الثلاثاء19/6/2018
م22:42:44
آخر الأخبار
العراق يستنكر العدوان الذي استهدف قوات تقاتل داعش على الحدود السورية العراقيةمصدر عسكري يمني: تدمير مباني مطار الحديدة غربي اليمن ومدرج الطائرات فيه بشكل كامل جراء استهدافه بعشرات الغارات"أنصار الله" يواصلون قطع إمدادات التحالف وقوات هادي بالحديدةالجيش الليبي يقبض على سيارة محملة بمستندات تخص "داعش" في درنةقطع أثرية ثمينة سرقتها التنظيمات الإرهابية من معبد يهودي بحي جوبر تظهر في تركيا و(إسرائيل)مجلس الوزراء يقر ورقة مبادئ أساسية للاستمرار بدعم وتطوير قطاع الثروة الحيوانيةسورية تعرب عن إدانتها الشديدة ورفضها المطلق لتوغل قوات تركية وأمريكية في محيط منبجاللعب بالنار ومغامرات واشنطن بين الحدود السورية والعراقية.....بقلم حسين مرتضى برلمانيان سلوفاكيان: الواقع في سورية يختلف كلياً عما يقدم في وسائل الإعلام الغربيةبدء مشاورات دي ميستورا مع ممثلي الدول الضامنة لعملية “أستانا” في جنيفتجارة حلب تؤكد على ضرورة تأمين مستندات منشأ البضاعة المستوردة .سورية وإيران تبحثان تطوير التعاون الاستراتيجي في المجالات الاقتصادية والاستثمارية والتجاريةفي انتظار فرح قد يأتي!..... عصام داريألمانيا.. وما أدراكم ....بقلم تييري ميسا­­­نالقبض على سارق مصاغ ذهبي بنحو 12 مليون ليرة في دمشقإطفائي بحلب ينقذ “ملكانة” من حريق لاعتقاده أنها سيدةانباء بحل القوات الرديفة في أحياء برزة وعش الورور وناحية ضاحية الأسد شمال دمشق اغتيال الرجل الثاني في "جيش الأحرار" برصاص مجهولين في ريف ادلب1000 منحة دراسية هندية .. والتسجيل يستمر للرابع والعشرين من الشهر الحاليالتعليم العالي تقرر إعفاء رؤساء الجامعات الخاصة أصحاب التكليف الوهمي الجيش السوري يعزز جبهتي البادية والجنوب... وغارات على اللجاة (فيديو)تقدم جديد للجيش السوري في هذه المنطقة..وزير الإسكان والأشغال العامة: الحكومة تتجه لإنشاء تجمعات سكنية على أطراف المدن بسعر يناسب المواطنبعد إعادة تأهيله.. افتتاح فندق شيراتون حلب غداعلاج تساقط الشعر عند الرجالخطر قاتل للسجائر الإلكترونيةروزنا أولاً.. وبسام كوسا وشكران مرتجى الأفضل مصور سوري ينال جائزة الشرف في مسابقة الصور الضوئية بباريسسرب من النحل يغزو ملعب كرة قدم ويصيب الجميع بالرعب (فيديو)البطاطس المقلية تأثيرها قوي على نظام المكافأة بالمخاكتشاف رابط مثير بين الأجنة والموسيقى!بحث طبي سوري يحصل على جائزة أفضل منشور علمي لعام 2018 في سويسراالسعودية تسأل.. ’هل يكرهنا العرب ولماذا؟’ماذا قال العيد للسوريين؟....بقلم د. بثينة شعبان

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

سوريا في مواجهة الارهاب >> “النصرة”: مصالح “معتبرة” تربطنا بتركيا !

قالت “جبهة النصرة”، التي تشكل العمود الفقري لـ “هيئة تحرير الشام” أن هناك “مصلحة” مشتركة في العلاقة التي تربطها في تركيا في أدق تعبير ووصف للتناغم والتنسيق الحاصل بينهما على الرغم من ادراج الهيئة على قائمة الإرهاب التابعة لوزارة الخارجية الأمريكية حليف أنقرة الاسبوع المنصرم.

وبينت “تحرير الشام” في بيان لها نشرته اليوم الجمعة لتوضيح علاقتها مع تركيا أن العلاقة يحددها جلب مصالح “معتبرة” ودفع “مفاسد” تعود على “الجهاد” و”الثورة” السورية.

لكن “تحرير الشام” عادت بحسب بيانها وأكدت أن قرارها بيدها وليس مرتبط بأي “إملاءات” قبل أن توضح بأنها تؤمن بـ “المصالح المشتركة” مع الآخرين بشرط ألا تتعارض مع “الدين والثوابت”.

واتسمت العلاقة بين “النصرة” وحكومة “العدالة والتنمية” التركية خلال أكثر من 5 سنوات من عمرها وخلال الحرب على سورية بالتنسيق ودعم الأخيرة للأولى بشكل المستمر لوجستياً ومادياً مقابل تأجيج الوضع الداخلي وتسخين الجبهات السورية وشن هجمات على مواقع الجيش العربي السوري في المدن والبلدات والقرى السورية، وتجلى ذلك بصورة جلية خلال الدعم الذي تلقاه فرع تنظيم القاعدة في سورية خلال سيطرته على محافظة ادلب في ربيع العام 2015.

وعلى الرغم من تصنيف تركيا لـ “فتح الشام” بأنها “منظمة إرهابية” إلا أنها سعت إلى دعمها وتوفير الحماية السياسية لها منذ تأسيسها نهاية كانون الثاني 2017 مقابل حماية حدودها الجنوبية التي تسيطر على المناطق السورية المتاخمة لها من طرف محافظة ادلب على الرغم من تأليب ميليشيا “جبهة تحرير سورية” ضدها لانتزاع مناطق منها في ريفي ادلب الجنوبي والشمالي وريف حلب الغربي.

وبينما تدعم تركيا “الحكومة المؤقتة التابعة لـ “الائتلاف السوري” المعارض، تدير “تحرير الشام” حكومة “الإنقاذ” التي تعد ذراعها السياسية في إدارة شؤون ادلب وبخاصة مدينة ادلب مركز المحافظة.

وكانت “تحرير الشام” رفضت مسار “أستانا” وحاربت الميليشيات التي وقعت على مخرجات جولته السادسة، التي ضمت ادلب كمنطقة رابعة من مناطق “خفض التصعيد”، ولاسيما ميليشيا “حركة أحرار الشام الإسلامية”. كما أنها رفضت إدراجها على لائحة الإرهاب الأمريكية الأسبوع الماضي، ما عده بعض المراقبين ي حديثهم لـ “الوطن أون لاين” بأنه مناورة سياسية من الطرفين الهدف منها مضي تركيا في تشكيل ما يدعى “الجيش الوطني” وضم إرهابي “النصرة” إليه بعد تفكيكها.

ولا تزال “النصرة” عازمة على إقامة “إمارتها” الإسلامية في ادلب بعدما عارضت التدخل العسكري التركي فيها. وهي سيطرت الأسبوع الفائت على بلدة زردنة الواقعة على الطريق الذاهب إلى معبر “باب الهوى” الحدودي بريف ادلب الشمالي بعد طرد ميليشيا “جيش الأحرار” منها اثر معارك سقط فيها قتلى وجرحى بين الجانبين.

إدلب- الوطن أون لاين



عدد المشاهدات:876( الجمعة 22:16:26 2018/06/08 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 19/06/2018 - 10:39 م
كاريكاتير

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

شاهد... دب يهنئ المنتخب الروسي على طريقته الخاصة وسط موسكو فيديو غريب لهطول أمطار من المخلوقات البحرية في الصين كيم كردشيان: لا أستبعد الدخول في عالم السياسة والترشح لرئاسة الولايات المتحدة فيديو ..في موقف محرج.. ترامب يؤدي تحية عسكرية لوزير دفاع كوريا الشمالية وواشنطن توضح فتاة هندية تقدم عرضا مذهلا وتجني أموالا منه (فيديو) شاب ينقذ دجاجته من بين فكي ثعلب حاول التهامها (فيديو) بالصور ...مشجعون مغاربة يصادفون آل الشيخ في موسكو والنهاية غير متوقعة المزيد ...