-->
الثلاثاء23/4/2019
م19:54:32
آخر الأخبار
عون يجدد رفض لبنان الإعلان الأمريكي حول الجولان المحتل الرياض ترحب بقرار واشنطن تشديد العقوبات على طهرانالسيد نصر الله: ما فشلوا بتحقيقه في سورية عبر الإرهاب يحاولون تنفيذه عبر الحصار الاقتصاديمصدر : عبور حافلتي زائرين من العراق إلى سوريامجلس الوزراء: لن يتم ادخار أي جهد لتأمين متطلبات المواطنين من المشتقات النفطيةالحرارة تواصل ارتفاعها وتحذيرات من حدوث الصقيع وتشكل الضبابالرئيس الأسد يصدر قانونا يقضي بإحداث (السورية للحبوب)ما هي خطة تفكيك الحصار الأميركي في شرقي الفرات؟.....بقلم ديمة ناصيفنائب وزير الدفاع التشيكي السابق: الغرب أخفق بتحقيق مخططاته في سوريةظريف: القرار الأميركي الجديد ضد إيران دليل يأس وفشلوزير النقل: استثمار مرفأ طرطوس سيؤمن إيرادات كبيرة للاقتصاد الوطنيمتوقع انخفاض الدولار إلى 540 ليرة مع زوال حالة الترقب نتيجة أزمة المشتقات النفطية إبرة بوتوكس ....بقلم مها الشعارهل ستكونُ هيئةُ تحريرِ الشَّامِ داعشاً الجديدَ؟..ترجمة: لينا جبوروفاة شخصين وإصابة 11 آخرين جراء تدهور سرفيس نقل ركاب جنوب السويداء القاء القبض على شبكة تتلاعب في أسعار العملات وتقوم بتحويل الأموال بطريقة غير قانونية وتهريب الذهبلحظة تفجير كنيسة سانت أنطوني في كولومبو عاصمة سريلانكاشكوك حول أصالة لوحة اشتراها بن سلمان بـ450 مليون دولارالتعليم العالي تسمح لطلاب الصيدلة والتمريض بالتقدم إلى المنح الدراسية الهنديةإيقاف دوام طلاب التعليم المفتوح يومي 19 و20 الجاري بمناسبة عيدي الجلاء والفصح المجيدالجيش يوجه ضربات مدفعية وصليات صاروخية على أوكار إرهابيي “جبهة النصرة” في ريف إدلب الجنوبيالعثور على أسلحة وذخيرة بعضها أمريكي وإسرائيلي من مخلفات الإرهابيين في ريف القنيطرة - فيديواتفاقية بين المصرف العقاري والإسكان العسكري لتمويل مشروع إسكاني متكاملتسهيل الإجراءات أمام الراغبين بالاستثمار في القطاع السياحيخبراء تغذية ألمان يدافعون عن البيضفيتامينات ومعادن تقوي مناعة الجسمالكشف عن 13 نجما وقعوا ضحية برنامج رامز جلال الجديدسوسن ميخائيل: أشارك بعدة أعمال في رمضان.. وسعيدة بوجودي في ”باب الحارة 10“ميلياردير استبدل صرف 11 مليون دولار على زفاف ابنته بالتبرع لبناء شقق للمشردينشرط غريب من زوجة لحماتها حتى تقترب من طفلهاتعرف على أفضل الهواتف الذكية لعام 2019لوحات إعلانية هائلة في الفضاء بهدف الوصول إلى ما يقارب الـ 7 مليار شخص مبادرات تجاه .دمشق.. ماذا في كواليسها؟...بقلم كمال خلفصفقة المنطقة...بقلم د. بثينة شعبان

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

سوريا في مواجهة الارهاب >> بالصور والفيديو ...قائد ميداني يكشف تفاصيل العملية البطولية التي حرر الجيش خلالها مختطفي السويداء

كشف قائد ميداني عن تفاصيل العملية البطولية التي نفذتها مجموعة من أبطال الجيش العربي السوري في منطقة حميمة شمال شرق تدمر وحررت من خلالها جميع المختطفين الذين اختطفهم إرهابيو “داعش” من محافظة السويداء قبل أسابيع.

وقال القائد الميداني في تصريح للصحفيين في تدمر: بناء على معلومات استخبارية دقيقة عن أماكن وجود النساء والأطفال الذين اختطفهم إرهابيو “داعش” من السويداء تم التحقق بأن التنظيم التكفيري يقوم بنقلهم من مكان لآخر بشكل مستمر بغية التمويه على أماكن احتجازهم.

ولفت القائد الميداني إلى أنه بناء على هذه المعلومات ونتائج الرصد والاستطلاع الدقيق لأماكن تحرك الإرهابيين الذين يحتجزون المختطفين ومحاور تسللهم بين سورية والعراق تم وضع خطة محكمة ودقيقة جدا حيث نفذت مجموعة من الجيش عملية عسكرية أمنية نوعية قرب ارتوازية النقش في منطقة حميمة شمال شرق مدينة تدمر.

وأشار القائد الميداني إلى أن العملية أدت إلى تحرير المختطفين وقتل 8 إرهابيين بعضهم من جنسيات أجنبية وإلقاء القبض على إرهابي آخر والسيطرة على 3 سيارات كانت بحوزة الإرهابيين وتدمير عدد آخر من السيارات.

وأكد القائد الميداني عدم وقوع أي خسائر في صفوف المجموعة التي نفذت العملية.

ووصل المختطفون المحررون بعد منتصف الليلة الماضية إلى السويداء حيث وجهوا الشكر والتحية للجيش العربي السوري على تحريرهم مؤكدين أن ثقتهم بالجيش لم تتزحزح وكانوا على يقين تام بأن الجيش قادم لتخليصهم من براثن إرهابيي داعش.

وتم في العشرين من الشهر الماضي بجهود الجهات المعنية تحرير دفعة من النساء والأطفال الذين اختطفهم إرهابيو تنظيم داعش من قرية الشبكي بريف السويداء الشرقي.

وكانت قرى في ريفي المحافظة الشرقي والشمالي تعرضت في الـ 25 من تموز الماضي لهجمات إرهابية بالتزامن مع عمليات إرهابية انتحارية في مدينة السويداء تسببت بارتقاء عدد من الشهداء وخطف عدد من المدنيين جلهم من النساء والأطفال.

واعترف الإرهابي الملقب “أبو عبد الله ميادين” الذي ألقي القبض عليه خلال العملية بأن تنظيم “داعش” الإرهابي يضم جنسيات عراقية وتركية وانغوشية وأوزباكستانية وهندية ويتلقى الامداد من منطقة التنف حيث تنتشر قوات أمريكية كانت تمدهم عبر وسطاء بالذخيرة ومضادات الطيران وصواريخ كورنيت والسيارات والغذاء كاشفا بعض أسماء الوسطاء مع الأمريكيين وهم “أبو عدي” و”أبوسعيد” وأخر يدعى “أبو علي البدوي”.

وتؤكد العديد من التقارير والوقائع الميدانية أن تنظيم “داعش” الإرهابي يحصل على مختلف أنواع الدعم التسليحي والاستخباراتي من “التحالف الدولي” بقيادة الولايات المتحدة وكان آخر هذه التقارير ما كشفته قبل ايام صحيفة “يني شفق” التركية حيث أكدت نقلا عن مصادر موثوقة أن التنظيم الإرهابي تسلم مؤخرا دفعات من الأسلحة والذخائر من الولايات المتحدة في بلدة المنصورة غرب مدينة الرقة وفي منطقة التنف.

ولفت الإرهابي “أبو عبد الله” تولد عام 2001 إلى أنه بعد خطف الأطفال والنساء من السويداء تم نقلهم الى منطقة تلول الصفا ومنها إلى منطقة حميمة حيث كان يتم التنقل بسيارات مموهة إضافة إلى استغلال الظروف الجوية وتغيير المكان بشكل متكرر للتمويه وخوفا من تعقب الجيش.

وعمد تنظيم “داعش” الإرهابي خلال السنوات الماضية الى تجنيد الأطفال والشبان وسوقهم إلى معسكرات تدريبية أطلق عليها اسم “أشبال الخلافة” كان يقوم فيها بغسل أدمغة الأطفال عبر إخضاعهم لدروس يلقنهم فيها فكره التكفيري وتدريبهم على مختلف أنواع الأسلحة الخفيفة والثقيلة وتنفيذ العمليات الانتحارية.

 



عدد المشاهدات:3036( الجمعة 13:32:50 2018/11/09 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 23/04/2019 - 7:25 م

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

حكم "ينطح" لاعب في الدوري الجزائري (فيديو) شاهد.. أسرع إصابة في تاريخ الساحرة المستديرة بالفيديو ... أفلت من التمساح فوجد الأسود في انتظاره "وحش جنسي" يثير رعب النساء... والشرطة تطلب المساعدة سقطت وانفجرت.. طائرة في تشيلي تقتل 6 أشخاص وتدمر 3 منازل عنكبوت ضخم يهاجم صاحبته أثناء محاولتها إطعامه (فيديو) رجل يحطم شقته بمطرقة ثقيلة...والسبب (فيديو) المزيد ...