الخميس19/7/2018
ص7:13:27
آخر الأخبار
جماعة "أنصار الله" تستهدف مصفاة شركة أرامكو في العاصمة السعوديةمصدر أردني: انتهاء أزمة النازحين من السوريين قرب الحدود بعودتهممقتل اثنين من عناصر شرطة النظام السعودي على يد زميلهم في نجرانالأحمد : «حماس» لا تلتزم بالمواثيق ولن نصبر إلى الأبدخروج أكثر من 7 آلاف شخص من بلدتي كفريا والفوعة في محافظة إدلبإخراج 13 حالة إنسانية من بلدتي كفريا والفوعة المحاصرتين ونقلها إلى مشافي حلبنائب سوري: الأتراك يوفرون الطعام والمال والعلاج والسلاح للإرهابيين في اللاذقيةالجيش يواصل التقدم نحو حدود الجولان المحتلملاحقة قضائية لزعيم حزب معارض بدعوى إهانة أردوغان! موسكو تدعو إلى رفع الإجراءات الاقتصادية القسرية أحادية الجانب المفروضة على سوريةسوريا تجري مباحثات مع روسيا حول شراء طائرات إم إس-21إنهاء تكليف مدير الشركة “السورية للاتصالات” من منصبههل سيساعد التنسيق العسكري الروسي الأمريكي على إستقرار الوضع في سوية ؟كيف يفاوض ترامب في هلسنكي للانسحاب من سوريا؟.....قاسم عزالديناكتشاف عصابة تقوم بتهريب أشخاص مطلوبين خارج القطرضبط / 28 / كيلوغراماً من المواد المخدرة في دمشق منافق سوري يدعو من فلسطين المحتلة الأمير محمد بن سلمان إلى السير على خطى السادات!؟ وثيقة سرية للحكومة الأمريكية تكشف خطة لزعزعة استقرار سورية في 2006 باستخدام المتطرفين والإخوان المسلمين والانتخابات200 دار نشر عربية وأجنبية في الدورة الـ 30 لمعرض الكتابدراسة لتعديل إجراءات المسابقات في الوظيفة العامة.. والجديد: 15 بالمئة للمسرحين من الخدمة الإلزاميةمعارك القنيطرة مستمرة … اتفاق يعيد «نوى» إلى الدولة.. والجيش يستهدف «داعش» في حوض اليرموكالعثور على أسلحة إسرائيلية من مخلفات الإرهابيين في بلدة عقرب بريف حماةوزير النقل: مشاريع لتطوير طرق سوريةموازنة 2019: مبالغ مستقلة لـ«إعادة الإعمار» وأولوية مشاريع الإسكان للشركات العامة وليس للقطاع الخاصعلماء يعلنون عن فائدة جديدة للأناناساختبار تنفس جديد يساعد في كشف مرض السرطان خلال 30 ثانيةملكة جمال العرب بأمريكا: سورية عصية على مؤامرات الأعداء تقارير: محكمة لبنانية تبرئ المطرب فضل شاكر!!!منع طيارين صينيين من الطيران مدى الحياة... ماذا حدث في السماء بالفيديو| أب يحضر زفاف ابنته بعد 3 سنوات من وفاتهحقيقة التابوت "الملعون" الذي سيدمر العالم إذا رفع غطاؤهمسدس أمريكي في هيئة هاتف محمول - فيديولماذا أغْلَقَت “إسرائيل” حُدودَها في وَجه السُّوريين الذين حاوَلوا اللُّجوءَ إليها؟ وما هِي “العِبَر” المُستَخلَصة؟ قمة الناتو ....بقلم تييري ميسان

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

سوريا في مواجهة الارهاب >> الجولاني يُسقط المفاوضات للمرة الرابعة....بقلم سائر اسليم

عادت الاشتباكات بين هيئة تحرير الشام وجبهة تحرير سوريا إلى الواجهة بعد فشل المفاوضات بينهما للمرة الرابعة على التوالي خلال أقل من شهر بوساطة فيلق الشام الذي تدخل بطلب تركي لإيقاف الاقتتال بين الفصائل والسماح للحافلات التي تقل مسلحو الغوطة الشرقية بالمرور للانتشار في المناطق المتفق عليها.

المفاوضات تفشل بين هيئة تحرير الشام وجبهة تحرير سوريا للمرة الرابعة على التوالي خلال شهرين

فشلت المفاوضات بين هيئة تحرير الشام وجبهة تحرير سوريا للمرة الرابعة على التوالي خلال شهرين من الاشتباكات المتواصلة بينهما في ريفي إدلب وحلب. في حين أعلن وزير الخارجية الفرنسي أن هناك خطر حدوث كارثة إنسانية جديدة، حيث يجب تقرير مصير إدلب من خلال عملية سياسية تتضمن نزع سلاح الميليشيات".

عادت الاشتباكات بين هيئة تحرير الشام وجبهة تحرير سوريا إلى الواجهة بعد فشل المفاوضات بينهما للمرة الرابعة على التوالي خلال أقل من شهر بوساطة فيلق الشام الذي تدخل بطلب تركي لإيقاف الاقتتال بين الفصائل والسماح للحافلات التي تقل مسلحو الغوطة الشرقية بالمرور للانتشار في المناطق المتفق عليها.

وقالت مصادر ميدانية أن هيئة تحرير الشام هي من باشرت بالهجوم على مواقع جبهة تحرير سوريا جنوب إدلب وسيطرت على العديد من القرى والمناطق، بالإضافة إلى اقتحامها مدن مورك شمال حماة وخان شيخون ومعرة النعمان جنوب إدلب.

وذكرت المصادر أن هيئة تحرير الشام استخدمت المدافع والدبابات تمهيداً لاقتحام نقاط جبهة تحرير سوريا جنوب إدلب، بالإضافة إلى استخدامها لأول مرة مجموعات إنغماسية لاقتحام السواتر الترابية التي تتحصن فيها الجبهة في محيط معرة النعمان وتفجير سلسلة عبوات ناسفة على الاتستراد الدولي حلب دمشق لمنع المرور عليه.

وأفادت وكالة اباء التابعة لهيئة تحرير الشام أن الأخيرة سيطرت على قرى الشيخ مصطفى وموقة وكفرعين ومعرتماتر وجبالا ومعرزيتا وكفرسجنة وركايا وحيش وصهيان والشيخ دامش وكفرمسدة ومدايا والعامرية جنوب إدلب. وبالإضافة إلى السيطرة على مدينة خان شيخون وقرية تل عاس وتلتها الاستراتيجية واقتحام مدينة معرة النعمان التي تشهد حرب شوارع بين الطرفين.

وتحاول هيئة تحرير الشام اقتحام مدينة معرة النعمان والسيطرة عليها، حيث تمكن انغماسيوها من اقتحام المشفى الوطني وتلة سوق الغنم ومن ثم انسحبت منها بعد قصف عنيف من قبل "جبهة تحرير سوريا".

ومن جهتها، أعلنت جبهة تحرير سوريا أنها استعادت السيطرة على مدينة خان شيخون بعد تمركز هيئة تحرير الشام فيها لساعات، محذرة المدنيين من الاقتراب من معرة النعمان وحيش و وادي الضيف باعتبارهم مناطق عسكرية تشهد فيها اشتباكات عنيفة مع هيئة تحرير الشام.

وأفاد ناشطون بأن كافة الطرق في أرياف حلب الغربي وإدلب الجنوبي وحماة الشمالي مغلقة نتيجة المعارك بين الفصيلين، مشيرين إلى انتشار للجثث فيها نتيجة المعارك.

وأكّد ناشطون أن حصيلة اليوم من الاشتباكات بين الفصائل تجاوزت السبعين قتيلاً وعشرات الجرحى، حيث تشير المعلومات إلى أنه تم تأجيل دخول حافلات مسلحي جيش الاسلام إلى جبل الزاوية نتيجة المعارك.

وفي بيان لها، قالت جبهة تحرير سوريا بعد تدخل العديد من الوسطاء لايقاف القتال، وحصول العديد من الهدن والتي باءت جميعها بالفشل بسبب تعنت قيادة هيئة تحرير الشام التي عاودت بغيها وعدوانها على مدينة معرة النعمان.

وأضاف البيان "أن هيئة تحرير الشام تتحمل التعبات التي ستترتب والاستنزاف الحاصل في الشمال، وأنها لن تتغاضى أبداً في واجب الدفاع عن نفسها.

أمّا سياسياً، حذر وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لو دريان من وقوع كارثة إنسانية في مدينة إدلب التي يسيطر عليها الجماعات المسلحة والتي قد تكون الهدف التالي للجيش السوري.

وقال لو دريان في مقابلة مع صحيفة لو جورنال دو ديمانش الفرنسية الأسبوعية "هناك خطر حدوث كارثة إنسانية جديدة. يجب تقرير مصير إدلب من خلال عملية سياسية تتضمن نزع سلاح الميليشيات".

 

الميادين 



عدد المشاهدات:966( الاثنين 07:12:23 2018/04/16 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 19/07/2018 - 7:10 ص

 مشاهد توثق سيطرة الجيش السوري على بلدات المال والطيحة وعقربا بريف درعا الشمالي الغربي

كاريكاتير

صورة وتعليق

من بادية الشام ....صباح الخير لابطال الجيش العربي السوري

فتاة فلسطينية ترتدي قميصا كتب عليه سوريا الله حاميها مع خريطة وعلم سوريا تعتقلها قوات الاحتلال الصهيوني

 

فيديو

ذاكرة معرض دمشق الدولي.. ستينيات القرن الماضي

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

فنانة شهيرة تخرج عن صمتها: هذا المخرج اغتصبني حين كنت مراهقة مركب مهاجرين أضاع طريقه ظن راكبوه انهم وصلوا للشواطئ الاسبانية بالفيديو...سعودية منقبة تقتحم خشبة المسرح وتحتضن ماجد المهندس حادثة محرجة أثناء الاحتفال بالعيد الوطني الفرنسي بحضور ماكرون حتى الملكة إليزابيث لم تسلم من فظاظة ترامب!! قبلة "وسيم كندا" لزوجة رئيس الوزراء البلجيكي تثير جدلا واسعا في الإنترنت (فيديو) الأردن.. سرعة تجاوب شرطي تنقذ طفلا من الموت دهسا المزيد ...