقل مسلحو الغوطة الشرقية بالمرور للانتشار في المناطق المتفق عليها.

وقالت مصادر ميدانية أن هيئة تحرير الشام هي من باشرت بالهجوم على مواقع جبهة تحرير سوريا جنوب إدلب وسيطرت على العديد من القرى والمناطق، بالإضافة إلى اقتحامها مدن مورك شمال حماة وخان شيخون ومعرة النعمان جنوب إدلب.

وذكرت المصادر أن هيئة تحرير الشام استخدمت المدافع والدبابات تمهيداً لاقتحام نقاط جبهة تحرير سوريا جنوب إدلب، بالإضافة إلى استخدامها لأول مرة مجموعات إنغماسية لاقتحام السواتر الترابية التي تتحصن فيها الجبهة في محيط معرة النعمان وتفجير سلسلة عبوات ناسفة على الاتستراد الدولي حلب دمشق لمنع المرور عليه.

وأفادت وكالة اباء التابعة لهيئة تحرير الشام أن الأخيرة سيطرت على قرى الشيخ مصطفى وموقة وكفرعين ومعرتماتر وجبالا ومعرزيتا وكفرسجنة وركايا وحيش وصهيان والشيخ دامش وكفرمسدة ومدايا والعامرية جنوب إدلب. وبالإضافة إلى السيطرة على مدينة خان شيخون وقرية تل عاس وتلتها الاستراتيجية واقتحام مدينة معرة النعمان التي تشهد حرب شوارع بين الطرفين.

وتحاول هيئة تحرير الشام اقتحام مدينة معرة النعمان والسيطرة عليها، حيث تمكن انغماسيوها من اقتحام المشفى الوطني وتلة سوق الغنم ومن ثم انسحبت منها بعد قصف عنيف من قبل "جبهة تحرير سوريا".

ومن جهتها، أعلنت جبهة تحرير سوريا أنها استعادت السيطرة على مدينة خان شيخون بعد تمركز هيئة تحرير الشام فيها لساعات، محذرة المدنيين من الاقتراب من معرة النعمان وحيش و وادي الضيف باعتبارهم مناطق عسكرية تشهد فيها اشتباكات عنيفة مع هيئة تحرير الشام.

وأفاد ناشطون بأن كافة الطرق في أرياف حلب الغربي وإدلب الجنوبي وحماة الشمالي مغلقة نتيجة المعارك بين الفصيلين، مشيرين إلى انتشار للجثث فيها نتيجة المعارك.

وأكّد ناشطون أن حصيلة اليوم من الاشتباكات بين الفصائل تجاوزت السبعين قتيلاً وعشرات الجرحى، حيث تشير المعلومات إلى أنه تم تأجيل دخول حافلات مسلحي جيش الاسلام إلى جبل الزاوية نتيجة المعارك.

وفي بيان لها، قالت جبهة تحرير سوريا بعد تدخل العديد من الوسطاء لايقاف القتال، وحصول العديد من الهدن والتي باءت جميعها بالفشل بسبب تعنت قيادة هيئة تحرير الشام التي عاودت بغيها وعدوانها على مدينة معرة النعمان.

وأضاف البيان "أن هيئة تحرير الشام تتحمل التعبات التي ستترتب والاستنزاف الحاصل في الشمال، وأنها لن تتغاضى أبداً في واجب الدفاع عن نفسها.

أمّا سياسياً، حذر وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لو دريان من وقوع كارثة إنسانية في مدينة إدلب التي يسيطر عليها الجماعات المسلحة والتي قد تكون الهدف التالي للجيش السوري.

وقال لو دريان في مقابلة مع صحيفة لو جورنال دو ديمانش الفرنسية الأسبوعية "هناك خطر حدوث كارثة إنسانية جديدة. يجب تقرير مصير إدلب من خلال عملية سياسية تتضمن نزع سلاح الميليشيات".

 

الميادين 



عدد المشاهدات:1230( الاثنين 07:12:23 2018/04/16 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 24/03/2019 - 11:07 ص

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

لبؤات يدخلن في معركة بين أسدين دفاعا عن أشبالهن (فيديو) ضربة خاطفة تنقذ فتاة من الموت بالفيديو... موجة عاتية تطيح بفتاة أثناء التقاطها لصورة على الشاطئ حتى الموت... معركة مخيفة بين ثعبانين سامين (فيديو) 2000 سيارة فاخرة تغرق في المحيط (فيديو) العشق يقود رونالدو إلى مدريد استبدال إطارات سيارة بـ3 آلاف مسمار في روسيا المزيد ...