-->
الخميس23/5/2019
م20:47:29
آخر الأخبار
"ميدل إيست آي": السعودية ستعدم سلمان العودة وعوض القرني بعد شهر رمضانضابط ليبي: سفينة تركية حملت أعداداً كبيرة من إرهابيي “داعش” من سورية والعراق إلى ليبياقادمة من دولة عربية إلى أخرى... تعزيزات أمريكية عسكرية في الشرق الأوسطحلفاء إيران وأميركا العرب متحمّسون للحرب أكثر منهما....بقلم سامي كليبسورية تدعو منظمة الصحة العالمية إلى العمل لرفع الإجراءات الاقتصادية القسرية عنهاتركيا استنفرت كل أدواتها الإرهابية ونقاط المراقبة مقرات لإمداد «النصرة»! … لإعادة هيكلة القوات والتقدم من جديد معارك كر وفر في كفر نبودةوفاة نحو 10 أشخاص يومياً في مخيمي الركبان والهول جراء استمرار واشنطن بإعاقة إخراج المهجرينسوريا وروسيا تطالب بإخراج جميع اللاجئين من مخيم الركبانتركيا تتهم معارضة بارزة بإهانة الرئيس ونشر دعاية إرهابية"واشنطن تزعم ان لدينا تقارير تشير إلى استخدام "أسلحة كيماوية" في هجوم سوريا؟معرض بناء البنى التحتية والإكساء "بيلد آب" 2019الرئيس الأسد يصدر قانوناً بإحداث الشركة العامة للدراسات الهندسيةقرار حاسم للجيش السوري حول وجود الإرهابيين في ريفي حماه وإدلبأين وكيف اختفى آلاف الإرهابيين من تنظيم "داعش"استغل وقت الافطار وسرق من منزل جده ( 5 ، 4 ) مليون ليرة سوريةفرع الأمن الجنائي بريف دمشق يضبط مقهى سري للعب القمار والميسر في جرماناالجيش السوري يقصف مقرات "حراس الدين" و"جيش العزة" في اللطامنة وكفر زيتا«غالاكسي».. كنز معلومات عن حياة «جهاديي داعش»!؟ العزب خلال لقاءه نظيره الصيني في بكين: العمل جار في سورية على إحداث مركز وطني يهتم بالذكاء الاصطناعيسورية تشارك في أولمبياد آسيا والمحيط الهادي للمعلوماتية وطموح لإحراز مراتب متقدمةإعادة محطة توليد الزارة للخدمة وربطها بالشبكة بعد استهدافها أمس من قبل الإرهابيينالمضادات الأرضية تستهدف أجساما معادية في سماء ريف حماةوزير السياحة: أربعة شواطئ مجانية للأسر السوريةبدء الاعمال في مشروع بارك ريزيدنس و صب الاساسات للمرحلة الاولى هل صحيح ان تناول عصائر الفواكه أمر سيئ للغاية فوائد “عظيمة” لمشروب الماء بالليمونسهير البابلي في العناية المركزة!إليسا تفاجئ جمهورها بخبر صادم عن إصابتها بالسرطانقضى في السجن 46 عاما ظلما ولا يبالي بـ 1.5 مليون دولار!البحرية الأمريكية تحقق في "مذكرات جنسية" لأحد ضباطهالأول مرة جهاز يمكنه قراءة عواطف الإنسانإدخال تقنية جديدة لأول مرة في سوريا ....استبدال الصمام الأبهري دون تدخل جراحيالاتهام بالكيميائي في سوريّة هذه المرّة قد يكون خطيراً ...ناصر قنديلهل التهديد الأميركي بالحرب على إيران مجرد استعراض؟....حميدي العبدالله

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

سوريا في مواجهة الارهاب >> الجيش يقضي على عدد كبير من الإرهابيين في الشمال.. و23 داعشياً في البادية الشرقية


  الوطن - وكالات| بينما لا يزال الجيش العربي السوري يواصل رده على خروقات الإرهابيين المتصاعدة لـ«اتفاق إدلب» وقضى على عدد كبير منهم، قضت وحدات منه على 23 مسلحاً من تنظيم داعش الإرهابي بكمين محكم في عمق البادية الشرقية.

وتصدى الجيش لمحاولات تسلل جديدة لمسلحين من تنظيم «جبهة النصرة» الإرهابي، من ريف إدلب الجنوبي إلى ريف حماة الشمالي في المنطقة «المنزوعة السلاح» لاستهداف نقاط الجيش العسكرية والقرى الآمنة بالصواريخ، في خرق فاضح وجديد لـ«اتفاق إدلب».

وبيّن مصدر إعلامي لـــ«الوطن»، أن مجموعات إرهابية من «النصرة»، تسللت من المنطقة «المنزوعة السلاح» بريف إدلب إلى قطاع حماة، واستهدفت بالصواريخ والرصاص المتفجر نقاطاً عسكرية في محور الزلاقيات شمال محردة، ولكن الجيش كان لها بالمرصاد ورد عليها بالمثل، وأردى العديد من مسلحي التنظيم وجرح آخرين.
كما استهدف الجيش مسلحي التنظيم والميليشيات المسلحة المتحالفة معه، بنيران أسلحته في اللطامنة وأراضي مورك الزراعية، بقطاع حماة من «المنزوعة السلاح»، وذلك رداً على خروقاتها لـ«اتفاق إدلب»، ما أدى إلى مقتل العديد من الإرهابيين وإصابة آخرين.
وأوضح المصدر، أن الجيش دك بالمدفعية الثقيلة نقاط تمركز الإرهابيين في قطاع إدلب من «المنزوعة السلاح»، لاتخاذهم منها منصة تسلل واعتداء على نقاطه بمختلف المحاور.
وأدى القصف المدفعي الذي طال الإرهابيين في خان شيخون والتمانعة والخوين وأم جلال وجرجناز والتح ومحور الكتيبة المهجورة وسكيك، إلى مقتل العديد منهم وجرح آخرين وتدمير عتادهم الحربي.
ومن جهة ثانية، عثرت الجهات المختصة على أسلحة وذخيرة ومواد شديدة الانفجار من مخلفات الإرهابيين، وذلك خلال تمشيطها قرية تل سلمى بريف حماة الشمالي.
في غضون ذلك، أفاد «المرصد السوري لحقوق الإنسان» المعارض، أن الهدوء عاد إلى جبهات الاقتتال العنيف الذي جرى أول من أمس بين «النصرة» وميليشيا «حركة أحرار الشام الإسلامية» المنضوية في ميليشيا «الجبهة الوطنية لتحرير سورية» والمحسوبة على النظام التركي، في القطاعين الجنوبي الغربي من ريف إدلب، وسهل الغاب في ريف حماة الشمالي الغربي، وذلك بعد تدخل وجهاء من المنطقة، في وساطة فرضت وقفاً للاقتتال وسط جو يسوده التوتر على خطوط التماس التي تشهد بين الحين والآخر عمليات إطلاق نار متبادلة، ووسط مخاوف لدى السكان من تصاعد الاقتتال مرة أخرى.
وتصاعدت أول من أمس حدة الخلافات والاشتباكات بين «النصرة» و«أحرار الشام» في المنطقة «المنزوعة السلاح» وذلك في إطار الصراع على النفوذ.
بموازاة ذلك، أفاد مصدر عسكري في تصريح نقلته وكالة «سانا» للأنباء، بأن إحدى وحدات الجيش العاملة في الريف الشمالي لمحافظة اللاذقية اشتبكت مع مجموعة إرهابية حاولت التسلل والاعتداء على نقطة عسكرية من اتجاه عين الحور 5 كم شمال بلدة كنسبا على أوتستراد اللاذقية-جسر الشغور، وانتهى الاشتباك بالقضاء على عدد من الإرهابيين المتسللين في حين لاذ من تبقى منهم بالفرار» باتجاه أوكارهم قرب الحدود التركية.
أما في ريف حلب الشمالي الشرقي، فقد جرت اشتباكات عنيفة في محور العبلة بالقرب من مدينة الباب بين الميليشيات المدعومة من النظام التركي والتي تسيطر على مدينة الباب، وبين مسلحين يرجح أنهم خلايا تابعة لميليشيا «وحدات حماية الشعب» الكردية من طرف آخر، حسبما ذكر «المرصد» المعارض.
وفي وسط البلاد، ذكر مصدر عسكري في غرفة عمليات البادية الشرقية لـــ«الوطن»، أن وحدة من الجيش نصبت بعد منتصف ليلة الأربعاء، كميناً محكماً لمجموعة من تنظيم داعش على محور تحركها على الطريق الواصل ما بين منطقي بير الهلبة وبير الصفوانية في عمق البادية الشرقية بأقصى الريف الشرقي لمحافظة حمص.
وبين المصدر، أن الوحدة استهدفت رتل الآليات المؤلف من ثلاث عربات رباعية الدفع بأسلحتها الصاروخية والرشاشة واشتبكت مع مسلحي المجموعة خلال مرورهم في منطقة الكمين، ما أسفر عن مقتل 23 إرهابياً وتدمير سيارتي دفع رباعي ومصادرة سيارة نقل ثالثة وما بحوزتهم من أسلحة وذخائر.
وفي السياق أوضح المصدر، أن الطيران الحربي نفذ غارتين جويتين على مواقع وأهداف متحركة لداعش على اتجاه جبل الغراب ومحيط المحطة الثانية وسد عويرض في البادية الشرقية وأوقع إصابات في صفوف التنظيم وكبده خسائر جديدة بالأرواح والعتاد.

إلى جنوب البلاد، فقد ذكرت «سانا» أن الجهات المختصة عثرت خلال تمشيطها المناطق المحررة من الإرهاب في ريف درعا الجنوبي على أسلحة وذخيرة من مخلفات الإرهابيين في بلدة نصيب قرب الحدود السورية الأردنية.

 



عدد المشاهدات:1246( الخميس 07:47:25 2018/12/06 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 23/05/2019 - 8:40 م

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

طفل أمريكي عمره 5 سنوات يقهر المرض الخبيث فيديو جديد للركلة التي تعرض لها أرنولد شوارزنيغر اشهر 20 حالة هبوط طائرات في اصعب المطارات بالفيديو... لحظة انهيار سد في الولايات المتحدة كلب بري شجاع ينقذ صديقه من بين أنياب لبؤة جائعة (فيديو) الفيديو..دب يسرق براد من سيارة صياد ويهرب بعيدا فهد كسول يرفض أداء "واجبه الزوجي" تجاه شريكته (فيديو) المزيد ...