الأحد21/10/2018
ص12:50:12
آخر الأخبار
أجهزة الأمن العراقية تحبط مخططات إرهابية لتنظيم "داعش" لاستهداف دول عدة مسؤول سعودي في رواية جديدة : خاشقجي قتل خنقا في القنصلية و لُفت الجثة بسجادة و تم التخلص منها ! وزير خارجية ألمانيا: لا أساس لبيع السلاح للسعودية قبل نهاية التحقيق في وفاة خاشقجي قناة "Ahaber" التركية: المشتبه بهم حاولوا التضليل بالتنكر بلباس خاشقجي.سورية تدين بشدة الادعاءات الكاذبة لبيان الخارجية الفرنسية بخصوص ما وصفته بذكرى تحرير مدينة الرقةتجاوزت ال40 ملم أمطار المزة… وتواصل هطل الأمطار في أغلب المناطق خاصة الشرقية والجزيرة مجموعات مسلحة سحبت أسلحتها الثقيلة من غرب حلب تنفيذاً لاتفاق سوتشيبالصور والفيديو.. هطولات مطرية غزيرة مصحوبة بالرعد تشهدها دمشق والمحافظات الجنوبيةبايدن عن موقف ترامب من قضية خاشقجي: يا الهي! إنه يختلق الأعذار...ترامب يلوّح بفرض عقوبات على السعودية بدلاً من إلغاء صفقة السلاح الكبيرة معهاقريباً جداً .. أجنحة الشام للطيران من دمشق الى حلب ومنها الى محطات اقليمية وعربية ودوليةاتفاق لمنع تدخل السماسرة مع الناقلين في معبر نصيب الحدوديالغد الاردنية | الأردنيون قبل السوريين في دمشق!هل باتت رقبة ابن سلمان بين أيدي إردوغان؟..بقلم قاسم عزالدين الامن الجنائي يلقي القبض على جميع أفراد العصابة والمشتركين والمحرّضين على جريمة قتل الشهيد الرائد علي إبراهيم سوري يقتل زوجته وطفليه في اسطنبولالصحفي الصهيوني"كوهين" يسخر من النظام السعودي : عرفتم لماذا الله ينصرنا عليكم..كيف علمت واشنطن بما جرى لخاشقجي داخل القنصلية السعودية؟حل قريب للمتخلفين عن الخدمة الاحتياطية.. وتسريح لدورات قبل نهاية العامدكتور في جامعة تشرين يضع راتبه تحت تصرف الطلبة ! تسوية أوضاع 175 شخصا من حمص وريفهاشبح الكيميائي يحوم بإدلب مجددا... و"النصرة" تنقل شحنة سامة إلى جسر الشغور"الإسكان" ترفع أقساط مشاريع السكن الشبابي إلى 8 آلاف ليرة بدمشق وريفهاالبدء بتخصيص 517 مسكناً للمكتتبين على مشروع السكن الشبابي بطرطوسخبراء التغذية يحذرون من هذه الأطعمة!علماء يكتشفون "الطريقة الصحية" لطهي الأرزكاريس بشار تلتحق بـ «دقيقة صمت»؟فادي صبيح بين "عناد" و"حرملك"تغريدة تضع إيفانكا ترامب في موقف محرج!سيدة تضع خمسة توائم في مدينة القامشلي5 'خرافات' عن ترك الهاتف الذكي في الشاحن طوال الليلتطبيق "يتجسس" على أصدقائك في واتسابالأُردنيّون يتَدفَّقون إلى دِمَشق بالآلاف.. لماذا يَتساءَلون: مَن كانَ تَحتَ الحِصار دِمَشق أم عمّان؟ بقلم عبد الباري عطوان الخاشقجي يعترف ,, والملك السعودي يعترف ....بقلم المهندس: ميشيل كلاغاصي

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

سوريا في مواجهة الارهاب >> أبرز التطورات على الساحة السورية

دمشق وريفها:

ـ قال مصدر عسكري إنَّ بعض وحدات الهندسة في الجيش السوري ستقوم اليوم بتفجير عبوات ناسفة وذخائر من مخلفات المسلحين في منطقة داريا بريف دمشق من الساعة 14.00 وحتى الساعة 17.00.

درعا وريفها:

ـ استشهد طفل نتيجة انفجار لغم أرضي من مخلفات التنظيمات الإرهابية في بلدة الغارية الشرقية بريف درعا الشمالي الشرقي.

دير الزور وريفها:

ـ استشهد وأُصيب عدد من المدنيين جراء استهداف قوات “التحالف الدولي” التي تقودها الولايات المتحدة الأمريكية، مخبز بلدة السوسة في ريف دير الزور الجنوبي الشرقي، كما استهدفت قوات “التحالف” عدة مناطق في بلدة هجين بالريف ذاته، بقنابل الفوسفور الأبيض المحرمة دولياً دون وقوع ضحايا بين المدنيين، مواصلةً بذلك عدوانها على الأراضي السورية تحت ذريعة محاربة إرهابيي داعش.

الحسكة وريفها:

ـ أُصيب مدني، إثر إطلاق حرس الحدود التركي النار عليه، في قرية العزيزية على الحدود السورية _التركية بريف الحسكة الشمالي الغربي.
كما أٌصيب شخص، جراء إطلاق حرس الحدود التركي النار عليه، قرب بلدة الدرباسية بريف الحسكة الشمالي، يوم أمس.
ـ قُتل أحد مسلحي “قسد” وأُصيبت زوجته، إثر إطلاق مسلحين مجهولين النار عليهما، في حي غويران بمدينة الحسكة.

حلب وريفها:

ـ فككت المجموعات المسلَّحة عبوة ناسفة، زُرعت بسيارة أحد مسؤولي “الجبهة الوطنية للتحرير” المدعو “محمد أحمد الطر”، في قرية السحارة بريف حلب الغربي.

إدلب وريفها:

ـ قُتل أحد المسؤولين العسكريين في “هيئة تحرير الشام” المدعو “أبو حذيفة التركستاني”، إثر إطلاق النار عليه من قبل مسلَّحين مجهولين، قُرب بلدة التمانعة بريف إدلب الجنوبي.
فيما عُثر على جثة أحد المدرسين مقتولاً على أيدي مجهولين أمام “المدرسة الخاصة”، على أطراف مدينة خان شيخون بالريف ذاته.

المشهد المحلي:

ـ أشار أحد المسؤولين في “الحزب الديمقراطي الكردستاني” المدعو “علي مسلم”، إلى وجود خلافات عميقة ظهرت على السطح من جديد، بين الولايات المتحدة الأمريكية وتركيا بخصوص اتفاق منبج، مشيراً إلى أن مسألة دخول تركيا إلى منبج غير واردة في الوقت الحالي ولا حتى في الأمد القريب، لأن هذا الأمر ينطوي على جملة من القضايا أهمها تلك الاتفاقية الثنائية التي تم إبرامها مع الولايات المتحدة الأمريكية في حزيران الماضي حول مستقبل منبج وموعد انسحاب “قسد” منها، مشيراً إلى أن هذه الاتفاقية كان لها علاقة شديدة بمستقبل الشمال السوري قاطبة ولا سيما مناطق شرق الفرات.

ـ تحدثت وكالة “الأناضول” التركية، عن افتتاح مستشفى جديد الأسبوع القادم، في مدينة الباب بريف حلب الشمالي الشرقي، والواقعة تحت سيطرة “فصائل المعارضة”، بقدرة استيعابية تصل إلى 200 سرير، حيث تم الانتهاء من أعمال بناء المستشفى بدعم تركي، فيما ستقدم خدماتها لسكان المدينة بإشراف تركي أيضاً.

المشهد الدولي:

ـ قال نائب رئيس لجنة شؤون الدفاع في مجلس الدوما الروسي، يوري شفيتكين، إنه يجب التأكد من المعلومات بشأن قصف “التحالف الدولي” خلال الساعات الأخيرة بلدة هجين في ريف دير الزور الجنوبي الشرقي بأسلحة محرمة دولياً، وعندما يتم تأكيدها يجب على الفور إرسال طلب مناسب إلى منظمة حظر الأسلحة الكيميائية لإجراء تحقيق رسمي، وإحالة الأمر إلى مجلس الأمن الدولي.

ـ أشار الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، في حديث خاص لجريدة “الشاهد” الكويتية، إلى أن سورية بدأت تتعافى من الأزمة التي مرت بها وهي تحتاج إلى بذل الجهود لإعادة الإعمار من جديد.
وأبدى السيسي، تخوفه بسبب وجود 36 ألف إرهابي في سورية أتوا من جميع دول العالم. متسائلاً في الوقت نفسه بالقول: أين سيذهبون بعد انتهاء الحرب في سورية والذين ربما يتم استغلالهم من جهات استخباراتية تريد الدمار في المنطقة؟!

المصدر: الاعلام الحربي



عدد المشاهدات:741( الأحد 10:22:18 2018/10/14 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 21/10/2018 - 12:02 ص

كاريكاتير

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

سيدة حاولت الخروج من موقف سيارات فاصطدمت بـ3 سيارات بالفيديو...غواص يلتقط سيلفي مع سمكة عملاقة للمرة الأولى... أكبر طائرة في العالم تقلع من الماء (فيديو) حادث طائرة بـ 35 مليون دولار.. وفيديو للسائق "الأرعن" لحظة افتراس أسود لزرافة قد ولدت للتو (فيديو) معركة شرسة بين نمرين تنهي حياة أحدهما (فيديو) بالفيديو... فتاة تجرب مساجا تحت أقدام فيل المزيد ...