-->
الاثنين24/6/2019
م13:28:2
آخر الأخبار
صهر ترامب يترأس مؤتمر المنامة.. فمن سيحضر ومن سيغيب؟سلاح الجو اليمني المسير يستهدف مطاري جيزان وأبهاترامب ردا على احتمال فتح تحقيق في مقتل خاشقجي : نحتاج إلى أموال السعوديةبري يرفض "صفقة القرن": لبنان لن يشارك في بيع فلسطيناجتماع روسي أميركي إسرائيلي بالقدس المحتلة … تعزيزات عسكرية شمالاً والحربي يغير على معاقل الإرهاب في جسر الشغورالمفتي حسون: سورية تدفع اليوم ضريبة الحفاظ على كرامتها ورفضها للهيمنةبرلماني سوري يكشف حقيقة المبادرة الأمريكية للحل في سورياأمطار متوقعة فوق المرتفعات الساحلية وتحذير من تشكل الضباب في بعض المناطق الجبلية أمين مجلس الأمن الروسي : أمن "إسرائيل" رهن بأمن سورياإيران: الهجمات الإلكترونية الأميركية علينا "فشلت"مجلس الوزراء: تخصيص 25 بالمئة من مستوردات القطاع الخاص الممولة من المركزى للسورية للتجارةعملية تخريبية تستهدف خطوط المرابط النفطية في بانياس…والورشات المختصة تقوم بإصلاح الأضرارماذا وراء تراجع ترامب عن الحرب؟ .....قاسم عزالدين هل دخلت الدراما مرحلة تمجيد البطل الخارج على القانون؟أحداث دون سن البلوغ يشكلون عصابة أشرار .. وقسم شرطة عرنوس يلقي القبض عليهموفاة 4 أشخاص بحادث تصادم على طريق الحسكة القامشليترتيب أقوى خمسين جيش في العالم، أربع دول عربية في القائمةوزير سعودي في سوريا ...ومصادر محلية تكشف عن أهداف الزيارة 33 فريقاً في المسابقة البرمجية للمعهد العالي للعلوم التطبيقية والجامعة الافتراضية-فيديوالتعليم العالي تعلن عن تقديم مقاعد دراسية للمرحلة الجامعية الأولى في سلطنة عمانالعثور على كميات من الأسلحة والذخائر من مخلفات الإرهابيين بريفي دمشق والقنيطرة- صوراعتداء إرهابي بقذائف صاروخية على السقيلبية بريف حماةسلسلة فنادق فورسيزونز العالمية تتخلى عن إدارة فندقها في دمشقمجلس محافظة دمشق يوافق على الإعلان عن المخطط التنظيمي لمنطقة القابون الصناعي5 فواكه سحرية لعلاج الصلعللتخلص من دهون البطن.. احذر هذه الأطعمة!فيلم «أمينة» يحصد جائزة أفضل إخراج في مهرجان مكناس الدوليسلوم حداد: "جدو" أهم من أي لقب فني قد يطلق عليّحذاء "رجل الماعز" أحدث صيحات الموضة لبنان.. رحيل مؤلم لـ"محاربة السرطان الجميلة"فيديو مذهل يكشف عالما مخفيا داخل أجسادنا!بعد عملة "ليبرا" هل يتحول فيسبوك إلى امبراطورية رقمية؟صاروخٌ إيراني .. يضع ترامب وخصومه وحلفائه في الزاويةمعركة تحرير إدلب… والخيارات التركية

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

سوريا في مواجهة الارهاب >> قوات النخبة السورية والقوارب الروسية تواصل مسيرتها نحو الفرات

بات الطريق إلى دير الزور والميادين مسرحا لمستجدات طارئة، فإلى الشرق، حيث مدينة البوكمال السورية الحدودية مع العراق، تكتمل صورة الحشود العسكرية التي يمضي الجيش السوري إلى استكمالها مدعومة بقوارب عسكرية روسية.

ففي تلك المنطقة الحساسة جيوبوليتيكيا، ثمة أحداث استدعت تغيير الوجهة المتوقعة للمعركة، وفرضت على القيادة العسكرية السورية إعادة رسم سريعة لمعالم الخريطة الجديدة القادمة للحرب على الإرهاب في سوريا بعدما أضافت إليها مجموعة من الخطوط المتقاطعة المنسجمة مع مستجدات بدء انسحاب القوات الأمريكية من قواعدها في تلك المنطقة، وتحاكي أيضاً القضاء السريع على آخر جيوب تنظيم "داعش" على ضفة نهر الفرات.

وفي الميدان تسير الحشود العسكرية المكونة من قوات النخبة إلى مواقعها الجديدة لتدعم القوات (التثبيت) المرابطة هناك استعدادا لمعركة (مسح) داعش من تاريخ المنطقة، وحسب مصادر عسكرية تحدثت لمراسل "سبوتنيك" عن بعض ملامح المعركة القادمة، فإن المرحلة الأولى بدأت بالفعل عبر إعادة الإنتشار حول مواقع "داعش" ومحاصرته في جيبه الممتد شمال الطريق الدولي (دير الزور/ البوكمال/ القائم)، وتحديداً في بلدات (هجين، الشعفة، السوسة) التي تقع على الضفة الشرقية لنهر الفرات.

المصادر العسكرية أكدت لـ سبوتنيك أن ما يجري في الوقت الراهن هو دخول مزيد من الحشود وتثبيت نقاط جديدة أكثر تقدماً قرب بلدات (الجلاء، الحسرة، القطعة) المقابلة لمناطق انتشار مسلحي التنظيم على الضفة الغربية، ملمحا إلى النية في تضييق الطوق على "داعش" وصولا إلى خنقة حتى في مناطق وجوده ضمن مناطق آبار النفط في تلك المنطقة، ريثما تنتهي مرحلة الانسحاب الأمريكي.

التخطيط الروسي للمرحلة القادمة يبدو حاضرا بقوة ضمن الواقع للمعركة التي تلوح في الأفق، وظهر جلياً في الميدان، حيث تم رصد حركة غير اعتيادية تنطلق من قاعدة "حميميم" باتجاه الطريق الصحراوي الواصل إلى منطقة شرق سوريا، لتتلاقى ناقلات الجند والعربات الروسية المصفحة وناقلات المراكب الحديدية المخصصة للإبحار في مياه الفرات، مع الوحدات القتالية السورية الجاهزة لتنفيذ المهمة والتي من المتوقع انطلاقها فور انتهاء الانسحاب الأمريكي من سوريا المقرر استكماله خلال مدة لا تتجاوز الثلاثة أشهر.

التنظيمات الكردية والتي تتمثل بـ (قوات سوريا الديمقراطية) هي أيضاً دخلت ضمن حلقة المستجدات ولكن من بوابة الباحث عن منقذ وقد أبدت استعداداتها لتقديم التعاون والدعم للجيش السوري في المرحلة القادمة وحتى تسليم مناطقها.

كما قال مصدر ميداني لـ"سبوتنيك"، مؤكدا أنها أبلغت بعض القادة الميدانيين في الجيش السوري والمتواجدين في المنطقة الشرقية نيتها الانخراط في الجيش الوطني والتعاون معه في المرحلة القادمة وطلبها العون لمنع الدخول "التركي"، وذلك على التوازي مع زيارات قامت بها وفود (كردية) إلى قاعدة "حميميم" قبل أيام، لتفادي المعركة مع الجيش التركي وميلشيات المعارضة (التركمانية) التابعة له.

الحكومة السورية التي تلتزم الصمت حتى الآن حول قرار الرئيس الأمريكي بسحب القوات الأمريكية من سوريا، تراقب بهدوء مآلات هذا القرار دون استبعاد أي احتمال بما في ذلك نكوص الولايات المتحدة.



عدد المشاهدات:2025( الأحد 23:51:38 2019/01/06 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 24/06/2019 - 1:16 م

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

عنزة تقتل تمساحا يزن 300 كغ (فيديو) بالفيديو... سرعة بديهة أم تنقذ طفلها من الموت المحقق بالفيديو... عريس يرش عروسه بالتراب شاهد.. رجل ثمل يقود دبابة ويرعب سكان مدينته! ثعبان يفاجئ قائد سيارة في مشهد مذهل شاهد... نسر أمريكي يقوم بتصرف نادر مثل البشر ملكة جمال الفلبين تفتخر بأصلها العربي... وتكشف جنسية والدها العربية المزيد ...