الأربعاء23/1/2019
ص12:22:8
آخر الأخبار
محلل سعودي لـ"اسرائيل": جهزوا فنادقكم ومطاراتكم فالعرب قادمون إليكم!العدو الإسرائيلي يجدد خرقه الأجواء والمياه الإقليمية اللبنانيةالأردن يعلن قرارا جديدا بشأن العلاقات مع سوريا وفد من نقابة المحامين السوريين يستعد لزيارة الأردن«المجلس الوطني الكردي» من اسطنبول: نؤيد «الآمنة»! … العلم الوطني يرفرف شرق «الفرات» ومطالبات بمد الجسور وعودة الجيشأين موسكو من الاعتداء الإسرائيلي على سوريا؟ ...قاسم عز الدينلقاء أردوغان ـــ بوتين: تنصّل تركي من «حل إدلب»..... حسني محليأداء وزارة النفط تحت قبة مجلس الشعب.. مطالبات بمعالجة الاختناقات على الغاز المنزلي واتخاذ عقوبات رادعة بحق المخالفين والمحتكرينموسكو: الوضع في إدلب يتدهور والأراضي تحت سيطرة "النصرة" عملياريابكوف: الولايات المتحدة جاءت إلى سوريا لعرقلة تحرير البلاد من الإرهابيينالمدينة النموذجية المتكاملة «زيتون سيتي» في مؤتمر اقتصادي بدمشقتيناوي: مطلوب تعديل إجراءات " المركزي" وإعطاء المصارف حرية في العملالأسانيد الخليجية لعداء إيران مجرد تلفيق واختراعات! ...د. وفيق إبراهيمما هِي “الإنجازات” الخمسة التي نستخلصها من بين ثنايا العُدوان الأخير على سورية؟...عبد الباري عطوانتوقيف شخصين من مروجي المواد المخدرة في دمشق .. ومصادرة أسلحة وقنابل ومواد مخدرة منهماوفاة سبعة أطفال أشقاء جراء حريق في بناء بمنطقة العمارة-فيديوبعد سيطرة «النصرة» على إدلب … «الخوذ البيضاء» إلى مسرح الأحداث مجدداًوفد برلماني فرنسي يصل المناطق الحدودية من الحسكة بصورة غير شرعيةالتربية: تشديد العقوبات المسلكية بحق من يثبت تقصيرهتمديد فترة التقدم للمنح الدراسية الروسية لغاية 31 الجاريوحدات الجيش تحبط هجوما إرهابيا على نقاطها العاملة في محور أبو الضهور بريف إدلبالمجموعات الإرهابية تعتدي بالقذائف على محردة وسلحب بريف حماة.. والجيش يردشراكة بين الشركات الإنشائية السورية و الإيرانية في بناء السكن وإنشاء مصانع مواد البناءوفد مقاولين أردنيين في دمشق … فرويل: اجتماع اتحاد المقاولين العرب القادم في سوريةان كنتم من عشاق الاطعمة الدسمة.. إليكم الحل للبقاء على الرجيمدراسة تحذر: لا تفعل هذا الأمر مع طفلك فور ولادته"ورد أسود" يبدأ تصويره في سورياسامر اسماعيل يبتعد عن "الاستعراض" في أولى تجاربه الشاميةامرأة تريد بيع منزلها.. وتضع شرطا طريفا لمن يرغب بالشراءالقطط "تعمي" فتاتين.. وحالة "عصية على التصور"طائرة روسية تحرق أقمارا صناعية بنار الليزربالفيديو... كيفية حذف رسائل "واتسآب" بعد أن يقرأها المرسل إليهماذا سيسمع أردوغان من بوتين وماذا تبلّغ نتنياهو؟ ...ناصر قنديلواشنطن- الكرد: كلما باعتهم اشتروها

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

سوريا في مواجهة الارهاب >> الاقتتال يمتد الى ادلب بعد اعلان النفير العام .. وجيش النظام التركي يدخل المعركة ...بقلم سائر اسليم - فيديو

وأصدرت الجبهة الوطنية للتحرير بياناً أعلنت فيه النفير العام لكافة الفصائل التابعة لها للتصدي لاعتداءات هيئة تحرير الشام واسترداد المناطق التي استولت عليها، حيث دعت المقاتلين الأجانب مناصرتها أو اعتزال القتال والتزام البيوت.

"أحرار الشام" ترسل تعزيزات لمواجهة هيئة تحرير الشام بريف ادلب
أعلنت "الجبهة الوطينة للتحرير" النفير العام بعد سيطرة "هيئة تحرير الشام" على مناطق واسعة غرب حلب، والرد عليها بالهجوم على مواقعها في ريفي ادلب الجنوب والشرقي،إلى جانب دخول العديد من الفصائل لمواجهة الهيئة ومن بينها فصائل "الجيش الوطني السوري" الذي شكلته تركيا.


وشنت "الجبهة الوطنية للتحرير" هجوماً واسعاً على مواقع "هيئة تحرير الشام" في محيط الاتستراد الدولي بدءاً من معرة النعمان وصولاً إلى سراقب،حيث تدور معارك عنيفة على أطراف مدينتي معرة النعمان وسراقب والقرة المحيطة بهما ،في عملية أطلقتها الجبهة لطرد الهيئة من تلك المناطق رداً على سيطرتها على مناطق واسعة غرب حلب.
وأصدرت "الجبهة الوطنية للتحرير" بياناً أعلنت فيه النفير العام لكافة الفصائل التابعة لها للتصدي لاعتداءات "هيئة تحرير الشام "واسترداد المناطق التي استولت عليها، حيث دعت المقاتلين الأجانب مناصرتها أو اعتزال القتال والتزام البيوت.


وقالت مصادر محلية ان "الجبهة الوطنية للتحرير" اقتحمت العديد من القرى في محيط معرة النعمان وسراقب ودارت بينها وبين الهيئة اشتباكات عنيفة سقط خلالها عدد كبير من القتلى والأسرى للطرفين،في حين فشلت "حركة أحرار الشام " في السيطرة على مدينة سراقب التي خسرت فيها الحركة عدد من مقاتليها وأسر قيادي لها داخلها مع استمرار المواجهات لطرد الهيئة منها.
ودخل جيش تركيا المسمى "الجيش الوطني السوري" في المواجهات إلى جانب "الجبهة الوطنية للتحرير" لطرد هيئة تحرير الشام من المناطق التي دخلتها غرب حلب،حيث نشر ناشطون تسجيلاً مصوراً يظهر رتلاً يتبع للواء الشمال المنضوي ضمن قيادة ما يسمى "الجيش الوطني" في طريقه للمشاركة في صد تقدم هيئة تحرير الشام،بالإضافة إلى دخول فيلق الشام بالمعركة بريف ادلب الجنوبي ضد الهيئة.




وألمح ناشطون إلى إمكانية دخول "جيش الإسلام" في المعركة ضد "هيئة تحرير الشام" في حال استمرت في تقدمها غرب حلب ،وقال حمزة بيرقدار الناطق الرسمي باسم "جيش الاسلام" إن ما يحصل اليوم بريف حلب الغربي ليس اقتتالاً كما تروّج حسابات التواصل الاجتماعي وإنما بغي جديد واستكمالاً لمشروع "هيئة تدمير الشام" في قتال الفصائل الثورية والذي أظهر خيانة هذه الطغمة لتسليم المحرر.
وأفادت مصادر للميادين نت أن الجولاني أرسل بطلب التركستاني و"حراس الدين" للمشاركة معه في السيطرة على مناطق واسعة بريفي ادلب وحلب مقابل حصولهم على دعم مالي ونفوذ في تلك المناطق، إلا أنه لم يلقَ أي استجابة حتى الآن، في حين اتهم ناشطون موالون "للجبهة الوطنية للتحرير" حراس الدين بالتصدي لمحاولة احرار الشام اقتحام مدينة سراقب.
وقال المغرد الشهير المنشق عن جبهة النصرة المدعو "اس الصراع في الشام" ان الجولاني غادر منطقة سرمدا ونقل غرفة عملياته الى منطقة حارم ،مشيراً إلى ان الجولاني أرسل الى "جند الأقصى" و"أنصار الدين" وعدة قادة في حراس الدين يقنعهم بالدخول في المعركة بعد دخول الجيش الوطني الذي يتبع لتركيا في المعركة عبر ألوية المعتصم والحمزات.

وأفادت مصادر عن سقوط أكثر من 70 قتيلاً خلال يومين من المواجهات بينهم 11 مدنياً وعشرات الجرحى ،بالإضافة إلى تضرر عشرات المنازل واحتراق سيارات جراء القصف المتبادل خلال المعارك.


المصدر : الميادين نت
 



عدد المشاهدات:2514( الخميس 17:51:19 2019/01/03 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 23/01/2019 - 12:10 ص

بدون تعليق

"انستغرام"

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

بالفيديو... وحيد القرن يهاجم سيارة في جنوب أفريقيا يدخلون الشهرة من أوسع أبوابها.. والسبب الشبه الكبير مع المشاهير! طفلة عمرها عامان تسلم نفسها للشرطة (فيديو) إعادة صيني للحياة بعد أن توقف قلبه لـ 150 دقيقة! (فيديو) بالفيديو ..طرد راكب بعد قفزه من الطبقة الـ11 للسفينة من وحي أزمة المحروقات في سوريا. أغنية جاري فايز فعلا فاز!! .. بعد عامين من انفصاله عن أنجلينا جولي... براد بيت يعيش قصة حب جديدة المزيد ...