الخميس20/9/2018
ص6:33:24
آخر الأخبار
السلاح السويسري للإمارات... في أيدي مسلحي سوريا وليبياتعمل على منع سوريا من امتلاك قدرات صاروخية تحقق توازن ردع....السيد نصر الله: الاعتداءات الإسرائيلية على سوريا لم تعد تحتمل ويجب وضع حدٍ لها البدء بإعمار مخيم اليرموك في دمشق على نفقة السلطة الفلسطينيةمواجهة بين "حفيد مؤسس الإخوان" والمدعية الثانية عليه بالاغتصاب«نزع السلاح» داخل «خفض التصعيد» فقط: رفض «جهادي» لـ«اتفاق إدلب»د. شعبان: الحرب على سورية دحضت إدعاء الإعلام الغربي الموضوعية والحياداتفاق سوتشي يتيح الفرصة للمقاتلين الأجانب في إدلب للعودة إلى أوطانهمالرئيس الأسد يرسل برقية تعزية للرئيس بوتين باستشهاد العسكريين الروس في حادث سقوط الطائرةتزويد قاعدتي حميميم وطرطوس بمنظومات رقابة الكترونية متطورةأنقرة: إسرائيل تعمل على تخريب الجو الإيجابي لاتفاق إدلببدء إعادة تأهيل البنى التحتية المتضررة من جرائم الإرهاب في معبر نصيبمستوردات سورية 2017 ... ماذا ومن أين؟تتساقط الأقنعة في الموقف حول إدلب ...بقلم د.عقيل سعيد محفوض لِيَتَأكَّدْ الجميع سرقات بعشرات ملايين الليرات ....إلقاء القبض على عصابة سرقة في مدينة دمشققسم شرطة الكلاسة في حلب يلقي القبض على عصابة سرقة ارتكبت أكثر من 16 حادثة!!"الجنرال ايفاشوف: في روسيا "خونة" ينفذون أوامر "تل ابيب!اعتقال صاحب فيديو "الاستيلاء على الريحانية مقابل إدلب" وتسليمه إلى تركياالتربية تصدر أسماء الناجحين بالاختبار العملي لتعيين عدد من المواطنين من الفئتين الرابعة والخامسةمملكة ماري درة حضارات العالم القديم في حوض الفراتقياديون في (جبهة النصرة الارهابية) يعتبرون اتفاق إدلب "خيانة للدين" العثور على مشفى متكامل للإرهابيين وأدوية إسرائيلية وسيارة إسعاف بريطانية في قرية بريقة بريف القنيطرةإزالة الأنقاض وتدويرها.. قراءة موجزة في القانون 3 لعام 2018 تبيّن حرص الدولة على أملاك الناس ومقتنياتهم وسلامتهمرئيس اتحاد المصدرين الهندي يقول: بلادنا تستطيع تقديم 25 مليار دولار لإعادة إعمار سوريةعلاج فعال للصلع... مصنوع من الخشباكتشاف سر تكون حصى الكلىسعد لمجرد قيد الاعتقال مجددا بتهمة الاغتصابسوري الهـوى ... الفنان سعدون جابر: هناك حالة من التردّي في كل أنواع الإبداع العربيطيار هندي ينقذ حياة 370 مسافرا بالهبوط اليدوي!خطأ شائع أثناء الطهي البطيء.. ونصيحة مهمة لتجنبه هذا ما سيفعله "واتسآب" مع الملايين من أصحاب هواتف "آيفون"بالفيديو - طيار أمريكي يكشف عن "سلاح سري" غامض بالخطأ هل تسعى "اسرائيل" في عدوانها للانتقام من اتفاق إدلب؟ ....قاسم عز الدين ماذا يعني ميدانيا واستراتيجيا الاتفاق الروسي - التركي حول إدلب؟ شارل أبي نادر

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

سوريا في مواجهة الارهاب >> التطورات السورية ليوم 20-6-2018

أبرز التطورات على الساحة الدولية:

*  القنيطرة وريفها:

ـ   استهدف الجيش السوري تحركات الإرهابيين على طريق بلدتي مسحرة _نبع الصخر بريف القنيطرة الشرقي، وأوقع في صفوفهم عدداً من القتلى والجرحى.

ـ   استشهد مدني وأصيب 6 بقذائف أطلقها ارهابيون على بلدة جبا بريف القنيطرة.

ـ   أُصيب مسلَّحان من “الجيش الحر” بانفجار عبوة ناسفة زرعها مجهولون على الطريق الواصل بين بلدتي نبع الصخر ومسحرة بريف القنيطرة.

وانفجرت عبوة ناسفة اخرى بسيارة تابعة لـ “الجيش الحر” زرعها مجهولون على نفس الطريق.

*  السويداء وريفها:

ـ   استهدفت التنظيمات الارهابية بالقذائف قرية حران في ريف السويداء الغربي.

*  دير الزور وريفها:

ـ   شنّت “قسد” حملة اعتقالات لمسلَّحين سابقين بتنظيم داعش في بلدة الكشكية في ريف دير الزور الجنوبي الشرقي، لأسبابٍ مجهولة.

*  الحسكة وريفها:

ـ   اعتقلت “قسد” 3 شُبان في مدينة الشدادي بريف الحسكة الجنوبي، بتهمة التعامل مع داعش.

*  حلب وريفها:

ـ   أجبرت “قسد” أصحاب المحلات في مدينة منبج بريف حلب الشمالي الشرقي، على اغلاق محلاتهم، والخروج في تظاهرة نظمتها ضد الجيش التركي وفصائل “الجيش الحر” المدعومة منه.

وفي السياق، استقدمت “قسد” حافلات تقل مدنيين من مدينة عين العرب في ريف حلب الشمالي الشرقي، باتجاه مدينة جرابلس في الريف ذاته، للخروج في التظاهرة التي نظمتها ضد الجيش التركي، وفصائل “الجيش الحر” المدعومة منه في المدينة، بعد امتناع اهالي جرابلس من الخروج في التظاهرة.

ـ   فككت “الشرطة الحرة” التابعة لـ “الجيش الحر” دراجة نارية مفخخة في مدينة جرابلس بريف حلب الشمالي الشرقي، وألقت القبض على الشخص الذي قام بركنها أمام “المجلس المحلي” في المدينة.

*  إدلب وريفها:

ـ   عُثر على جثة امرأة مجهولة الهوية، على أطراف مدينة حارم في ريف إدلب الشمالي.

ـ   انفجرت عبوة ناسفة زرعها مجهولون بمدينة معرة النعمان في ريف إدلب الجنوبي.

*  المشهد المحلي:

ـ   قالت تنسيقيات المسلحين إنَّ ظاهرة الخطف والاغتيالات في مدينة ادلب وريفها الخاضعة لسيطرة المجموعات المسلّحة ليست جديدة إلا أنها تتصاعد من فترة لأُخرى ومع تحقيق الجيش السوري الانتصارات تعود الخلافات والاتهامات بين المجموعات المسلّحة ويبدأ سيناريو التصفيات بينهم.

ونقلت التنسيقيات، عمّا وصفتهم بـِ”المصادر الأمنية” قولهم إنّ الهجمات والتصفيات بشكل أساسي متورطة فيها خلايا تابعة لداعش التي نشطت مؤخراً في الشمال السوري، إضافةً إلى بقايا “جيش الشام” الذي كان يضم “لواء داوود ولواء سيوف الحق” الذين قدموا إلى إدلب برفقة مسؤولهم المدعو “راشد طكو”.

أما بالنسبة للخطف اتهمت “المصادر تكتلات من “هيئة تحرير الشام” المتمركزة في قرى بأرياف مدينة إدلب، انشقت عن “الهيئة” بسبب “عدم رضاها عن نهجها” بحسب قولهم، حيث لم تعد تحصل على تمويل من مسؤولي “الهيئة” وتسعى لتأمين أموال عن طريق عمليات الخطف.

وأكد ناشطون أنّ حوادث الخطف و”التشليح” والسرقة والتصفيات الحاصلة، انعكست على حركة السكان في غالبية المناطق حيث باتت مقيدة بشكل كبير وخاصة في الليل بسبب الرعب الداخلي في نفوسهم.

ـ   أعلنت “قوات الحسم _الجيش الحر”، عن “النفير العام” في صفوفها، بمنطقة اللجاة في ريف درعا الشمالي الشرقي، لصد تقدم الجيش السوري في المنطقة.

ـ   أعلن كل من “كتيبة المرابطين، كتيبة أبي علي اليمني، كتيبة أبي هلال زيتان وجيش أسامة” بقيادة المدعو “أبو زيد الجنوبي” في ريف حلب الجنوبي عن انضمامهم إلى فصيل “جبهة أنصار الدين”.

ـ   أحصى “المرصد السوري المعارض”، مقتل 382 شخصاً بينهم 71 طفلاً و34 امرأة وإصابة المئات، في مناطق متفرقة على الحدود السورية _ التركية، بنيران حرس الحدود التركي، أثناء محاولتهم عبور الحدود، خلال السنوات الماضية.

*  المشهد الدولي:

ـ قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، إنَّ الوجود غير الشرعي للقوات الأجنبية على الأراضي السورية يعرقل عملية التسوية السياسية للأزمة، ويسمح للمسلحين بالأمل في الانتقام، وشددت على أهمية التحرك الحاسم في هذه الظروف “في اتجاه التسوية السياسية في سوريا على أساس القرار الدولي رقم 2254 ونتائج مؤتمر الحوار الوطني في سوتشي، التي تقضي بالحفاظ على سيادة واستقلال سوريا ووحدة أراضيها”.

وأضافت أنَّ الحكومة السورية تولي اهتماماً خاصاً بترميم المشافي وعودة الكهرباء وخطوط السكك الحديدية وتوفير الخدمات إلى كل المناطق، وذكرت أنه تم تقديم عشرات الملايين من الدولارات إلى إرهابيي (الخوذ البيضاء) بدلا من المساهمة في إعادة إعمار سورية.

وأضافت أن هناك تحضيرات لاستفزازات كيميائية جديدة في سوريا وسيتهمون دمشق، ونتوقع حشو إعلامي جديد حول استخدام الأسلحة الكيميائية من قبل السلطات السورية ضد المدنيين.

كما أفادت زاخاروفا بأنه تم استهداف القوات السورية والقوات الرديفة لها ليلة 18 حزيران الجاري جنوب شرق البوكمال في محافظة دير الزور، الأمر الذي أسفر عن مقتل عشرات العسكريين. وأضافت أن الولايات المتحدة تنفي تورطها في هذا القصف.

ـ   صرح المدير العام لمنظمة حظر الأسلحة الكيميائية، أحمد أوزومجو، بأن التقرير بشأن الاستخدام المزعوم للأسلحة الكيميائية في مدينة دوما السورية قد يتم نشره الأسبوع المقبل.

ورد أوزومجو، على انتقادات وزارة الخارجية الروسية بشأن أساليب تجميع العينات (الكيميائية) في سوريا، قائلا نحن واثقون جداً في العمل الفني الذي تقوم به بعثة تقصي الحقائق.

المصدر: الاعلام الحربي



عدد المشاهدات:1242( الخميس 01:08:47 2018/06/21 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 20/09/2018 - 6:32 ص

كاريكاتير

كاريكاتير

رويترز || تركيا تكثف شحن السلاح لملشيات القاعدة في إدلب. 

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

بالفيديو... جمل هائج يهجم على زائري سيرك ويصيب 7 أشخاص طريقة روسية مبتكرة لتحضير الكباب (فيديو) الأفضل بين الأفضل: الجمال الروسي يهز منصات العالم هجمات 11 سبتمبر تقتل سكان نيويورك حتى الآن! لاعب أمريكي يصدم زوجته على الهواء.. ويعترف بعلاقاته الجنسية مع341 امرأة (فيديو) صحفي سعودي يستعين بمترجم في لقاء مع لاعب مغربي...فيديو شاهد.. اللاعبون يسعفون سيارة إسعاف في الدوري البرازيلي المزيد ...