الثلاثاء19/6/2018
م22:42:4
آخر الأخبار
العراق يستنكر العدوان الذي استهدف قوات تقاتل داعش على الحدود السورية العراقيةمصدر عسكري يمني: تدمير مباني مطار الحديدة غربي اليمن ومدرج الطائرات فيه بشكل كامل جراء استهدافه بعشرات الغارات"أنصار الله" يواصلون قطع إمدادات التحالف وقوات هادي بالحديدةالجيش الليبي يقبض على سيارة محملة بمستندات تخص "داعش" في درنةقطع أثرية ثمينة سرقتها التنظيمات الإرهابية من معبد يهودي بحي جوبر تظهر في تركيا و(إسرائيل)مجلس الوزراء يقر ورقة مبادئ أساسية للاستمرار بدعم وتطوير قطاع الثروة الحيوانيةسورية تعرب عن إدانتها الشديدة ورفضها المطلق لتوغل قوات تركية وأمريكية في محيط منبجاللعب بالنار ومغامرات واشنطن بين الحدود السورية والعراقية.....بقلم حسين مرتضى برلمانيان سلوفاكيان: الواقع في سورية يختلف كلياً عما يقدم في وسائل الإعلام الغربيةبدء مشاورات دي ميستورا مع ممثلي الدول الضامنة لعملية “أستانا” في جنيفتجارة حلب تؤكد على ضرورة تأمين مستندات منشأ البضاعة المستوردة .سورية وإيران تبحثان تطوير التعاون الاستراتيجي في المجالات الاقتصادية والاستثمارية والتجاريةفي انتظار فرح قد يأتي!..... عصام داريألمانيا.. وما أدراكم ....بقلم تييري ميسا­­­نالقبض على سارق مصاغ ذهبي بنحو 12 مليون ليرة في دمشقإطفائي بحلب ينقذ “ملكانة” من حريق لاعتقاده أنها سيدةانباء بحل القوات الرديفة في أحياء برزة وعش الورور وناحية ضاحية الأسد شمال دمشق اغتيال الرجل الثاني في "جيش الأحرار" برصاص مجهولين في ريف ادلب1000 منحة دراسية هندية .. والتسجيل يستمر للرابع والعشرين من الشهر الحاليالتعليم العالي تقرر إعفاء رؤساء الجامعات الخاصة أصحاب التكليف الوهمي الجيش السوري يعزز جبهتي البادية والجنوب... وغارات على اللجاة (فيديو)تقدم جديد للجيش السوري في هذه المنطقة..وزير الإسكان والأشغال العامة: الحكومة تتجه لإنشاء تجمعات سكنية على أطراف المدن بسعر يناسب المواطنبعد إعادة تأهيله.. افتتاح فندق شيراتون حلب غداعلاج تساقط الشعر عند الرجالخطر قاتل للسجائر الإلكترونيةروزنا أولاً.. وبسام كوسا وشكران مرتجى الأفضل مصور سوري ينال جائزة الشرف في مسابقة الصور الضوئية بباريسسرب من النحل يغزو ملعب كرة قدم ويصيب الجميع بالرعب (فيديو)البطاطس المقلية تأثيرها قوي على نظام المكافأة بالمخاكتشاف رابط مثير بين الأجنة والموسيقى!بحث طبي سوري يحصل على جائزة أفضل منشور علمي لعام 2018 في سويسراالسعودية تسأل.. ’هل يكرهنا العرب ولماذا؟’ماذا قال العيد للسوريين؟....بقلم د. بثينة شعبان

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

سوريا في مواجهة الارهاب >> كمائن الجيش السوري تفتك بمجموعات مسلحة تتسلل إلى ريف اللاذقية الشرقي

أوقعت وحدات الجيش العربي السوري مجموعة إرهابية مسلحة في كمين محكم أثناء محاولة تسللها من أطراف إدلب الغربية باتجاه نقطة عسكرية في محيط "الوطى" القريبة من "جبل الأكراد" في ريف اللاذقية الشرقي.

وقال ضابط ميداني في الجيش السوري لـ "سبوتنيك": إن وحدات من الجيش السوري استطاعت إيقاع مجموعة مؤلفة من 15 مسلحا في كمين محكم بعدما تقدمت من بلدة "مزعلة" باتجاه نقطة عسكرية في محيط "الوطى" القريبة من "جبل الأكراد" مما أسفر عن مقتل معظم المهاجمين فيما لاذ آخرون بالفرار.

ويبدد الجيش السوري محاولات الخرق المتكررة التي يسعى المسلحون لإحداثها على المحور الشرقي من ريف اللاذقية والملاصق  لريف إدلب، حيث أحبطت نقاطه المتمركزة في "أرض الوطى" تسلل مجموعة مسلحة تتبع لما يسمى تنظيم "حراس الدين" قادمة من  بلدة "مزعلة" القريبة من كباني في اقصى الشرق.

وأضاف المصدر: أن الجيش السوري كثف نقاط الاستطلاع والمراقبة في مواقع عديدة بعد تكرار محاولات الخرق التي شهدها المحور الشرقي قبل يومين وهو يعتمد على إحداثيات دقيقة في ضرب التحركات الليلية للمسلحين وقد تمكن مؤخرا من تدمير عربة ونقطة مراقبة.

وأكد المصدر على أهمية التوزيع الناري المدروس الذي يغطي مساحة كبيرة بما فيها الثغرات غير المتوقعة على طول الجبهة ما يعيق أي هجوم مفاجئ ويمنع من نجاحه، كما تشكل الكمائن المتقدمة التي يدفع بها الجيش السوري ضمن الأحراش والجروف الصخرية تحقيق الإنذار المبكر ومباغتة المهاجمين الذين يعتمدون غالبا على الطرق غير المتوقعة.

وتتناوب مدفعية الجيش السوري وراجمات الصواريخ على استهداف تجمعات المسلحين ونقاط انتشارهم في المناطق المتبقية من ريف اللاذقية وتحديدا مزغللة، الراقم، بوز الخربة، تلة حدادة، منطقة بداما التي تقع في المحور الشرقي

ورغم انحسار الوجود المسلح في ريف اللاذقية واقتصاره على منطقتين، الأولى توازي الحدود مع تركيا والثانية عند الحدود مع كل من محافظتي إدلب وحماة، إلا أن القوات السورية تدعم نقاطها وتنتشر في أكثر من طوق لحماية الريف الذي مضى على تحريره منه أكثر من عام.

واستطاعت وحدات الجيش السوري العاملة في هذه المنطقة صد العديد من هجمات الجماعات الارهابية المسلحة خلال الأشهر الماضية في محاور مختلفة في الريف الشمالي والشمالي الشرقي لمحافظة اللاذقية مثل تلة أبو علي وجبل القلعة، وتلة رشا قرب بلدة "كنسبا"وشير الصحاب والبحصة، وكذلك منطقة المشاريع الزراعية بريفي اللاذقية الشمالي الشرقي وحماة الشمالي الغربي.



عدد المشاهدات:1173( الأربعاء 00:34:35 2018/06/06 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 19/06/2018 - 10:39 م
كاريكاتير

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

شاهد... دب يهنئ المنتخب الروسي على طريقته الخاصة وسط موسكو فيديو غريب لهطول أمطار من المخلوقات البحرية في الصين كيم كردشيان: لا أستبعد الدخول في عالم السياسة والترشح لرئاسة الولايات المتحدة فيديو ..في موقف محرج.. ترامب يؤدي تحية عسكرية لوزير دفاع كوريا الشمالية وواشنطن توضح فتاة هندية تقدم عرضا مذهلا وتجني أموالا منه (فيديو) شاب ينقذ دجاجته من بين فكي ثعلب حاول التهامها (فيديو) بالصور ...مشجعون مغاربة يصادفون آل الشيخ في موسكو والنهاية غير متوقعة المزيد ...