-->
الثلاثاء18/6/2019
م21:28:55
آخر الأخبار
الرئيس العراقي: ضرورة حل الأزمة في سورية سياسياً ومواجهة الإرهابالذي دعا لـ"الجهاد" ضد الشعب السوري.. ميتا في سجنه!الإخونجي " أردوغان" حزين على " مرسي".. والأزمة المصرية التركية تتفاقمالجيش اليمني: عملياتنا ستطال أهدافا لا يتوقعها النظام السعوديأبناء القنيطرة ينظمون في عين التينة وقفة تضامنية مع أهلنا بالجولان: قرارات سلطات الاحتلال باطلةالرئيس الأسد يصدر قانونا يجيز تعيين 5 % من الخريجين الأوائل في كل معهد أو قسم أو تخصص يمنح درجة دبلوم تقانيأهلنا في الجولان المحتل يبدؤون إضرابا عاما رفضا لمخططات الاحتلال الإسرائيلي الاستيطانية على أراضيهمالمعلم: سيتم القضاء على الإرهاب في إدلب ويجب خروج كل القوات الأجنبية الموجودة في سورية بشكل غير شرعياحتراق مهاجمة أمريكية بعد اعتراضها من قبل "سو-27" الروسية (فيديو)ترامب يعلن طرد ملايين المهاجرين من الولايات المتحدةلماذا ارتفع الدولار فوق 590 ليرة في السوق الموازيةاغلاق ١٣٧ مطعما في حلب . عزالدين نابلسي .المعلم في الصين: ما الذي تستطيع بكين تقديمه؟ ....بقلم حميدي العبداللهصِرَاعُ مواقع!......د.عقيل سعيد محفوضإخماد حريقين في داريا دون أضرارضبط صاحب مكتبه يطبع قصصات ورقية ( راشيتات ) لطلاب التاسع والبكلورياوزير سعودي في سوريا ...ومصادر محلية تكشف عن أهداف الزيارة مركبة غريبة الشكل تهاجم المسلحين في سورياالتعليم العالي تعلن عن تقديم مقاعد دراسية للمرحلة الجامعية الأولى في سلطنة عمانالسياسات التعليمية في سورية: مراجعة تحليلية نقدية للوسائل والأهدافتنظيم(القاعدة) ينفذ أول هجوم بعد انضمامه إلى غرفة العمليات التركية بريف حماةميليشيا “قسد” مدعومة بطيران “التحالف الأمريكي” تعتقل 111 من أهالي الطيانة وشويحان بريف دير الزوروزير السياحة: لم نصرح لأي مكاتب سياحية خاصة بـ الحج والعمرة تقيب المقاولين السوريين في طرح جريئ عن مهنة آيلة للسقوط ان لم يتم دعمها والاهتمام بها حكوميا وافراد أستاذ طب نفسي: كلنا مرضى نفسيون لمدة ساعتينهل ضغط الدم وصل مرحلة الخطر... علامات على الوجه لا تتجاهلهاسلوم حداد: "جدو" أهم من أي لقب فني قد يطلق عليّ"أمل عرفة"إنسحبت بعد "إحتكاك"لبنان.. رحيل مؤلم لـ"محاربة السرطان الجميلة"لهذا السبب فتاه بريطانية تتعرض للضرب من قبل موظفي الأمن في مطار بأمريكا؟تجارب ناجحة... علماء روس قاب قوسين أو أدنى من تطوير "عباءة التخفي""ناسا" تكشف صورة لجبل "لم تر البشرية مثله"ما احتمالات المواجهة العسكرية الأميركية ـ الإيرانية؟ ....العميد د. أمين محمد حطيطنهجان ونتيجتان ......بقلم د .بثينة شعبان

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

سوريا في مواجهة الارهاب >> «الحشد العراقي» أكد تماسك الحدود بين البلدين .. مقتل العشرات من «قسد» بكمين لداعش بريف دير الزور

مع تواصل الاشتباكات بين ميليشيا «قوات سورية الديمقراطية- قسد» وتنظيم داعش الإرهابي في شرق الفرات، ترددت أنباء عن مقتل العشرات من الميليشيا، في كمين للتنظيم في بادية فليطح بريف دير الزور، وسط تأكيد الحشد الشعبي العراقي تماسك الحدود العراقية السورية.

وتواصلت الاشتباكات على محاور في منطقة الشعفة ومحاور أخرى بين قسد ومسلحي داعش في الجيب الأخير للتنظيم شرق الفرات، بالترافق مع استمرار القصف الصاروخي والجوي بين الحين والآخر، بحسب «المرصد السوري لحقوق الإنسان» المعارض، الذي أشار إلى أن ذلك جاء في سياق الهجوم الذي تشنه «قسد» ضد مسلحي التنظيم في الشعفة وعلى محاور أخرى في الجيب ذاته.
وأشار «المرصد» إلى أن طائرات قوات «التحالف الدولي» الذي تقوده واشنطن والداعم لـــ«قسد»، نفذت غارات مكثفة على مناطق سيطرة التنظيم ومواقعه في المنطقة، وسط معلومات مؤكدة عن سقوط مزيد من الخسائر البشرية في صفوف مسلحي داعش و«قسد».
وكان رتل جديد من عربات تابعة لـــ«التحالف»، بحسب «المرصد» دخل إلى خط الجبهة، بعد منتصف ليل الإثنين – الثلاثاء، في أعقاب قصف مدفعي وجوي من «التحالف» على المنطقة.
وفي وقت لاحق من يوم أمس، أكد «المرصد» أن الاشتباكات العنيفة لا تزال مستمرة بين مسلحي «قسد» وداعش على محاور في القطاع الشرقي من ريف دير الزور، على أطراف ومحيط جيب التنظيم، وسط تحليق لطائرات «التحالف» في سماء المنطقة، واستهدافها بين الحين والآخر لمواقع التنظيم ومناطق سيطرته، في حين احتفظت قيادة ما تسمى «قوات الدفاع الذاتي» التابعة لـــ«قسد» بإحدى الدورات العسكرية المقرر تسريحها، نتيجة للظروف الراهنة التي تمر بها منطقة شرق الفرات. ترافق ذلك مع عثور ميليشيا «قسد» خلال تمشيطها لمدينة هجين، على نفق مجهز من قبل داعش للتواري فيه، بحسب شريط مصور سجله «المرصد» المعارض.
على خط مواز، أكد موقع «العهد» الإلكتروني، أن العشرات من مسلحي «قسد» قتلوا إثر كمين نصبه مسلحو داعش لهم في بادية فليطح بريف دير الزور الشرقي، في حين أكد مدير العمليات المركزية للحشد الشعبي العراقي تحسين الحسيني، في بيان، أن الحدود العراقية السورية متماسكة وأنه لدى الحشد والقوات الأمنية خطوط دفاعية في العمق، بحسب وكالة «تسنيم» الإيرانية للأنباء.
وقال الحسيني: «زرنا مع وفد من الحشد الشعبي الحدود العراقية السورية في منطقة الباغوز في شمال أعالي الفرات للتأكد من المنطقة وإعادة انتشار القطعات الموجودة هناك»، وأشار إلى أن «الزيارة كان هدفها أيضاً زيارة عمليات الجزيرة وقاطع عمليات الأنبار بهدف إدامة التنسيق بيننا وبين القوات الأمنية».
وأضاف «بدأنا نعيد النظر في خططنا وإعادة توزيع قطعاتنا والنظر لنقاط القوة والضعف في المنطقة»، لافتاً إلى أنه «هناك تنسيق عالٍ بين الحشد الشعبي والقوات الأمنية والمنطقة متماسكة وهناك خطوط دفاعية بالعمق».
بموازاة ذلك، أفادت مواقع إلكترونية معارضة، بأن «قسد» جددت الدعوة لتجنيد شبان من مواليد 1986 إلى عام 2001 للالتحاق الإجباري في مناطق سيطرتها في بلدات عين عيسى وتل أبيض وسلوك بريف الرقة الشمالي وجرابلس ممن هم مقيمون في منطقة الفرات.
وسبق أن دعت الميليشيا شبان تلك المناطق للتجنيد والتطوع، غير أن هذه الدعوة الأولى للتجنيد في العام الحالي كانت في ظل مخاوف «قسد» من اعتداء تركي محتمل على الأراضي السورية بعد إعلان أميركا الداعم الرئيسي للميليشيا سحب قواتها غير الشرعية من سورية مؤخراً.
ودعا بلاغ تداوله ناشطون، أن على الشبان من مواليد 1986 إلى 2001 مراجعة ما تسمى «مراكز واجب الدفاع الذاتي»، ضمن مناطقهم لغاية 10/1/2019 للقيام بالإجراءات اللازمة وتسوية أوضاعهم بهذا الخصوص». وشدد البيان على اعتبار هذا البلاغ بمثابة بلاغ شخصي لكل المكلفين، وأي تأخير يعرضهم للسوق المباشر من قبل الانضباط العسكري.
من جهة ثانية، اعتقلت ميليشيا «وحدات حماية الشعب» الكردية التي تعتبر العمود الفقري لـ«قسد» 12 نازحاً من محافظة دير الزور إلى محافظة الرقة شمال شرق سورية.
ونقلت وكالات معارضة عن نازحين قولهم: «إن جهاز الاستخبارات التابع للوحدات الكردية اعتقل الشباب بعد توقيف ثماني عائلات على الطريق الواصل بين مدينة الرقة وقرية الكالطة شمالها».
وأضافت الوكالات: أنه لم تعرف العائلات سبب الاعتقال.
 



عدد المشاهدات:900( الخميس 06:59:24 2019/01/03 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 18/06/2019 - 9:28 م

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

ملكة جمال الفلبين تفتخر بأصلها العربي... وتكشف جنسية والدها العربية بالفيديو... شاب يبتكر أغرب جهاز لغسل الشعر لص يطلق النار على نفسه أثناء محاولته سرقة متجر (فيديو) ظهور جريء للفنانة اللبنانية مايا دياب بفستان شفاف لقطات مذهلة لمعركة حامية بين دبين... هكذا انتهت (فيديو) بالفيديو... صراف آلي يفقد عقله ويقذف النقود أمام الناس... والكشف عن السبب بالفيديو... طفلة بعمر الـ10 سنوات تنقذ أختها الصغرى من موت محتم المزيد ...