الجمعة14/12/2018
ص7:18:5
آخر الأخبار
تظاهرات حاشدة في العاصمة الأردنية تطالب بإصلاحات سياسية واقتصاديةأمين عام الأمم المتحدة يعلن التوصل إلى هدنة في الحديدة و تعزرسميا... مجلس الشيوخ الأمريكي يصدر أول عقوبات ضد السعودية : محمد بن سلمان مسؤول عن مقتل خاشقجيمقتل 3 جنود إسرائيليين وإصابة 2 بجراح بعملية فدائية بطولية قرب رام الله في ذكرى قرار الضم المشؤوم… أهلنا في الجولان المحتل متمسكون بهويتهم الوطنية السورية وعيونهم تشخص للتحريرالداخلية: ربط الكتروني يُسھل إجراءات إخلاء السبيل... رعاية النزلاء وتقديم الخدمات لهمالجعفري: سورية مصممة على مكافحة شراذم المجموعات الإرهابية وطرد القوات الأجنبية الغازية من أراضيهاالرئيس الأسد يكشف لنائب رئيس الوزراء الروسي تكلفة إعادة بناء اقتصاد سوريانيبينزيا: تسييس المساعدات الإنسانية في سورية أمر غير مقبول... داعش تتبنى ....الشرطة الفرنسية تقضي على منفذ اعتداء ستراسبورغاتفاقيات روسية سورية ضخمة تدشن إعادة الإعمار في 9 قطاعات حيويةروسيا توجه دعوة لما يسمى " المجلس الوطني الكردي السوري" لزيارة موسكو، في الـ 18 من الشهر الجاري، لمناقشة آخر مستجدات الوضع في سوريا.الاكراد بين المعركة التركية والتخلي الاميركي ....بقلم حسین مرتضیالبيتُ الأبيَض يعيشُ حالةً مِن الهِيستيريا بَعد وُصولِ قاذِفَتين روسيّتين نَوويّتَين إلى كاراكاس.. لِماذا؟الأمن الجنائي في دمشق يلقي القبض على مطلوب بجرم خطف فتاة للحصول على فدية كبيرة .. ويكشف تفاصيل مثيرة للقضية؟قاتل أخيه بقبضة الأمن الجنائي في حمصبالخطأ...برنامج خرائط روسي يكشف مواقع عسكرية سرية في إسرائيل وتركيا سي إن إن تنشر تفاصيل اللحظات الأخيرة في حياة خاشقجي داخل القنصلية السعودية- فيديوالتعليم العالي تصدر نتائج المرحلة الثانية لمفاضلة منح الجامعات السورية الخاصةدمشق... مدينة الياسمين - سلسلة المهن النسائية - العشية و فوتيكاالجيش يحبط محاولات تسلل إرهابيي النصرة باتجاه نقاطه العسكرية في ريف حماة الشماليأسلحة “إسرائيلية” من مخلفات الإرهابيين غرب نوىوزارة الإدارة المحلية: تأهيل 30 ألف منزل متضرر على مستوى سوريةأتمتة القيم الرائجة للعقارات في مرحلة رسم المناطق العقارية وسط ضبابية تلف قانون البيوعإهمال تنظيف الأسنان يهدد حياتك!أطباء سوريون يتدربون على زرع النقي للأطفال بخبرات إيرانية في مستشفى الأطفال الجامعي..انتهاء المرحلة الأخيرة من تصوير مسلسل «عطر الشام» في جزئه الرابع وائل رمضان: هذا سبب استمرارية عطر الشام.. وبكرا أحلى2 قريباًمصور يضرب العريس في حفل زفافه بسبب العروس!مصور يضرب العريس في حفل زفافه بسبب العروس!علماء يحذرون: المناخ سيعود إلى ما كان عليه قبل 3 ملايين عام.. استعدوا!الغابات العمودية رئة خضراء جديدة لميلانو بإيطاليا! - فيديوهل يعودُ الكردُ إلى دولتهم السورية؟ .....د. وفيق إبراهيمالوديعة الإسرائيلية في البلاط ....بقلم نبيه البرجي

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

سوريا في مواجهة الارهاب >> الجيش يقضي على عدد كبير من الإرهابيين في الشمال.. و23 داعشياً في البادية الشرقية


  الوطن - وكالات| بينما لا يزال الجيش العربي السوري يواصل رده على خروقات الإرهابيين المتصاعدة لـ«اتفاق إدلب» وقضى على عدد كبير منهم، قضت وحدات منه على 23 مسلحاً من تنظيم داعش الإرهابي بكمين محكم في عمق البادية الشرقية.

وتصدى الجيش لمحاولات تسلل جديدة لمسلحين من تنظيم «جبهة النصرة» الإرهابي، من ريف إدلب الجنوبي إلى ريف حماة الشمالي في المنطقة «المنزوعة السلاح» لاستهداف نقاط الجيش العسكرية والقرى الآمنة بالصواريخ، في خرق فاضح وجديد لـ«اتفاق إدلب».

وبيّن مصدر إعلامي لـــ«الوطن»، أن مجموعات إرهابية من «النصرة»، تسللت من المنطقة «المنزوعة السلاح» بريف إدلب إلى قطاع حماة، واستهدفت بالصواريخ والرصاص المتفجر نقاطاً عسكرية في محور الزلاقيات شمال محردة، ولكن الجيش كان لها بالمرصاد ورد عليها بالمثل، وأردى العديد من مسلحي التنظيم وجرح آخرين.
كما استهدف الجيش مسلحي التنظيم والميليشيات المسلحة المتحالفة معه، بنيران أسلحته في اللطامنة وأراضي مورك الزراعية، بقطاع حماة من «المنزوعة السلاح»، وذلك رداً على خروقاتها لـ«اتفاق إدلب»، ما أدى إلى مقتل العديد من الإرهابيين وإصابة آخرين.
وأوضح المصدر، أن الجيش دك بالمدفعية الثقيلة نقاط تمركز الإرهابيين في قطاع إدلب من «المنزوعة السلاح»، لاتخاذهم منها منصة تسلل واعتداء على نقاطه بمختلف المحاور.
وأدى القصف المدفعي الذي طال الإرهابيين في خان شيخون والتمانعة والخوين وأم جلال وجرجناز والتح ومحور الكتيبة المهجورة وسكيك، إلى مقتل العديد منهم وجرح آخرين وتدمير عتادهم الحربي.
ومن جهة ثانية، عثرت الجهات المختصة على أسلحة وذخيرة ومواد شديدة الانفجار من مخلفات الإرهابيين، وذلك خلال تمشيطها قرية تل سلمى بريف حماة الشمالي.
في غضون ذلك، أفاد «المرصد السوري لحقوق الإنسان» المعارض، أن الهدوء عاد إلى جبهات الاقتتال العنيف الذي جرى أول من أمس بين «النصرة» وميليشيا «حركة أحرار الشام الإسلامية» المنضوية في ميليشيا «الجبهة الوطنية لتحرير سورية» والمحسوبة على النظام التركي، في القطاعين الجنوبي الغربي من ريف إدلب، وسهل الغاب في ريف حماة الشمالي الغربي، وذلك بعد تدخل وجهاء من المنطقة، في وساطة فرضت وقفاً للاقتتال وسط جو يسوده التوتر على خطوط التماس التي تشهد بين الحين والآخر عمليات إطلاق نار متبادلة، ووسط مخاوف لدى السكان من تصاعد الاقتتال مرة أخرى.
وتصاعدت أول من أمس حدة الخلافات والاشتباكات بين «النصرة» و«أحرار الشام» في المنطقة «المنزوعة السلاح» وذلك في إطار الصراع على النفوذ.
بموازاة ذلك، أفاد مصدر عسكري في تصريح نقلته وكالة «سانا» للأنباء، بأن إحدى وحدات الجيش العاملة في الريف الشمالي لمحافظة اللاذقية اشتبكت مع مجموعة إرهابية حاولت التسلل والاعتداء على نقطة عسكرية من اتجاه عين الحور 5 كم شمال بلدة كنسبا على أوتستراد اللاذقية-جسر الشغور، وانتهى الاشتباك بالقضاء على عدد من الإرهابيين المتسللين في حين لاذ من تبقى منهم بالفرار» باتجاه أوكارهم قرب الحدود التركية.
أما في ريف حلب الشمالي الشرقي، فقد جرت اشتباكات عنيفة في محور العبلة بالقرب من مدينة الباب بين الميليشيات المدعومة من النظام التركي والتي تسيطر على مدينة الباب، وبين مسلحين يرجح أنهم خلايا تابعة لميليشيا «وحدات حماية الشعب» الكردية من طرف آخر، حسبما ذكر «المرصد» المعارض.
وفي وسط البلاد، ذكر مصدر عسكري في غرفة عمليات البادية الشرقية لـــ«الوطن»، أن وحدة من الجيش نصبت بعد منتصف ليلة الأربعاء، كميناً محكماً لمجموعة من تنظيم داعش على محور تحركها على الطريق الواصل ما بين منطقي بير الهلبة وبير الصفوانية في عمق البادية الشرقية بأقصى الريف الشرقي لمحافظة حمص.
وبين المصدر، أن الوحدة استهدفت رتل الآليات المؤلف من ثلاث عربات رباعية الدفع بأسلحتها الصاروخية والرشاشة واشتبكت مع مسلحي المجموعة خلال مرورهم في منطقة الكمين، ما أسفر عن مقتل 23 إرهابياً وتدمير سيارتي دفع رباعي ومصادرة سيارة نقل ثالثة وما بحوزتهم من أسلحة وذخائر.
وفي السياق أوضح المصدر، أن الطيران الحربي نفذ غارتين جويتين على مواقع وأهداف متحركة لداعش على اتجاه جبل الغراب ومحيط المحطة الثانية وسد عويرض في البادية الشرقية وأوقع إصابات في صفوف التنظيم وكبده خسائر جديدة بالأرواح والعتاد.

إلى جنوب البلاد، فقد ذكرت «سانا» أن الجهات المختصة عثرت خلال تمشيطها المناطق المحررة من الإرهاب في ريف درعا الجنوبي على أسلحة وذخيرة من مخلفات الإرهابيين في بلدة نصيب قرب الحدود السورية الأردنية.

 



عدد المشاهدات:932( الخميس 07:47:25 2018/12/06 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 14/12/2018 - 6:16 ص

 

إضاءة شجرة الميلاد وافتتاح بازار في كاتدرائية سيدة النياح بدمشق

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

امرأة عمرها 102 تقفز بالمظلة من علو 4000 متر بالفيديو.. حلاقان يفاجآن مسلحا حاول أن يسطو على صالونهم لماذا يهتم العلماء ورجال الاستخبارات بالمراحيض؟ - فيديو ظهور طبق طائر أثناء النشرة الجوية في تكساس (فيديو) بالفيديو... ضجة في الهند بسبب حمار يغني قط البينغ بونغ! ....فيديو بالفيديو.. سقوط مروع على الرأس لمتسابقة تزحلق على الجليد المزيد ...