الثلاثاء22/1/2019
ص3:0:20
آخر الأخبار
صحيفة سعودية: الحديث الأخير يفضح "أطماع أردوغان" السيد حسن نصر الله يطل عبر قناة الميادينمظاهرة حاشدة في بيروت احتجاجا على سوء الأوضاع المعيشيةعون يطلق مبادرة لإعادة الإعمار في قمة الاقتصاد العربيةالسيدة أسماء الأسد تشارك أطفالا صما في أول لحظة تواصلهم مع العالم الخارجي (فيديو )مجلس الوزراء يعتمد توصيات المؤتمر الصناعي الثالث ويقرر الاستمرار بتنفيذ خطة النهوض بالصناعة الوطنيةأعضاء مجلس الشعب يطالبون بتحسين الواقع الخدمي وتخفيض أسعار السلعالخارجية: داعمو “إسرائيل” في مجلس الأمن يفرضون صمت القبور عليه لمنعه من ممارسة دوره في مواجهة اعتداءاتهاالجيش الفنزويلي يحبط محاولة تمرد ضد مادورو في كاراكاس أردوغان: لن نسمح بتحول "المنطقة الآمنة" إلى "مستنقع"وزير المالية: عودة 60 بالمئة من المنشآت الصناعية في تل كردي حالياً وبعضها دخل في التصديربمشاركة سورية.. انطلاق معرض “فيتور” الدولي للسياحة والسفر الأربعاء القادم في إسبانياحلم أردوغان بالمنطقة الآمنة بين سندان الخذلان الأمريكي ومطرقة الجيش السوريإسرائيل ودعم الميليشيات المسلحة ....تحسين الحلبياكتشاف جريمة قتل غامضة في درعا.. والقاتل هو ابن المغدورإحباط محاولة ترويج ( 20 ) ألف دولار أمريكي مزيفوفد برلماني فرنسي يصل المناطق الحدودية من الحسكة بصورة غير شرعيةبعد تأكيد مقتله.. من هو "أبو طلحة الحسناوي"!التربية: تشديد العقوبات المسلكية بحق من يثبت تقصيرهتمديد فترة التقدم للمنح الدراسية الروسية لغاية 31 الجاريمركز المصالحة الروسي: إصابة عسكري سوري في قصف المسلحين لمدينة حلبانفجار سيارة مفخخة استهدفت رتلا أمريكيا مصحوبا بمسلحين أكراد و أسفر عن 5 قتلى في ريف الحسكة الجنوبيشراكة بين الشركات الإنشائية السورية و الإيرانية في بناء السكن وإنشاء مصانع مواد البناءوفد مقاولين أردنيين في دمشق … فرويل: اجتماع اتحاد المقاولين العرب القادم في سوريةلماذا لا يصاب البعض بنزلات البرد وكيف نصبح مثلهم؟ البيرة الخالية من الكحول تقي من أمراض خطيرة!هل سيفتح "باب الحارة" مجددا" ام لا!!؟الفنان السوري زهير عبد الكريم يطلق "البيان رقم واحد"قصة مليونير بريطاني اكتشف عقمه بعد إنجاب 3 أبناءمطعم يحذر زبائنه: فكروا مرتين قبل زيارتنابالصور ...تعرف على الفرق بين المدمرة والفرقاطة والطراد والحراقة"شيفروليه" تطلق أرخص سياراتها الكروس أوفر«بياع الأوهام» في الدكان الأسود!....د.فؤاد شربجي:العالم هذا الأسبوع!!.....بقلم د. بثينة شعبان

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

سوريا في مواجهة الارهاب >> المقاومة السورية تعد القوات الأمريكية بصيف حار وكسر الخطوط الحمراء

قال عبد العزيز الرفاعي رئيس مجلس أعيان وقبائل حوران إن العشائر السورية ترفض التدخلات الأجنبية وسوف تتصدى لاعتداءاتها على سوريا، كما حذر من تصرفات مسلحي "قوات سوريا الديموقراطية" غير المبررة في زعزعة استقرار وتماسك النسيج السوري

وأكد الشيخ "الرفاعي" في تصريح خاص لمراسل "سبوتنيك" على رفض الوجود الأمريكي والفرنسي في منطقة منبج والجزيرة وأيضاً وجود الأتراك على طول الشريط الحدودي الشمالي، معتبراً ذلك شكلاً من أشكال الإرهاب وتدخلاً سافراً في الشؤون الداخلية.

واختار المئات من الشبان الذين ينتمون للقبائل والعشائر السورية القتال والمواجهة طريقاً لمقاومة الوجود الأمريكي والفرنسي غير الشرعي في الصحراء السورية "قاعدة "التنف" المحصنة، والتي تشكل النواة الأبرز لتمركز الجنود الأمريكيين الذين قدموا الى سوريا قبل أعوام، وإذ أجمعت العشائر على المقاومة وطرد القوات الاجنبية انعكس ذلك على الإجراءات التي تتخذها القوات الأمريكية خوفاً من تصعيد ميداني مفاجئ.

وتتجه أنظار المقاتلين الراغبين في خوض المعركة الوطنية كما يصفونها إلى المثلث الصحراوي الذي يربط سوريا بكل من العراق والاردن، فهم حددوا تخليص الجغرافيا من الوجود الأجنبي هدفاُ صريحاً لهم، وما كان يمثل خطوطا حمراء للقوات الأمريكية وغيرها طيلة السنوات السابقة، بات اليوم حسب استعداداتهم والخطط العسكرية التي وضعوها طريقاً معبدا وهدفا شرعيا لكافة أشكال المقاومة ضد الوجود الأجنبي بما فيه استخدام "العمليات الاستشهادية".

وجاء تشكيل المجلس العسكري للعشائر السوري في ظل المتغيرات الميدانية، حيث باتت معظم الجغرافيا بيد الجيش السوري الذي حرر مؤخراً مناطق إستراتيجية في أقصى الشرق منها (دير الزور، البوكمال والميادين) ما وضع القوات الأجنبية التي استخدمت تنظيم "داعش" للقتال بالنيابة عنها على تماس مباشر مع الوحدات العسكرية السورية، في وقت يشكل تحرير العاصمة دمشق وريفها والوسط السوري عامل قوة إضافي لجهة تفريغ آلااف الجنود ودفعهم عند الحاجة نحو المعارك الدقيقة والحساسة في الصحراء السورية، ما يزيد القلق لدى القوات الأجنبية التي وقعت في فخ الجغرافيا.

وتحاول الدول الداعمة للتنظيمات الإرهابية إعادة إشعال وتوتير الأجواء بالتزامن مع تكاتف العشائر السورية لقتال القوات الأمريكية والفرنسية، حيث شهدت أرياف دير الزور والميادين كما البوكمال تحركات غير مسبوقة لتنظيم "داعش" الذي نفذ عدد من الهجمات على نقاط ومواقع للجيش السوري دون أن يحقق اي تعديل في الخريطة الميدانية.



عدد المشاهدات:1793( الأربعاء 02:18:22 2018/06/06 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 21/01/2019 - 11:23 ص

كاريكاتير

كاريكاتير.. وسام جمول

 

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

من وحي أزمة المحروقات في سوريا. أغنية جاري فايز فعلا فاز!! .. بعد عامين من انفصاله عن أنجلينا جولي... براد بيت يعيش قصة حب جديدة إليسا تتعرض لموقف محرج في القاهرة وترطب الجو بممازحة الجمهور بالفيديو... عقاب خاص للموظفين "زحفا على الأرض" في الصين بالفيديو... كوبرا ملكية تبتلع أفعى عملاقة أمام السياح صوّرتها في أوضاع محرجة.. ماريا كاري تتعرض للابتزاز من مساعدتها السابقة فيديو مؤثر لطفلة صغيرة تسمع لأول مرة صوت أختها وأمها (فيديو) المزيد ...