الأربعاء23/1/2019
ص11:26:20
آخر الأخبار
محلل سعودي لـ"اسرائيل": جهزوا فنادقكم ومطاراتكم فالعرب قادمون إليكم!العدو الإسرائيلي يجدد خرقه الأجواء والمياه الإقليمية اللبنانيةالأردن يعلن قرارا جديدا بشأن العلاقات مع سوريا وفد من نقابة المحامين السوريين يستعد لزيارة الأردن«المجلس الوطني الكردي» من اسطنبول: نؤيد «الآمنة»! … العلم الوطني يرفرف شرق «الفرات» ومطالبات بمد الجسور وعودة الجيشأين موسكو من الاعتداء الإسرائيلي على سوريا؟ ...قاسم عز الدينلقاء أردوغان ـــ بوتين: تنصّل تركي من «حل إدلب»..... حسني محليأداء وزارة النفط تحت قبة مجلس الشعب.. مطالبات بمعالجة الاختناقات على الغاز المنزلي واتخاذ عقوبات رادعة بحق المخالفين والمحتكرين تحركات عسكرية «إسرائيلية» كثيفة على امتداد الجبهة الشماليةالمندوب "الإسرائيلي" يحمّل دمشق وطهران مسؤولية إطلاق صاروخ على الجولان المحتلالمدينة النموذجية المتكاملة «زيتون سيتي» في مؤتمر اقتصادي بدمشقتيناوي: مطلوب تعديل إجراءات " المركزي" وإعطاء المصارف حرية في العملالأسانيد الخليجية لعداء إيران مجرد تلفيق واختراعات! ...د. وفيق إبراهيمما هِي “الإنجازات” الخمسة التي نستخلصها من بين ثنايا العُدوان الأخير على سورية؟...عبد الباري عطوانوفاة سبعة أطفال أشقاء جراء حريق في بناء بمنطقة العمارة-فيديوطفل سوري لاجئ يلقى حتفه في بيروت هربا من الشرطة - فيديوبعد سيطرة «النصرة» على إدلب … «الخوذ البيضاء» إلى مسرح الأحداث مجدداًوفد برلماني فرنسي يصل المناطق الحدودية من الحسكة بصورة غير شرعيةالتربية: تشديد العقوبات المسلكية بحق من يثبت تقصيرهتمديد فترة التقدم للمنح الدراسية الروسية لغاية 31 الجاريوحدات الجيش تحبط هجوما إرهابيا على نقاطها العاملة في محور أبو الضهور بريف إدلبالمجموعات الإرهابية تعتدي بالقذائف على محردة وسلحب بريف حماة.. والجيش يردشراكة بين الشركات الإنشائية السورية و الإيرانية في بناء السكن وإنشاء مصانع مواد البناءوفد مقاولين أردنيين في دمشق … فرويل: اجتماع اتحاد المقاولين العرب القادم في سوريةان كنتم من عشاق الاطعمة الدسمة.. إليكم الحل للبقاء على الرجيمدراسة تحذر: لا تفعل هذا الأمر مع طفلك فور ولادته"ورد أسود" يبدأ تصويره في سورياسامر اسماعيل يبتعد عن "الاستعراض" في أولى تجاربه الشاميةامرأة تريد بيع منزلها.. وتضع شرطا طريفا لمن يرغب بالشراءالقطط "تعمي" فتاتين.. وحالة "عصية على التصور"بالفيديو... كيفية حذف رسائل "واتسآب" بعد أن يقرأها المرسل إليهالكوكب التاسع غير موجود.. وشيء غريب على حافة النظام الشمسيماذا سيسمع أردوغان من بوتين وماذا تبلّغ نتنياهو؟ ...ناصر قنديلواشنطن- الكرد: كلما باعتهم اشتروها

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

سوريا في مواجهة الارهاب >> قوات النخبة السورية والقوارب الروسية تواصل مسيرتها نحو الفرات

بات الطريق إلى دير الزور والميادين مسرحا لمستجدات طارئة، فإلى الشرق، حيث مدينة البوكمال السورية الحدودية مع العراق، تكتمل صورة الحشود العسكرية التي يمضي الجيش السوري إلى استكمالها مدعومة بقوارب عسكرية روسية.

ففي تلك المنطقة الحساسة جيوبوليتيكيا، ثمة أحداث استدعت تغيير الوجهة المتوقعة للمعركة، وفرضت على القيادة العسكرية السورية إعادة رسم سريعة لمعالم الخريطة الجديدة القادمة للحرب على الإرهاب في سوريا بعدما أضافت إليها مجموعة من الخطوط المتقاطعة المنسجمة مع مستجدات بدء انسحاب القوات الأمريكية من قواعدها في تلك المنطقة، وتحاكي أيضاً القضاء السريع على آخر جيوب تنظيم "داعش" على ضفة نهر الفرات.

وفي الميدان تسير الحشود العسكرية المكونة من قوات النخبة إلى مواقعها الجديدة لتدعم القوات (التثبيت) المرابطة هناك استعدادا لمعركة (مسح) داعش من تاريخ المنطقة، وحسب مصادر عسكرية تحدثت لمراسل "سبوتنيك" عن بعض ملامح المعركة القادمة، فإن المرحلة الأولى بدأت بالفعل عبر إعادة الإنتشار حول مواقع "داعش" ومحاصرته في جيبه الممتد شمال الطريق الدولي (دير الزور/ البوكمال/ القائم)، وتحديداً في بلدات (هجين، الشعفة، السوسة) التي تقع على الضفة الشرقية لنهر الفرات.

المصادر العسكرية أكدت لـ سبوتنيك أن ما يجري في الوقت الراهن هو دخول مزيد من الحشود وتثبيت نقاط جديدة أكثر تقدماً قرب بلدات (الجلاء، الحسرة، القطعة) المقابلة لمناطق انتشار مسلحي التنظيم على الضفة الغربية، ملمحا إلى النية في تضييق الطوق على "داعش" وصولا إلى خنقة حتى في مناطق وجوده ضمن مناطق آبار النفط في تلك المنطقة، ريثما تنتهي مرحلة الانسحاب الأمريكي.

التخطيط الروسي للمرحلة القادمة يبدو حاضرا بقوة ضمن الواقع للمعركة التي تلوح في الأفق، وظهر جلياً في الميدان، حيث تم رصد حركة غير اعتيادية تنطلق من قاعدة "حميميم" باتجاه الطريق الصحراوي الواصل إلى منطقة شرق سوريا، لتتلاقى ناقلات الجند والعربات الروسية المصفحة وناقلات المراكب الحديدية المخصصة للإبحار في مياه الفرات، مع الوحدات القتالية السورية الجاهزة لتنفيذ المهمة والتي من المتوقع انطلاقها فور انتهاء الانسحاب الأمريكي من سوريا المقرر استكماله خلال مدة لا تتجاوز الثلاثة أشهر.

التنظيمات الكردية والتي تتمثل بـ (قوات سوريا الديمقراطية) هي أيضاً دخلت ضمن حلقة المستجدات ولكن من بوابة الباحث عن منقذ وقد أبدت استعداداتها لتقديم التعاون والدعم للجيش السوري في المرحلة القادمة وحتى تسليم مناطقها.

كما قال مصدر ميداني لـ"سبوتنيك"، مؤكدا أنها أبلغت بعض القادة الميدانيين في الجيش السوري والمتواجدين في المنطقة الشرقية نيتها الانخراط في الجيش الوطني والتعاون معه في المرحلة القادمة وطلبها العون لمنع الدخول "التركي"، وذلك على التوازي مع زيارات قامت بها وفود (كردية) إلى قاعدة "حميميم" قبل أيام، لتفادي المعركة مع الجيش التركي وميلشيات المعارضة (التركمانية) التابعة له.

الحكومة السورية التي تلتزم الصمت حتى الآن حول قرار الرئيس الأمريكي بسحب القوات الأمريكية من سوريا، تراقب بهدوء مآلات هذا القرار دون استبعاد أي احتمال بما في ذلك نكوص الولايات المتحدة.



عدد المشاهدات:1829( الأحد 23:51:38 2019/01/06 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 23/01/2019 - 11:21 ص

بدون تعليق

"انستغرام"

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

يدخلون الشهرة من أوسع أبوابها.. والسبب الشبه الكبير مع المشاهير! طفلة عمرها عامان تسلم نفسها للشرطة (فيديو) إعادة صيني للحياة بعد أن توقف قلبه لـ 150 دقيقة! (فيديو) بالفيديو ..طرد راكب بعد قفزه من الطبقة الـ11 للسفينة من وحي أزمة المحروقات في سوريا. أغنية جاري فايز فعلا فاز!! .. بعد عامين من انفصاله عن أنجلينا جولي... براد بيت يعيش قصة حب جديدة إليسا تتعرض لموقف محرج في القاهرة وترطب الجو بممازحة الجمهور المزيد ...