الأربعاء23/1/2019
ص12:11:51
آخر الأخبار
محلل سعودي لـ"اسرائيل": جهزوا فنادقكم ومطاراتكم فالعرب قادمون إليكم!العدو الإسرائيلي يجدد خرقه الأجواء والمياه الإقليمية اللبنانيةالأردن يعلن قرارا جديدا بشأن العلاقات مع سوريا وفد من نقابة المحامين السوريين يستعد لزيارة الأردن«المجلس الوطني الكردي» من اسطنبول: نؤيد «الآمنة»! … العلم الوطني يرفرف شرق «الفرات» ومطالبات بمد الجسور وعودة الجيشأين موسكو من الاعتداء الإسرائيلي على سوريا؟ ...قاسم عز الدينلقاء أردوغان ـــ بوتين: تنصّل تركي من «حل إدلب»..... حسني محليأداء وزارة النفط تحت قبة مجلس الشعب.. مطالبات بمعالجة الاختناقات على الغاز المنزلي واتخاذ عقوبات رادعة بحق المخالفين والمحتكرينريابكوف: الولايات المتحدة جاءت إلى سوريا لعرقلة تحرير البلاد من الإرهابيين تحركات عسكرية «إسرائيلية» كثيفة على امتداد الجبهة الشماليةالمدينة النموذجية المتكاملة «زيتون سيتي» في مؤتمر اقتصادي بدمشقتيناوي: مطلوب تعديل إجراءات " المركزي" وإعطاء المصارف حرية في العملالأسانيد الخليجية لعداء إيران مجرد تلفيق واختراعات! ...د. وفيق إبراهيمما هِي “الإنجازات” الخمسة التي نستخلصها من بين ثنايا العُدوان الأخير على سورية؟...عبد الباري عطوانتوقيف شخصين من مروجي المواد المخدرة في دمشق .. ومصادرة أسلحة وقنابل ومواد مخدرة منهماوفاة سبعة أطفال أشقاء جراء حريق في بناء بمنطقة العمارة-فيديوبعد سيطرة «النصرة» على إدلب … «الخوذ البيضاء» إلى مسرح الأحداث مجدداًوفد برلماني فرنسي يصل المناطق الحدودية من الحسكة بصورة غير شرعيةالتربية: تشديد العقوبات المسلكية بحق من يثبت تقصيرهتمديد فترة التقدم للمنح الدراسية الروسية لغاية 31 الجاريوحدات الجيش تحبط هجوما إرهابيا على نقاطها العاملة في محور أبو الضهور بريف إدلبالمجموعات الإرهابية تعتدي بالقذائف على محردة وسلحب بريف حماة.. والجيش يردشراكة بين الشركات الإنشائية السورية و الإيرانية في بناء السكن وإنشاء مصانع مواد البناءوفد مقاولين أردنيين في دمشق … فرويل: اجتماع اتحاد المقاولين العرب القادم في سوريةان كنتم من عشاق الاطعمة الدسمة.. إليكم الحل للبقاء على الرجيمدراسة تحذر: لا تفعل هذا الأمر مع طفلك فور ولادته"ورد أسود" يبدأ تصويره في سورياسامر اسماعيل يبتعد عن "الاستعراض" في أولى تجاربه الشاميةامرأة تريد بيع منزلها.. وتضع شرطا طريفا لمن يرغب بالشراءالقطط "تعمي" فتاتين.. وحالة "عصية على التصور"طائرة روسية تحرق أقمارا صناعية بنار الليزربالفيديو... كيفية حذف رسائل "واتسآب" بعد أن يقرأها المرسل إليهماذا سيسمع أردوغان من بوتين وماذا تبلّغ نتنياهو؟ ...ناصر قنديلواشنطن- الكرد: كلما باعتهم اشتروها

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

سوريا في مواجهة الارهاب >> «الحشد العراقي» أكد تماسك الحدود بين البلدين .. مقتل العشرات من «قسد» بكمين لداعش بريف دير الزور

مع تواصل الاشتباكات بين ميليشيا «قوات سورية الديمقراطية- قسد» وتنظيم داعش الإرهابي في شرق الفرات، ترددت أنباء عن مقتل العشرات من الميليشيا، في كمين للتنظيم في بادية فليطح بريف دير الزور، وسط تأكيد الحشد الشعبي العراقي تماسك الحدود العراقية السورية.

وتواصلت الاشتباكات على محاور في منطقة الشعفة ومحاور أخرى بين قسد ومسلحي داعش في الجيب الأخير للتنظيم شرق الفرات، بالترافق مع استمرار القصف الصاروخي والجوي بين الحين والآخر، بحسب «المرصد السوري لحقوق الإنسان» المعارض، الذي أشار إلى أن ذلك جاء في سياق الهجوم الذي تشنه «قسد» ضد مسلحي التنظيم في الشعفة وعلى محاور أخرى في الجيب ذاته.
وأشار «المرصد» إلى أن طائرات قوات «التحالف الدولي» الذي تقوده واشنطن والداعم لـــ«قسد»، نفذت غارات مكثفة على مناطق سيطرة التنظيم ومواقعه في المنطقة، وسط معلومات مؤكدة عن سقوط مزيد من الخسائر البشرية في صفوف مسلحي داعش و«قسد».
وكان رتل جديد من عربات تابعة لـــ«التحالف»، بحسب «المرصد» دخل إلى خط الجبهة، بعد منتصف ليل الإثنين – الثلاثاء، في أعقاب قصف مدفعي وجوي من «التحالف» على المنطقة.
وفي وقت لاحق من يوم أمس، أكد «المرصد» أن الاشتباكات العنيفة لا تزال مستمرة بين مسلحي «قسد» وداعش على محاور في القطاع الشرقي من ريف دير الزور، على أطراف ومحيط جيب التنظيم، وسط تحليق لطائرات «التحالف» في سماء المنطقة، واستهدافها بين الحين والآخر لمواقع التنظيم ومناطق سيطرته، في حين احتفظت قيادة ما تسمى «قوات الدفاع الذاتي» التابعة لـــ«قسد» بإحدى الدورات العسكرية المقرر تسريحها، نتيجة للظروف الراهنة التي تمر بها منطقة شرق الفرات. ترافق ذلك مع عثور ميليشيا «قسد» خلال تمشيطها لمدينة هجين، على نفق مجهز من قبل داعش للتواري فيه، بحسب شريط مصور سجله «المرصد» المعارض.
على خط مواز، أكد موقع «العهد» الإلكتروني، أن العشرات من مسلحي «قسد» قتلوا إثر كمين نصبه مسلحو داعش لهم في بادية فليطح بريف دير الزور الشرقي، في حين أكد مدير العمليات المركزية للحشد الشعبي العراقي تحسين الحسيني، في بيان، أن الحدود العراقية السورية متماسكة وأنه لدى الحشد والقوات الأمنية خطوط دفاعية في العمق، بحسب وكالة «تسنيم» الإيرانية للأنباء.
وقال الحسيني: «زرنا مع وفد من الحشد الشعبي الحدود العراقية السورية في منطقة الباغوز في شمال أعالي الفرات للتأكد من المنطقة وإعادة انتشار القطعات الموجودة هناك»، وأشار إلى أن «الزيارة كان هدفها أيضاً زيارة عمليات الجزيرة وقاطع عمليات الأنبار بهدف إدامة التنسيق بيننا وبين القوات الأمنية».
وأضاف «بدأنا نعيد النظر في خططنا وإعادة توزيع قطعاتنا والنظر لنقاط القوة والضعف في المنطقة»، لافتاً إلى أنه «هناك تنسيق عالٍ بين الحشد الشعبي والقوات الأمنية والمنطقة متماسكة وهناك خطوط دفاعية بالعمق».
بموازاة ذلك، أفادت مواقع إلكترونية معارضة، بأن «قسد» جددت الدعوة لتجنيد شبان من مواليد 1986 إلى عام 2001 للالتحاق الإجباري في مناطق سيطرتها في بلدات عين عيسى وتل أبيض وسلوك بريف الرقة الشمالي وجرابلس ممن هم مقيمون في منطقة الفرات.
وسبق أن دعت الميليشيا شبان تلك المناطق للتجنيد والتطوع، غير أن هذه الدعوة الأولى للتجنيد في العام الحالي كانت في ظل مخاوف «قسد» من اعتداء تركي محتمل على الأراضي السورية بعد إعلان أميركا الداعم الرئيسي للميليشيا سحب قواتها غير الشرعية من سورية مؤخراً.
ودعا بلاغ تداوله ناشطون، أن على الشبان من مواليد 1986 إلى 2001 مراجعة ما تسمى «مراكز واجب الدفاع الذاتي»، ضمن مناطقهم لغاية 10/1/2019 للقيام بالإجراءات اللازمة وتسوية أوضاعهم بهذا الخصوص». وشدد البيان على اعتبار هذا البلاغ بمثابة بلاغ شخصي لكل المكلفين، وأي تأخير يعرضهم للسوق المباشر من قبل الانضباط العسكري.
من جهة ثانية، اعتقلت ميليشيا «وحدات حماية الشعب» الكردية التي تعتبر العمود الفقري لـ«قسد» 12 نازحاً من محافظة دير الزور إلى محافظة الرقة شمال شرق سورية.
ونقلت وكالات معارضة عن نازحين قولهم: «إن جهاز الاستخبارات التابع للوحدات الكردية اعتقل الشباب بعد توقيف ثماني عائلات على الطريق الواصل بين مدينة الرقة وقرية الكالطة شمالها».
وأضافت الوكالات: أنه لم تعرف العائلات سبب الاعتقال.
 



عدد المشاهدات:739( الخميس 06:59:24 2019/01/03 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 23/01/2019 - 12:10 ص

بدون تعليق

"انستغرام"

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

بالفيديو... وحيد القرن يهاجم سيارة في جنوب أفريقيا يدخلون الشهرة من أوسع أبوابها.. والسبب الشبه الكبير مع المشاهير! طفلة عمرها عامان تسلم نفسها للشرطة (فيديو) إعادة صيني للحياة بعد أن توقف قلبه لـ 150 دقيقة! (فيديو) بالفيديو ..طرد راكب بعد قفزه من الطبقة الـ11 للسفينة من وحي أزمة المحروقات في سوريا. أغنية جاري فايز فعلا فاز!! .. بعد عامين من انفصاله عن أنجلينا جولي... براد بيت يعيش قصة حب جديدة المزيد ...