الثلاثاء21/8/2018
ص12:13:21
آخر الأخبار
القس الأمريكي المحتجز بتركيا شارك في غزو العراقحجاج بيت الله الحرام يبدأون النفرة إلى مزدلفةالحريري وسوريا: نعامة تدفن رأسها في الرمالالبنك المركزي القطري يوقع اتفاقية مع نظيره التركي لمبادلة العملاتأضحى مبارك.... وكل عام وسورية بخير نزوح 4 آلاف شخص عن إدلب إلى حماة شمال غربي سورياالرئيس الأسد يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك في رحاب جامع الروضة بدمشقالرئيس الأسد يتلقى عددا من برقيات التهنئة بمناسبة حلول عيد الأضحى المباركرفع الستار عن أول طائرة إيرانية الصنع بإسم "كوثر"رفع الستار عن أول طائرة إيرانية الصنع بإسم "كوثر"حاكم المركزي: لا صحة لطرح عملة ورقية من فئة الخمسين ليرةوضع بئري نفط بالإنتاج في حقل التيم وافتتاح محطتي مياه ومقرات بلديات بريف محافظة دير الزور مفاتيح تحرير إدلب .....بقلم عمر معربونيإدلب مأزق تركيا الكبير ...ناصر قنديلمشاهد مروعة.. بالفيديو لحظة سرقة 75 ألف دولار من امرأةتركيا.. أربعة أشخاص يقتلون سورياً بوحشية "صليب معقوف" وإشارات نازية تظهر بعد وفاة طفل سوري لاجئ في ألمانيا تفاصيل التهديد الذي وجّهته تركيا لجماعة" الإخوان المسلمين" الارهابية السورية وزارة السياحة تعلن عن إجراء مسابقة للتعاقد السنوي مع عدد من المواطنين من الفئتين الأولى والثانيةخالد الأسعد... حارس تدمر الأمين الذي قتله عشقه لـهاوحدات من الجيش تدمر أوكاراً لتنظيم جبهة النصرة شمال حماة وتحبط هجوماً إرهابياً في محيط بلدة تل الطوقان بريف إدلب30 داعشياً أسرى في قبضة الجيش بدء تنفيذ العقد الأول من السكن الشبابي في منطقة الديماسالسياحة تمنح رخصة لشركة روسية لتنفيذ فندق وشالهيات بمستوى دولي في طرطوس العلم يكشف: مصيبتان في “المايونيز”فوائد للباذنجان لم تعرفها من قبلوفاة الأديب والروائي السوري الكبير حنا مينةإمارات رزق تستعد لاستقبال مولدتها "إحساس حسام جنيد"واشنطن بوست: ترامب تخلص من أثاث ميلانيا في البيت الأبيضلسبب لايخطر في بال احد.. طائرة تعود أدراجها بعد قطع نصف مسافة الرحلة!عام 2018.. هواوي "P20 PRO" هو الأفضل عالميا!لا خصوصية لصفحتك الشخصية.. وسائل التواصل الاجتماعي تحت الرقابة (فيديو)مع أنه وطني!! ....بقلم د. بثينة شعبانمسرحية النظام التركي: بين دلف العقوبات الأميركية ومزراب معركة إدلب ....فراس عزيز ديب

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

سوريا في مواجهة الارهاب >> أنباء عن استقدامها مواد لبناء مطار في المنطقة … واشنطن تواصل ترسيخ احتلالها في شمال شرق البلاد
واصلت قوات الاحتلال الأميركي أعمالها اللامشروعة في مناطق سيطرة «قوات سورية الديمقراطية- قسد» شمال شرق البلاد، حيث تسلل وفد أميركي إلى المنطقة، في وقت تم فيه إدخال مواد بناء إلى المنطقة وسط أنباء عن سعي أميركي لبناء مطار جديد هناك.

وأفادت مصادر إعلامية، بمقتل 4 مسلحين من «قسد» وإصابة 3 آخرين، إثر هجوم شنه مسلحو تنظيم داعش الإرهابي، على مواقعهم قرب قرية الطيانة بريف دير الزور الجنوبي الشرقي.

من جهة ثانية، نقلت «قسد» مجموعة من عائلات ومسلحي تنظيم داعش قرب بلدة البحرة شرق دير الزور بعد استسلامهم في محيط حقل التنك النفطي، بحسب مواقع إلكترونية معارضة نقلت عن نشطاء: أن 25 شخصاً من عائلات ومسلحي داعش سلموا أنفسهم لـ«قسد»، مبينة أن الأخيرة نقلت الرجال معصوبي الأعين بثلاث سيارات تابعة لـ«وحدات حماية الشعب» الكردية إلى مقر القيادة في بلدة البحرة، حيث توجد القاعدة الأميركية.
وأوضحت المصادر، أن سيارتين لـ«وحدات حماية المرأة» الكردية نقلت 10 نساء من جنسيات مختلفة مع أطفالهن بسيارتين أيضاً.
وبحسب صحيفة «نيويورك تايمز» الأميركية يوجد 7 سجون مؤقتة بمناطق حلفاء واشنطن يحتجز فيها 1000 مسلح من داعش منهم 400 سوري، فيما يتوزع الباقون على نحو50 دولة، على حين رصد مبلغ 750 ألف دولار لترميم سجن غويران في الحسكة تمهيداً لاستقبال 1000 معتقل من مسلحي التنظيم.
وتحتجز عائلات مسلحي التنظيم في أقسام خاصة بمخيمات «عين عيسى» و«الهول» و«قانا» وغيرها من المخيمات التي يديرها حزب «الاتحاد الديمقراطي» الكردي في تلك المناطق، وفق نشطاء معارضون.
وتشير الأنباء إلى وصول قوات «مارينز» أميركية إلى حقل «العمر» النفطي ومن المتوقع مشاركتها بمعركة «هجين» المرتقبة ضد تنظيم داعش، حيث يعتقد وجود قيادات صف أول في أبرز معاقل التنظيم في سورية والعراق حالياً، وفق النشطاء.
كما وصلت من شمال العراق 150 شاحنة تحمل أسلحة ومواد إسمنتية إلى المواقع التي تحتلها أميركا بدير الزور و«الشدادي» وسط حديث عن إنشاء مطار أميركي جديد بالمنطقة، بحسب النشطاء.
في سياق متصل، اجتمع وفد أميركي برئاسة سفير الولايات المتحدة الأميركية السابق في البحرين، وليم روباك، أمس مع أعضاء ما يسمى «مجلس الرقة المدني»، وذلك برفقة قيادات من «التحالف الدولي» المزعوم لمحاربة داعش، حيث استقبله الرئيسان المشتركان لـ«مجلس الرقة المدني» ليلى مصطفى وعبد المهباش إضافة إلى أعضاء المؤسسات واللجان التابعة للمجلس.
واجتمع الوفد الأميركي مع كل من ما يسمى «لجنة إعادة الإعمار ولجنة الصحة ولجنة الطاقة»، بمقر «مجلس الرقة المدني»، وكان الاجتماع مغلقاً أمام وسائل الإعلام.
ومن المقرر أن يتجول الوفد برفقة أعضاء من «مجلس الرقة المدني» في شوارع المدينة للاطلاع على الأعمال التي يقوم بها «المجلس» والمؤسسات التابعة له وخاصة فيما يخص إعادة إعمار المدينة.
إلى ذلك، حجزت «بلدية الشعب» التابعة لـ«الاتحاد الديمقراطي» ثلاثة محال تجارية في حي الصناعة بمدينة الطبقة غرب الرقة.
وقال مصدر من البلدية وفق وكالات معارضة: إنهم حجزوا المحال الثلاثة وأغلقوها لعدم وجود أصحابها الأصليين وعدم امتلاك من يعمل فيها أي وثيقة تدل على حقهم بالعمل بها.
وصادرت قوات «الأسايش» التابعة لـ«الاتحاد الديمقراطي» الثلاثاء، ثمانية محال تجارية في مدينة الرقة بقرار من البلدية، بتهمة انتماء أصحابها لتنظيم داعش.
وفي إطار الفوضى المندلعة في مناطق سيطرة «قسد» تفاعلت قضية اعتقال «أسايش» لعدد من موظفي إدارة «الاتحاد الديمقراطي» على خلفية قضايا سرقة واختلاس في منطقتي الشدادي والعريشة جنوب الحسكة، مقابل تغاضيها عن عصابة لصوص من مسلحي «وحدات حماية الشعب» بالريف الغربي.
ونقلت مواقع إلكترونية معارضة عن نشطاء: أن عناصر «الجريمة المنظمة» ضمن ميليشيا «أسايش» ما زالوا يحتجزون مدير فرن الشدادي، عبد الله عزيز، بتهمة الاختلاس وعذبوه قبل تحويله إلى النيابة التابعة لـ«الاتحاد الديمقراطي».
وفي حادثة سرقة أخرى، ظل الجناة خارج الحجز لأنهم مسلحون في «وحدات حماية الشعب»، على حين بقي رهن الاعتقال رجل اشترى منهم 10 خراف مسروقة ونقلها خلال حزيران الماضي من قرية المربع بجبل عبد العزيز إلى السوق حيث عرفها صاحبها خضر الدهيم، وهو مرب وتاجر مواشي معروف في قرية المقسومة بمنطقة رأس العين.

وكالات



عدد المشاهدات:719( الاثنين 08:14:51 2018/08/13 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 21/08/2018 - 12:06 ص

اعاده الله على على سوريا قيادة وجيشا"وشعبا" بألف الف خير

العثور على أسلحة وذخيرة بعضها إسرائيلي من مخلفات الِإرهابيين في ريف درعا

كاريكاتير

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

شاهد بالفيديو.. حمل جماعي لـ16 ممرضة يعملن في قسم واحد تصرف "مشين ومقزز" من راكب أميركي خلال رحلة جوية نعامة تهاجم رجل بالصور.. أصغر مليارديرة في العالم تغير مظهرها شاهد.. مسؤول إفريقي يتعرض لموقف غاية في الإحراج عند ركله للكرة رجل شرطة يحتال على شاب يحاول الانتحار لإنقاذ حياته (فيديو) بعد ان راقصها... هذه هي هدايا بوتين للوزيرة العروس النمساوية (فيديو) المزيد ...