-->
الأربعاء20/3/2019
م17:19:25
آخر الأخبار
شكري: لا توجد شروط لدى مصر لعودة سوريا إلى الجامعة العربيةقوات الاحتلال تعدم شابين فلسطينيين وتغتال عمر أبو ليلى منفذ عملية سلفيت «نيويورك تايمز»: واشنطن تتجه لتصعيد الضغوط على بغداد القوات التونسية تقتل ثلاثة من تنظيم "داعش" قرب الحدود الجزائريةالرئيس الأسد يستقبل وفد اللجنة الدولية للصليب الأحمر برئاسة بيتر ماورير رئيس اللجنة.لقاء رؤساء الأركان: التوقيت والأهداف ...بقلم حميدي العبدالله المبعوث الأممي الخاص إلى سورية يزور حمص ويجول في أسواقهاالرئيس الأسد لـ شويغو: العمل السوري الروسي المشترك والتنسيق عالي المستوى في المجالات كافة من العوامل الحاسمة في صمود سورية بوجه الإرهابروسيا تعلق على ادعاءات "قلقها من زيارة الرئيس الأسد إلى إيرانلافروف: دول الغرب تتجاهل استخدام الإرهابيين سلاحا كيميائيا في سوريةاعفاء ( ٤٠٠ ) معمل من الفوائد والغرامات في حلب .بنك البركة سورية .. يخطو الخطوة الأولى نحو الخدمة المصرفية الذاتيةترجمات | هل اقتربت الحرب العالميّة الثالثة؟ "إسرائيل" على شفير حرب متزامنة مع حماس وحزب الله وسورية وإيران خبراء يتحدثون عن المخفي وراء لقاء رؤساء هيئات الأركان في دمشقضبط سيارة محملة بكميات كبيرة من المواد المخدرة بريف حمصمواطن مصري يرتكب مذبحة في الجيزةحرائر ما يسمى "الثورة السورية" مع العلم التركي والسلاح الأمريكي في منطقة عفرين المحتلة بريف حلب شمال غرب سوريا."الشاباك" يفجر مفاجأة: محتويات هاتف إيهود باراك أصبحت بحوزة الإيرانيينأكثر من 16 ألف طلب للمستفيدين من برنامج دعم وتمكين المسرحين من خدمة العلمالتربية تعلن أسماء المقبولين في الاختبار الخاص بتعيين عاملين لديها من الفئة الثالثةإرهابيون يعتدون بالقذائف الصاروخية على بلدة الرصيف في ريف حماة الشماليوحدات الجيش ترد على خروقات إرهابيي “جبهة النصرة” وتقضي على عدد منهم بريف حماة الشمالي الغربيالإدارة المحلية : القانون رقم 3 لعام 2018 يتيح للبلديات الدخول إلى الأملاك الخاصة وفق ضوابط قانونية للحفاظ على ملكية المواطنينوزارة الإدارة المحلية : انتهاء أعمال البنى التحتية في منطقة خلف الرازي بدمشق .. والمرسوم 66 متاح للعمل في باقي المحافظاتما لا تعرفه عن فوائد الشمندر الأحمر الغذائية والصحيةطريقة جديدة لمنع الحمل؟أمسية موسيقيّة لـ«كورال حنين» في دار الأسد نسرين طافش شاهدة على عصر ابن عربي وراوية لأحداثه الباحثون يؤكدون.. "طب الجرة على فمها تطلع البنت لأمها"!فريق كرة قدم يتظاهر بموت أحد لاعبيه لتأجيل مباراةقنبلة "هواوي" ستنفجر في باريس بعد 8 أيام فقط ( فيديو)إنتاج صمامات قلب تضاهي جراحات القلب المفتوحالعرب مع سورية ودونها....بقلم محمد عبيدالجزء الأول - سفاح نيوزيلندا - وأوروبا::الجزء الثاني - "سفاح نيوزيلندا - وتركيا

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

سوريا في مواجهة الارهاب >> قوات النخبة السورية والقوارب الروسية تواصل مسيرتها نحو الفرات

بات الطريق إلى دير الزور والميادين مسرحا لمستجدات طارئة، فإلى الشرق، حيث مدينة البوكمال السورية الحدودية مع العراق، تكتمل صورة الحشود العسكرية التي يمضي الجيش السوري إلى استكمالها مدعومة بقوارب عسكرية روسية.

ففي تلك المنطقة الحساسة جيوبوليتيكيا، ثمة أحداث استدعت تغيير الوجهة المتوقعة للمعركة، وفرضت على القيادة العسكرية السورية إعادة رسم سريعة لمعالم الخريطة الجديدة القادمة للحرب على الإرهاب في سوريا بعدما أضافت إليها مجموعة من الخطوط المتقاطعة المنسجمة مع مستجدات بدء انسحاب القوات الأمريكية من قواعدها في تلك المنطقة، وتحاكي أيضاً القضاء السريع على آخر جيوب تنظيم "داعش" على ضفة نهر الفرات.

وفي الميدان تسير الحشود العسكرية المكونة من قوات النخبة إلى مواقعها الجديدة لتدعم القوات (التثبيت) المرابطة هناك استعدادا لمعركة (مسح) داعش من تاريخ المنطقة، وحسب مصادر عسكرية تحدثت لمراسل "سبوتنيك" عن بعض ملامح المعركة القادمة، فإن المرحلة الأولى بدأت بالفعل عبر إعادة الإنتشار حول مواقع "داعش" ومحاصرته في جيبه الممتد شمال الطريق الدولي (دير الزور/ البوكمال/ القائم)، وتحديداً في بلدات (هجين، الشعفة، السوسة) التي تقع على الضفة الشرقية لنهر الفرات.

المصادر العسكرية أكدت لـ سبوتنيك أن ما يجري في الوقت الراهن هو دخول مزيد من الحشود وتثبيت نقاط جديدة أكثر تقدماً قرب بلدات (الجلاء، الحسرة، القطعة) المقابلة لمناطق انتشار مسلحي التنظيم على الضفة الغربية، ملمحا إلى النية في تضييق الطوق على "داعش" وصولا إلى خنقة حتى في مناطق وجوده ضمن مناطق آبار النفط في تلك المنطقة، ريثما تنتهي مرحلة الانسحاب الأمريكي.

التخطيط الروسي للمرحلة القادمة يبدو حاضرا بقوة ضمن الواقع للمعركة التي تلوح في الأفق، وظهر جلياً في الميدان، حيث تم رصد حركة غير اعتيادية تنطلق من قاعدة "حميميم" باتجاه الطريق الصحراوي الواصل إلى منطقة شرق سوريا، لتتلاقى ناقلات الجند والعربات الروسية المصفحة وناقلات المراكب الحديدية المخصصة للإبحار في مياه الفرات، مع الوحدات القتالية السورية الجاهزة لتنفيذ المهمة والتي من المتوقع انطلاقها فور انتهاء الانسحاب الأمريكي من سوريا المقرر استكماله خلال مدة لا تتجاوز الثلاثة أشهر.

التنظيمات الكردية والتي تتمثل بـ (قوات سوريا الديمقراطية) هي أيضاً دخلت ضمن حلقة المستجدات ولكن من بوابة الباحث عن منقذ وقد أبدت استعداداتها لتقديم التعاون والدعم للجيش السوري في المرحلة القادمة وحتى تسليم مناطقها.

كما قال مصدر ميداني لـ"سبوتنيك"، مؤكدا أنها أبلغت بعض القادة الميدانيين في الجيش السوري والمتواجدين في المنطقة الشرقية نيتها الانخراط في الجيش الوطني والتعاون معه في المرحلة القادمة وطلبها العون لمنع الدخول "التركي"، وذلك على التوازي مع زيارات قامت بها وفود (كردية) إلى قاعدة "حميميم" قبل أيام، لتفادي المعركة مع الجيش التركي وميلشيات المعارضة (التركمانية) التابعة له.

الحكومة السورية التي تلتزم الصمت حتى الآن حول قرار الرئيس الأمريكي بسحب القوات الأمريكية من سوريا، تراقب بهدوء مآلات هذا القرار دون استبعاد أي احتمال بما في ذلك نكوص الولايات المتحدة.



عدد المشاهدات:1932( الأحد 23:51:38 2019/01/06 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 20/03/2019 - 5:13 م

كاريكاتير

الولايات المتحدة ستقدم لعصابة "الخوذ البيضاء" دعماً بقيمة خمسة ملايين دولار.

 

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

العشق يقود رونالدو إلى مدريد استبدال إطارات سيارة بـ3 آلاف مسمار في روسيا طبيب يخصب 48 امرأة ويفلت من العقاب! (صورة) شاهد.. ترامب بقميص نيمار! بالفيديو... مواصفات خارقة وقوة هائلة لأول دراجة سيارة نجاة ثلاث تركيات من موت محتم (فيديو) بالفيديو.. "الشجرة النافورة" ظاهرة "خارقة" لها تفسير المزيد ...