الأربعاء23/1/2019
ص11:53:15
آخر الأخبار
محلل سعودي لـ"اسرائيل": جهزوا فنادقكم ومطاراتكم فالعرب قادمون إليكم!العدو الإسرائيلي يجدد خرقه الأجواء والمياه الإقليمية اللبنانيةالأردن يعلن قرارا جديدا بشأن العلاقات مع سوريا وفد من نقابة المحامين السوريين يستعد لزيارة الأردن«المجلس الوطني الكردي» من اسطنبول: نؤيد «الآمنة»! … العلم الوطني يرفرف شرق «الفرات» ومطالبات بمد الجسور وعودة الجيشأين موسكو من الاعتداء الإسرائيلي على سوريا؟ ...قاسم عز الدينلقاء أردوغان ـــ بوتين: تنصّل تركي من «حل إدلب»..... حسني محليأداء وزارة النفط تحت قبة مجلس الشعب.. مطالبات بمعالجة الاختناقات على الغاز المنزلي واتخاذ عقوبات رادعة بحق المخالفين والمحتكرينريابكوف: الولايات المتحدة جاءت إلى سوريا لعرقلة تحرير البلاد من الإرهابيين تحركات عسكرية «إسرائيلية» كثيفة على امتداد الجبهة الشماليةالمدينة النموذجية المتكاملة «زيتون سيتي» في مؤتمر اقتصادي بدمشقتيناوي: مطلوب تعديل إجراءات " المركزي" وإعطاء المصارف حرية في العملالأسانيد الخليجية لعداء إيران مجرد تلفيق واختراعات! ...د. وفيق إبراهيمما هِي “الإنجازات” الخمسة التي نستخلصها من بين ثنايا العُدوان الأخير على سورية؟...عبد الباري عطوانوفاة سبعة أطفال أشقاء جراء حريق في بناء بمنطقة العمارة-فيديوطفل سوري لاجئ يلقى حتفه في بيروت هربا من الشرطة - فيديوبعد سيطرة «النصرة» على إدلب … «الخوذ البيضاء» إلى مسرح الأحداث مجدداًوفد برلماني فرنسي يصل المناطق الحدودية من الحسكة بصورة غير شرعيةالتربية: تشديد العقوبات المسلكية بحق من يثبت تقصيرهتمديد فترة التقدم للمنح الدراسية الروسية لغاية 31 الجاريوحدات الجيش تحبط هجوما إرهابيا على نقاطها العاملة في محور أبو الضهور بريف إدلبالمجموعات الإرهابية تعتدي بالقذائف على محردة وسلحب بريف حماة.. والجيش يردشراكة بين الشركات الإنشائية السورية و الإيرانية في بناء السكن وإنشاء مصانع مواد البناءوفد مقاولين أردنيين في دمشق … فرويل: اجتماع اتحاد المقاولين العرب القادم في سوريةان كنتم من عشاق الاطعمة الدسمة.. إليكم الحل للبقاء على الرجيمدراسة تحذر: لا تفعل هذا الأمر مع طفلك فور ولادته"ورد أسود" يبدأ تصويره في سورياسامر اسماعيل يبتعد عن "الاستعراض" في أولى تجاربه الشاميةامرأة تريد بيع منزلها.. وتضع شرطا طريفا لمن يرغب بالشراءالقطط "تعمي" فتاتين.. وحالة "عصية على التصور"طائرة روسية تحرق أقمارا صناعية بنار الليزربالفيديو... كيفية حذف رسائل "واتسآب" بعد أن يقرأها المرسل إليهماذا سيسمع أردوغان من بوتين وماذا تبلّغ نتنياهو؟ ...ناصر قنديلواشنطن- الكرد: كلما باعتهم اشتروها

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

سوريا في مواجهة الارهاب >> مليشيات الزنكي تخسر غرب حلب.. وأنباء عن قرب حلها بالكامل

سائر اسليم

 خسرت حركة نور الدين الزنكي عدد كبير من مقاتليها بين قتيل وجريح وأسير خلال المعارك غرب حلب، حيث تشير المعلومات إلى قرب حل الحركة بالكامل بعد خسارتها قوتها البشرية والعسكرية ومواقعها، حيث أصدرت الهيئة تعميماً لتجار السلاح في الشمال عدم شراء السلاح من مقاتلي الزنكي، بالإضافة إلى منع أي فصيل من ضمهم إلى صفوفه.

خسرت حركة نور الدين الزنكي عدد كبير من مقاتليها خلال المعارك غرب حلب

أفاد مراسل الميادين بسيطرة هيئة تحرير الشام بالكامل على ريف حلب الغربي بعد انسحاب حركة نور الدين الزنكي إلى عفرين.

وسيطرت الهيئة على كامل القرى الواقعة تحت سيطرة الحركة المذكورة غرب حلب بعد دخولها أكبر معاقلها في قرية عنجارة ومعسكر الشيخ سليمان واستيلائها على كميات كبيرة من السلاح والعتاد الثقيل.

وأفاد ناشطون أنه لم يتبق سوى جيوب صغيرة للزنكي غرب حلب يتم التفاوض بينها وبين الهيئة لفتح الطريق لها للتوجه نحو مدينة عفرين شمال حلب، في حين بدأت الهيئة بفتح الطرقات وإزالة السواتر الترابية بين المناطق التي استولت عليها، حيث استقدمت تعزيزات كبيرة لتثبيت المواقع وفتح المقار والمستودعات التابعة للزنكي.

وكما صادرت الهيئة أكثر من 25 آلية ثقيلة بين دبابات وعربات نقل ومدرعات بالإضافة إلى عشرات السيارات وعدد من مستودعات السلاح والذخيرة، وطلبت من مجموعات الزنكي المرابطة على الجبهات المواجهة للجيش السوري بالبقاء في أماكنها ليتم تسوية أوضاعهم واتباعهم لها بعد توثيق اسمائهم واسلحتهم التي بحوزتهم.

وخسرت حركة نور الدين الزنكي عدداً كبير من مقاتليها بين قتيل وجريح وأسير خلال المعارك غرب حلب، حيث تشير المعلومات إلى قرب حل الحركة بالكامل بعد خسارتها قوتها البشرية والعسكرية ومواقعها، حيث أصدرت الهيئة تعميماً لتجار السلاح في الشمال عدم شراء السلاح من مقاتلي الزنكي، بالإضافة إلى منع أي فصيل من ضمهم إلى صفوفه.

وفي ريف ادلب، مازالت الجبهة الوطنية للتحرير تواصل تقدمها نحو القرى الواقعة تحت سيطرة هيئة تحرير الشام جنوب ادلب وسيطرتها على قرية تلمنس شرق معرة النعمان جنوب إدلب بعد معارك عنيفة مع الهيئة واستيلائها على مخزن للسلاح وأسرها عدد من المقاتلين.

وقال ناشطون إن هيئة تحرير الشام أرسلت تعزيزات كبيرة نحو ريف إدلب الجنوبي لصد تقدم الجبهة الوطنية للتحرير التي تشنّ عملية عسكرية ضدها رداً على تقدّمها غرب حلب.

وكانت مصادر محلية في ريف إدلب كشفت أن المعلومات التي وصلت من المشافي الميدانية تشير إلى وقوع أكثر من مئتي قتيل في المواجهات التي اندلعت فجر الثلاثاء بين هيئة تحرير الشام وفصائل الجبهة الوطينة للتحرير غرب حلب، وامتدت بعدها إلى جنوب إدلب وشمال غرب حماة.

المصدر : الميادين نت



عدد المشاهدات:1660( الجمعة 23:32:43 2019/01/04 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 23/01/2019 - 11:53 ص

بدون تعليق

"انستغرام"

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

يدخلون الشهرة من أوسع أبوابها.. والسبب الشبه الكبير مع المشاهير! طفلة عمرها عامان تسلم نفسها للشرطة (فيديو) إعادة صيني للحياة بعد أن توقف قلبه لـ 150 دقيقة! (فيديو) بالفيديو ..طرد راكب بعد قفزه من الطبقة الـ11 للسفينة من وحي أزمة المحروقات في سوريا. أغنية جاري فايز فعلا فاز!! .. بعد عامين من انفصاله عن أنجلينا جولي... براد بيت يعيش قصة حب جديدة إليسا تتعرض لموقف محرج في القاهرة وترطب الجو بممازحة الجمهور المزيد ...