الخميس18/10/2018
ص0:34:53
آخر الأخبار
رويترز تحذف خبر إعفاء القنصل السعودي باسطنبول من منصبهمسؤول أمريكي: السعودية قدمت 100 مليون دولار إلى أمريكا في نفس يوم زيارة بومبيو إلى الرياض الأردن يؤكد مغادرة 279 من (الخوذ البيض) أراضيهصحيفة أمريكية: المشتبه بهم في قضية اختفاء خاشقجي على علاقة مباشرة بمحمد بن سلمانمقاتلات أمريكية تقصف بالخطأ تشكيلات كردية في سورياشاهد الرد السوري على مندوب النظام السعودي في جلسة مجلس الامن حول ( الوضع في سوريا)إحداث مديرية "المكتب الناظم للجودة" مرتبطة برئيس مجلس الوزراءالجعفري: محافظة إدلب كأي منطقة في سورية ستعود حتماً وقريباً جداً إلى سيادة الدولة السوريةترامب: لا أريد التخلي عن السعودية فلديهم طلبية أسلحة بـ 110 مليار دولاربوتين: المهمة الأساسية في سورية إعادة الإعمار وعودة المهجريناقبال على الليرة السورية بالرمثا وتصريف 100 مليونموسكو سترد على واشنطن في حال فرض عقوبات على الشركات الروسية التي ستساهم في اعمار سورياالعلاقات السورية - العراقية هل تدخل مساراً جديداً؟ ...بقلم حميدي العبداللهما هي الصفقة التركية ــ الأميركية مع السعودية؟ ....بقلم قاسم عزالدينإصابة عشرة أشخاص وأضرار مادية بعدد من السيارات جراء حادث مروري على طريق دمشق – حمصشاب يكتب رسالته الأخيرة على "فيسبوك" وينتحر!ما الذي تفعله الضفادع البشرية الروسية في سورياوزارة الدفاع الروسية تنشر فيديو لسرقة صهاريج مع غاز الكلور من مقر هيئة تحرير الشاملأول مرة في سورية.. مسابقة عامة للتوظيف لم يتقدم إليها أحد !!سانا تعلن عن إجراء مسابقة واختبار للتعاقد مع 281 مواطناً من كل الفئاتشاهد رد الجيش السوري بعد انهيار اتفاق لاستسلام "داعش" في بادية السويداء (فيديو)معابر إنسانية في ريفي حماة الشمالي وإدلب الجنوبي خلال أيامالبدء بتخصيص 517 مسكناً للمكتتبين على مشروع السكن الشبابي بطرطوسالأشغال: التوجه نحو الإنشاء السريع خطوة فرضتها مرحلة إعادة الإعمار9 فوائد تكشف أهمية السبانخ لجسم الإنسانإنخفاض ضغط الدم hypotension : الأعراض والأسباب وما يجب القيام به خلال الإصابة به وفاة الفنان المصري أحمد عبد الوارث الممثلين المنضمين الى "عطر الشام 4"امرأة لم تشرب الماء منذ 64 عاما.. ولم تمتمدرّس يشعل النار في نفسه ويقتحم مدرسة للإنتقام من حماته!"جيب ذكي" لشحن الهواتف تطلقه باناسونيكعالم يكشف سهولة تعقب الأفراد باستخدام الحمض النووي!سورية لا تُعامِل بالمثل .....بقلم ناصر قنديلفي سورية وحدَها الحقائق ناصعة

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

سوريا في مواجهة الارهاب >> “النصرة”: مصالح “معتبرة” تربطنا بتركيا !

قالت “جبهة النصرة”، التي تشكل العمود الفقري لـ “هيئة تحرير الشام” أن هناك “مصلحة” مشتركة في العلاقة التي تربطها في تركيا في أدق تعبير ووصف للتناغم والتنسيق الحاصل بينهما على الرغم من ادراج الهيئة على قائمة الإرهاب التابعة لوزارة الخارجية الأمريكية حليف أنقرة الاسبوع المنصرم.

وبينت “تحرير الشام” في بيان لها نشرته اليوم الجمعة لتوضيح علاقتها مع تركيا أن العلاقة يحددها جلب مصالح “معتبرة” ودفع “مفاسد” تعود على “الجهاد” و”الثورة” السورية.

لكن “تحرير الشام” عادت بحسب بيانها وأكدت أن قرارها بيدها وليس مرتبط بأي “إملاءات” قبل أن توضح بأنها تؤمن بـ “المصالح المشتركة” مع الآخرين بشرط ألا تتعارض مع “الدين والثوابت”.

واتسمت العلاقة بين “النصرة” وحكومة “العدالة والتنمية” التركية خلال أكثر من 5 سنوات من عمرها وخلال الحرب على سورية بالتنسيق ودعم الأخيرة للأولى بشكل المستمر لوجستياً ومادياً مقابل تأجيج الوضع الداخلي وتسخين الجبهات السورية وشن هجمات على مواقع الجيش العربي السوري في المدن والبلدات والقرى السورية، وتجلى ذلك بصورة جلية خلال الدعم الذي تلقاه فرع تنظيم القاعدة في سورية خلال سيطرته على محافظة ادلب في ربيع العام 2015.

وعلى الرغم من تصنيف تركيا لـ “فتح الشام” بأنها “منظمة إرهابية” إلا أنها سعت إلى دعمها وتوفير الحماية السياسية لها منذ تأسيسها نهاية كانون الثاني 2017 مقابل حماية حدودها الجنوبية التي تسيطر على المناطق السورية المتاخمة لها من طرف محافظة ادلب على الرغم من تأليب ميليشيا “جبهة تحرير سورية” ضدها لانتزاع مناطق منها في ريفي ادلب الجنوبي والشمالي وريف حلب الغربي.

وبينما تدعم تركيا “الحكومة المؤقتة التابعة لـ “الائتلاف السوري” المعارض، تدير “تحرير الشام” حكومة “الإنقاذ” التي تعد ذراعها السياسية في إدارة شؤون ادلب وبخاصة مدينة ادلب مركز المحافظة.

وكانت “تحرير الشام” رفضت مسار “أستانا” وحاربت الميليشيات التي وقعت على مخرجات جولته السادسة، التي ضمت ادلب كمنطقة رابعة من مناطق “خفض التصعيد”، ولاسيما ميليشيا “حركة أحرار الشام الإسلامية”. كما أنها رفضت إدراجها على لائحة الإرهاب الأمريكية الأسبوع الماضي، ما عده بعض المراقبين ي حديثهم لـ “الوطن أون لاين” بأنه مناورة سياسية من الطرفين الهدف منها مضي تركيا في تشكيل ما يدعى “الجيش الوطني” وضم إرهابي “النصرة” إليه بعد تفكيكها.

ولا تزال “النصرة” عازمة على إقامة “إمارتها” الإسلامية في ادلب بعدما عارضت التدخل العسكري التركي فيها. وهي سيطرت الأسبوع الفائت على بلدة زردنة الواقعة على الطريق الذاهب إلى معبر “باب الهوى” الحدودي بريف ادلب الشمالي بعد طرد ميليشيا “جيش الأحرار” منها اثر معارك سقط فيها قتلى وجرحى بين الجانبين.

إدلب- الوطن أون لاين



عدد المشاهدات:1059( الجمعة 22:16:26 2018/06/08 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 17/10/2018 - 10:46 ص

كاريكاتير

فيديو

القوى الجوية والدفاع الجوي في عيدها.. تاريخ بطولي وجهوزية تامة

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

قرش ابيض يهاجم بشراسة أخيه الصغير لأجل الطعام مغن أمريكي ينشر فيديو لـشبيهة "ميلانيا ترامب" ترقص عارية في البيت الأبيض (+18) خلال اجتماع موظفي البنك... ثعبان ضخم يسقط فوق رؤوسهم (فيديو) شاهد رد فعل طفل صغير حاول إرضاء شقيقته قطعت أكبر شارع في موسكو وهزّت خصرها بعنف قبل أن تدرك أنها حامل وتندم شاهد ماذا فعل غراب بعد أن طلب من فتاة إدخاله إلى الغرفة (فيديو) شاهد ماذا فعلت هيفاء وهبي لتلافي موقف محرج المزيد ...