-->
الخميس21/3/2019
ص7:31:33
آخر الأخبار
الرئيس عون أبلغ بيدرسون: لم يعد للبنان القدرة على تحمل تداعيات النزوح السوريشكري: لا توجد شروط لدى مصر لعودة سوريا إلى الجامعة العربيةقوات الاحتلال تعدم شابين فلسطينيين وتغتال عمر أبو ليلى منفذ عملية سلفيت «نيويورك تايمز»: واشنطن تتجه لتصعيد الضغوط على بغدادالسفير آلا يؤكد خلال ندوة عن الجولان السوري المحتل ضرورة فضح وتعرية الانتهاكات الإسرائيلية في الأراضي العربية المحتلة إخلاء سبيل العشرات من المعتقلين في سجن حماة المركزيالرئيس الأسد يستقبل وفد اللجنة الدولية للصليب الأحمر برئاسة بيتر ماورير رئيس اللجنة.لقاء رؤساء الأركان: التوقيت والأهداف ...بقلم حميدي العبداللهروسيا راضية عن التعاون مع الصين في سورياالخارجية الكازاخستانية: اجتماع أستانا المقبل حول سورية في نيسان المهندس خميس يلتقي أصحاب المنشآت الصناعية في تل كردي: مستمرون بدعم العملية الإنتاجية وإعادة تشغيل جميع المعاملاعفاء ( ٤٠٠ ) معمل من الفوائد والغرامات في حلب .هل كانت الباغوز معركة البطولات الوهمية؟ترجمات | هل اقتربت الحرب العالميّة الثالثة؟ "إسرائيل" على شفير حرب متزامنة مع حماس وحزب الله وسورية وإيران جنائية داريا وبالجرم المشهود تلقي القبض على شخص يمتهن سرقة محتويات السيارات عن طريق الخلع والكسرضبط سيارة محملة بكميات كبيرة من المواد المخدرة بريف حمصحرائر ما يسمى "الثورة السورية" مع العلم التركي والسلاح الأمريكي في منطقة عفرين المحتلة بريف حلب شمال غرب سوريا."الشاباك" يفجر مفاجأة: محتويات هاتف إيهود باراك أصبحت بحوزة الإيرانيينأكثر من 16 ألف طلب للمستفيدين من برنامج دعم وتمكين المسرحين من خدمة العلمالتربية تعلن أسماء المقبولين في الاختبار الخاص بتعيين عاملين لديها من الفئة الثالثةإرهابيون يعتدون بالقذائف الصاروخية على بلدة الرصيف في ريف حماة الشماليوحدات الجيش ترد على خروقات إرهابيي “جبهة النصرة” وتقضي على عدد منهم بريف حماة الشمالي الغربيالإدارة المحلية : القانون رقم 3 لعام 2018 يتيح للبلديات الدخول إلى الأملاك الخاصة وفق ضوابط قانونية للحفاظ على ملكية المواطنينوزارة الإدارة المحلية : انتهاء أعمال البنى التحتية في منطقة خلف الرازي بدمشق .. والمرسوم 66 متاح للعمل في باقي المحافظاتعلماء يكتشفون خطرا قاتلا للشاي الساخنمفاجاة سارة لراغبي النوم وفقدان الوزن معاأمسية موسيقيّة لـ«كورال حنين» في دار الأسد نسرين طافش شاهدة على عصر ابن عربي وراوية لأحداثهتناول البيتزا يوميا لمدة 37 عاما وهذا ما حدث ليلة زفافهمليونير يبحث عن شخص للالتحاق بـ'أروع وظيفة في العالم'تعرّف على الأماكن التي لا تتواجد فيها الثعابينقنبلة "هواوي" ستنفجر في باريس بعد 8 أيام فقط ( فيديو)العرب مع سورية ودونها....بقلم محمد عبيدالجزء الأول - سفاح نيوزيلندا - وأوروبا::الجزء الثاني - "سفاح نيوزيلندا - وتركيا

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

سوريا في مواجهة الارهاب >> الجولاني يحكم قبضته على إدلب بالكامل
 
سائر اسليم | وافقت الجبهة الوطنية للتحرير على إخضاع مناطق سيطرتها لإدارة ما يسمى حكومة الإنقاذ التابعة لهيئة تحرير الشام بعد مفاوضات انتهت بوقف الأعمال القتالية ورفع السواتر الترابية وفتح الطرق وإطلاق الأسرى من الطرفين.

أصبح حلم الجولاني بإقامة إمارة إسلامية له في إدلب قائماً ببسط نفوذه بشكل كامل على المحافظة

ذكر ناشطون أن الاتفاق جاء بعد مهلة منحتها الهيئة للجبهة بتسليم مناطقها أو البدء بعمل عسكري واسع لطردهم منها، حيث وقع الاتفاق عن الجبهة أبو عيسى الشيخ قائد ألوية صقور الشام الذي كان قد توعد الهيئة بمعركة لن تتمكن فيها من دخول معرة النعمان وجبل الزاوية.

وبإخضاع معرة النعمان وأريحا وجبل الزاوية تحت إدارة حكومة الإنقاذ تصبح كامل محافظة إدلب بقبضة الجولاني ولا يتحرك أي طرف فيها دون الرجوع إليه، حيث تشير المعلومات إلى أن الجبهة تحتفظ بمواقعها العسكرية فقط ولا تُحرك أي سلاح ثقيل دون إعلام حكومة الإنقاذ، بالإضافة إلى حل ما يسمى الشرطة الحرة وإتباع من يريد من عناصرها لدورات شرعية تمهيداً لإلحاقهم بجهاز الشرطة الإسلامية التي تؤسس لها الهيئة.

ويمنع الاتفاق أي وجود عسكري للهيئة ضمن مناطق الجبهة، بينما تُمسك حكومة الانقاذ إدارتها عبر جهاز شرطة يتبع لها، إلى جانب تقديم الجبهة معلومات كاملة عن سلاحها الثقيل ومنع تحريكه نحو أي منطقة غير مواجهة للجيش السوري.

واستغرب ناشطون من استسلام الجبهة الوطنية للتحرير بشكل مفاجىء رغم التهديدات التي أطلقتها ضد أي خطر تتعرض له مدينتي معرة النعمان وأريحا جنوب ادلب، وتطمين أنصارها بمقاومة كل من يريد اقتحام المنطقتين، ومحاولة استعطاف بقية الفصائل لمؤازرتها ضد عدوان الهيئة عليها عبر رسائل بثتها عبر مواقع التواصل الاجتماعي استخدم النساء فيها.

وأصبح حلم الجولاني بإقامة إمارة إسلامية له في إدلب قائماً ببسط نفوذه بشكل كامل على المحافظة، والبدء بتشكيل الشرطة الإسلامية، حيث فشلت أنقرة بتطبيق بنود اتفاق سوتشي رغم انتشار نقاط المراقبة التابعة لها، والتي أصبح وجودها يشكل حماية للهيئة المصنفة لديها ضمن قائمة التنظيمات الإرهابية.

المصدر : الميادين



عدد المشاهدات:1870( الخميس 20:12:47 2019/01/10 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 21/03/2019 - 6:15 ص

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

2000 سيارة فاخرة تغرق في المحيط (فيديو) العشق يقود رونالدو إلى مدريد استبدال إطارات سيارة بـ3 آلاف مسمار في روسيا طبيب يخصب 48 امرأة ويفلت من العقاب! (صورة) شاهد.. ترامب بقميص نيمار! بالفيديو... مواصفات خارقة وقوة هائلة لأول دراجة سيارة نجاة ثلاث تركيات من موت محتم (فيديو) المزيد ...