الأربعاء19/12/2018
ص5:49:25
آخر الأخبار
اليمن.. سماع دوي انفجارات في الحديدة في اليوم الأول لوقف إطلاق الناروكالة: الرئيس العراقي قريبا في دمشقالسفير السوداني لدى سوريا: زيارة البشير لدمشق ضربة قاضية لإشاعات التقارب مع "إسرائيل"نتنياهو يتحدث عن عملية تطبيع جارية مع العرب ويذكر دولة وإمارة بالاسم!إضاءة شجرة الميلاد أمام برج الريم بمدينة السويداءوزير النفط أمام مجلس الشعب: الاختناقات على الغاز المنزلي تنخفض تدريجياسوسان لـ وفد فرنسي: تبعية الاتحاد الأوروبي للسياسات الأمريكية أفقدته استقلاليتهالرئيس الأسد يصدر قانونا بمنح العسكري الجريح حق الاكتتاب على سيارة سياحية واحدة معفاة من كل الضرائب والرسومبما في ذلك موسكو... واشنطن تعرب عن استعدادها للعمل مع الجميع لحل سياسي في سورياالقضاء يمنع ترامب من إدارة أي مؤسسة خيرية الاول من نوعه في الشرق الاوسط : معمل لتوضيب وتغليف الحمضيات في الساحل السوريسوريا تتقدم على روسيا وماليزيا ومصر ...قائمة بالدول الأسرع بإنترنت الموبايل 2018!!؟حميدي العبد الله : البشير لم يأت إلى دمشق من تلقاء نفسه أبعاد ومعانٍ وراء توقيت زيارة البشير للأسد ....ناصر قنديلإلقاء القبض على سارق في مدينة دمشقإلقاء القبض على شخص يمتهن تزوير وثائق التجنيد والاحوال المدنية الرسمية ويعمل في تعقيب المعاملات بدون ترخيص اكتساح عربي.. تعرف على الدول الأكثر عنصرية في العالم(المطار مقابل المطار).. مصادر قيادية سورية تؤكد تغيير قواعد الاشتباك ضد (إسرائيل)الدرر الشامية - سلسلة ( الحكواتي) - المي - الجزء الأول:التعليم العالي تحدد موعد قبول طلبات تعادل الشهادات الجامعية غير السوريةبالفيديو ...طائرة استطلاع مسيرة وأسلحة بعضها غربية المنشأ من مخلفات الإرهابيين في درعا البلدالجيش يحبط محاولة تسلل إرهابيين باتجاه إحدى نقاطه بريف اللاذقية الشمالي ويصادر أسلحة وعتاداً لهمالسياحة تطرح موقع مطعم “قلعة المحبة” في السويداء للاستثماروزارة السياحة تطرح للاستثمار السياحي الموقع رقم (2) في معبر جديدة يابوس الحدوديقلة النوم تدفع الإنسان إلى الإقبال على تناول الوجبات السريعةحمام بارد في الشتاء... لن تصدق فوائده السحرية لجسدكبعد التعديل.. ترجمان الأشواق جاهز للعرضمات مغني الأوبرا الجنتلمانلشم رائحة الجوارب مخاطر...ما هي"ضربة حظ"... طلب وجبته المفضلة فعثر على مفاجأة ثمينةسر الزوايا في الأرقام العربيةفيسبوك تكافئ عراقيا لاكتشافه ثغرة في أحد تطبيقاتهاالعروبة = سورية ....بقلم محمد عبيدالصراع على شرقي الفرات في ظلّ التهديد بالغزو التركي؟ ....بقلم العميد د. أمين محمد حطيط

 
وتلغرام ...لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

سوريا في مواجهة الارهاب >> أبرز التطورات على الساحة السورية

دمشق وريفها:

ـ قال مصدر عسكري إنَّ بعض وحدات الهندسة في الجيش السوري ستقوم اليوم بتفجير عبوات ناسفة وذخائر من مخلفات المسلحين في منطقة داريا بريف دمشق من الساعة 14.00 وحتى الساعة 17.00.

درعا وريفها:

ـ استشهد طفل نتيجة انفجار لغم أرضي من مخلفات التنظيمات الإرهابية في بلدة الغارية الشرقية بريف درعا الشمالي الشرقي.

دير الزور وريفها:

ـ استشهد وأُصيب عدد من المدنيين جراء استهداف قوات “التحالف الدولي” التي تقودها الولايات المتحدة الأمريكية، مخبز بلدة السوسة في ريف دير الزور الجنوبي الشرقي، كما استهدفت قوات “التحالف” عدة مناطق في بلدة هجين بالريف ذاته، بقنابل الفوسفور الأبيض المحرمة دولياً دون وقوع ضحايا بين المدنيين، مواصلةً بذلك عدوانها على الأراضي السورية تحت ذريعة محاربة إرهابيي داعش.

الحسكة وريفها:

ـ أُصيب مدني، إثر إطلاق حرس الحدود التركي النار عليه، في قرية العزيزية على الحدود السورية _التركية بريف الحسكة الشمالي الغربي.
كما أٌصيب شخص، جراء إطلاق حرس الحدود التركي النار عليه، قرب بلدة الدرباسية بريف الحسكة الشمالي، يوم أمس.
ـ قُتل أحد مسلحي “قسد” وأُصيبت زوجته، إثر إطلاق مسلحين مجهولين النار عليهما، في حي غويران بمدينة الحسكة.

حلب وريفها:

ـ فككت المجموعات المسلَّحة عبوة ناسفة، زُرعت بسيارة أحد مسؤولي “الجبهة الوطنية للتحرير” المدعو “محمد أحمد الطر”، في قرية السحارة بريف حلب الغربي.

إدلب وريفها:

ـ قُتل أحد المسؤولين العسكريين في “هيئة تحرير الشام” المدعو “أبو حذيفة التركستاني”، إثر إطلاق النار عليه من قبل مسلَّحين مجهولين، قُرب بلدة التمانعة بريف إدلب الجنوبي.
فيما عُثر على جثة أحد المدرسين مقتولاً على أيدي مجهولين أمام “المدرسة الخاصة”، على أطراف مدينة خان شيخون بالريف ذاته.

المشهد المحلي:

ـ أشار أحد المسؤولين في “الحزب الديمقراطي الكردستاني” المدعو “علي مسلم”، إلى وجود خلافات عميقة ظهرت على السطح من جديد، بين الولايات المتحدة الأمريكية وتركيا بخصوص اتفاق منبج، مشيراً إلى أن مسألة دخول تركيا إلى منبج غير واردة في الوقت الحالي ولا حتى في الأمد القريب، لأن هذا الأمر ينطوي على جملة من القضايا أهمها تلك الاتفاقية الثنائية التي تم إبرامها مع الولايات المتحدة الأمريكية في حزيران الماضي حول مستقبل منبج وموعد انسحاب “قسد” منها، مشيراً إلى أن هذه الاتفاقية كان لها علاقة شديدة بمستقبل الشمال السوري قاطبة ولا سيما مناطق شرق الفرات.

ـ تحدثت وكالة “الأناضول” التركية، عن افتتاح مستشفى جديد الأسبوع القادم، في مدينة الباب بريف حلب الشمالي الشرقي، والواقعة تحت سيطرة “فصائل المعارضة”، بقدرة استيعابية تصل إلى 200 سرير، حيث تم الانتهاء من أعمال بناء المستشفى بدعم تركي، فيما ستقدم خدماتها لسكان المدينة بإشراف تركي أيضاً.

المشهد الدولي:

ـ قال نائب رئيس لجنة شؤون الدفاع في مجلس الدوما الروسي، يوري شفيتكين، إنه يجب التأكد من المعلومات بشأن قصف “التحالف الدولي” خلال الساعات الأخيرة بلدة هجين في ريف دير الزور الجنوبي الشرقي بأسلحة محرمة دولياً، وعندما يتم تأكيدها يجب على الفور إرسال طلب مناسب إلى منظمة حظر الأسلحة الكيميائية لإجراء تحقيق رسمي، وإحالة الأمر إلى مجلس الأمن الدولي.

ـ أشار الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، في حديث خاص لجريدة “الشاهد” الكويتية، إلى أن سورية بدأت تتعافى من الأزمة التي مرت بها وهي تحتاج إلى بذل الجهود لإعادة الإعمار من جديد.
وأبدى السيسي، تخوفه بسبب وجود 36 ألف إرهابي في سورية أتوا من جميع دول العالم. متسائلاً في الوقت نفسه بالقول: أين سيذهبون بعد انتهاء الحرب في سورية والذين ربما يتم استغلالهم من جهات استخباراتية تريد الدمار في المنطقة؟!

المصدر: الاعلام الحربي



عدد المشاهدات:872( الأحد 10:22:18 2018/10/14 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 19/12/2018 - 5:47 ص

 

كلمة الجعفري خلال الاجتماع الخامس والخمسين للجنة الثالثة في الجمعية العامة للأمم المتحدة

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

بالفيديو... شقراء تحاول جاهدة ملئ سيارة كهربائية بالوقود ولكن رد فعل مضحك... لحظة ظهور حشرة غريبة تحت أقدامهم فلبينية تتربع على عرش الجمال.. شاهد ماذا قالت عن الإيدز؟ بالفيديو... معلمة تعاقب طفلين بطريقة غريبة بوجود زوجته... شاب يتحرش جنسيا بفتاة نائمة في الطائرة شاهد… مواقف كوميدية للعسكريين أثناء القتال أنجيلينا جولي تبوح بالمحظور عن براد بيت! المزيد ...